منوعات

أفضل أفلام أجنبية 2020: 15 فيلم للعام الماضي عليك مشاهدتها

إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام أجنبية 2020 فيسعدنا عزيزي القارىء ان نخبرك بأننا قمنا بتجميع قائمة بأفضل الأفلام الجديدة وأكثرها جودة ويجب ان لا يفوتك مشاهدتها.كما هو الحال في كل عام، سنحاول أن نركز الضوء في هذا المقال على قائمة أفضل أفلام أجنبية 2020. ومن الجدير بالذكر، يُعتبر ترتيب الافلام في هذا المقال عشوائي ولا تتبع، في الحقيقة، أي تصنيف، بل هي أفلام ممتازة ولاقت نجاحاً في كبيراً في السينما.

قائمة بـ أفضل أفلام أجنبية 2020

1. فيلم Sonic

تبدأ أحداث قصة فيلم Sonic عندما تصل الشخصية الكرتونية القنفذ الأزرق من كوكب موبيوس إلى الأرض. وذلك للهروب من القوى التي تسعى إلى استغلال طاقة سرعته الفائقة. وبعد التسبب عن طريق الخطأ في انقطاع التيار الكهربائي أثناء الاختباء في جرين هيلز. تستأجر الحكومة الدكتور روبوتنيك (جيم كاري) لمطاردته.

نوع الفيلم: انيماشن و أكشن وهو للمخرج: جيف فاولر ومن بين أبرز الممثلين : جيم كاري، جيمس مارسدن و كذلك بن شوارتز. أما تاريخ الفيلم: 20/2/2020.

فيلم Sonic

إقرأ ايضاً: أفلام الهروب من السجن: قائمة بأفضل 30 فيلما عن عمليات الفرار من السجون

2. فيلم Mulan

تواصل شركة ديزني الأمريكية اتجاهها الرائد المتمثل في إعادة نجاحاتها السابقة كما ويبدو أنها في هذه الأثناء تعمل بشكل رائع مع أحد أفضل افلامها وهو فيلم مولان. فيلم Mulan الذي تم عرضه في في نهاية شهر مارس 2020 هو في الحقيقة مقتبس عن فيلم الرسوم المتحركة Mulan لعام 1998 وهو أحد أفلام أميرات ديزني الناجحة.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون قصة الفيلم، أما أحداث قصته فهي مبنية على (قصة مع سينا)، يقرر Mulan أن يرتدي زي رجل وينضم إلى الجيش لمحاربة جنكيز خان.

من بين أبرز الممثلين: جيسون سكوت لي، ليو ييفي، دوني ين، بالإضافة إلى جونج لي. الفيلم للمخرج: نيكي كارو وتاريخ الفيلم هو 27/3/2020

فيلم مولان أحد أجمل أفلام 2020

3. فيلم Dolittle

فلم حركة سواء للأطفال والكبار على حد سواء، كما أن هذا الفيلم مليء بنجوم السينما من الدرجة الأولى. في الواقع، فلم Dolittle إعادة صياغة القصة عن الدكتور دوليتل حيث تدور أحداث قصته حول الطبيب الذي يمكنه التحدث إلى الحيوانات. عندما تغفو الملكة فيكتوريا بسبب مرض خطير، يضطر إلى الشروع في مغامرة ملحمية خطيرة بحثًا عن العلاج. فئة الفيلم: أفلام فانتازيا / مغامرات وهو للمخرج ستيفن جاجان.

بطولة الفيلم: إيما طومسون، رامي مالك، روبرت داوني جونيور، أنطونيو بانديراس، مايكل شين، ريف فينيس، توم هولاند، سيلينا جوميز، جون سينا، وتاريخ صدوره تاريخ 17/1/2020.

فيلم Dolittle واحد من الأفلام الجميلة المنتجة في 2020

4. فيلم The Invisible Man

تدور أحداث قصته بعد انتحار زوج سيسيليا السيء، تحاول الأرملة البريئة سيسيليا (إليزابيث موس) إعادة بناء حياتها من جديد. وفي ذات الوقت، بدأت سيسيليا تفقد إحساسها بالواقع، ويرجع ذلك الى اعتقادها بأن شريكها السابق ليس ميتًا تمامًا كما ظنت في البداية. نوع الفيلم تشويق و رعب، وهو للمخرج لي وينيل.

من بين أبرز الممثلين في الفيلم: ستورم ريد، أوليفر جاكسون كوهين، إليزابيث موس. أما تاريخ الفيلم فهو 13/3/2020.

