أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام هندية 2020 بين الأعمال الدرامية والاكشن

أفضل ما أنتجت السينما الهندية من أفلام لعام 2020

الرابط المختصر:

تحاول السينما في الهند إنتاج أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود حتى تستطيع التنافس بقلب قوي مع أفلام السينما العالمية وما يدفعها إلى ذلك قدرة صناع الأفلام الهندية في التركيز على استخدام قصص قوية ومعالجتها بشكل فني جيد.

إضافة إلى الاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة والبسيطة داخل العمل الفني. وذلك حتى يخرج في النهاية بالصورة التي أصبحت عليها السينما الهندية الآن.

وشهد العام الماضي الكثير من التحديات أمام صناع السينما في الهند. بسبب ظهور الوباء العالمي الذي أثر على جميع المجالات حول العالم. لكن السينما الهندية استطاعت أن تقف ثابتة. محافظة على مكانتها وبصمتها التي لا تتغير في عالم السينما. كما نجحت في استغلال جميع الإمكانيات لديها مما استطاعت أن تتفوق على أفلام هوليوود نفسها.

فقدمت السينما الهندية الأفلام الأكشن المميزة التي توظف عنصر الإثارة والتشويق بشكل يتماشى مع السرد العام لقصة الفيلم، وقدمت أيضاً الأفلام السينمائية الكوميدية والقصص الإنسانية بشكل رائع، ولهذا فإننا في هذا التقرير نتناول معا الحديث عن أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، والتي نستعرض فيها مجموعة من الأفلام التي تم طرحها في دور العرض السينمائية.

أفضل أفلام هندية 2020 في عالم بوليوود السينمائي

1- فِيلم Panga

يعد فيلم Panga، أحد أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، ويعتمد على الدراما في سياقه التمثيلي، يحكي الفيلم قصة امرأة هندية تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، قررت هذا المرأة أن تعيش من أجل بيتها وأبنائها وتحافظ على توازن حياتها الزوجية فانفصلت عن الفريق الوطني الهندي الخاص بلعبة الكابادي، بعد أن كانت لاعبة ضمن الفريق، لكن تدفعها روح البطولة في نفسها إلى العودة من جديد لمزاولة هذه اللعبة.

يستعرض الفيلم تبعات هذا القرار الصعب وما نتج عنه فيما بعد ذلك من تحديات ومشكلات. وأثر ذلك على تبديد الصورة النمطية التي تم أخذها عن المرأة المتزوجة في المجتمع الهندي. من ناحية أخرى ركز الفيلم على أهمية الدعم في تغيير مصير أي شخص خاصة دعم أسرته له حتى يتغلب على الصعاب ويتمكن من النجاح.

استغرق عرض الفيلم أكثر من ساعة ونصف، وتم طرحه في دور العرض السينمائية مطلع عام 2020.

قدمه المخرج أشويني أير تيواري. وقصة الفيلم من تأليف نيخيل ميهر وترا. كما شاركه في الكتابة أشويني آير، وشارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من النجوم ومن بينهم كانجا رانوت ونينا جوبتا، وراجيش تايلانج.

تم تقييم الفيلم من قبل موقع IMDb، وحصل على سبع نقاط من إجمالي 10 نقاط التقييم بينما موقع Rotten tomatoes، أعطاه 93% كنسبة لتقييمه، وبهذا التقييم فإن الفيلم من أفضل أفلام هندية 2020.

فيلم Panga من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

2- فيلم Dil Bechara

الحديث حول أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، لم ينتهي بعد. فهناك الأفلام الهندية الكثيرة المبدعة، ومن بين هذه الأفلام فيلم Dil Bechara. والذي يغلب عليه الطابع الدرامي بالرغم من طغيان الطابع الرومانسي على الفيلم.

