أفلام ومسلسلات

أشهر 10 مسلسلات أجنبية جمعت بين الدراما والفانتازيا والجريمة

ثمة جمهور كبير يتابع المسلسلات العالمية أو الأجنبية، وإذا كنت من محبي هذه المسلسلات. فإن هذه القائمة تضم مجموعة من بين أفضل مسلسلات أجنبية التي ستكون مألوفة بالنسبة لك لأنها تضم مجموعة من المسلسلات الأكثر شعبية. كما أنها لاقت استحسانًا كبيرًا من جانب الجماهير، وذلك بفضل جودة إنتاجها. بالإضافة إلى قصصها المميزة وكذلك بساطة عرضها، فدعنا نتعرف إلى أفضل المسلسلات التي حظيت بإعجاب الجماهير.

أشهر 10 مسلسلات أجنبية تستحق المشاهدة

مسلسل House of Cards

مسلسل أجنبي House of Cards

مسلسل House of Cards من بين أشهر المسلسلات الدرامية ومن المسلسلات السياسية الأمريكية.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل الأجنبي حول أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الذي يدعي فرانك أندروود Francis J. Underwood. حيث يحاول بعض الأشخاص الاحتيال عليه هو وزوجته لذلك يحاول بدوره من خلال أحداث هذا المسلسل الأجنبي أن يقوم بالانتقام من هؤلاء المخادعين.

يجسد دور هذا العضو الممثل الشهير Kevin Spacey، كما تم إنتاج خمسة مواسم لهذا المسلسل، وتمكن من الحصول على تقييم 9 ضمن تقييمات موقع IMDb.

مسلسل House, M.D

مسلسل أجنبي Dr House trailer

قصة المسلسل الأجنبي: ويروي المسلسل الأجنبي قصة طبيب ليس له علاقات اجتماعية. ولكن هذا الطبيب يحاول على مدار أحداث المسلسل أن يجد حلاً للحالات التي يقابلها. ويستخدم الحيل والذكاء كما يتعاون مع فريق من زملائه الأطباء لعلاج هذه الحالات.

جسد دور البطل في هذا المسلسل الممثل الكوميدي James Hugh Calum Laurie وهو من فئة المسلسلات الشعبية، في الواقع أنتج منه ثمانية مواسم وتمكن من حصد تقييم بلغ 8.8 في موقع IMDB.

مسلسل Doctor Who

مسلسل عالمي Doctor Who

Doctor Who مسلسل أجنبي يحتوي على مشاهد خيال علمي ومن إنتاج بريطاني. تدور أحداث قصته عن كائن فضائي يسافر عبر الزمن ليخوض مغامرات عديدة كما يمر بمجموعة من الأحداث الممتعة. المسلسل يعود إلى حقبة الستينيات، وقد أنتج منه 10 مواسم وتمكن من حصد تقييم 8.8 على موقع IMDB.

مسلسل The Big Bang Theory

مسلسل The Big Bang Theory

The Big Bang Theory من بين أشهر مسلسلات الكوميديا الأجنبية، ومن إنتاج أمريكي. نالت شهرة واسعة تخطت كل حدود ممكن تخيلها.

قصة المسلسل الأجنبي: تدور أحداث المسلسل عن نادلة تعمل جاهدة لكي تحقق حلمها كي تصبح ممثلة. وفي طريقها لتحقيق هذا الحلم تسكن في بجوار عالم فيزياء. لكن هو ومن معه ليس لديهم علاقات اجتماعية جيدة.

أُنتج من هذا المسلسل 10 مواسم تم عرضها جميعا، بالإضافة إلى أن هناك موسمين سيعرضان خلال هذا العام والعام القادم. وقد تمكن المسلسل من حصد تقييم 8.3 على موقع IMDB.

اقرأ أيضا: أفضل مسلسلات قراصنة البحار في السينما التلفزيونية

مسلسل Friends

مسلسل أجنبي Friends

Friends مسلسل كوميدي أمريكي من إنتاج أمريكي.

قصة المسلسل الكوميدي الأجنبي: تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء، في الحقيقة يركز المسلسل حول حياتهم المهنية وعلاقاتهم الاجتماعية. هؤلاء الأصدقاء يعيشون في قرية مانهاتن بنيويورك. وبالطبع تدور أحداث المسلسل من منظور فانتازيا ساخرة.

لقي المسلسل استحسانًا كبيرًا من جانب الجماهير. ولا تزال تتم مشاهدته حتى الآن بنسب عالية مع أنّ آخر مواسمه قد تم عرضه في عام 2004. لذلك تمكن من حصد تقييم 9 على موقع IMDB المتخصص بتقييم الأفلام والمسلسلات.

مسلسل Westworld

مسلسل Westworld

Westworld من فئة مسلسلات الدراما والخيال العلمي على حد سواء.

قصة المسلسل الدرامي: يحكي قصة حديقة Westworld التي يطورها مجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون ذكاءً اصطناعيًا، ويعملون كمبرمجين وهم يشبهون البشر بنسبة كبيرة، كما يقومون بتوفير مكان خاص لكل من يزور هذه الحديقة ليمنح الزوار تجربة فريدة تجعلهم يعيشون في عالم بدون أي قيود.

