عالم السيارات

أفخم 14 سيارة في العالم.. التجربة الأكثر رفاهية في عالم السيارات

في الواقع يحلم العديد من الناس بفرصة قيادة أفخم سيارة في العالم والشعور بالقوة الكامنة في كل جزء منها ورفاهية كمالياتها الفاخرة، الامر الذي يجعل ملايين من الناس مستعدين لإنفاق الآلاف وحتى الملايين على السيارات الفخمة والتي يعمل صناع السيارات على تطويرها وتقديم كل ما هو جديد كل عام ولعشاق السيارات الفاخرة نقدم فيما يلي أفخم 14 سيارة في العالم:

أفخم 14 سيارات العالم وأكثرها رفاهية

1. رولز رويس رايث Rolls-Royce Wraith

تعتبر سيارة رولز رويس رايث من أقوى وأفخم 14 سيارة في العالم، تأتي السيارة بمحرك “في 12” بسعة تبلغ 6.6 لتر من رولز رويس مما يضمن ديناميكية وسلاسة أداء السيارة التي تبلغ قوتها الحصانية 624 طن وتمتلك 590 رطل من عزم الدوران.

يستند تصميم سيارة رولز رويس رايث إلى سيارة جوست ليمو من حيث الهيكل الرياضي الذي يجمع بين الفخامة والراحة.

السيارة تتميز بثبات مذهل في المنعطفات وتسارع عالي يمكنها من الانتقال من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 4.4 ثواني.

تأتي السيارة بمقاعد ذات مقاعد أوتوماتيكية ومساحة كبيرة للجلوس وهيكل داخلي من أفخم الخامات.

أفخم سيارة في العالم
Rolls-Royce Wraith من أفخم سيارات العالم

2. بورشه تايكان 4 إس Porsche Taycan 4S

نجحت شركة بورشه الألمانية في ابتكار واحدة من أفخم سيارات العالم وهي سيارة بورشه تايكان 4 إس التي تأتي بمحرك قوي تبلغ قوته 428 طناً من القوة الحصانية.

إنها سيارة رياضية هادئة الصوت وتكاد تكون صامتة ولكنها في نفس الوقت تمتلك قدرة تسارع مذهلة وتصل من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 4 ثواني فقط، يبلغ نطاق السيارة 300 ميل على شحنة واحدة ويستغرق شحن البطارية بالكامل 9 ساعات ونصف.

تتميز بورشه تايكان 4 إس بثباتها على الطريق بسبب مركزية وزنها الناتج عن وضع بطارياتها في قاعدة السيارة، كما أنها سهلة التحكم وتأخذ المنعطفات بسهولة بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، فهي تجمع بين انسيابية وسلاسة سيارات بورشه التقليدية بدون الإضرار بالبيئة للسيارات التي تعمل بالبنزين.

أفخم سيارة في العالم
Porsche Taycan 4S من فئة الأفخم في العالم

3. بينينفارينا فيراري سيرجيوFerrari Pininfarina Sergio

تأتي سيارة بينينفارينا فيراري سيرجيو بمحرك “في 8” ذا سعة تبلغ 4.5 لتر وهي من بين أبرز السيارات الفاخرة في العالم، حيث تم تصميمها بأسلوب أنيق وعصري وبدأ إنتاجها للمرة الأولى في عام 2013 وتأتي بمقصورة فاخرة من الجلد الأسود وهيكل خارجي رشيق.

أفخم سيارة في العالم
Ferrari Pininfarina Sergio ضمن الأفخم على الاطلاق في عالم السيارات

اقرأ أيضاً: عادات سيئة اثناء قيادة السيارة تخرب السيارة وتخسر المال

4. لامبورغيني سيستو إليمينتو Lamborghini Sesto Elemento

منذ ظهورها على الساحة ويرتبط اسم ماركة لامبورغيني بالفخامة والرفاهية في عالم السيارات، تبلغ سيارة لامبورغيني سيستو إليمينتو حولي طن واحد فقط، ونظرا إلى أن لامبورغيني تقدم أسرع سيارات العالم قد لا تكون مفاجئة أن هذه السيارة تصل من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال ثانيتين فقط.