تم طرحه في دور العرض السينمائية في الرابع والعشرين من يوليو 2020. لعب دور البطولة في هذا الفيلم الفنان الراحل سوشانت سينج راجبوت. وكان فيلم Dil Bechara، آخر أفلامه بعدها فارق الحياة. شارك معه الكثير من الفنانين في هذا الفيلم ومن بينهم نذكر على سبيل المثال، ساهيل فايد، وسانجانا سانجي، وساشواتا تشاتيرجي، وغيرهم. قدم الفيلم المخرج موكيش شابرا، قصته مقتبسة عن رواية تعرف باسم ما تخبئه لنا النجوم، ومؤلفها هو جون غرين.

يحكي الفيلم عن قصة حب وقعت بين شاب وفتاة، كلاهما مصاب بالسرطان. بينما كيزي، تعيش في معاناة نفسية وجسدية بسبب مرضها. وعندما تذهب لإحدى المجموعات كي تتلقى الدعم هناك تتعرف على ماهية الشاب الذي تقع في حبه، إلى نهاية أحداث الفيلم.

كما قام موقع IMDb تقييم الفيلم وأعطاه 8,8 نقطة خلال التقييم.

فيلم Dil Bechara

3- فِيلم Mrs. Serial Killer

يمتلئ هذا الفيلم بالأحداث الدرامية، ويعد واحد من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. ويقدم دراما الجريمة بشكل متميز.

تم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية في الأول من مايو لعام 2020. واستغرقت مدة العرض أقل من ساعتين، الكثير من النجوم شاركوا فيه منهم مانوج باجباي، وجاكلين فيرناندو، وغيرهم.

أشرفت على إنتاجه شبكة نتفليكس، الفيلم من إخراج وتأليف شيريش كوندر. أما بالنسبة لقصة الفيلم فهو يحكي طبيب تم سجنه بتهمة القتل لعدد من الأشخاص. لكن زوجته كانت تؤمن ببراءة زوجها وقامت بعمل حيلة ذكية حتى تثبت أن زوجها الطبيب بريء وأن المجرم الحقيقي لم يتم القبض عليه.

Mrs. Serial Killer من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

4- فيلم Bamfaad

تضم قائمة أفضل أفلام هندية 2020، فيلم Bamfaad وهو أحد الأفلام الرومانسية الهندية الرقيقة. طرح في دور العرض السينمائية في منتصف أبريل 2020. تعود قصة الفيلم إلى مؤلفها رانجان تشاندل، وهو نفسه من قام بإخراج الفيلم.

شارك الكثير من نجوم الهند في هذا الفيلم ومن بينهم شاليني باندي، وفيجاي فارما، واديتيا راوال، وغيرهم. قامت استديو هات ZEE، بالإشراف على عملية إنتاج الفيلم. ونال الفيلم 6,6 نقطة من قبل موقع IMDb، خلال التقييم.

تدور أحداث الفيلم، حول قصة حب نشأت بين شاب وفتاة وهما نيت ونيلام. بعد صدفة غريبة جمعت بينهما، يواجه الحبيبان الكثير من التحديات التي تعرقل خطة استمرار هذا الحب الكبير. فكل طرف فيهم يقرر الاستغناء عما يمنعه من حب الآخر. لكن بفضل القرارات الشجاعة التي تصدر من الحبيبان يستمر الحب.

فيلم Bamfaad

5- فِيلم Angrezi Medium

نتحدث حول فيلم Angrezi Medium، عن أحد أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، وهو يعتمد على الدراما الهندية المجتمعية في عرض أحداثه غير أن البعض صنفه بأنه فيلم انجليزي لكن بنسبة متوسطة، قدمه المخرج هومي أداجانيا، وتم تقييمه من موقع IMDb، وحصل على سبع نقاط، شارك فيه الكثير من الممثلين من بينهم عرفان خان، وراديكا مادان، وكارينا كابور وغيرهم، تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية منذ مارس 2020، تحكي قصة الفيلم عن أحد الآباء الذي يكافح من أجل تحقيق حلم ابنته بتوفير فرصة لها بالدراسة في لندن.

