أفلام ومسلسلات

أفضل 5 أفلام كوميدية مصرية مليئة بالضحك والفكاهة

الرابط المختصر:

تحتل أفلام كوميدية مصرية مكانة خاصة بين المشاهدين العرب. حيث تضم السينما المصرية نجوم بارزين على سبيل المثال عادل الإمام ومحمد هنيدي وأحمد حلمي وغيرهم من الفنانين الكبار الذي جعلوا رسم الضحكة على أوجه المشاهدين مهنتهم ورسالتهم في الحياة. ولذلك نسرد فيما يلي قائمة تحتوي على أفضل أفلام كوميديا مصرية التي تصبح مشاهدتها أحلى مع الأصدقاء:

أفضل أفلام كوميدية المصرية

1. لف ودوران

من بين أبرز الممثلين أحمد حلمي وميمي جمال ودنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وجميلة عوض وصابرين.

يضم فيلم لف ودوران باقة من النجوم، وهو من تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة يونايتد بروس ستوديوز، وتدور قصة الفيلم الذي صدر في عام 2016، حول المرشد السياحي نور (أحمد حلمي)، والذي يرغب في الزواج من فتاة أجنبية رغم معارضة أسرته، ثم يلتقي بالصدفة بليلى (دنيا سمير غانم) صاحبة موقع إعلاني، خلال عطلة في شرم الشيخ، وتبدأ علاقتهما تتطور مع مرور المواقف وفي حضور عائلة نور، وفي الجزء الأخير من الفيلم يعلق الثنائي على جزيرة تبدو مهجورة، قبل أن يكتشف نور أن كل ما حدث كان مخطط من عائلته لحثه على الزواج من فتاة مصرية، فيرد على ذلك بمخططه الخاص.

لف ودوران أبرز وأفضل أفلام كوميدية مصرية

2. البدلة

من بين أبرز الممثلين تامر حسني وماجد المصري وأكرم حسني ودلال عبد العزيز.

يعتبر فيلم البدلة من الأفلام الحديثة نسبيا، والتي حققت إيرادات هائلة. كما تصدر فيلم البدلة للنجم تامر حسني الإيرادات وقت صدوره في عام 2018.

ألف فيلم البدلة أيمن بهجت قمر، وأخرجه محمد جمال العدل، وهو من إنتاج شركة تالنت ميديا برودكشن. تدور أحداث الفيلم الذي بلغت ميزانيته 15 مليون جنيه، حول وليد وخاله حمادة في يوم واحد. ولاحقا وبعد سنوات طويلة من الفشل يقرر وليد اثارة اعجاب فتاة بارتداء بطلة ضابط شرطة من خزانة والدته. وبعد صدفه تسمح له بممارسة السلطة التي تصاحب البدلة، يتمسك الاثنان بالبدلة لفترة مما يورطه في عدة مشاكل أبرزها مع قاتل عالمي محترف (ماجد المصري)، ليتغلب عليه بطريقة طريفة.

من أبرز افلام كوميدية مصرية

3. الإنس والنمس

من بين أبرز الممثلين محمد هنيدي وصابرين ومنة شلبي وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل.

يعتبر فيلم الانس والنمس أحد الإضافات على هذه القائمة. في الواقع صدر في 5 أغسطس من هذا العام. وهو من بطولة النجم الكبير محمد هنيدي، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة للإنتاج الفني.

بلغت ميزانية الفيلم 70 مليون جنيه مصري. وهو يروي قصة تمزج بين كوميديا ورعب، حيث ينقذ تحسين (محمد هنيدي) نارمين التي يتضح أنها من الجن من عائلة النمس. ولذلك يكون من الضروري وفقا لتقاليد الجن أن يتزوجها، ومع تطور الأحداث، يجد تحسين نفسه عالقا في قلعة الجن الغريبة لتتوالى عليه الأحداث المرعبة وكوميدية.

منذ إصداره، وحقق الفيلم إيرادات تخطت 26 مليون جنيه مصري، ولا يزال يجني الأرباح، في حين تباينت آراء النقاد، بين انتقاد القصة والإشادة بها.

الإنس والنمس من أفضل افلام كوميدية مصرية

4. جيم أوفر

من بين أبرز الممثلين مي عز الدين ويسرا وإيمان السيد ومحمد نور وعزت أبو عوف.

يعتبر فيلم جيم اوفر مناسب للعائلة بأكملها. وهو في الحقيقة من تأليف محمد القوشتي ومصطفى عمار، وإخراج أحمد البدري، وإنتاج شركة محمد السبكي.

وتروي قصة فيلم كوميديا المذيعة المشهورة لولو (يسرا) والتي يقع ابنها عمرو (محمد نور) في حب ندى (مي عز الدين) من النظرة الأولى.كما يقرر الزواج منها، إلا أن لولو ترى أن ندى دون المستوى لأنها تعمل في فندق. ولذلك تقرر التخلص منها بعد سفر عمرو للعمل. وذلك من خلال مقالب ومواقف طريفة، وعندما تكتشف ندى ما يحدث ترد ومكائدها الخاصة.

وعلى الرغم من أن الفيلم تعرض لكثير من الانتقادات لـ اقتباسه من فيلم أجنبي مشابه، إلا أن هذا لا يقلل من جودة كوميديا التي يحتويها واستمتاع المشاهدين به.

جيم أوفر من أجمل افلام كوميدية مصرية

5. مرجان أحمد مرجان

من بين أبرز الممثلين عادل إمام وشريف سلامة وميرفت أمين وأحمد السعدني وبسمة أحمد وعمرو عبد العزيز وأحمد مكي.

يعتبر فيلم مرجان أحمد مرجان من بين أبرز أفلام عادل إمام وأكثرها شهرة. في الحقيقة بلغت ميزانيته 27 مليون جنيه، ووصلت إيراداته إلى 23 مليون جنيه.

الفيلم من تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس، وإنتاج شركة جود نيوز. وتدور أحداث الفيلم الذي صدر في عام 2007، حول رجل أعمال ناجح للغاية بفضل علاقاته المتعددة، والتي كونها بالرشاوى.

إلا أنه رغم نجاحه الباهر في مجال الأعمال، إلا أنه ظل يعاني من الشعور بالنقص لافتقاره للشهادة الجامعية. وبعد ضغط أبنائه، يلتحق بالجامعة التي يدرسون فيها. وعلى الرغم من أنه يحاول في البداية شراء الشهادة، إلا أنه سرعان ما يقرر بدء حياة جديدة. في الحقيقة تتمحور حول العلم والثقافة. وبالطبع كما هو الحال مع معظم أعمال الفنان عادل امام، تتم أحداث الفيلم في إطار كوميدي لطيف.

مرجان أحمد مرجان من وأجمل أفضل افلام كوميدية مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!