اقتصاد وأعمال

ما هي أغلى العملات الافتراضية في العالم؟

أغلى 7 عملات افتراضية في العالم والتي تصدرت القيمة السوقية في البورصات العالمي. في الواقع انتشر في الآونة الأخيرة سوق العملات الإلكترونية الافتراضية التي يتم تداولها عبر منصات الإنترنت فقط. أشهر هذه العملات هي عملة البيتكوين. وبالرغم من قيمتها السوقية المتصدرة سوق العملات الافتراضية في العالم والتي وصلت إلى 902.2 مليار دولار إلا أنها ليست الأعلى من حيث السعر. فهناك الكثير من العملات الأخرى الافتراضية التي يتم تداولها خارج البنوك والجهات الحكومية المالية تمتلك قيمة سعرية أعلى بكثير.

نوضح من خلال التقرير التالي أغلى العملات الافتراضية في العالم. في الواقع زاد عددها الآن عن 9100 عملة من بينهم 7 عملات هم الأغلى عالمياً:

Maker

بالرغم من أن شهرتها العالمية حديثة إلا أن عملة Maker وهي موجودة بالفعل منذ عام 2017 في سوق الافتراضية الإلكترونية. عندما بدأ تداولها لأول مرة كان سعرها يساوي 22 دولار أميركي فقط. بعد مرور أسبوع من التداول ارتفعت قيمتها لتصل إلى 287 دولار أميركي والآن تبلغ قيمتها في السوق المالي الرقمي 3.062 مليار دولار وسعرها يصل إلى 3.398 ألف دولار.

yearn.Finance

بعد طرحها بفترة قصيرة استطاعت عملة يرن فايننس yearn.Finance الافتراضية أن تدخل قائمة أغنى العملات الافتراضية متفوقة على عملة Bitcoin أشهر عملة رقمية افتراضية. تبلغ قيمة عملة ييرن فايننس في السوق المالي الرقمي 1.313 مليار دولار أميركي وسعرها يقدر بـ 36.76 ألف دولار.

Wrapped Bitcoin

تتصدر عملة Wrapped Bitcoin قائمة أغلى العملات الافتراضية في العالم بسعر يصل إلى 48.07 ألف دولار أميركي للعملة الواحدة وقيمة سوقية مرتفعة للغاية بمقدار 9.502 مليار دولار.

Bitcoin

هي العملة الأشهر في مجال العملات الافتراضية. ولكنها ليست الأغلى، وتمتلك البيتكوين قيمة سوقية تصل إلى 902.2 مليار دولار ويبلغ سعر العملة الواحدة منها 47.98 ألف دولار.

Huobi BTC

تعتبر عملة Huobi BTC الافتراضية ثانِ أغلى العملات الافتراضية بعد Wrapped Bitcoin ويأتي خلفها عملة البيتكوين. تبلغ قيمة Huobi BTC السوقية 1.916 مليار دولار وسعر العملة الواحدة منها 48.01 ألف دولار أميركي.

ETH

تعتبر عملة إيثيريوم ETH ليس فقط عملة إلكترونية افتراضية. ولكنها منصة كاملة لتداول العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم وهي موجودة في الأسواق منذ عام 2015 وتبلغ قيمتها السوقية 373.691 مليار دولار وسعرها يصل إلى 3.186 ألف دولار أميركي.

lido staked ether

عملة أخرى تندرج في قائمة أغلى العملات الافتراضية في العالم. عملة ليدو ستيك إيثر lido staked ether وقيمتها في السوق المالي الرقمي 3.588 مليار دولار وسعر العملة الواحدة منها 3.169 ألف دولار أميركي.

في النهاية، ذكرنا أغلى 7 عملات افتراضية في العالم وقيمتها السوقية في الأسواق المالية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!