فيلم Angrezi Medium من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

6- فيلم Gulabo Sitabo

أرشح لك فيلم Gulabo Sitabo، أن كنت تريد مشاهدة أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. فهذا الفيلم يغلب عليه الطابع الدرامي، وتم طرحه في دور العرض السينمائية في الثاني عشر من يونيو لعام 2020. استغرقت مدة العرض ساعتين، وتعود قصة الفيلم إلى الكاتب الهندي جوهي شاتورفيدي، أخرج فيلم Gulabo Sitabo، شوجيت سيركار. وشارك بالتمثيل فيه الكثيرون من بينهم فيجاي راز، وأميتاب باتشن، وغيرهم.

يحكي الفيلم قصة رجل يصفونه بالبخل رغم كبر سنه. ويعيش مع زوجته في قصر متهالك هذا القصر ملك للزوجة، وبالرغم من أن زوجته أكبر منه في العمر بنحو سبعة عشر عاماً إلا أنه يدير المنزل ويتولى أموره. ويعرض بشكل مستمر بعض غرف المنزل للمستأجرين الذين لا يدفعون أجرا مناسباً، وفي يوم من الأيام يأتي إليهم مستأجر جديد ليحصل على غرفة له لكنه يماطل في دفع ما عليه بل ويتهرب من الدفع.

فيلم Gulabo Sitabo

7- فِيلم Tanhaji

يضاف فيلم Tanhaji إلى أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. تم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية مطلع يناير 2020. استغرقت مدة العرض أكثر من ساعتين، كما يتسم بالطابع الدرامي التاريخي.

يحكي الفيلم قصة تانهاجي مالو ساري، وهذا ما جعله من بين افضل أفلام السيرة الذاتية. وكان هذا الرجل أحد الزعماء العسكريين الهنود يستعرض الفيلم قيادة تانهاجي، للجيش الهندي بهدف الاستيلاء على أحد الحصون العسكرية التي يحرسها قائد عسكري آخر يدعى عدي ودان راثود. ويعرف الحصن باسم كوندانا، وهذا الحصن له أهمية استراتيجية كبيرة مما جعل الجميع يتصارعون من أجله.

قام براكاش بتأليف قصة الفيلم، بالاشتراك مع اوم راووت. وكانت عملية إنتاج الفيلم مشتركة بين ثلاثة شركاء وهم بوشان كومار، وأجاي ديفجان، كريشان كومار.

قام أوم راووت، بإخراج الفيلم إلى جانب المشاركة في كتابته. اشترك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من الممثلين من بينهم سيف علي خان، وكاجول، وأجاي ديفجان.

وحصل الفيلم على تقييم من قبل موقع Rotten tomatoes، بنسبة 70% بينما موقع IMDb أعطاه ثمانية نقاط تقييم له.

فيلم Tanhaji

8- فيلم Shubh Mangal Zyada Saavdhan

قم بإضافة فيلم Shubh Mangal Zyada Savdhaan، إلى قائمتك المفضلة من بين أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. لذلك تجد فيه اجتماع الدراما السينمائية مع الرومانسية التي تجعلك تعيش قصة عاطفية لها لونها الخاص.

تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية الهندية، في الحادي والعشرين من نوفمبر 2020. واستغرقت مدة عرضه ساعتين متتاليتين.

يحكي هذا الفيلم قصة شخص يدعى كارتيك، وهذا الرجل لديه ميول جنسية ناحية الرجال. ويتعرف كارتيك، على صديقه أمان، لكنهما يجدا صعوبة في استكمال علاقتهما بسبب عدم اقتناع والدي كارتيك.

نجح فيلم Shubh Mangal Zyada Savdhaan، في الحصول على نسبة عالية عند تقييمه من قبل موقع Rotten tomatoes. إذ نال نسبة 88%، بينما موقع IMDb، أعطاه 6,8 تقييمات له.

الفيلم من إخراج هيتش كواليا، وهو أيضا مؤلف القصة. شارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من النجوم من بينهم نينا جوبتا، و جيتندرا كومار، و أيوشمان كورانا، وغيرهم.

فيلم Shubh Mangal Zyada Saavdhan أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

9- فِيلم Choked

يستمر الحديث معكم حول أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. ومن بينهم فيلم Choked، الذي يستعرض أحد القصص ذات الطابع الدرامي.

الفيلم من إخراج “أنوراغ كاشياب” تم طرحه في دور العرض السينمائية في الخامس من يونيو 2020. وقد أشرفت شبكة نتفليكس، على إنتاجه.

وتم تقييمه من قبل موقع IMDb، بحصوله على 5,7، نقطة. الفيلم قصة الكاتب نهيت بهاف، كما شارك فيه الكثير من الممثلين من بينهم، أمريتا سوبهاش، و سيامي خير، وروشان ماثيو، وغيرهم.

تحكي قصة الفيلم تحولات مصيرية في حياة زوجة تعمل موظفة في أحد البنوك. حيث تتعرض لأزمة اقتصادية حادة بسبب سقوطها تحت قبضة ديون زوجها، الذي لا يعمل. وتشاء الأقدار أن تساعدها للخروج من هذه الأزمة بكشف مكان في منزلها تستطيع أن تسحب منه نقود كما ترغب بشكل مستمر.

فيلم Choked

10- فيلم Shakuntala Devi

يعتبر فيلم Shakuntala Devi، ضمن أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود. ويتناول خلال الأحداث قصة درامية، تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية في نهاية يوليو 2020.

وتدور أحداثه حول إحدى عالمات الرياضيات ذات الشهرة الواسعة. والتي تدعى شاكونتالا ديفي وقد ركز على سيرتها الذاتية وحياتها الخاصة. يقدم الفيلم تجربة فريدة من نوعها لحياة عالمة الرياضيات، وجمع بين حياتها العملية وحياتها كأنثى، حياتها كزوجة تربي أولاد. ومن ثم تعمق الفيلم أكثر في الدخول إلى حياتها الخاصة. ويناقش علاقة هذه العالمة بابنتها الشابة التي تدعى آنو. كما ركز الفيلم بشكل آخر على النضال الذي صدر من العالمة وابنتها وتطلعاتهم المستقبلية.

قدم هذا الفيلم المخرج آنو مينون، كما شارك بالتمثيل فيه العديد من الممثلين منهم فيديا بالان وجيشو سينغوبتا، وغيرهم، وقام موقع IMDb، بإعطائه ست نقاط عند تقييمه.

فيلم Shakuntala Devi من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

11- فِيلم Love Aaj Kal

إن كنت تريد ترشيح لفيلم مميز من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، فإننا نرشح لك فيلم Love Aaj Kal. تعتمد المعالجة الفنية لهذا الفيلم في الحقيقة على الطابع الدرامي والرومانسي، استغرقت مدة عرضته أكثر من ساعتين وتم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية في الرابع عشر من فبراير 2020.

قدم هذا الفيلم المخرج امتياز علي، بالإضافة إلى إشرافه على عملية الإنتاج والتأليف. كما شارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من النجوم من بينهم سارة علي، وكارتيك آريان، وكذلك رانديب هودا.

فيلم Love Aaj Kal

ما هي قصة الفيلم؟

تدور قصة فيلم Love Aaj Kal، حول رجل وامرأة يغرقان في قصة حب، وطوال رحلة الفيلم كل شخص منهما أخذ يبحث عن الحب الأبدي، وبهذا فإن الفيلم حاول تقديم لمسة درامية رومانسية تسيطر عليها مفاهيم الحب والخسارة عند البشر، تم تقييم الفيلم من قبل موقع IMDb، وحصل على خمسة نقاط.

