أفلام ومسلسلات

أجمل افلام فاندام السينمائية خلال مسيرته الفنية

الرابط المختصر:

في الحقيقة نجحت أجمل أفلام فاندام في جذب مشاهدين من مختلف دول العالم يعدون بالملايين، مما أثر بذلك على أذواق محبي الأفلام السينمائية وعملية قبول الجمهور لنوعية الأفلام ذات الروايات التي تحتوي على الإثارة والتشويق والتي نجدها في أفلام الأكشن. كما ساهمت هذه النوعية من الأفلام السينمائية بنصيب كبير في توسيع قاعدة جماهير أبطال هذه الأفلام، الذين أصبحوا محل اهتمام من ملايين البشر حول العالم.

في الحقيقة ينتظرون الإعلان عن أي فيلم أكشن جديد لـ نجومهم المفضلة. ومن بين هؤلاء النجوم الذين سطعوا في سماء أفلام الأكشن هو النجم فاندام. وفي هذا التقرير سوف نتحدث معكم عن أفلام فاندام، التي نجحت في التأثير عالمياً.

  • أجمل أفلام فاندام

إن كنت حريص على مشاهدة أفلام فاندام، فكن على استعداد كبير أمام الشاشة حيث أنك ستتلقى كمية هائلة من الطاقة الممزوجة بالإثارة. تلك التي تجعلك تستقبل شحنة هائلة من التشويق أو الأكشن، وتجد نفسك تنتقل مع أفلام فاندام، من مغامرة إلى أخرى بسهولة.

  • مولد ونشأة فاندام

قبل أن نعرض لك أفلام فاندام، سوف نعطيك نبذة قصيرة عن حياة فاندام ونشأته. فهو مواليد بلجيكا، لعام 1960، عندما بلغ من العمر 10 سنوات، كان عندها قد احترف رياضتي الكاراتيه ورياضة الكيك بوكسنج. وأصل هذا الصبي الرياضي جهوده في لعبة الكاراتيه حتى تمكن من الحصول على الحزام الأسود في هذه اللعبة.

احتراف فاندام للألعاب الرياضية القتالية

توسعت مشاركات فاندام، في مجال الرياضية كما تمكن من احتراف أكثر من لعبة رياضية قتالية، هذه الرياضات جعلته يكتسح الكثير من البطولات ويفوز بالكثير من الجوائز.

ونظرا لتفوقه الرياضي أطلق عليه لقب “سيد بلجيكا” في كمال الأجسام. وبحلول عام 1982م، أخذ أهم خطوة في تاريخ شهرته وهي الانتقال من بلده بلجيكا إلى أمريكا بهدف البحث عن فرص للعمل في هوليوود. وجاءت له الفرصة عندما تمكن من ربط موهبة التمثيل بالرياضة واستخدم هذه الرياضة القتالية في الكثير من أعماله الفنية.

أجمل أفلام فاندام خلال مسيرته السينمائية

لم تقف رحلة نجاح فاندام، عند حد التمثيل فقط، بل انخرط في الكثير من مجالات الفن على سبيل المثال كتابة قصة بعض الأفلام. بالإضافة إلى الإنفاق على إنتاجها مع التمثيل في هذه الأفلام. والآن ننتقل بالحديث إلى أفلام فاندام القديمة تلك الأفلام التي نجحت في كسب إعجاب وتقدير الجماهير.

1- فيلم Sudden Death

يحكي فيلم Sudden Death، قصة أحد رجال الأمن الذي يعمل حارسا في ستاد أمريكي خاص بلعبة الهوكي المعروفة. كان هذا الرجل يعمل في مجال إطفاء الحرائق قبل عمله كحارس.

