أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام ومسلسلات محمد رمضان التي لامست قلب الجمهور

الرابط المختصر:

منذ فترة ويعد محمد رمضان من بين أفضل وأبرز الممثلين. في الحقيقة تحقق أفلامه ومسلسلاته اعلى الإيرادات، الامر الذي مكنه من الحصول على لقب “نمبر وان”. لكن محمد رمضان لم يصل للنجومية والشهرة بين عشية وضحاها. بل ازدادت شعبيته تدريجيا مع تقديم مختلف الاعمال الناجحةولذلك سوف نسرد فيما يلي أفضل أفلام ومسلسلات محمد رمضان التي لامست قلب الجمهور

أفضل مسلسلات محمد رمضان

المسلسل الأول: الأسطورة

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان ومحمد غنيم ورجاء الجداوي وفردوس عبد الحميد ودنيا عبد العزيز. قدم محمد رمضان العديد من المسلسلات المميزة والتي اسرت انتباه الجمهور حتى انتهائها وكان مسلسل الأسطورة أحد أبرز هذه الاعمال.

يدور المسلسل الذي صدر في عام 2016، حول شقيقين مختلفين في الطباع. ناصر خريج كلية حقوق ويسعى للعمل كوكيل نيابة. ورفاعي تاجر السلاح وعندما يفشل ناصر في الحصول على وظيفة أحلامه بسبب سمعة شقيقه ثم يتم قتل شقيقه ويدخل السجن ظلما. يخرج بعد استئناف عازما على الانتقام لشقيقه والحصول على السلطة والقوة بأي طريقة ممكنة حتى يصبح من أكبر تجار سلاح في البلد على حساب دمار اسرته.

مقطع للمثل محمد رمضان في مسلسل الاسطورة
مسلسل الأسطورة لمحمد رمضان

المسلسل الثاني: ابن حلال

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وهاله فاخر ومحمد أبو الوفا ومحمود الجندي وسارة سلامة

صدر مسلسل ابن حلال في عام 2014. ويتناول الطبقية وتفاوت الفرص بين الأثرياء والفقراء من خلال استعراض حياة شاب مصري يغرق في المشاكل خلال بحثه عن قوت عائلته بالحلال.

صورة من مسلسل ابن حلال لمحمد رمضان
المسلسل ابن حلال

المسلسل الثالث: البرنس

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وأحمد زاهر وأحمد حسنين وروجينا وادوارد ونور.

مسلسل البرنس من أحدث مسلسلات محمد رمضان، حيث صدر في عام 2020. تتمحور قصته حول رضوان الذي يرث كل ممتلكات والده مع وصية بتوزيع الميراث على اخوته بالعدل بعد انصلاح احوالهم، لكن سرعان ما يسأم اخوته من الامر ويتآمروا عليه لقته هو واسرته للاستيلاء على المال.

صورة لممثلين مسلسل البرنس
المسلسل البرنس

المسلسل الرابع: زلزال

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وحلا شيحه ومنى عبد الغني وماجد المصري وأحمد صيام.

تدور احداث مسلسل زلزال الصادر في عام 2019. حول شاب يسعى لاستعادة ملكية ارض عائلته التي ماتت في زلزال 1992 من رجل جشع اسمه خليل استولى عليها بعد تلقي ثمنها من والد الشاب.

وفي نفس الوقت يكافح الشاب لمصالحة حبه لابنة خليل مع حاجته لاستعادة حق اسرته من والدها مما يؤدي للعديد من التصادمات الدرامية.

 مسلسل زلزال للممثل محمد رمضان
مسلسل زلزال

المسلسل الخامس: نسر الصعيد

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وسيد رجب ودرة زروق ومها أبو عوف وعايدة رياض.

صدر مسلسل نسر الصعيد في عام 2018. وتدور احداث قصته حول شخصية زين، وهو شاب صعيدي يتخرج من كلية الشرطة ثم يجد نفسه في مواجهة تاجر ممنوعات ثري يدعى هتلر (سيد رجب)، يشتد الصراع بين الاثنين في إطار درامي مثير ينتهي بانتصار الضابط الشريف.

 مسلسل نسر الصعيد لمحمد رمضان
مسلسل نسر الصعيد

أفضل أفلام محمد رمضان

لم يبرع النجم محمد رمضان في تقديم مسلسلات رائعة في التلفزيون المصري فقط، بل بدأت شهرته في الأساس مع الأفلام والسينما ولذلك نقدم فيما يلي أفضل أفلام محمد رمضان:

الفيلم الأول: الكنز

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري واحمد حاتم وامينة خليل وروبي واحمد رزق.

