أفلام ومسلسلات

أجمل 10 أفلام رومانسية سينمائية أجنبية رسخت في ذاكرة الجماهير

الرابط المختصر:

تنتج صناعة السينما في هوليوود العشرات من الأفلام الرومانسية، كل عام لكن منها ما يمر مرور الكرام، ومنها ما يؤثر في الجماهير و يعلق في أذهانهم لعقود من الزمن. في الحقيقة وعلى مدار تاريخ السينما الأجنبية، تم إنتاج أفلام رومانسية لم يتمكن الجمهور من نسيانها، بل تمت مشاهدتها مرارًا وتكرارًا وفيما يلي أجمل 10 أفلام رومانسية أجنبية عالمية.

أجمل 10 أفلام رومانسية أجنبية رسخت في ذاكرة الجماهير وتم مشاهدتها تكراراً ومراراً

1- فيلم Pride and Prejudice

قصة هذا الفيلم وهو من بين أجمل الأفلام الرومانسية مأخوذة من رواية جين أوستن. وتدور أحداث الفيلم حول شاب ثري يدعى السيد دارسي، والذي يقع في حب الفتاة الجميلة إليزابيث بينيت لكن الفتاة من طبقة متوسطة، و فرق المستوى المادي بينهما كبير. يحاولان التغلب على تلك الفروقات، كما يحاولان التغلب على الكبرياء في مقابل الحصول على الحب.

واحد من بين أجمل الأفلام الرومانسية فيلم Pride and Prejudice

2- فيلم If Only

تدور أحداث الفيلم حول الشاب “أيان ويندهام”، رجل الأعمال، الذي يتشاجر مع حبيبته شجارًا قويًا، ثم تموت حبيبته بعدها.
يتأثر أيان تأثرًا شديدًا بالأحداث. لكن تأتيه الفرصة لعيش يوم وفاتها مرة أخرى، ويحاول إنقاذ حياتها، وتغيير الأحداث.

فيلم If Only

3- فيلم Doctor Zhivago

من بين عدة أفلام رومانسية سينمائية كثيرة اشتهر هذا الفيلم الرومانسي بين الجمهور العربي، لكونه من بطولة الفنان المصري العالمي “عمر الشريف”. كما شاركته البطولة النجمة “جولي كريستي”.
وعلق فيلم Doctor Zhivago في أذهان الجماهير، بسبب موسيقاه التصويرية التي لا تزال أيقونة كلاسيكية إلى الآن.
ويحكي الفيلم قصة حب دارت في زمن الثورة الروسية.

فيلم Doctor Zhivago

4- فيلم Serendipity

تدور أحداث الفيلم حول سارة، التي تقابل حبيبها السابق جوناثان، وتخبره أنها طلبت منه الانفصال في المرة الأولى بسبب أنها لم تكن متأكدة من مشاعرها. وتستعيد الذكريات معه حول علاقتهما السابقة، إلى أن قررا الزواج، وتتم الخطبة. لكن سارة تتردد مجددًا وتسافر إلى نيويورك لتُعيد التفكير في الأمر.

فيلم Serendipity

5- فيلم Sweet November

تدور أحداث هذا الفيلم وهو بين أجمل الأفلام الرومانسية السينمائية الحديثة نسبياً حول شخصية “سارة” التي تلعب دورها الممثلة “تشارليز ثيرون”. وهي شخصية فتاة متحررة تقيم علاقة جديدة كل شهر مع شخص مختلف، إلى أن تقابل رجل الإعلانات نيلسون موس، الذي يلعب دوره الممثل “كيانو ريفز”. بعد ذلك تفهم سارة أن موس شخص مغرور ومتعالي، ولا يهتم سوى بأعماله، فتسعى لملاحقته، حتى يتعلق بها موس ويشعر بأنها فتاة مميزة تستحق الإعجاب.

فيلم Sweet November

6- فيلم City of Angels

يحكي الفيلم قصة طبيبة، متخصصة في جراحة القلب، اسمها “ماجي”، في الحقيقة تعتقد ماجي بأنه ثمة ملائكة تعيش معنا على الأرض.
كما تؤمن ماجي بأنه ليست الملائكة التي تنقذ الأرواح، بل إن الطبيب الناجح هو وحده القادر على إنقاذ المرضى. إلا أن تقابل ماجي “سيث” وتعلم أنه ليس بشرًا، وإنما واحدًا من الملائكة. تتعلق ماجي بسيث، وتسعد بوجوده إلى جانبها.

من بين أجمل الأفلام الرمانسية فيلم City of Angels

7- فيلم Twilight

في الواقع تدور أحداث أحد أجمل الأفلام الرومانسية السينمائية هنا حول “بيلا” الفتاة الجميلة، التي تحب “إدوارد كولن” مصاص الدماء،
ونتيجة لذلك الحب، تتعرض بيلا للعديد من المخاطر، أثناء استكشافها لحياة مصاصي الدماء، الفيلم من نوعية أفلام الخيال والإثارة.

فيلم Twilight

8- فيلم The NoteBook

في هذا الفيلم الرومانسي، يلتقى “نوح” بـ “آلي” في إحدى المناسبات. وبسبب فرق المستوى المادي بين نوح وآلي، تعارض عائلة آلي العلاقة التي بينهما وتجبر العائلة آلي على الارتباط بـ “لون” والابتعاد تمامًا عن نوح.
وبعد فترة، تكتشف آلي أن نوح أصبح غنيًا، وتقرأ عنه في الصحف، فتكون في حيرة من أمرها، هل تستمر في علاقاتها مع آلي، أم تخوض المعارك مع عائلتها وتعود إلى نوح.

فيلم The NoteBook

9- فيلم The Vow

يحكي هذا الفيلم الرومانسي بشكل جميل قصة السيدة “بيجي”، في حادث سير مروع، تفقد السيدة بيجي الذاكرة ولكن عندما تعود للحياة يسعى زوجها إلى الحصول على حبها مرة أخرى.

فيلم The Vow

10- فيلم Titanic أيقونة الأفلام الرومانسية

يعد هذا الفيلم الرومانسي أيقونة وأحد أجمل ما أنتجته السينما في عالم الأفلام الرومانسية بكل المقاييس كما أن هذا الفيلم من أعمال العبقري جيمس كاميرون، الذي أخرج هذا الفيلم ببراعة.
كما تدور أحداث هذا الفيلم حول روز، التي تجسدها الممثلة الجميلة “كيت وينسليت”، التي تقع في حب “جاك”، الذي يقوم بأداء دوره الممثل ليوناردو ديكابريو وذلك حين يتقابلا على متن سفينة تايتانك.

يعتبر فيلم تايتنك من بين أقوى و أجمل 10 أفلام رومانسية سينمائية خلال الـ 25 سنة الماضية على مستوى العالم.

فيلم Titanic واحد من بين أجمل الأفلام على مر التاريخ

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!