وفي إحدى المباريات الهامة لهذه اللعبة كان من المقرر أن يحضرها نائب الرئيس الأمريكي. وقد خططت إحدى العصابات لاختطاف هذا الرجل، وخلال المباراة يتم خطفه بالفعل. كما أن العصابة تختطف رهائن آخرين، بجانب نائب الرئيس، كانت ابنة رجل الأمن في الاستاد هي من ضمن هؤلاء الرهائن المخطوفين. وهنا ينفعل والد الطفلة مما يجعله يصر على إنقاذ ابنته من هؤلاء المجرمين. كما لم يستمع إلى تحذيرات رجال الشرطة له، إلى نهاية الفيلم.

أنتج هذا الفيلم عام 1995م، وقدمه المخرج بيتر هيمس، وصلت تكلفة إنتاج هذا الفيلم إلى خمس وثلاثين مليون دولار. قدر تقييم موقع IMDB، بخمس نقاط، بينما موقع RottenTomatoes، فقد أعطاه 51% كنسبة تقييم الفيلم، وهو من اجمل افلام فاندام.

فيلم Sudden Death للمثل فاندام

2- Second in Command

يعتبر فيلم Second in Command، من بين افلام فاندام الشيقة، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية القائد صمويل سام. الذي يتم تعيينه بهدف حماية السفارة الأمريكية، ويقع مركزها في دولة صغيرة ضمن دول الاتحاد الأوروبي.

لكن بسبب حدوث اضطراب في بعض الأحوال السياسية يحدث انقلاب عسكري بهذه الدولة التي انتقل إليها القائد صموئيل. مما يضطر رئيس هذه الدولة الصغيرة للاختباء في السفارة الأمريكية، يزداد الأمر تعقيداً وتشابكا عند محاصرة السفارة الأمريكية من قبل الأهالي الذين يصرون على القبض الرئيس الهارب. الفيلم من إنتاج عام 2006، ووصلت مبالغ تكلفته إلى 12 مليون دولار.

فيلم Second in Command Van Damme

3- Enemies Closer

يأتي دور فيلم Enemies Closer، أحد أفلام فاندام. ويتحدث الفيلم عن رجل يعيش في إحدى الغابات النائية ويعمل هذا الرجل ضمن القوات الخاصة. يتعرض هذا الرجل لعملية اقتحام من قبل مجهول يدعي أنه في غارق في مأزق يحتاج لمساعدته. لكنه لا يحتاج إلى شيء سوى قتله ويريد التخلص منه بسبب قتله لأخيه أثناء تأديته لخدمته.

ومن ثم يكتشف رجل القوات الخاصة أن ضيفه الذي جاءه من أجل طلب المساعدة يريد قتله عندما يكونا معا في خارج المنزل. ويتعرض لضربات متلاحقة منه، لكن الظروف تلقي بهما في مشكلة أكبر عندما يتورطا معاً بين يدي تشكيل عصابي يعمل في مجال تجارة المخدرات.

هذا التشكيل يجبرهم على تقديم المساعدة لهم حتى تتمكن العصابة من العثور على شحنة مخدرات فقدتها بين حدود أمريكا وكندا. وهنا لا حل أمامها إلا الوقوف أما العصابة بالتعاون معا حتى ينقذ حياتهما من الموت.

تم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية عام 2014م، وحصل على تقييم بخمس نقاط من قبل موقع IMDB، بينما موقع RottenTomatoes، أعطى الموقع تقييما بنسبة 79%.

فيلم Enemies Closer للمثل فاندام

4- فيلم Nowhere to Run

يعتبر فيلم Nowhere to Run، من بين افلام الاكشن لـ فاندام إلا أنه تم تقديمه في قالب فني رومانسي، وهذا لا يمنعه من وجود الكثير من مشاهد الأكشن خلال أحداث الفيلم، يحكي قصة اللص سام جيلين، الذي وجهت إليه تهمة القتل عقب عملية السطو الأخيرة له. وخلالها قام بالاعتداء على حارس البنك المتواجد في البنك.