12- فيلم Suraj Pe Mangal Bhari

يعتبر فيلم Suraj Pe Mangal Bhari، أحد أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، يعتمد قالب قصته الأساسي على الكوميديا الطريفة، وتدور أحداثه حول ثقافة المجتمع الهندي في فترة التسعينيات، تلك الفترة التي لم تكن قد ظهرت فيها السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن الهواتف الذكية لم تكن هي الأخرى قد ظهرت من الأساس، وعندما كان يتقدم شاب لطلب الزواج من فتاة، كانت أسرة الفتاة تقوم بتعيين محقق يقوم بالبحث والتقصي عن هذا الشاب ومعرفة ما إن كان يستحق أن يتزوجها ام لا.

وهنا يستعرض الفيلم قصة مشابهة لأحد المحققين الذي تسند إليه من قبل إحدى الأسر بالبحث والتقصي عن شاب ما، ويتمكن هذا المحقق من الوصول إلى كافة المعلومات عن هذا الشخص الذي يكتشف أنه لا يصلح للزواج من الفتاة التي تقدم لها بسبب سوء أخلاقه، لكن من المفارقات الغريبة أن شقيقة المحقق نفسها تقع في غرام ذلك الشاب.

يعد شوخي بانيرجي، هو مؤلف قصة الفيلم، وقد شارك فيه العديد من الممثلين ونذكر منهم على سبيل المثال مانوج باجبايي، وفاطيما سناء شيخ، وكاريشما تانا، وغيرهم من النجوم، الفيلم من إخراج أبهيشيك شارما، وحصل على تقييم بعدد خمس نقاط من قبل موقع IMDb.

فيلم Suraj Pe Mangal Bhari من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

13- فِيلم Khuda Haafiz

يصنف فيلم Khuda Haafiz، أنه من بين أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، ويتسم بطابع الإثارة والتشويق، وخلال أحداث الفيلم يستعرض قصتين لأحد الأزواج في بداية زواجهما، وبعد فترة بسيطة من الزواج تتعرض الزوجة للاختفاء وهذا ما يحدد حياتهما بالخطر من كل جانب.

تم طرح فيلم Khuda Haafiz، في دور العرض السينمائية داخل الهند، في منتصف أغسطس 2020، قدمه المخرج فاروق كبير، وهو أيضاً هو مؤلف القصة، شارك بالتمثيل فيه العديد من نجوم الهند ونذكر منهم على سبيل المثال، أهانا كومرا، وانو كابور، وأيضا فيديوت جاموال، تم تقييم الفيلم من قبل IMDb وحصل على سبع نقاط.

فيلم Khuda Haafiz

14- فيلم Gunjan Saxena the Kargil Girl

استمتع بمشاهدة فيلم Gunjan Saxena: The Kargil Girl، الذي يضاف إلى مجموعة الأفلام القوية الهندية وهو من بين أفضل أفلام هندية أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود.

يحكي هذا الفيلم قصة نسائية اجتماعية من الطراز الأول، وهي قصة ضابطة هندية، في مرحلة الشباب من عمرها، استطاعت في الواقع أن تتحدى المجتمع والتاريخ وتصبح السيدة الهندية الأولى التي تنضم لسلاح الطيارين الهنديين، كطيار مقاتل، تمكنت هذه الضابطة من الطيران والتحليق فوق أحد قمام مناطق القتال خلال حرب كارجيل التي وقعت عام 1999م. تم تقديم الفيلم في السياق الدرامي حتى تتوافق فكرته مع دور المرأة داخل المجتمع الهندي وفي جميع القطاعات.

وقد قامت شركة دهارما، بالإنفاق على عملية إنتاج الفيلم، شريكة مع استديوهات Zee، قام شاران شارما بإخراج الفيلم، أما بالنسبة لقصة الفيلم فتعود إلى نيخيل مهروترا، شاركه في كتابة القصة شاران شارما، شارك في الفيلم الكثير من النجوم ومن بينهم، بانكاج تريباثي، وجانفي كابور، وغيرهم من النجوم، كما نجح الفيلم في حصد إشادة وتقدير كبير من قبل الجمهور.