تأتي سيارة لامبورغيني سيستو إليمينتو مغطاة بألياف الكربون الدقيقة وعالية الأداء وهي من السيارات الحصرية، حيث لم تصنع منها الشركة سوى 20 سيارة فقط، وهي تتميز بتصميم داخلي أنيق وبسيط وتصميم خارجي انسيابي.

أفخم سيارة في العالم
Lamborghini Sesto Elemento من أفخم السيارات في العالم

5. مرسيدس بنز مايباخ اكسيليرو mercedes benz by maybach exelero

سيارة مايباخ اكسيليرو هي نسخة معدلة من سيارة مرسيدس بنز والتي طلبتها شركة جوديير لاستعراض إطاراتها الخاصة وفي المجمل تعتبر النتيجة مبهرة للغاية، حيث تتميز السيارة بتصميم داخلي وخارجي أنيق يشعر كل من يقودها بأنه في معزل عن العالم الخارجي، كما تتميز السيارة بمساحة كبيرة وأحدث الكماليات.

تأتي السيارة بمحرك “في 12” بقوة تصل إلى 690 طن من القدرة الحصانية و752 رطل عزم دوران مما يضمن سرعة السيارة وقوتها على أي طريق.

mercedes benz by maybach exelero أفخم سيارة في العالم

6. بي إم دبليو 7 سيريز BMW 7 Series من أفخم سيارات العالم

أتقنت شركة بي إم دبليو استخدامها لألياف الكربون في سيارة BMW 7 Series والتي تتفوق على أسلافها بعد تحديثات، تتوفر السيارة بإصدارين أحدهما قياسي والآخر ذا قاعدة مطولة توفر مساحة أكبر في الجزء الخلفي من السيارة.

يساعد وزن السيارة الخفيف وتصميمها المدبب على خفض مقاومة الهواء وتوفير الوقود، كما تأتي السيارة بقدرة تسارع مميزة، حيث يستغرق تسارعها من 0 إلى 62 ميل في الساعة 3.7 ثانية فقط بفضل محركها “V12” الذي تبلغ سعته 6.6 لتر ويتميز بتربو مزدوج وتبلغ قوته 602 طن من القدرة الحصانية وعزمه 800 رطل.

الجدير بالذكر أيضاً أن سيارة بي إم دبليو IX 2021 الكهربائية تعتبر من أرقى وأفخم السيارات الكهربائية في 2021

أفخم سيارة في العالم
BMW 7 Series من أفخم السيارات في العالم

7. بينتلي فلاينج سبور Bentley Flying Spur

تتميز سيارة بينتلي فلاينج سبور بمحرك “دبليو 12” من بنتلي ذا سعة 6 لتر وهي تجمع بين الأداء المميز والفخامة، حيث تبدو السيارة وكأنها ليموزين مصغرة بينما يمكنها التسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4 ثواني فقط، كما تتوفر السيارة بمحرك “في 8” تبلغ قوته 542 طن من القدرة الحصانية.

حصلت بينتلي فلاينج سبور بالفعل على لقب أفضل السيارات الجديدة في عام 2020 بفضل سرعتها القصوى التي تتجاوز 200 ميل في الساعة وكذلك التحسينات العديدة التي تقدمها الشركة في التصميم الداخلي للسيارة، فهي مجهزة بأفخم أنواع الجلود والخشب لتوفر أعلى مستوى من الراحة.

Bentley Flying Spur واحدة من أفخم سيارات العالم

8. رولز رويس جوست Rolls-Royce Ghost من أفخم سيارات العالم

رولز رويس معروفة بأداء سياراتها العالي، وتأتي سيارة رولز رويس جوست بتصميم فخم وأنيق مع اهتمام واضح بأدق التفاصيل ودمج لأحدث تكنولوجيا في عالم السيارات على الرغم من أن هذا الموديل يعمل بالبنزين وليس الكهرباء.