فيلم The Invisible Man من أفلام 2020 الرائعة

5. فيلم Forward Onward

من ضمن أفلام أنيميشن و رسوم متحركة أجنبية 2020، تدور أحداث قصة الفيلم عن عالم لا يوجد فيه بشر، ويسكنه المتصيدون و الجنيات والجان ووحيد القرن. انطلق ألفي شقيق في رحلة ينوون اكتشاف ما إذا كان هناك سحر في العالم، ليقضوا يومًا مع والدهم الذي وافته المنية عندما كانوا أطفالًا. نوع الفيلم من فئة أنيميشن. وهو للمخرج: دان اسکانلون. أما تاريخ صدور الفيلم فهو 6/3/2020. من بين أبرز الممثلين في هذا الفيلم : توم هولاند، جوليا لويس دريفوس، كريس برات.

من أفلام 2020 فيلم Forward / Onward

6. فيلم 1917

في الحقيقة هذا فيلم درامي رائع تدور أحداث قصته حول جنديين يتسابقون مع الزمن لإعطاء رسالة مصيرية خلال الحرب العالمية الأولى. الفيلم من بطولة العديد من الممثلين المشهورين. على سبيل المثال Benedict Cumberbatch بالإضافة إلى Dean Charles Chapman الذي لعب دور تومان باراثيون في سلسلة Game of Thrones.

هذا الفيلم من أفضل الأفلام لعام 2020، ولكن من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن هذا فيلم حرب. ومن بين أبرز الممثلين في هذا الفيلم الدرامي: كولين فيرث، جورج مكاي، بنديكت كومبرباتش، دين تشارلز تشابمان، أما فئة الفيلم فهو يجمع ما بين حرب / دراما / أكشن. وهو للمخرج: سام مينديز. تاريخ صدور الفيلم 2/1/2020.

فيلم 1917 أحد الأفلام الجميلة التي أنتجت في 2020

7. فيلم No Time to Die

في الواقع هذا هو الفيلم الخامس والعشرون من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، سيشهد الظهور الخامس والأخير لدانيال كريج كوكيل بشخصية جيمس بوند. تدور أحداث قصته حول ترك جيمس بوند الخدمة عندما طلب صديقه فيليكس ليتر مساعدته في البحث عن عالِم مفقود. يتضح لاحقاً أن هذا العالِم قد تم اختطافه، يكتشف بوند أنه يجب عليه محاربة خطر لم يراه العالم من قبل.

تصنيف الفيلم من فئة أفلام أكشن 2020 أجنبية وهو للمخرج كاري فوكوناجا. ومن بين أبرز الممثلين في هذا العمل: ليا سيدو، رامي مالك، دانيال كريج، ريف فينيس. وتاريخ الفيلم 8/4/2020.

من أفلام 2020 الأجنبية يأتي فيلم No Time to Die

8. فيلم Tenet

تدور أحداث قصته حول العميل السري (جون ديفيد واشنطن) الذي مات سابقاً. يعود للحياة بقدرة فريدة وغريبة، حيث يصبح قادراً على التنبؤ بأحداث لم تحدث بعد. كما تقوم وكالات الاستخبارات الأمريكية بتجنيده في محاولة لمنع حرب عالمية ثالثة، والتي يمكن أن تكون أسوأ من كارثة نووية. في واقع الأمر، كما يركز الفيلم على أفكار تشوه الزمكان. يصنف الفيلم بأنه أكشن وهو للمخرج كريستوفر نولان

من بين أبرز الممثلين في الفيلم: إليزابيث ستيكي، مايكل كين، كينيث براناج، جون ديفيد واشنطن، روبرت باتينسون وتاريخ صدوره 17/7/2020.

واحد من الأفلام الجميلة سنة 2020

9. فيلم The Black Widow

من المتوقع أن يكون فيلم The Black Widow هو الفيلم الرابع والعشرون من سلسلة افلام Marvel، بحيث يكون أول فيلم “بطولة منفردة” من بطولة سكارليت جوهانسين، في الحقيقة، ليس هناك شك في أن شخصية ناتاشا رومانوف تستحق فيلم ببطولة منفردة.

النوع: أبطال خارقون وهو للمخرج كيت شورتلاند، ومن بين أبرز الممثلين سكارليت جوهانسون – فلورنس بيو – ديفيد هاربور – راشيل فايس وتاريخ الفيلم 1/5/2020.

قد يهمك أيضاً: أفضل 30 فيلم كوميدي 2020: فكاهيّة مضحكة ومُسلية

فيلم The Black Widow

10. فيلم Morbius

تدور أحداث قصته عن الدكتور مايكل موربيوس، وهو عالم يعاني من مرض نادر في الدم كما أنه يحاول علاج نفسه. لكنه بدلاً من ذلك يصبح شخصية مصاص دماء. ومن المقرر أن يكون الفيلم هو الفيلم الثاني في عالم Marvel مع شركة سوني. أما فئة الفيلم فهو ظنت أبطال خارقين يحتوي على أكشن وإثارة.

الفيلم للمخرج: دانيال إسبينوزا ومن بين أبرز الممثلين : جاريد هاريس، تيريز جيبسون، جاريد ليتو، مات سميث. أما تاريخ صدوره 31/7/2020.

