أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام احمد حلمي: باقة من أجمل وأفضل أفلام الفنان الكوميدي

الرابط المختصر:

يعد الممثل المصري احمد حلمي من بين أفضل نجوم الوطن العربي، فقد برع في الكوميديا وتميز في الأدوار الدرامية وقدم العديد من الأفلام التي لمست قلوب المشاهدين، لذلك نسرد فيما يلي أبرز وأفضل أفلام احمد حلمي:

أفضل أفلام احمد حلمي

  • فيلم مطب صناعي.
  • كده رضا.
  • جعلتني مجرماً.
  • 1000 مبروك.
  • عسل أسود.
  • آسف على الازعاج.
  • خيال مآته..
  • بلبل حيران.
  • على جثتي.
  • X لارج.

1. فيلم مطب صناعي

  • من بين أبرز الممثلين: احمد حلمي ونور ومنة عرفة وعزت أبو عوف وأحمد راتب ومحمد متولي وأحمد سعيد عبد الغني.

صدر فيلم مطب صناعي في عام 2006 وهو من إخراج وائل إحسان وتأليف طارق الأمير، شهد فيلم مطب صناعي عودة احمد حلمي لحبة للأطفال الذي اشتهر به منذ عمله في برامج الأطفال.

وتدور احداث الفيلم حول شاب يدعى حامد ومعروف باسم ميمي يتجه من الإسماعيلية إلى القاهرة للعثور على عمل متسلحا بمبدأ حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، وبعد تولي وظيفة ملاحظ عمال بسيطة تشاء الصدفة أن ينقذ طفلة في فيلا مجاورة من الغرق في حمام السباحة، قبل أن يتعرف على والدها رجل الاعمال ويبدأ العمل لديه وتشاء الظروف أن يواجه تحديات ومطبات عديدة في الطريق ليتخطاها بالتفكير المبتكر.

2. فيلم كده رضا

  • من بين أبرز الممثلين: احمد حلمي ومنة شلبي ولطفي لبيب وخالد الصاوي.

ربما يكون فيلم كدة رضا من بين أفضل أفلام احمد حلمي على الاطلاق، كما أبرز الفيلم الكوميدي الرائع عدة جوانب من شخصية احمد حلمي الذي لعب دور 3 اخوة توأم مختلفين تماما في الشخصية، أدى حلمي هذه الأدوار ببراعة لدرجة أن المشاهد يستطيع التعرف على الشخصيات المختلفة دون حتى أن تتكلم أو يُذكر اسمها.

عُرض فيلم كدة رضا لأول الفيلم في عام 2007 وهو من اخراج أحمد نادر جلال وتأليف أحمد فهمي، وتدور احداث الفيلم حول رجل ينجب 3 توائم ويقرر تسجيلهم باسم واحد لتوفير النفقات واستخدامهم في حيل النصب ويكبر الأبناء ليستخدموا تشابههم للنصب وجمع المال لتحقيق حلمهم في السفر للخارج والعيش بحرية قبل أن يقابل الثلاثة فتاة ويقعوا جميعا في حبها.

فيلم كده رضا من اجمل افلام احمد حلمي

3. جعلتني مجرما

صدر فيلم جعلتني مجرما في عام 2006، وهو من اخراج عمرو عرفة وتأليف نادر صلاح الدين، كما يروي الفيلم الكوميدي قصة الشاب رشدي سرحان اباظة (احمد حلمي) الذي يسعى للحصول على فرصته في مجال ابتكار الإعلانات ويشاء القدر أن يتورط ابنة رجل اعمال شديد الثراء والبخل والتي تسعى للحصول على المال من والدها بالادعاء أنها مخطوفة للحصول على فدية كبيرة.

تستخدم الفتاة (غادة عادل) رشدي دون علمه في البداية وتستعطفه بالادعاء بأنها مشلولة وتحتاج المال للعلاج قبل أن يكتشف الحقيقة.

فيلم جعلتني مجرما لاحمد حلمي

4. 1000 مبروك

يدور الفيلم الذي اخرجه احمد نادر جلال في عام 2009 حول شخصية العريس احمد الذي يستعد لفرحه ويختبر بعض الاحداث ولكنه يموت في طريقه للفرح، ثم يستيقظ احمد ليجد نفسه يعيش نفس اليوم مرارا وتكرارا لتتكرر بعض التفاصيل وينتهي اليوم بموته في الساعة 12 بالضبط مهما حاول تغيير ذلك، ومع تكرار اليوم وتغير بعض التفاصيل يبدأ احمد اكتشاف خبايا حياة عائلته ومدى انانيته التي منعته من رؤية الحقيقة من حوله.