تبلغ سرعة السيارة القصوى 155 ميل في الساعة، كما تأتي رولز رويس جوست بهيكل مكون من الألومنيوم وهي تتميز بمحرك “في 12” ذا سعة تبلغ 6.75 لتر وقوة 563 طن من القدرة الحصانية الذي يمكن السيارة من الانتقال من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.8 ثانية.

أفخم سيارة في العالم
Rolls-Royce Ghost أفخم سيارة في العالم

9. رينغ روفر Range Rover

تعرف سيارات رينغ روفر بالقوة والصلابة وشدة العزم. فهي سيارة تجمع بين الفخامة وقوة سيارات الطرق الوعرة، تشمل السيارة 4 طرازات مختلفة وهم: فوغ وفوغ إس إي واوتوبايوجرافي وإس في أوتو بايوجرافي.

وتأتي هذه الموديلات بمحركات قوية بما في ذلك محرك ديزل SDV6 تبلغ سعته 3 لتر. ومحرك بنزين ذا سعة 3 لتر، ومحرك “في 8” بنزين فائق الشحن بسعة تبلغ 5 لتر ومحرك بنزين هجين بسعة تبلغ 2 لتر.

تتميز كل موديلات سيارة رينغ روفر بارتفاعها الملحوظ. في الحقيقة يوفر رؤية أفضل وقوة محركها الذي تبلغ قوته 398 طن من القدرة الحصانية.

Range Rover أفخم سيارة في العالم

10. مرسيدس إس كلاس mercedes s class

يجمع الخبراء على أن قيادة سيارات مرسيدس مختلفة عن جميع السيارات الأخرى. وذلك لأن تصميم سيارات مرسيدس يجعلها معزولة تماما عن الاهتزازات والأصوات الخارجية.

تعتبر سيارة مرسيدس إس كلاس من أفخم سيارات العالم لما تتميز به من رفاهية وتصميم فاخر. هذا التصميم يعمل على امتصاص أي صدمات لتوفير أكبر قدر من الراحة للسائق والركاب. ناهيك عن أن المقاعد تتميز بميزة تدفئة وتدليك لتوفير تجربة فريدة.

كما تتميز السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية ومحرك S 500 4MATIC ذا 6 أسطوانات. وتبلغ سعته 3 لتر، ينتج المحرك الذي يعمل بالبنزين على إنتاج 429 طن من القدرة الحصانية. مما يمكن مرسيدس إس كلاس من الانتقال من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال أقل من 5 ثوان.

أفخم سيارة في العالم
mercedes s class من أفخم السيارات في العالم

11. رولز رويس فانتوم Rolls-Royce Phantom من أفخم سيارات العالم

تعمل سيارة رولز رويس فانتوم التي تعتبر من بين أفخم سيارات العالم بمحرك بنزين “في 12” ذا سعة تبلغ 6.75 لتر. مما يمنح السيارة تسارع قوي من 0 إلى 62 ميل في 5.3 ثوان. كما تبلغ سرعة سيارة رولز رويس فانتوم القصوى 155 ميل في الساعة. في الحقيقة ينتج محركها 563 طن من القدرة الحصانية وعزم دوران يصل إلى 900 نيوتن/ متر.

وتأتي سيارة رولز رويس فانتوم بعدة مزايا بما في ذلك التوجيه الرباعي المصمم لمساعدة السائق على أداء المناورات بثبات رائع في السرعات المنخفضة. علاوة على ذلك إدارة التدحرج التي تساعد على منع انزلاق السيارة في المنعطفات.

أفخم سيارة في العالم
Rolls-Royce Phantom أفخم سيارة في العالم

12. بنتلي بنتايجا “Bentley Bentayga”

تعد سيارة بنتلي بنتايجا أفخم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات في العالم، فهي قوية وتتميز بثباتها العالي على الطريق وفخامة تصميمها، كما تعتبر من أفخم 14 سيارة في العالم.

