منوعات

أفضل أفلام جاك نيكلسون: نجم فيلم الجوكر وأشهر نجوم هوليوود الحائز على 3 أوسكار

الرابط المختصر:

منذ عقود ويعتبر الممثل جاك نيكلسون من بين أشهر نجوم هوليوود. فقد فاز النجم البارز بعدة جوائز بما في ذلك 3 جوائز اوسكار و7 جوائز غولدن غلوب وغيرهم عن اعماله العديدة والمميزة والتي نسرد فيما يلي أفضل أفلام جاك نيكلسون خلال مشواره الفني:

أفضل أفلام جاك نيكلسون

One Flew Over The Cukoo’s Nest

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وويل سامبسون ولويز فليتشر.

تم عرض فيلم أحدهم طار فوق عش الوقواق أو One Flew Over The Cukoo’s Nest لأول مرة في دور السينما في عام 1975. وهو من اخراج ميلوش فورمان وتأليف لورنس هاوبن وبو غولدمان.

تدور احداث فيلم أحدهم طار فوق عش الوقواق حول سجين مدان بعدة جرائم يقضي بعض الشهور من عقوبته في مستشفى امراض عقلية. حيث يقابل بعض العقلاء ويكون صداقات معهم ويعمل على مساعدتهن على الهرب. قبل أن يكتشف أنهم يفضلون البقاء هناك بدلا من مواجهة العالم. ويسعى الفيلم لتسلط الضوء على استخدام الطب النفسي كأداة لقمع التميز والابداع.

One Flew Over The Cukoo’s Nest من أجمل أفلام جاك نيكلسون

As good As it Gets لجاك نيكلسون

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وجريج كينيار وهيلين هنت.

يروي فيلم أفضل ما يمكن أو فيلم As good As it Gets الصادر في عام 1997. قصة نضج شخصي مميزة، جعلت هذا الفيلم من بين أفضل أفلام جاك نيكلسون وهو من إخراج جيمس بروكس وتأليف مارك أندروس وجيمس بروكس. في الحقيقة تتمحور أحداثه حول شخصية مالفين أودال وهو كاتب يعاني من الوسواس القهري. ويستخدم أسلوبا وقحا مع كل من حوله مما يمنعه من تكوين أي علاقات اجتماعية سليمة.

ويشاء القدر أن تأخذ نادلة مطعمه المفضل والتي كان يرفض التعامل مع أي شخص غيرها، إجازة للاعتناء بطفلها المريض مما يجعله يقرر مساعدتها ماديا حتى تعود للعمل ولكن مع تطور الأحداث تبدأ شخصية مالفين تنمو وتنضج مما يدقعه لتحسين أسلوبه مع الآخرين والتخلي عن عاداته السيئة.

لجاك نيكلسون As good As it Gets

the passenger

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وماريا شنايدر وجيمي راناكر وستيفن بيركوف.

صدر فيلم الراكب the passenger في عام 1975 وهو من اخراج مايكل أنجلو أنطونيوني وتأليف مارك بيبلو ولنو انطونيوني، ويروي فيلم الراكب أو The Passenger قصة المراسل ديفيد لوك الذي يتجه إلى صحراء افريقيا الكبرى لتوثيق عنف العصابات هناك، ولكن عند عودته يجد أن رجل يشبهه ويقطن في الغرفة المجاورة في الفندق الذي يعيش فيه، قد مات، فيرى في ذلك فرصة لتبديل هويته مع المتوفي والهرب من حياته البائسة.

the passenger من أروع أفلاك نيكلسون

Terms of Endearment لجاك نيكلسون

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وديبرا وينغر وشيرلي ماكلين وجيف دانيلز وداني ديفيتو.

يعتبر فيلم شروط اظهار العاطفة أو Terms of Endearment الصادر في عام 1983، من بين أفضل أفلام جاك نيكلسون وهو للمخرج جيمس بروكس ومن تأليف لاري ماكمرتري وجيمس بروكس، فهو يركز على تصوير اشكال الحب المتنوعة.

ويتناول الفيلم قصة العلاقة المعقدة بين أرملة تدعى أورورا وابنتها إيما. حيث يبدو أن العلاقة تكون في بعض الأحيان مليئة بالحب أو الكراهية وخاصة عندما تهرب ايما للزواج من رجل لا توافق عليه والدتها، وسرعان ما تتغير نظرة اورورا إلى الأمور عندما ترتبط بجارها غاريت وهو رائد فضاء متقاعد.

Terms of Endearment من أفضل أفلام جاك نيكلسون

البريق The Shining

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وداني لويد وشيلي دوفال وسكاتمان كروذرس.

منذ صدوره في عام 1980 ويعتبر فيلم البريق أو The Shining من كلاسيكيات هوليوود. وهو من اخراج ستانلي كوبريك وتأليف ستيفن كينغ وديان جونسن وستانلي كوبريك.

ويروي الفيلم قصة كاتب طموح يدعى جاك تورانس يواجه مشكلة في العثور على الوحي اللازم لتأليف كتابه الجديد. مما يدفعه للسفر مع اسرته إلى فندق منعزل في كولورادو والذي يحتوي على غرفة مهجورة ويحظر الدخول إليها وهي رقم 237. ومن ثم يبدأ جاك في فقدان عقله في الفندق المهجور وتبدأ أصوات شريرة تقنعه بقتل اسرته للنجاة.