يحتوي المسلسل الأجنبي على العديد من المفاجآت التي تناقش قضايا هامة تتعلق بالنفس البشرية وفلسفتها والعلاقة بينها وبين الذكاء الاصطناعي الذي من المحتمل أن يسود في المستقبل.

عندما تم عرض الموسم الأول من هذا المسلسل لاقى شعبية كبيرة بفضل قصته المشوقة وبفضل الآراء الإيجابية من النقاد على طاقم العمل وعلى المسلسل جميعه. وتنتظر الجماهير الأجزاء الباقية من هذا المسلسل بفارغ الصبر.

تمكن هذا المسلسل من حصد تقييم 9 في موقع IMDB.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 مسلسلات أجنبية قصيرة (رعب إثارة وتشويق)

مسلسل Dexter

مسلسل أجنبي Dexter

مسلسل Dexter عمل درامي يتحدث عن الجريمة ومن إنتاج أمريكي.

قصة مسلسل الجريمة الأمريكي: يروي مسلسل الجريمة قصة المحلل Dexter الذي يقوم بتحليل بقايا الدماء ويرسل نتائج تحليلها إلى شرطة ميامي. وهو في حقيقة الأمر لا يعمل لمصلحة هذه الشرطة. بينما هو قاتل يمارس جرائم القتل في الليل على الأشخاص الذين تمكنوا من الإفلات من قبضة العدالة.

المسلسل تجسيد لرواية Dexter التي كتبها Jeff Lindsay. لكن تقتصر على الجزء الأول فقط من المسلسل. أما عن باقي أجزاء المسلسل السبعة الأخرى فتدور أحداث قصتها بشكل مختلف عن هذه الرواية.

تمكن المسلسل من حصد تقييم 8.8 ضمن موقع IMDB، كما أنه تمكن من حصد جائزة Golden Globe.

مسلسل Sherlock

مسلسل Sherlock

مسلسل Sherlock من فئة مسلسلات الدراما والجريمة، وتدور أحداث قصته عن شرلوك هولمز (بالإنجليزية: Sherlock Holmes) وهو المحقق الشهير الذي يعمل بالتعاون مع جون واتسون. وتدور أحداث قصة المسلسل في لندن، في الفترة الزمنية للقرن الحادي والعشرين.

قام بتجسيد دور شارلوك هولمز الممثل الشهير بينيديكت كومبرباتش، وقام بتجسيد دكتور واتسون الممثل الشهير مارتن فريمان.

لم يتمكن المسلسل من حصد إعجاب الجماهير فقط بل إنه أيضًا نال استحسان النقاد. كما أنه تم ترشيحه لعدد من الجوائز المهمة، وتمكن المسلسل من حصد تقييم 9.2 على موقع IMDB.

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات أجنبية تلفزيونية حصدت مئات الجوائز والترشيحات

مسلسل Breaking Bad

مسلسل Breaking Bad

الترجمة الحرفية لاسم هذا المسلسل هو “اختلال ضال”. تم تصنيف مسلسل Breaking Bad ضمن فئة الدراما والجريمة وهو من إنتاج أمريكي.

قصة مسلسل الجريمة والدراما: تدور أحداثه حول والتر وايت الذي يعمل مدرس كيمياء واكتشف إصابته بمرض السرطان، ليقوم بعد ذلك بالتعاون مع جيسي بينكمان الذي كان طالبًا سابقًا لديه. ويقومون معًا بتصنيع الميثامفيتامين، ويقومان ببيعه من أجل تأمين مستقبل عائلاتهم.

حاز المسلسل شعبية كبيرة جدًا من الجماهير حتى بعد عرض جميع مواسمه الخمسة. كما تمكن من الحصول على جائزتين من Golden Globe. ومن ثم ترشح للحصول على العديد من الجوائز الأخرى.

حصل المسلسل على تقييم 9.5 ضمن موقع IMDB لتقييم الأفلام والمسلسلات. لذلك يصنف من بين أفضل مسلسلات أجنبية التي نالت استحسان الجمهور.

سلسلة أجزاء مسلسل Game of Thrones

مسلسل Game of Thrones

يُصنَّف مسلسل Game of Thrones من فئة الفانتازيا والدراما على حد سواء.

قصة المسلسل الفانتازي والدرامي: المسلسل يحكي قصة مجموعة من العائلات التي تطوق الحصول على السلطة وترغب في امتلاك الأراضي، ولكن في تلك الأثناء يظهر أحد الأعداء القدماء ويُفشل كل خططهم. ووسط كل هذا يقوم ورثة العروش بمحاولة استعادة أملاكهم.

تم إنتاج 8 أجزاء من هذا المسلسل، وقد جسدت الشخصيات فيه مجموعة كبيرة من أفضل الممثلين وأشهرهم على الإطلاق. مسلسل Game of Thrones مستوحى من رواية أغنية الجليد والنار التي ألفها جورج مارتن George R. R. Martin. في الواقع تمكن المسلسل من حصد شعبية كبيرة لدى الجماهير بفضل أحداثه التشويقية الممتعة.

وحصل المسلسل على تقييم 9.5 في موقع IMDB لتقييم الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

في الختام، استعرضنا في هذا المقال أفضل 10 مسلسلات أجنبية عالمية، نالت شهرة واسعة بسبب أحداث قصصها المثيرة.

اقرأ أيضاً: مسلسلات نهاية العالم: جسدت دمار البشرية (حروب نووية وفيروسات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!