تعتبر سيارة بنتلي بنتايجا أول وأقوى سيارة دفع رباعي تنتجها الشركة البريطانية. فهي في الواقع تتميز بمحرك “دبليو 12” ذا سعة تبلغ 6 لتر ينتج قوة تبلغ 626 طن من القدرة الحصانية وعزم دوران 900 نيوتن/ متر.

Bentley Bentayga من أفخم السيارات في العالم

13. أودي إيه 8 “Audi A8”

على الرغم من أن اسم أودي لا يلفت الانتباه مثل رينغ روفر ومرسيدس ولامبورغيني. إلا أن هذه السيارة من بيت أفخم السيارات في العالم. حيث تأتي بمزايا رائعة وخامات مذهلة تشمل الخشب والجلود الفخمة ولوحة تحكم ذات تصميم متقن.

مقاعد السيارة تتميز بخاصية التدفئة الذاتية وهي في الحقيقة قابلة للتعديل في 12 اتجاه. وذلك لتوفير أكبر قد من الراحة، كما يبدو أن خبراء أودي قد اهتموا بالتفاصيل المهمة. ولذلك تبدو المقصورة الداخلية فخمة وتليق بمن يبحث عن رقي التصميم.

أفخم سيارة في العالم
Audi A8 من أفخم السيارات في العالم

14.  جاغوار إكس جيه Jaguar XJ من أفخم سيارات العالم

صدرت سيارة جاغوار إكس جيه في عام 2017. ولكنها لا تزال واحدة من أفخم السيارات في العالم. حيث تأتي السيارة بنظام ملاحة محسن وتقنيات تحسن كفاءة محرك الديزل ومصابيح LED أمامية ومصابيح نهارية.

تتوفر السيارة بطرازين وهما إكس جيه وأر سبورت. تحتوي السيارة على محرك “في 8” تبلغ سعته 5 لتر وتعادل قوته 550 طن من القدرة الحصانية.

في حين يتفوق موديل أر سبورت على إكس جيه من حيث المظهر. كما يتميز إكس جيه بقوته وبراعة التصميم الذي يوفر أكبر قدر من الراحة للسائق والاركاب، في الحقيقة تعتبر من أفخم 14 سيارة في العالم.

Jaguar XJ أفخم سيارة في العالم

اقرأ أيضاً: أفضل 4 سيارات صينية كهربائية تفوق الخيال

أبرز التساؤلات حول أفخم السيارات في العالم

ما هي أفضل ماركات السيارات الفاخرة؟

هناك العديد من العوامل في الحقيقة تدخل في تحديد أفضل ماركات السيارات الفاخرة. بما في ذلك التاريخ والإبداع والأسعار والتكنولوجيا المستخدم. ولكن بشكل عام تعتبر أبرز الماركات في العالم هي مرسيدس بنز ولامبورغيني وكوينيجسيج وفيراري وبوجاتي ورولز رويس وباجاني ودابليو موتورز وأستن مارتن.

ما هي أغلى سيارة في العالم؟

في الحقيقة تعتبر أغلى سيارة في العالم هي السيارة الحصرية “La Voiture Noire” لا فواتير نوار من بوجاتي. ويصل سعرها إلى حوالي 19 مليون دولار.

لماذا ترتفع تكلفة السيارات الفاخرة؟

تصمم السيارات الفارهة في الواقع من أفضل المواد وعلى أيدي محترفين مخضرمين. والذين يتقاضون أجورا أعلى من غيرهم، كما يتم تصميم السيارات الفاخرة لنخبة المجتمع والذين لا يمانعون إنفاق مبالغ كبيرة نسبيا على سيارة تتميز بأحدث التكنولوجيا الحديثة. والرغبة للحصول على منتج مميز لا يملكه العديد من الناس.

أفخم 14 سيارة في العالم

اقرأ أيضاً: عمر السيارة الافتراضي: 10 أخطاء شائعة نرتكبها وتُقلل من عُمر السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!