ركن التقنية

أفضل أدوات مقارنة الأسعار لمعرفة أرخص الأسعار على الإنترنت

أفضل الأدوات لمعرفة أرخص أسعار السلع والمنتجات على الإنترنت

الرابط المختصر:

مع انتشار تطبيقات البيع والشراء عن طريق الانترنت، حيث قد تجد أمامك مئات الاقتراحات للتطبيقات والمواقع المحلية والعالمية لشراء منتج تبحث عنه، وتجد في كل موقع عدداً من الخيارات لنفس المنتج، وتجد فروقات بأسعار المنتجات وجودتها وتفاصيل أخرى كثيرة، وقد تضطر للبحث لساعات حتى تقرر أخيراً من أي موقع ستشتري ذلك المنتج، ربما لم تعد هذه الطريقة عملية ومفيدة للكثيرين، حيث يبحث الاغلب منا في هذا الوقت على أدوات مقارنة الأسعار وكل وسيلة تساعده على انتقاء أفضل المنتجات في أقصر وقت ممكن.

ولحل هذه المعضلة، برز عدد من التطبيقات والأدوات التي تجمع المنتجات المعروضة للبيع على الانترنت، ثم تُظهر لك أفضل الخيارات من خلال مقارنات بين كل منتج وسعره وإمكانية الحصول عليه بسهولة؛ ما يوفر عليك الكثير من الوقت بدلاً من زيارة عشرات التطبيقات والمقارنة بين مئات المنتجات داخل كل تطبيق بنفسك، كما يوفر لك أفضل العروض وانتقاء أقل الأسعار الممكنة بدلاً من التعرض للخداع في حال تسرعك واختيار أي منتج قبل مقارنة سعره مع منتجات أخرى.

 ونعرض لك هنا أبرز أدوات مقارنة الأسعار التي ترشدك إلى أفضل أسعار المنتجات على الانترنت

أفضل أدوات مقارنة الأسعار

أدوات مقارنة الأسعار Shopbrain

تتوفر هذه الأداة بشكل مجاني، إما عن طريق الموقع الالكتروني، أو تحميل التطبيق التابع للموقع على عدد من انظمة تشغيل الهواتف الذكية.
يعرض لك موقع وتطبيق Shopbrain مقارنة بين أسعار المنتجات التي تبحث عنها على أغلب مواقع التسوق والبيع الالكتروني الشهيرة، منها:
eBay
Amazon Best Buy
Walmart،
ويمكنك تثبيتها على متصفح جوجل كروم او سفاري، لتعمل على المقارنة التلقائية للمنتجات التي تبحث عنها عبر الانترنت.

PriceBlink

تطرح شركة جوجل هذه أداة PriceBlink لتقوم بالمقارنة بشكل تلقائي لأفضل الأسعار أثناء تصفح المنتجات، ويمكن لهذه الأداة الوصول إلى أكثر من 11 ألف موقع تسوق الكتروني، وعند الانتهاء من هذه العملية، ستظهر لك نافذة صغيرة في أعلى الشاشة أفضل سعر متاح، بالإضافة إلى إرفاق رابط يقودك مباشرة إلى الموقع الذي يبيع هذا المنتج.

Google Shopping

يمكنك مقارنة الأسعار بواسطة محرك البحث جوجل بشكل مباشر،
من خلال خدمة Google Shopping عبر محرك البحث، ثم يمكنك إضافة اسم المنتج في خانة البحث لتظهر لك أفضل النتائج التي تناسبك عبر إظهار منتجات المتاجر.
توجد ميزة طلب الحصول على تنبيهات في حال توفر المنتج بسعر أقل من النتائج التي وجدتها.

أدوات مقارنة الأسعار Shopping.com

يأتي هذا الموقع مشابهاً لطريقة استخدام Google Shopping،
وهذا الموقع Shopping.com تابع لموقع eBay الشهير، ويأتي كمحرك بحث عن المنتجات المعروضة للبيع، ويمكنك التحكم في فرز النتائج لتظهر لك المنتجات من الأقل سعراً حتى الأعلى أو العكس.
إلا أن هذا الموقع محدود بإظهار نتائج لعدد قليل من المواقع الكبيرة والمعروفة مثل eBay و Dell وغيرها.

بالإضافة إلى المواقع والأدوات السابقة، يوجد أدوات مقارنة الأسعار بشكل آخر قد تكون ذات فائدة، ولو لم تكن بنفس شهرة الأدوات السابقة في مجال مقارنة أسعار المنتجات المعروضة للبيع عن طريق الانترنت، وبعضها متخصص في إظهار نتائج معينة دوناً عن غيرها، مثل:
ShopMania
Amazon
Bing Shopping Campaigns
BuyVia
Become
GoodRx
Shopzilla
Camelcamelcamel
Bizrate
Pricepirates

إقرأ أيضاً: الربح من جوجل كيف يتم ؟ إليك 4 طرق لكسب المال للمبتدئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع