منوعات

أفضل أفلام 2020 تحت فئة الأكشن

أفضل ما أنتجت السينما خلال عام 2020 تحت فئة الأكشن

الرابط المختصر:

هذا المقال هو هدية خاصة لعشاق أفلام الأكشن، حيث نقوم من خلاله بعرض مجموعة كبيرة من الأفلام التي أنتجت من هذه النوعية خلال عام 2020. واعتمدنا في هذه القائمة على آراء النقاد والمتخصصين في عالم السينما، وعلاوة على ذلك وضعنا بعين الاعتبار نسبة التوزيع العالمية، بالإضافة إلى المراجعات التي نشرت عن هذه الأفلام من جانب بعض المنصات المتخصصة، كما أخذنا بعين الاعتبار أيضًا أراء الجماهير في إعداد هذه القائمة المتميزة لأفضل أفلام الأكشن التي أنتجت في عام 2020.

أجمل أفلام 2020 فيلم Bad Boys for Life

هذا الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام Bad Boys. كما ان الفيلم الأول من هذه السلسلة تم انتاجه في عام 1995، بينما جاء الفيلم الثاني من هذه السلسلة في عام 2003.

القصة العامة لهذه السلسلة تحكي حياة مايك وماركوس اللذان يعملان ضابطين في قسم الشرطة، ويخوضان عدد من المغامرات في سبيل محاربة الجريمة في أجواء كوميدية تمكنت من أن تبرز مواهب الممثلين الذين قاما بدور مايك وماركوس.

 أما عن هذا الجزء، سوف تدور أحداثه حول مغامرة جديدة من مغامرات هاذين الشرطيين.

والأمر الذي سيثير حماس محبي هذه السلسلة هو أن شركة الإنتاج قررت إنتاج جزء رابع من هذه السلسلة. وقد بدأت بالفعل في كتابه السيناريو.

الجدير بالذكر أن هذا الفيلم قد حصل على تقييم 2.7 من أصل 10 نقاط من موقع التقييمات العالمي آي إم دي بي.

فيلم VFW

 هذا الفيلم هو من نوعية أفلام الأكشن والرعب، وتدور أحداثه حول بعض المحاربين القدماء الذين تتحول حياتهم عندما يقابلون مراهق وهو يحاول الاختباء من شخص شرير يرغب في قتله. هذا المراهق قابل المحاربين القدماء في المقر الذي يجتمعون فيه. وتبدأ الإثارة عندما يحاول هؤلاء المحاربون الحفاظ على حياة هذا المراهق، بالإضافة إلى الحفاظ على المقر الخاص بهم. والمفاجأة في هذا الفيلم أن   رجال عصابة الرجل الشرير أُدخلت عليهم تعديلات جسدية. فتُرى من سينتصر في النهاية، المحاربون القدماء أم الرجال المعدلون؟

يذكر أن هذا الفيلم قد حصل على تقييم 6.2 من أصل 10 نقاط وفقًا لموقع التقييمات العالمية آي إم دي بي.

إقرأ أيضاً: أفضل أفلام 2019 الأجنبية التي حققت نجاحاً كبيراً (نخبة أفلام 2019)

فيلم Bloodshot

أفضل أفلام 2020 تحت فئة الأكشن

هذا الفيلم هو من بطولة العبقري فان ديزل الذي لا يكل من منافسة “ذا روك”. وبما أن ذا روك قد ظهر للجماهير في فيلمه الجديد جومانجي، كان على فان ديزل أن يظهر بفيلم هو الآخر. 

تدور أحداث الفيلم حول أحد المحاربين الأقوياء. ويبدأ الفيلم عندما يموت هذا المحارب، لكن التكنولوجيا هي من تعيده إلى الحياة، وتُضيف إليه قوات خارقة مثل القدرة على التئام الجروح بشكل سريع.

ستشاهد الآثار الحقيقية عندما يبدأ هذا البطل بالبحث عن الذين يظن أنهم قتلوه أول مرة، ويستخدم قدراته الخارقة الجديدة في الانتقام منهم. لكنه يكتشف في النهاية أنه ما كان عليه أن يثق في المعلومات التي أُخبر إياها.

 يذكر أن هذا الفيلم قد حصل على تقييم 5.7 من أصل 10 نقاط وفقًا لموقع التقييمات العالمي آي إم دي بي.

فيلم The Hunt

هذا الفيلم هو من نوعية أفلام الأكشن وأفلام الرعب أيضًا. وتعتمد قصته على مجموعة قصص مستوحاة من عدة أفلام لاقت نجاحًا في السابق. وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص يجدون نفسهم بشكل مفاجئ في مكان غريب، وليس لديهم أي معلومات عن ماهية هذا المكان. لكنهم يستشعرون أن وجودهم في هذا المكان ليس مطمئنًا. ثم يكتشفون بعد ذلك أنهم لكي يتمكنوا من النجاة من هذا المكان عليهم أن يقتلوا بعضهم البعض، وأنهم داخل لعبة أو شيء يشبه المتاهة، والغرض من كل ذلك هو حصول بعض الأشخاص الآخرين على بعض المتعة أو التسلية.

 يُذكر أن هذا الفيلم قد حصل على تقييم 4.6 من أصل 10 نقاط، وفقًا لموقع التقييم العالمي آي إم دي بي.

وما زلنا ننتظر الكثير من أفلام الأكشن الأخرى التي سيتم إطلاقها خلال هذا العام، لكننا حاولنا من خلال هذا المقال أن نخبركم عن أبرز ما ظهر هذا العام من أفلام متميزة تحت فئة أفلام الأكشن حتى الآن.

فيلم Extraction

الفيلم الحاصل على تقييم 6,7 من 10، يلعب فيه ” كريس هيمسوورث” دور شخص من أفضل المرتزقة في العالم، والذي يقوم بمهمة شاقة للغاية إذ يتم تفويضه لعملية إنقاذ ابن أحد المجرمين الكبار والذي تم احتجازه كرهينة من قبل الأعداء.

المثير في فيلم Extraction أن هذه المهمة ربما تكون الأخيرة في مسيرة حياة البطل ” تايلر ريك “، فالمشاهد سيترقب نتائجها بعيون متلهفة إما النجاح وتحقيق المستحيل، وإما الفشل وانتهاء حياة البطل.

أفضل أفلام 2020 فيلم Capone

أحد أكثر الأفلام إثارة وتعقيدا، حيث يجسد فيها الممثل ” توم هاردي” دور أحد أشهر رجال العصابات في أمريكا في القرن العشرين. يتحدث الفيلم عن تفاصيل حياته وحياة عائلته، في أحداث مركبة ومعقدة ومثيرة.

حاز هذا الفيلم على تقييم 4,8 من 10، وتدور قصته حول تهريب كابوني لكميات كبيرة من الكحوليات رغم حظر تداولها في أمريكا، فضلا عن كونه شريكا مؤسسا لمافيا “شيكاغو” الشهيرة.

يتعرض رجل العصابات “كابوني” إلى السجن لعشر سنوات، ليخرج بعدها وقد تغيرت حياته تماما حيث تعرض إلى ضعف القدرة العقلية مما جعله يتعرض للكثير من التهيؤات التي تتعلق بماضيه وتحيل حياته إلى الجحيم.

فيلم Becky

في هذا الفيلم الحاصل على تقييم 5,8 من 10 تلعب النجمة السينيمائية ” لولو ويلسون ” دور البطولة لفتاة مراهقة تقرر قضاء عطلة نهاية الأسبوع بمرافقة والدها في منزل معزول يقع بالقرب من بحيرة ساكنة.

بداية، تسير أحداث الفيلم على وتيرة هادئة، ولكن سرعان ما تتعقد الأحداث وتتسارع، حتى تصل إلى قمة الجنون فور سماعهما لطرقات عنيفة على باب منزلهما من قبل مجموعة من المجرمين.

تتصاعد الأحداث، ويظهر في الفيلم مدى الخراب الذي يحدثه هؤلاء المجرمون، وكيف تعاملت البطلة ووالدها مع هذه الأحداث.

إقرأ أيضاً: أشهر الأفلام العالمية التي تم تصويرها في الدول العربية

من أفلام 2020 فيلم Greyhound

ولأنه حاز على تقييم 7,2 من 10، فإنه يعد الأعلى تقييما في قائمة أفلام الأكشن الصادرة عام 2020، فضلا عن أن شركة “أبل” هي من أنتجته بميزانية ضخمة للغاية، حيث يلعب فيه “توم هانكس” الممثل العبقري دور قائد أسطول بحري أمريكي ويخوض أحداثا متشابكة في فترة الحرب العالمية الثانية تحمل المزيد من الأكشن والإثارة.

تم اقتباس الفيلم من رواية  The Good Shepherdحيث يكون مطلوبا من البطل العبور بجنوده وسفنه إلى بر الأمان في الجهة المقابلة للمحيط الأطلنطي، وسط تهديدات قوية من القوات النازية ووسط أجواء باردة للغاية.