يهرب سام جيلين، من محبسه ويأخذ من إحدى المناطق النائية مأوى له بعد الهرب. حيث يتجه إلى المزرعة التي كان قد أخفى فيها ما قام بسرقته من البنك. ومن ثم يكتشف وجود سيدة تعيش في هذه المزرعة تواجه الكثير من الصعاب والمشكلات وكذلك الصراعات من أشخاص يريدون أخذ المزرعة منها بكل السبل.

لكن سام يقرر الوقوف جانب هذه المرأة الضعيفة خاصة أنها لديها أطفال صغار. ومع اقتراب سام منها يشعر أنه يحبها وهي أيضا تبادله نفس الشعور. ومن هنا تبدأ رحلة جديدة من الصراعات، ضد الطامعين في المزرعة.

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1993م، وقدمه المخرج روبرت هرمون. وحصل على اكثر من خمس نقاط من قبل IMDB، تقييما للفيلم، بينما موقع Rotten Tomatoes، أعطى الفيلم نسبة 30% عند تقييمه.

فيلم Nowhere to Run لـ فاندام

5- Kickboxer: Retaliation

يعد فيلم Kickboxer: Retaliation، واحد من أفلام فاندام، وهو فيلم حديث، تم إنتاج الجزء الأول من هذا الفيلم عام 1989م. وتم عرضه في السينما تحت اسم Kickboxer. ويعد البطولة المطلقة الثانية له، كما يعد الفيلم تكملة لقصة الجزء الأول من هذا الفيلم، الذي يحكي أحداث جديدة لنفس أشخاص.

لكن بعد مرور عام عليهم، إذ يقرر كورت سلون، ألا يسافر لتايلاند. لكن الظروف تجبره على السفر إليها سجيناً ليبقى فترة الحبس هناك بسبب إدمانه للمخدرات. وبعد فترة بسيطة من دخوله السجن في تايلاند، يكتشف أنه تم الزج به في السجن حتى يقوم بمواجهة شخص سجين يلقبونه بالوحش.

كما تم ربط حريته وخروجه من السجن عند فوزه على هذا الرجل بالإضافة إلى منحه جائزة مالية قدرها 2 مليون دولار. ويلعب فاندام، في هذا الفيلم شخصية المدرب الذي يؤهل كورت، للفوز على الوحش. باختلاف الجزء الأول الذي لعب فيه دور كورت، تكلف إنتاج الفيلم قرابة 13 مليون دولار أمريكي.

وتم تقييمه من قبل موقع Rotten Tomatoes ونجح في الحصول على 92% تقييما له. وتم عرضه في دور العرض السينمائية عام 2018م.

فيلم Kickboxer: Retaliation لـ فاندام

6- فيلم Bloodsport

يعتبر فيلم Bloodsport، أحد أفلام فاندام، والذي نجح خلاله بالقيام بدور البطولة المطلقة لأول مرة في تاريخه السينمائي. تمكن الفيلم من تحقيق نجاحاً واسعاً منذ بداية عرضه في دور السينما.

تحكي أحداث هذا الفيلم، حول أحد الأشخاص الذي يدعى فرانك داكس. عاش هذا الشاب طوال حياته يتدرب على الألعاب القتالية وفنونها وكانت تدريباته هذه بهدف المشاركة في إحدى البطولات لواحدة من الألعاب القتالية. كما مثلت هذه البطولة خطوة هامة بالنسبة له تتعلق بمستقبله.

وبعد كل تلك التجهيزات أو الاستعدادات يطلب من رؤسائه في الجيش أن يسمحوا له بالمشاركة في هذه البطولة عن طريق إعطائه إجازة. لكنهم يرفضون طلبه ومثل رفضهم صدمة صارخة في وجهه. لكنه رفض الاستسلام وقرر أن يحاول بطريقة أخرى، فماذا فعل يا ترى وكيف انتهت أحداث الفيلم؟

قدم هذا الفيلم المخرج نيوت أرنولد، وتم إنتاجه عام 1988م. تكلفت ميزانية هذا الفيلم ما يصل إلى مليون ونصف المليون دولار. وهو من أفلام فاندام، المميزة، تم تقييم الفيلم بنسبة ضعيفة وهي 39% من قبل RottenTomatoes. أما بالنسبة إلى تقييم IMDB فقد حصل على تقييم بنسبة 6,8 نقاط مقابل عشر نقاط.