فيلم Gunjan Saxena the Kargil Girl من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

15- فِيلم Chhapaak

إن كنت تريد معرفة أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، فإننا نرشح لك فيلم Chhapaak. من بين أبرز الأفلام الهندية الدرامية الذي يعتمد في سرده على السيرة الذاتية. وتستغرق مدة عرضه ساعتين، تم طرحه في دور العرض السينمائية، مطلع يناير من عام 2020م.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة مالتي، الفتاة التي تمكنت من النجاة بنفسها من حادثة بشعة وهي الحرق بواسطة الصودا الكاوية. يستعرض الفيلم خطوات الفتاة التي قامت بها بعد أن قام أحد المجهولين باستخدام الصودا في الهجوم عليها. وتحاول التحقيقات في البحث وراء شخصية الجاني، ويستعرض الفيلم ما قامت به المحكمة من إجراءات كان هدفها في النهاية البحث وراء الحقيقة. بعد ذلك يعرض الفيلم تطورات حالة الفتاة النفسية منذ وقوع الحادثة وحتى التعافي.

الفيلم من إخراج ميجنا جولزار، واشترك في كتابة وتأليف قصة الفيلم أتيكا شوهان، وكذلك ميجنا جولزار، قام بالمشاركة في هذا الفيلم العديد من الممثلين من بينهم ديبيكا بادكون، و فيكرانت ماسي، وغيرهم، تم تقييم الفيلم من قبل موقع Rotten tomatoes، وحصل على نسبة قدرها 87%.

فيلم Chhapaak

16- فيلم Darbaan

نضيف إلى قائمة أفضل أفلام هندية 2020، فيلم Darbaan، أحد الأفلام السينمائية الدرامية الهندية الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية في مطلع ديسمبر من عام 2020م.

وأشرف على إنتاج الفيلم ZEE 5، نجح المخرج بيبين نادي كارني، في تقديم صورة فنية درامية مماثلة للواقع بشكل كبير واستخدم قصة الفيلم التي قام بتأليفها راديكا أناند، بشكل ممتاز كما اعتمد على استخدام أداء الممثلين في صورة تخدم العمل الفني وتخرجه بأفضل صورة ممكنة ومن بين هؤلاء الممثلين الذين شاركوا في الفيلم شاراد كلكار، وشارب هاشمي، وفلورا سايني وغيرهم.

تمثل قصة فيلم Darban، اقتباس من قصة كان قد كتبها رابندرانات طاغور، وذلك خلال عام 1891، وبالإشارة إلى الأسباب التي جعلت الفيلم يصنف ضمن أفضل أفلام هندية 2020، أنه دمج بين الدراما السينمائية والمشاعر العاطفية التي كانت نشأت بين طفل ورجل مسؤول عن رعايته وتربيته مع تغير حالة الصبي وتقدمه في العمر ويصبح هو الآخر رجلا كبيراً ليجد أن الراعي الذي قام بتربيته قد تبدلت حياته ويعيش في معاناة نفسية بسبب إهمال الصبي له، وتمكن الفيلم من إحراز 7,4 نقاط تقييمات له من موقع IMDb.

فيلم Darbaan من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

17- فِيلم Atkan Chatkan

ينضم فيلم Atkan Chatkan، إلى قائمة أفضل أفلام هندية 2020، ونظراً إلى الجهود المبذولة في قصة الفيلم وأداء الممثلين.

تمكن الفيلم من الحصول على تقييم يقدر بثمانية نقاط من قبل موقع IMDb.

