منوعات

أفضل أفلام جاكي شان: أفلام الأكشن الأكثر متعة وتشويقاً للنجم الصيني

الرابط المختصر:

يعد النجم الصيني الشهير جاكي شان من أبرز وألمع ممثلي الأكشن العالميين، كما اشتهر جاكي بأداء مجازفاته والحركات الخطيرة في أفلامه بنفسه، الأمر الذي عزز من شعبيته، كما أدى تمثيله إلى العديد من الإصابات والكسور للنجم على مرور السنين، وحتى الآن بعد مرور عقود على بداية جاكي شان التمثيل في عام 1959، حيث كان يبلغ من العمر 5 سنوات فقط، يعتبر النجم الكبير من أشهر الممثلين في العالم.

فاز جاكي شان بجائزة اوسكار فخرية كما يمتلك جاكي شان نجمتان، إحداهما في هونغ كونغ في ممشى النجوم والأخرى في ممشى النجوم في هوليوود. في الواقع يعتبر من عمالقة الكوميديا والأكشن حتى اليوم، فيما يلي نسرد أفضل أفلام جاكي شان:

أفضل أفلام جاكي شان

المعلم المخمور Drunken master

من بين أبرز الممثلين جاكي شان وجان لي هوانغ وسيو تين يوين.

يعتبر هذا الفيلم من بين أبرز أفلام جاكي شان، في الحقيقة كان أول خطوات جاكي الكبرى على سلم الشهرة وهو من اخراج ووبينغ يوين.

تدور احداث الفيلم حول رجل يرسل ابنه لعمه بعد فقدان الأمل في قدرته على تعلم الفنون القتالية التقليدية في الصين، لكن بأسلوب خاص طريف ينجح العم المخمور في تعليم الطفل فنون القتال حتى يتمكن الطفل من التصدي لقاتل محترف يحاول اغتيال والده.

Drunken master من افضل افلام جاكي شان

فيلم ساعة الذروة Rush Hour

من بين أبرز الممثلين جاكي شان وكريس تاكر وتوم ويلكينسون وكين ليونغ.

تتضمن سلسلة ساعة الذروة 3 أفلام وتدور احداثها حول ضابطين أحدهما صيني وجاد في عمله والآخر امريكي ثرثار ومتهور، يتعاون الاثنان عندما يحضر الشرطي الصيني إلى نيويورك لإنقاذ طفلة القنصل الصيني المختطفة من قبل عصابة خطيرة وتدور الاحداث في إطار أكشن كوميدي يسلط الضوء على اختلاف الثقافتين.

Rush Hour من اروع افلام جاكي شان

شاولين Shaolin

من بين أبرز الممثلين جاكي شان ونيكولاس تسي وآندي لو.

يروي فيلم شاولين قصة قائد في عصر امراء الحرب الصينيين يبحث عن طريقة للتكفير عن ذنوبه بعد أن تمكن من تدمير خصمه في كمين كلفه كل شيء، فيلجأ لدير شاولين بحثا عن السلام الداخلي بعد السخرية منهم.

Shaolin للنجم جاكي شان

قصة شرطة Police story

من بين أبرز الممثلين جاكي شان وأدوار تانغ وماغي تشيونغ وبريجيت لين.

تتضمن سلسلة أفلام قصة شرطة 4 أفلام. وهو من بين أفضل أفلام جاكي شان كما يذكر أن جاكي ساهم في إخراجه. في الحقيقة يروي قصة شرطي شريف تُلفق له قضية قتل زميل فاسد من قبل رجل عصابات كبير. فينطلق الشرطي في رحلة طويلة وشاقة لتبرئة اسمه في إطار كوميدي وأكشن.

Police story من افضل اعمال جاكي شان

فيلم فرسان شانغهاي Shanghai knights

من بين أبرز الممثلين جاكي شان وفان ونغ واوين ويلسون.

تضم سلسلة فرسان شنغهاي جزئين مليئين بالاكشن والمغامرة. كما يروي الفيلم الذي تتم احداثه في القرن التاسع عشر في الغرب الأمريكي قصة رجلا صينيا يعمل مع امريكي لإنقاذ اميرة صينية. و ذلك قبل أن يتضح أن الرجل الصيني جزء من مجموعة من نخبة المقاتلين تعرف بالنمور.

Shanghai knights من افضل افلام جاكي شان

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!