Bloodsport لـ فاندام

7- The Bouncer

يعد فيلم The Bouncer، ضمن قائمة أجمل أفلام فاندام، ويحكي قصة حارس ملهى ليلي، تتسبب مشاجرة يقع فيها مع أحد الأشخاص في دخوله السجن، بالرغم من أنه في العقد الخامس من عمره.

تجبره ظروف سجنه على توقيع صفقة مشتركة بينه وبين البوليس، حيث يساعده البوليس في الهروب من السجن متسللاً الجدران. وذلك بهدف المساعدة في القبض على عصابة خطيرة، ويرغم على الموافقة حتى يتمكن من نيل حريته ويخرج من هذا السجن. بالإضافة إلى رغبته في البقاء بجانب ابنته الصغيرة التي تبلغ من العمر ثماني سنوات. قدم هذا الفيلم المخرج Julien Leclercq، وتم إنتاجه عام 2019م، حصل الفيلم على تقييم من قبل موقع Rotten Tomatoes، بنسبة 80%، بينما أعطاه موقع IMDB، على 5,9 نقاط.

فيلم The Bouncer للمثل فاندام

8- فيلم The Expendables

ينضم فيلم The Expendables، إلى قائمة أفلام فاندام، حيث شارك بالتمثيل في الجزء الثاني لهذه المجموعة الفنية. والذي يعد سلسلة أفلام سينمائية غزت عالم الأكشن، كما نجحت هذه السلسلة في تقديم الكثير من نجوم أفلام الأكشن في أدوار جديدة من نوعها.

تسرد هذه السلسلة الفنية، بشكل عام، حكايات مجموعة من المجرمين الذين يقومون بجرائم قتل متعددة. لكن هذه الجرائم لا يقومون بها بناءاً على قناعات شخصية منهم. بل يتم تأجيرهم لقتل هؤلاء الأشخاص، مقابل مبالغ مالية تدفع لهم. وفي كل جزء تختلف المهمة ويختلف شكل تقديمها.

قام المخرج والمؤلف سيلفستر ستالوني، بإخراج 3 أفلام من هذه السلسلة. تم عرض الفيلم الأول عام 2010م، وعرض أخر فيلم من إخراجه عام 2014م. شارك في هذه السلسلة الكثيرين من نجوم الأكشن ومن بين أبرز النجوم كان كل من: ستيف أوستن، وجيت لي، و جيسون ستاثام، وغيرهم. حصل الفيلم على نسبة 68% تقييما له من قبل موقع Rotten Tomatoes.

فيلم The Expendables بمشاركة الممثل فاندام

9- JCVD

يعد فيلم JCVD، أحد أفلام فاندام، التي لا يمكن نسيانها. حيث يحكي عن قصة حياة فاندام وتاريخ نجاحه في عالم السينما منذ بداية خطواته الأولى كممثل مبتدئ حتى أصبح نجم كبير في هوليوود.

كما أن الفيلم يسرد الأزمات والمشكلات التي تعرض لها خلال رحلته والمشكلات التي لا زال يواجهها. تعرض أحداث الفيلم واقعة سرقة أحد البنوك التي يتم خلالها احتجازه بين الرهائن المحتجزة من قبل منفذي عملية السطو. وأثناء وجوده بين الرهائن يتذكر ما حدث له من صعاب في طوال سنواته الماضية. كما أنه يتذكر أحد الخلافات التي وقعت بينه وبين زوجته، خاصة ما يتعلق بأمر طفلته حتى نهاية الفيلم.

تم إنتاج الفيلم عام 2008م، وقدمه المخرج مبروك المشري. حصل الفيلم على نسبة 84% تقييما له من قبل موقع RottenTomatoes، بينما أعطاه موقع IMDB 7,10 تقييما له.