ما يجعل الأحداث مثيرة هو كون القائد يعبر المحيط الأطلنطي لأول مرة، الأمر الذي يجعله يفتقد إلى بعض الخبرة والجوانب المهارية في العبور، ويواجه العديد من المآزق مع العدو، كذلك يلمس المشاهد بعض الجوانب الإنسانية الظاهرة والممتزجة مع برودة المياه.

فيلم TENET

الفيلم الذي يدفع المشاهد إلى التفكير بصفة مستمرة وترقب الأحداث، فهو لا يقتصر تأثيره داخل صالة العرض فحسب، وهذا ما يعتاده المشاهد دائما في أفلام المخرج الكبير ” كريستوفار نولار “.

يحكي الفيلم قصة بطل مجهول الهوية، ليس له هدف، وخلال الأحداث المتسارعة يكتشف المشاهد أنه قاتل محترف وعميل، وعلى جانب آخر يدخل البطل في مهة إنقاذ شخصية هامة من انفجار في دار أوبرا شهيرة، ولكن تفشل المهمة ويتم اعتقاله من قبل القوات الإرهابية.

يظهر البطل حيا ويكون مطلوبا منه الدخول في مهمة جديدة تتمثل في إنقاذ العالم من حرب عالمية ثالثة، دون أن يكون لديه أي معلومات عنها سوى أن اسمها هو TENET.

المثير في الأمر أن بطل الفيلم عليه أن يسابق الزمن، وأن يتعلم ألاعيب ومهارات جديدة لتحقيق غايته، فهل سيصل إليها؟ هذا هو ما سيعرفه المشاهد أثناء متابعته الفيلم الحاصل على تقييم 7,9 من 10.

فيلم Project Power

يقدم هذا الفيلم تجربة مختلفة لما يسمى بالقوى الخارقة، إذ تدور قصته حول كبسولة صغيرة تشبه كبسولات الدواء تضرب الشوارع وتمنح من يتناولها خمس دقائق من القوة البدنية الخارقة!

الأمر سيكون مدهشا لمجرد أنك تتخيل ما يحدث في الشوارع إذا استخدم الجميع هذه الكبسولة.

لذا تدور الأحداث حول اجتماع جندي سابق وضابط محلي وتاجر مخدرات مراهق لبحث كيفية الوصول إلى منتجي هذه الكبسولة لمنعها من الانتشار مرة أخرى، والسؤال هنا هل ينجح هذا الفريق في هذه المهمة، أم سيكونون ضمن ضحايا هذا المنتج؟

هذا ما سوف تعرفه بعد مشاهدتك لفيلم Project Power والحاصل على تقييم 6 من 10.

فيلم  Hard Kill

قد تندهش من تقييم هذا الفيلم إذ حصل على 2,9 من 10، وهو تقييم غير جيد مقارنة بالأفلام الأخرى ومع ذلك تجد عليه إقبالا كبيرا من الجماهير.

والسر في ذلك يكمن في أن بطل الفيلم ” بروس ويليس ” هو ممثل محبوب لدى الجماهير، ورغم أن قصة الفيلم هي قصة أكشن تقليدية إلا أن حب مشاهدة أعمال هذا الممثل القدير طغت على تقليدية القصة.

لنعد الآن إلى أحداث الفيلم نفسه لنجد أن القصة تدور حول رجل ثري تصل ثروته إلى مليارات الدولارات، يتعرض لخطر مفاجئ يواجه عمله، فيلجأ إلى تأجير مجموعة من المرتزقة لحمايته وحماية أعماله، ومع ذلك يتعرض إلى خطف ابنته الوحيدة، وتدور أحداث القصة حول ذلك.

أفضل أفلام 2020 فيلم Legacy of lies

ترك بطل هذا الفيلم عمله في مجال الجاسوسية والعملاء السريين بعد ما أخذ كفايته منه، ومع ذلك فإنه بعد فترة يعود مجددا لممارسة هذا العمل.

وأثناء عودته يكتشف الكثير من المؤامرات خلف الكواليس، فيبدأ في كشف خباياها حتى يكتشف نوايا قوات مجهولة الهوية في القيام بعمليات خاصة مروعة.

يمكنك متابعة الفيلم للتعرف على هوية تلك القوات، وما هي العمليات التي تنتوي القيام بها؟ وكيف تصرف بطل الفيلم إزائها؟ حصل الفيلم على تقييم 4,9 من 10.

وبهذا نكون قد تناولنا مجموعة من أجمل و أفضل أفلام 2020 تحت فئة الأكشن.

إقرأ أيضاً: أقوى الأفلام الأجنبية التي أنتجت في عام 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!