The Shining من أفضل افلام جاك نيكلسون

الرجل الوطواط Batman

من بين أبرز الممثلين مايكل كيتون وجاك نيكلسون وكيم بايسنجر وجاك بالانس وبيلي دي ويليامز.

لا يمكن أن ينسى أحد أداء جاك نيكلسون في دور الجوكر في فيلم الرجل الوطواط أو Batman في عام 1989. والذي اخرجه تيم بورتون وألفه سام هام ووارن سكارين. فعلى الرغم من أداء عدة نجوم بارزين لدور الجوكر في أفلام الرجل الوطواط اللاحقة. إلا أن أداء جاك نيكلسون يظل مخلدا في اذهان المشاهدين كالجوكر الأصلي.

ويروي الفيلم قصة مدينة جوثام المليئة بالجريمة والتي يحكمها زعيم العصابة كارل جريسوم. وذلك قبل أن يظهر باتمان لمكافحة الجريمة وجعل المدينة آمنة لمواطنيها. مما يجبر جريسوم على التعاون مع جاك نابير (جاك نيكلسون). وهو مجرم مختل عقليا ولكن عندما ينقلب عليه ويسقط جاك في وعاء يحتوي على مواد كيميائية غامضة. يعود جاك باسم الجوكر لمعاقبة جريسوم ومواجهة باتمان.

Batman من أفضل أفلام جاك نيكلسون

Chinatown

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وديان لاد وفاي دوناوي.

صدر فيلم الحي الصيني أو Chinatown في عام 1974. وهو من إخراج رومان بولانسكي وتأليف روبرت تاون ورومان بولانسكي. وتدور أحداثه حول محقق خاص تستعين به ايفيلين مولوراي لمراقبة زوجها الذي تشك في خيانته لها. لكن سرعان ما يكتشف أنه قد وقع في فخ عندما يموت الرجل الذي تم تدريبه وتعيينه لمراقبته ويجد نفسه متورطا في شبكة فساد. هذا وترشح الفنان جاك نيكلسون للفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في الحي الصيني وهو من أفضل جاك نيكلسون.

Chinatown من أفضل أفلام جاك نيكلسون

The Departed

من بين أبرز الممثلين جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات دايمون وفيرا فارميغا ومارك وولبيرغ.

يعد فيلم المغادرون أو The Departed من بين أفضل أفلام جاك نيكلسون. فهو مليء بالتشويق والمفاجئات والمؤامرات الممتعة وهو من تأليف وليام موناهان وإخراج مارتن سكورسيزي.

تدور أحداث الفيلم الصادر في عام 2005 حول ضابطين حديثي التخرج. يتم اختيار أحدهما للعمل المتخفي مع كوستيلو رئيس العصابات الأيرلندي لجمع أدلة إدانة كافية. بينما يعمل الآخر في قسم شرطة ولاية ماساتشوستس ويتعاون مع رئيس العصابة مقابل الرشاوى.

The Departed من افضل افلام جاك نيكلسون

The Bucket List لجاك نيكلسون

من بين أبرز الممثلين مورغان فريمان وجاك نيكلسون وشون هايز.

يضم فيلم قائمة الامنيات أو The Bucket List اثنين من أبرز نجوم هوليوود وهو من اخراج روب راينر وتأليف جاستن زكهام. ويسرد قصة إنسانية مميزة تجعله من بين أفضل أفلام جاك نيكلسون.

وتدور احداث الفيلم داخل مستشفى، حيث يلتقي كارتر تشامبرز وهو ميكانيكي بسيط بادوارد كول. وهو رجل ثري ومالك المستشفى ويكتشفان أنه على الرغم من اختلافاتهما العديدة. إلا أن كلاهما يمتلكان قائمة امنيات يودان تحقيقها قبل الموت. مما يدفعهما لمغادرة المستشفى والانطلاق في رحلة مرحة لتحقيق أمنياتهما.

The Bucket List من افضل افلام جاك نيكلسون

A FEW GOOD MEN

من بين أبرز الممثلين توم كروز وجاك نيكلسون وديمي مور وكيفين بولك وكيفين بيكون وكيفر سثرلاند.

صدر فيلم بضعة رجال صالحين أو القليل من الرجال الفاضلين أو A FEW GOOD MEN في عام 1992. وهو من إخراج روب راينر وتأليف آرون سوركين.

بسبب هذا الفيلم أصبحت جملة “لا يمكنك تحمل الحقيقة” من أشهر العبارات المقتبسة في هوليوود. وتدور أحداث الفيلم عن محامي عسكري مبتدئ يتولى مهمة الدفاع عن 2 من جنود مشاة البحرية متهمين بقتل أحد زملائهما. و عندما يكتشف المحامي أن الكولونيل المشرف على القاعدة هو من أمرهما بذلك. يبذل قصارى جهده لفضح فساد المؤسسة العسكرية على الرغم من الخطر على حياته.

A FEW GOOD MEN من أروع أفلام جاك نيكلسون

ختاما، ذكرنا في هذا المقال قائمة من بين أفضل أفلام جاك نيكلسون خلال مشواره الفني في هوليوود. كما عرجنا على تفاصيل تلك الأفلام وقصصها وأبرز الممثلين الذين شاركوه البطولة.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!