فيلم JCVD للممثل فاندام

10- In Hell

يصنف فيلم In Hell، ضمن أفضل أفلام فاندام، الناجحة، ويتناول خلال الأحداث قصة، شخص يتصف بالأخلاق الحسنة والسمعة الطيبة. وبالرغم من ذلك فإن الأقدار تلقي به في السجن متهم بجريمة قتل، بعد أن قام بقتل شخص قام بقتل زوجته فأراد الانتقام منه.

يواجه في السجن صعوبات أخرى تدفعه إلى القيام بجريمة قتل أخرى حتى يتمكن من الحفاظ على حياته. حتى زادت عملية القتل من شخص لآخر داخل السجن، وتظل عمليات القتل مستمرة حتى نهاية الفيلم.

تم إنتاج الفيلم عام 2003م، وقدمه المخرج رينجو لام، وتم تقييمه من قبل موقع IMDB، وحصل على ست نقاط تقييم له.

فيلم In Hell من أجمل أفلام فاندام

11- فيلم Until Death

يعتبر فيلم Until Death، واحد من بين أجمل أفلام فاندام، وتدور قصته حول أنطوني. الذي يعمل كضابط شرطة، لكنه مدمن للمخدرات، تعرض للإصابة بغيبوبة. وبعد استيقاظه منها وجد أن زوجته قد تم اختطافها. لكنه يبذل كل محاولاته وجهوده من أجل إنقاذها حتى نهاية هذا الفيلم. الفيلم حصل على تقييم بمعدل 5,8 نقطة من قبل موقع IMDB، وقد تم إنتاج الفيلم عام 2007م.

فيلم Until Death من أهم أفلام الممثل فاندام

12- Maximum Risk

ينضم فيلم Maximum Risk، إلى قائمة أفلام فاندام، الممتازة، وتدور قصة هذا الفيلم وأحداثه حول حياكة آلان مورو. ذلك المحقق الذي يكتشف أمور عجيبة خلال عمله خاصة بعد إعطائه مهمة التحقيق في قضية قتل راح ضحيتها قائد إحدى العصابات في روسيا ويدعى سوفيروف. إذ تم قتله في فرنسا، وكان السر الذي لم يخطر على بال أحد أن رئيس العصابة المقتول هو شقيق المحقق آلان نفسه. مما تخطر على باله فرصة استغلال التشابه الذي يجمع بينه و بين أخيه المتوفي. اذ ينتحل شخصيته حتى يتمكن من اكتشاف مَن هم الذين دبروا ونفذوا جريمة القتل.

ومن ثم يجهز نفسه للسفر إلى نيويورك حتى ينفذ خطته. هناك يلتقي بصديقة شقيقه المتوفي، وعن طريقها يكتشف خيط الجريمة إذ يتمكن من معرفة من هم الذين نفذوا جريمة القتل. وتكشف له أليكس، صديقة أخيه، أن جريمة القتل حدثت بسبب محاولة سوفيروف، رئيس العصابة المقتول، أسرار العلاقات السرية بين بعض رجال الشرطة الروسية عناصر المافيا الروسية. وهذا ما دفعه إلى إنهاء العمل مع المافيا، وتبدأ رحلة جديدة ينتقم فيها المحقق آلان من القتلة، إلى نهاية الفيلم.

قدم هذا الفيلم المخرج رينجو لام، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى 30 مليون دولار. كما تم إنتاجه عام 1996م، انخفضت نسبة تقييم الفيلم إلى نسبة 29% التي أعطيت له من قبل موقع Rotten Tomatoes، بينما موقع IMDB، أعطى الفيلم 5,5 تقييم له.

فيلم Maximum Risk للممثل القدير فاندام

13- فيلم Timecop

يمثل فيلم Timecop، أحد أفلام فاندام، الناجحة، وهو أحد أفضل أفلام الفانتازيا، الجميلة الذي يستعرض فكرة السفر عبر الزمن ويتسم بطابع أفلام الخيال العلمي.

