ركن التقنية

أسرع انترنت في العالم: الدول التي تتصدر أعلى سرعة إنترنت

الرابط المختصر:

أصبحت سرعة الانترنت جزءً أساسيا من حياتنا جميعا اليوم، في الحقيقة تتنوع استخداماته من الترفيه إلى التـعليم والتواصل والعمل. ومع تقدم التكنولوجيا وزيادة الطلب يتم تطوير شبكات الانترنت لتقدم في الواقع سرعات اعلى وتجربة أفضل للمستخدمين الذين يبحثون دائما عن أسرع انترنت في العالم.

هذا وساعدت التقنيات المتطورة على جعل سرعة الانترنت من بين الأعلى من أي وقت مضى في جميع انحاء الـعالم. كما تعمل عدة شركات عالمية على إيصال الانترنت إلى أكثر الأماكن عزلة في العـالم من خلال برامج ومبادرات. على سبيل المثال ستارلينك والذي يعتمد على آلاف الأقمار الاصطناعية لبث إشارة الانترنت إلى الأماكن التي تعجز الشبكات التقليدية عن الوصول إليها.

أصبح الانترنت في الحقيقة أداة مهمة في حياة كل فرد في الاسرة. ولذلك يستخدمه الأطفال والكبار للتعلم واللعب ومشاهدة المسلسلات والأفلام ومقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والاطلاع على أحدث الاخبار والتواصل مع الآخرين. كما يتم تشارك الأفكار من خلال الهاتف أو الكمبيوتر، في الحقيقة يستخدمه العديد من الناس في العمل، الامر الذي بات أكثر أهمية منذ انتشار جائحة كورونا في عام 2019 واضطرارا العديد من الناس للعمل عن بُعد.

على الرغم من أن معظم الدول تسعى لتحديث سـرعات الانترنت بانتظام، إلا أن سرعات الانترنت وتكلفة الاشتراك تختلف من مكان لآخر، حيث توفر بعض الأماكن شبكات الجيل الرابع وحتى الخامس الأعلى ســرعة حتى الآن، ونظرا للأهمية البالغة لـسرعة الانـترنت نقدم فيما يلي 10 دول تقدم أسرع انترنت في العالم

أسرع أنترنت في العالم حسب الدولة

تتصدر سنغافورة قائمة الدول صاحبة أسرع انترنت في العالم بـسرعة تنزيل تصل إلى 191.93 ميغابايت في الثانية، لتليها كوريا الجنوبية بـسرعة تبلغ 156.18 ميغابايت في الثانية، بينما تحتل تايوان وهونغ كونغ المركزين الثالث والرابع على التوالي بـسرعة تنزيل تبلغ 151.75 و151.02 ميغابايت، في حين تأتي أندورا موناكو في المركز الخامس بـسرعة تنزيل تبلغ 130 ميغابايت في الثانية لتليها رومانيا بـ 125 ميغا بايت وأندورا بـ 115.88 ميغا بايت وبشكل مفاجئ تحتل الولايات المتحدة الامريكية المركز الثامن على القائمة بـسرعة 115.67 ميغا بايت في الثانية لتتفوق على سويسرا التي تبلغ سرعـة الانـترنت فيها 115.67 ميغا بايت في الثانية بفارق ضئيل، وتأتي ماكاو في قاع قائمة الدول صاحبة الانترنت الأسـرع في العالم بسرعة تنزيل تبلغ 114.43 ميغا بايت في الثانية.

التصنيفاسم الدولة سرعة التحميل في الثانية
1سنغافورة192ميغابت
2كوريا الجنوبية156 ميغابت
3تايوان152ميغابت
4هونج كونج151 ميغابت
5رومانيا125ميغابت
6موناكو130 ميغابت
7أندورا116ميغابت
8الولايات المتحدة الأمريكية115.5ميغابت
9سويسرا115ميغابت
10ماكاو114 ميغابت
الدول صاحبة أسرع انترنت في العالم

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!