فيلم Morbius

11. Ghostbusters: Afterlife

تدور أحداث قصة الفيلم عند وصول أم وطفليها إلى قرية صغيرة، في الواقع، يبدأ الثلاثي في كشف العلاقة بينهم من جهة وبين صائدي الأشباح الأصليين بالإضافة الى كشف الاسرار والإرث الغريب الذي تركة جدهم وراءه. الفيلم من نوع كوميديا وفانتازيا. وهو للمخرج: جايسون ريتمان. من بين أبرز الممثلين كل من: بول رود، كاري كون، فين ولفهارت. أما تاريخ صدوره فهو 10/7/2020.

Ghostbusters: Afterlife

12. فيلم Top Gun: Maverick

الفيلم من بطولة توم كروز والممثل واريك ميتشل، يعتبر واحد من أفضل أفلام توم كروز على الاطلاق. تدور أحداث قصته حول الطيار البارع في القوات الجوية الامريكية (توم)، وهو ثاني فيلم لتوم كروز كطيار، وكان الفيلم الأول قبل 34 عاماً، وكان اسم الفيلم آنذاك الحب في السماء. تصنيف الفيلم بأنه من فئة اكشن ودراما. وهو للمخرج: جوزيف كوزينسكي.

من بين أبرز الممثلين في الفيلم: توم كروز، جون هام، إد هاريس فال كيلمر، جينيفر كونلي. وتاريخ صدوره: 25/6/2020.

فيلم Top Gun: Maverick واحد من أفضل الأفلام الأجنبية 2020

13. فيلم Wonder Woman 1984

من المستحيل عدم إدراج هذا الفيلم ضمن قائمة أفضل أفلام 2020 الأجنبية وهو بطولة جال جادوت في دور إمراة رائعة و كذلك كريس باين بدور ستيف تريفور.

كان من المقرر إطلاق الفيلم في الأصل في 1 نوفمبر 2019، ولكن تم تأجيله في النهاية إلى 5 يونيو 2020. مرة أخرى يجمعنا الفيلم مع شخصية ديانا برنس المرأة الخالدة ،في الواقع، تجد المرأة الخالدة نفسها في صراع ضد الاتحاد السوفيتي أثناء الحرب الباردة في الثمانينات، وكما تجد عدوًا جباراً يُدعى باربرا آن مينيرفا (شيتا). يصنف الفيلم تحت فئة: أكشن و أبطال خارقون.

الفيلم للمخرج: باتي جينكينز. ومن بين أبرز الممثلين في هذا العمل السينمائي: كريستين ويج، روبن رايت، بيدرو باسكال، غال غادوت، كريس باين.أما تاريخ اصدار الفيلم فهو 5/6/2020.

Wonder Woman 1984

14. Kings Man: The Beginning

تدور أحداث قصة الفيلم الثالث Kings Man: The Beginning حول حرب عظيمة تدور أحداثها في أوروبا. بينما يتحد أسوأ الديكتاتوريين وكبار المجرمين في العالم ويخططون لهذه الحرب التي يتوقع أن تدمر ملايين البشر. في الواقع، يواجه دوق أكسفورد قوى الشر، الذي يخوض سباقًا مع الزمن لوقفها، حيث يجند أول متدرب له، كونراد، الذي يلعب دوره هاريس ديكنسون في أول وكالة استخبارات مستقلة. هناك جزئين سابقين لهذا الفيلم، وهذا الفيلم يكمل هذه السلسلة.

نوع الفيلم أكشن ومغامرة وهو للمخرج: ماثيو فوغان، ومن بين أبرز الممثلين في هذا الفيلم: ماثيو جود، ريف فينيس، توم هولاندر، دانيال بريل، ريس إيفانز. أما تاريخ صدوره فهو 13/2/2020.

Kings Man: The Beginning واحد من أفضل الأفلام الأجنبية 2020

15. فيلم 2 Venom

هذا هو الفيلم الثاني في هذه السلسلة، إذا كنت تريد القصة كاملة فعليك اولا مشاهدة الفيلم الاول. ولكن بشكل عام هو فيلم يعتمد على شخصية كاتب هزلي يحمل نفس الاسم والشخصية الثانية تعتبر نقيض للبطل الخارق سبايدرمان.

في الحقيقة، سيكون هذا هو الفيلم الثالث في عالم Marvel مع شركة سوني. نوع فئة الفيلم: أفلام الأبطال الخارقين و أفلام خيال علمي وهو للمخرج أندي سيركيس. ومن بين أبرز الممثلين في الفيلم : ميشيل ويليامز، وودي هارلسون توم هاردي. أما تاريخ صدوره فهو 2/10/2020.

أفضل الأفلام الأجنبية 2020

وفي الختام، اوردنا لك عزيزي القارىء قائمة أفضل أفلام أجنبية 2020، ونتمنى ان تكون لاقت استحسانا منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!