يتناول الفيلم خلال الأحداث قصة ماكس والكر، الذي يعمل ضابط شرطة. حيث يتم اختياره من قبل المسؤولين الكبار في قطاع عمله لكي ينفذ مهمات سرية عن طريق السفر للماضي. تتعرض زوجته للقتل على يد عنصر من عناصر العصابات المسلحة، ومن ثم يكتشف أن هناك مؤامرة كبرى من شأنها السيطرة على المستقبل وكل ما فيه. وهذه السيطرة تتم عن طريق التأثير في أحداث الزمن الماضي.

ومن ثم يعلم أن الشخص الذي يسعى لهذا الهدف هو نفسه المسؤول عن الرحلات عبر الماضي الذي أرسلها هو شخصياً. وذلك من أجل تنفيذها، ويقرر ماكس والكر، أن يتصدى للمؤامرة التي يريد ذلك المسؤول تنفيذها. كما يقرر محاربة هذا المسؤول وكشفه.

تم إنتاج الفيلم عام 1994م، وأنفق عليه ما يصل إلى 27 مليون دولار، نال الفيلم 5,9 نقاط من قبل موقع IMDB، تقييمي له، بينما حصل على 45% من موقع RottenTomatoes، خلال عملية تقييمه.

فيلم Timecop

14- Kickboxer

يصنف فيلم Kickboxer، ضمن الأفلام القديمة لـ فاندام، وبالرغم من مرور سنوات طويلة على إنتاج هذا الفيلم إلا أنه يحتفظ بقوته وجماله الذي يجعله عالقا في أذهان الجمهور، تلتقي جملة من المشاعر المتنوعة في هذا الفيلم إذ نجد مشاعر الغضب أو مشاعر الانتقام وأيضا مشاعر الإنسانية.

يحكي الفيلم قصة شقيقين يدعيان كيرت وإيريك، ينتميان إلى إحدى العائلات العسكرية.

كل واحد من الأخوين له صفات تختلف عن أخيه بشكل كبير فنجد أن إيريك تميزه مهاراته المتطورة والمتعددة في الكثير من الحركات القتالية، وبفضل ذلك فهو يتمكن من حماية شقيقه عندما يتعرض لأي خطر، في نفس الوقت شقيقه كيرت، لا يجيد أي مهارات من فنون القتال.

يتجه إيريك إلى تايلاند، بهدف مواجهة في رياضة قتالية ضد لاعب تايلاندي، محترف في رياضة البوكس وهي نفس الرياضة التي سيتم التنافس معا عن طريقها. لكن هذه المباراة تتسبب في موت إيريك، يشعر اخيه كيرت بالصدمة الكبيرة بسبب رحيل أخيه. وهذا يكون سر تغير حياته خاصة رغبته في الانتقام لأخيه ممن قام بضربة.

يجهز كيرت، نفسه على الفنون القتالية بمعاونة رجل عجوز أخذ من الغابات مأوى له. وبالرغم من ذلك فإنه يمتلك أساليب فريدة من شأنها تغيير حياة كيرت.

قدم الفيلم المخرج ماركس وتم إنتاجه عام 1989م، شارك فيه العديد من النجوم ومن بينهم دينيس أليسكو، وكان فاندام هو بطل الفيلم، تم تقييمه من قبل موقع RottenTomatoes وحصل على نسبة 40% كأفضل فيلم، بينما حصل على 6,5 نقطة من موقع IMDB.

فيلم Kickboxer

15- سلسلة أفلام Universal Soldier Universal Soldier

تعتبر سلسلة أفلام Universal Soldier Universal Soldier، من أجمل السلاسل السينمائية التي لعب دور البطولة في أغلبها فاندام. بدأ إنتاج هذا الفيلم مطلع 1992م، وكان آخر فيلم من أفلام فاندام لهذه السلسلة. تم إنتاجه عام 2012م، في الحقيقة اتسمت هذه السلسلة بطابع أفلام الخيال العلمي، شارك في إنتاج هذه السلسلة الفنية الكثير من المخرجين السينمائيين.

فيلم Universal Soldier Universal Soldier للممثل فاندام

16- Double Impact

يتناول فيلم Double Impact، قصة شقيقين توأم، قتل والدهما وبعد موته افترقا الأخوين. حيث يعيش تشاد في باريس بين أسرة ثرية، أما أخيه الأخر أليكس فهو يعيش في مدينة هونج كونج. وبعد مرور 25 عام من غياب لقائهما يجتمعان مرة أخرى ويتمكن من معرفة التفاصيل الحقيقة لجريمة القتل التي تعرض لها والدهما.

وهنا يقرر أن ينتقم له ممن قتلوه، تم إنتاج الفيلم عام 1991م، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى 16 مليون دولار، لكن الفيلم استطاع أن يحرز نجاح غير طبيعي ويخطف قلوب المشاهدين وعقولهم، تم تقييم الفيلم بواسطة موقع RottenTomatoes، الذي أعطاه نسبة 32% فيما أن الفيلم حصل على خمس نقاط من قبل IMDB تقييم له، ويعتبر هذا الفيلم من أجمل و أفضل أفلام فاندام المثيرة والشيقة.

فيلم Double Impact للممثل فاندام

17- فيلم Hard Target

يعتبر فيلم Hard Target، ضمن أجمل أفلام فاندام الناجحة. حيث أنه جمع بين قوة القصة المنطقية وواقعيتها خلال الفيلم وفي نفس الوقت بين الأكشن والإثارة من ناحية أخرى.

يحكي هذا الفيلم قصة ناتاشا، الفتاة الشابة التي تسخر وقتها للبحث عن والدها بعد أن اختفى في ظروف غامضة لا يعرفها أحد خاصة أنه لم يكن هناك ما يدعي اختفائه أو غيابه. خلال رحلة ناتاشا، للبحث عن أبيها تتعرف على شاب ماهر يجيد الفنون القتالية بصورة لا تصدق. ويعرف هذا الشاب باسم، تشانس، وتجري معه اتفاق لمساعدتها في البحث عن والدها المتغيب،

تكتشف ناتاشا، أن والدها تم قتله على يد أحد العناصر الإرهابية المنتمي لجماعة إرهابية تقوم بخطف الرجال الذين يضربون عن العمل في مؤسسات الشرطة. وكل هدفهم من هذه العمليات هو الصيد البشري للأشخاص.

قدم الفيلم المخرج جوهان وو، وشارك فيه الكثير من النجوم ومن بين أبرز النجوم: يانسي باتلر وأرنولد فوسلو، أنتج هذا الفيلم عام 1993م، وأنفق على إنتاجه ما يزيد عن 19 مليون دولار.

فيلم Hard Target للممثل فاندام

18- 6 Bullets

يعد فيلم 6 Bullets من أجمل و أفضل افلام فاندام، الذي ينتمي إلى قائمة أفلام الأكشن الذي لعب دور البطولة المطلقة خلالها فاندام. تجري أحداث الفيلم، حول قصة رجل يتسم بالقوة هذه القوة جعلته يتمكن من إعادة الأطفال المختطفة إلى أهلهم.

لكنه رغب في تغيير مجال عمله بعيداً عن هذا الأمر، بعد فترة يظهر رجل آخر تعرضت ابنته للاختطاف. ولا يعرف كيف يعيدها فلجأ إليه كي يساعده في إعادة ابنته مرة آخرى، وقد علق نجدة الفتاة على عاتقه. ثم يوافق خلال الأحداث ويتعاون معه من أجل إعادة أبنته من بين يدي الخاطفين. الفيلم تم إنتاجه عام 2012م، وحصل على 6,1 نقاط عند تقييمه من موقع IMDB.

6 Bullets للممثل فاندام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!