صدر فيلم الكنز في عام 2017 وهو من اخراج شريف عرفة وتأليف عبد الرحيم كمال. وهو فيلم تاريخي تدور احداثه حول 3 قصص في عصور مختلفة لتسليط الضوء على الفساد والسعي وراء السلطة والثراء بأي ثمن.

فيلم الكنز الجزء الأول للمثل محمد رمضان
فيلم الكنز الجزء الأول

الفيلم الثاني: الكنز الجزء الثاني

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي وأمينة خليل وسوسن بدر.

صدر الجزء الثاني من فيلم الكنز في عام 2019 وهو يكمل من حيث توقف الجزء الأول المذكور أعلاه، وهو من اخراج شريف عرفة وتأليف عبد الرحيم كمال أيضا.

فيلم الكنز للمثل محمد رمضان
فيلم الكنز الجزء الثاني

الفيلم الثالث: الديزل

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وعرفة عبد الرسول وهنا شيحه وياسمين صبري وسحر الصايغ.

صدر فيلم الديزل في عام 2018 من اخراج كريم السبكي وتأليف امين جمال. ويروي قصة شاب فقير يقابل مصادفة نجمة تعمل مع خطيبته. وعندما تقتل خطيبته يبدأ رحلته للبحث عن الانتقام في إطار من الأكشن والدراما.

فيلم الديزل

الفيلم الرابع: شد أجزاء

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وياسر جلال ومحمد أبو الوفا ومحمد ممدوح ودنيا سمير غانم

من بين أفضل أفلام محمد رمضان لأنه مليء بالمفاجآت، صدر الفيلم في عام 2015، يروي قصة ضابط شرطة يحاول يبحث عن العصابة التي قتلت زوجته الصحفية للانتقام منها. معتقدا أنهم قتلوها انتقاما منه، تكشف احداث الفيلم مفاجئات عديدة واسرار دفينة ويتضح أن بعض الأصدقاء لا يستحقون الثقة الموضوعة فيهم. الفيلم من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج حسين المنباوي.

من أجمل أفلام محمد رمضان
فيلم شد أجزاء

الفيلم الخامس: الخروج من القاهرة

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان وماريهان واحمد بدير وفاء جلال ومحمد جمعة.

فيلم الخروج من القاهرة من تأليف وإخراج هشام عصاوي. صدر في عام 2010، ويروي قصة علاقة بين شاب مسلم وفتاة مسيحية. حيث يطلب الشاب من الفتاة مرافقته في السفر إلى الخارج من خلال الهجرة غير الشرعية لتبتعد عن حياتها العصبية.

من أفضل أفلام الممثل محمد رمضان
فيلم الخروج من القاهرة

الفيلم السادس: قلب الأسد

من بين أبرز الممثلين محمد رمضان ومحمد العريف وحسن حسني وحورية فرغلي.

تدور احداث فيلم قلب الأسد حول طفل مختطف تتم تربيته في عالم السيرك مع الأسود والحيوانات المفترسة. مما يؤثر على طباعه وليس قلبه الطبيب. تجعل الاحداث الدرامية من أفضل أفلام محمد رمضان، الفيلم من إخراج كريم السبكي وتأليف حسام موسى وصدر في عام 2013.

فيلم قلب الأسد لمحمد رمضان

الفيلم السابع: احكي يا شهرزاد

من بين أبرز الممثلين منى زكي وحسن الرداد ومحمود حميدة ورحاب الجمل وسوسن بدر.

يتناول فيلم احكي يا شهرزاد ازدواجية المجتمع الشرقي وظلم المرأة والضغوط التي تتعرض لها. صدر الفيلم في عام 2009، وفي حين لم يلعب محمد رمضان دور بطولة فيه. إلا أن دوره كان من أول خطواته على سلم الشهرة والنجومية وهو من اخراج يسري نصر الله وتأليف وحيد حامد.

فيلم احكي يا شهرزاد لمحمد رمضان

ختاما، ذكرنا في هذا المقال أفضل أفلام ومسلسلات محمد رمضان والتي لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور. كما ساهمت هذه الأعمال الفنية في زيادة جماهيريته على مستوى الوطن العربي.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!