5. عسل أسود

  • من بين أبرز الممثلين : احمد حلمي لطفي لبيب ويوسف داوود وإنعام سالوسة وإدوارد وطارق الأمير وجيهان أنور وإيمي سمير غانم وشيماء عبد القادر

ظهر فيلم عسل اسود لأول مرة في السينما في عام 2010 وهو من اخراج خالد مرعي وتأليف خالد دياب، يروي الفيلم قصة شاب اسمه مصري عاد إلى مصر بعد قضاء 20 عاما في أمريكيا ليصطدم بواقع الحياة في مصر والذي يختلف عن ذكرياته، وعلى الرغم من تمكنه من الحصول على معاملة خاصة بسبب جنسيته الامريكية في البداية، إلا أنه يفقد جواز سفره مما يضطره للعيش مثل سائر المصريين ولكن وسط انتقاداته والتحديات التي يواجهها يبدأ مصري في رؤية ما يميز الحياة في مصر والعلاقات الإنسانية وطيبة شعبها.

فيلم عسل أسود من أفضل افلام احمد حلمي

6. أسف على الإزعاج

في الواقع صدر فيلم اسف على الازعاج والذي يعتبر من أفضل أفلام احمد حلمي في عام 2008، وهو من اخراج خالد مرعي وتأليف أيمن بهجت، يتكما اول الفيلم قضية المرض النفسي وتأثيره على الانسان ووصمة العار المجتمعية المرتبطة به.

تدور احداث الفيلم حول شخصية حسن وهو مهندس طيران عبقري فقد والده. مما تسبب في اصابته بجنون الارتياب والهلاوس البصرية والسمعية. فيرى فتاة ويقع في حبها قبل أن يكتشف في النهاية أن علاقتهما كانت مجرد وهم. كما أن والده الذي يتحدث إليه يوميا مات منذ سنوات.

7. فيلم خيال مآته

صدر فيلم خيال مآته في عام 2019. وهو من اخراج خالد مرعي وتأليف عبد الرحيم كمال ويعد من أفضل أفلام احمد حلمي.

تدور أحداث فيلم خيال مآته الكوميدي حول قصة يكن فؤاد السنهوري. وهو نصاب ولص يتمكن من سرقة بروش يخص أم كلثوم ويستعين بحفيده زيزو. وذلك ليتمكن من بيع البروش لعصابة تدعى الكيان بأموال طائلة.

8. بلبل حيران

تدور احداث فيلم بليل حيران حول شخصية نبيل. وهو مهندس ديكور يعجب بفتاة اسمها ياسمين. وذلك بسبب جرأتها وانفتاحها على المجتمع. لكن مع مرور الوقت تبدأ علاقتهما في الفتور ويرى عيوبها وعندما يقابل هالة وهي زميلة جديدة. ويجد فيها المواصفات التي يبحث عنها، ويقطع علاقته بياسمين ويرتبط بهالة، ثم يتكرر نفس الفتور بعد فترة. وفجأة يصاب نبيل بفقدان الذاكرة بسبب تعرضه لحادث وعندما يقابل ياسمين مرة أخرى يعجب بها من جديد. تتطور الاحداث في إطار كوميدي لتتفق هالة وياسمين على إصابة نبيل بالجنون بتبادل الأدوار وجعله يعتقد أنه فقد عقله.

9. على جثتي

يناقش فيلم على جثتي الذي ألفه تامر إبراهيم واخرجه محمد بكير في عام 2013 فكرة سعي الانسان للتحكم في كل ما يدور من حوله معتقدا أن هذا أمر ممكن. كما يسلط الضوء على أنه مهما ظن الانسان أنه حقق ذلك، سيكون مخطئا.

ويروي فيلم على جثتي قصة رؤوف. وهو مالك ومدير معرض لبيع الأثاث لا يثق في أحد. ويتعامل مع زوجته وابنه بقسوة شديدة معتقدا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لإدارة الاسرة ومنعها من ارتكاب الأخطاء. كما يفعل نفس الشيء مع موظفيه. لكن عندما يدخل رؤوف في غيبوبة بسبب حادث مفاجئ وتبدأ روحه العالقة بين الموت والحياة في التجول. يشاهد ما يفعله ابنه وزوجته وموظفيه في غيابه ويبدأ في تغيير نظرته للأمور.

10. فيلم إكس لارج

في عام 2011، صدر فيلم اكس لارج الذي يعتبر من بين ابرز أفلام احمد حلمي، ألف الفيلم أيمن بهجت قمر واخرجه شريف عرفة وهو يتناول قضية السمنة المفرطة من خلال رواية قصة رسام كاريكاتير يدعى مجدي ويعاني من السمنة المفرطة ورغم تكوينه الصدقات مع عدة بنات إلا أنه يشعر بالوحدة لأن حياته تخلو من الرومانسية نتيجة عدم دخوله في أي علاقة عاطفية طوال حياته بسبب نقص ثقته بنفسه ثم يقابل دينا حب طفولته على الفيسبوك ويتواصل معها حتى تقرر القدوم إلى مصر، لكن حين يقابلها يخبرها انه عادل ابن عم مجدي بسبب خجله من بدانته وتستمر الاحداث في اطار درامي كوميدي يسلط الضوء على الصراعات النفسية لمرضى السمنة المفرطة.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!