يحكي الفيلم قصة طفل صغير يدعى جودو، هذا الطفل يتميز بالموهبة الرائعة في العزف والغناء، لكنه طفل بلا مأوى حيث ولد وجد الشارع هو بيته خاصة بعد أن انفصل والديه، لكن ذلك لم يمنع موهبته من الخروج للنور، مما قام بتشكيل فرقة موسيقية من أطفال الشوارع، ثم يتقدم الفريق إلى مسابقة في مجال الموسيقى وتشاء الأقدار أن ينجح الطفل بفرقته الموسيقية يتمكنوا من الفوز في المسابقة بالرغم من عدم استخدامهم للآلات الموسيقية التقليدية، وبعد نجاح الطفل يستطيع أن يعود إلى منزله من جديد بعد أن يتمكن من جمع والديه مجدداً بعد انفصالهما.

أشرف على إنتاج الفيلم شركة ZEE 5، وتم طرحه في دور العرض السينمائية في الخامس من سبتمبر 2020، في الحقيقة شارك في الفيلم الكثير من النجوم من بينهم، تامانا ديباك، وساشين تشودري، وأيضاً ليديان ناداسوارام، الفيلم من إخراج شيف هير، وقصة أبهيشيك براهماشاري.

فيلم Atkan Chatkan

18- فيلم Serious Men

نعود من جديد للحديث عن أفضل أفلام هندية 2020، التي نجحت في لفت الأنظار وتحقيق الإيرادات العالية ومن بينهم فيلمSerious Men، هو من بين افضل الأفلام الدرامية ذات الطابع الكوميدي.

تم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية في مطلع أكتوبر 2020، قدمه المخرج سودهير ميشرا، وتم اقتباس قصة الفيلم من أحد مؤلفات مانو جوزيف الروائية وتعد نيرين بهات، كما شارك في التمثيل في هذا الفيلم الكثير من نجوم الهند، ومن بينهم أكشاث داس ونواز الدين، ونصار وشويتا باسو، وغيرهم.

تم تقييم الفيلم من قبل موقع IMDb، ونجح في الحصول على تقييم بمعدل 6,9 نقاط.

يحكي الفيلم الذي صنف بأنه أفضل الأفلام الهندية 2020 في بوليوود، قصة رجل يعاني من الفقر، وبسبب نجاح ابنه يستغل هذه الشهرة التي حصل عليها بهدف تحسين وضعه المالي، ويستخدم صفة الكذب وخلق القصص الخرافية حتى يستقطب بها الجمهور حوله لكن تنكشف بعد ذلك أكاذيبه ويتعرض للمضايقات بسببها.

فيلم Serious Men من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

19- فِيلم Chhalaang

يصنف فيلم Chhalaang، من بين أفضل أفلام هندية 2020، تم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية في منتصف نوفمبر من عام 2020م، أشرفت على إنتاجه شبكة أمازون برايم، يسيطر على الفيلم الطابع الكوميدي.

في الحقيقة تدور أحداثه حول مونت مدرب التربية الرياضية الذي لا تتوافق صفاته مع عمله نهائيا فهو كسول دائما وغير مؤهل لتولي وظيفته. يغرق هذا المدرس في قصة حب إحدى المعلمات في المدرسة التي يعمل بها، وبسبب ضعف مهاراته وتدني مستواه تقوم المدرسة بإحضار مدرس جديد يقوم بتدريب الطلاب على مهارات التربية الرياضية، وهنا لم يصبح أمام مونتو، إلا أن يوافق بالوضع الجديد ويقبل العمل أيضاً كمساعد لهذا المدرب بسبب التنافس بين المدربين يحاول مونتو، أن يحسن من نفسه ويحسن مستوى مهارات الطلاب في فريقه، يتنافسان بشكل قوي من خلال الفرق التي يدربها كلا منهما. ويركز الفيلم بالأساس على أهمية تدريس التربية الرياضية داخل المدارس.

قصة الفيلم شارك في كتابتها وتأليفها سوميت بيشنوي، وعاصم أرورا، كما قام بإخراج الفيلم هانسيل ميهتا، وقام بالمشاركة فيه عدد كبير من النجوم من بينهم محمد زيشان أيوب، ونوشرات باروشا، و راجكومار راو، وغيرهم، كما تمكن الفيلم من الحصول على ست نقاط تقييم له من موقع IMDb.

فيلم Chhalaang

20- فيلم Ginny Weds Sunny

شاهد فيلم Ginny Weds Sunny، فإنه يعتبر من بين أفضل أفلام هندية 2020، ويغلب عليه الطابع الرومانسي الكوميدي.

وقد تم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية مطلع أكتوبر 2020، يحكي الفيلم قصة الفتاة جيني، التي تتصف بأنها فتاة عنيدة، تقابل في أحد المرات شاب يدعي صني، بهدف مشروع زواج قد تم ترتيبه من قبل العائلتين لكنها ترفض هذا الزواج التقليدي، بينما إعجاب الشاب بها جعله يقوم بجميع الطرق التي تجعلها تحبه، وتقبل الزواج منه.

تم إنتاج الفيلم على نفقة شبكة نتفليكس الخاصة، وقدم هذا الفيلم المخرج بونييت خانا، كما قام سوميت ارورا بتأليف قصة الفيلم بالاشتراك مع نافجوت غولاتي.

شارك بالتمثيل في هذا الفيلم العديد من النجوم من بينهم فيكرانت ماسي، وعائشة رضى، يامي جوتام، استغرقت مدة عرض الفيلم ساعتين وتم تقييمه من قبل موقع IMDb، وحصل على خمس نقاط.

فيلم Ginny Weds Sunny من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

21- فِيلم Baaghi 3

استمتع بمشاهدة فيلم Baaghi 3، الذي يعد من بين أفضل أفلام هندية 2020، ويتسم طابع الفيلم الأكشن، تم طرحه في دور العرض السينمائية الهندية مطلع مارس 2020، شارك فيه الكثير من النجوم من بينهم تايجر شروف، و انكيتا لوخاندي، ومن إخراج أحمد خان.

حصد هذا الفيلم الكثير من الإيرادات المالية الضخمة بعد بداية عرضه مباشرة وحظي بإقبال كبير من قبل جمهور السينما الهندية بالإضافة إلى تقدير النقاد الفنيين لهذا الفيلم.

يحكي الفيلم قصة رجل شرطة أنجب ولدين ثم توفي، أصبح الشقيقان مسؤولان عن بعضهما أحدهم أخذ من والده صفات الشجاعة والقوة وهو روني، بين شقيقه فيكرام، فهو شاب يخاف من كل شيء حاول روني تنفيذ وصية أبيه في رعاية شقيقه إلى نهاية أحداث الفيلم.

فيلم Baaghi 3

22- فيلم Guilty

يعتمد فيلم Guilty، على الإثارة وهذا ما جعله من بين أفضل الأفلام الهندية 2020، تم طرحه في دور العرض السينمائية في السادس من مارس 2020.

كما نال تقييم من موقع IMDb، وحصل على 5,6 نقاط، قدمه المخرج روتشي نارين، وشارك فيه نخبة كبيرة من الممثلين من بينهم، كونال في جايكار، وطاهر شابير، وكيارا أدفاني، وغيرهم.

يحكي فيلم Guilty، قصة فتاة تدعى نانكي دوتا. التي تقع في مشكلة كبيرة خاصة بعد انضمام طالبة جديدة للجامعة التي تدرس فيها وتدعى هذه الفتاة تانو كومار. وتدخل هذه الطالبة الجديدة إلى حركة تعرف باسم MeToo، ثم توجه تانو، تهمة الاغتصاب إلى صديق نانكي. وتحدد يوم عيد الحب أنه سجل واقعة الاغتصاب، وتستمر الأحداث حول حقيقة ما حدث وتظهر نانكي في هذه الأحداث باحثة عن صحة هذا الاتهام من عدمه، وتقوم بتعيين محام دنماركي، حتى يبحث معها عما حدث بالفعل.

فيلم Guilty من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

23- فِيلم Ponmagal Vandhal

لا تبحث كثيراً عن أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود، فنحن نرصد لك من بين أفضل هذه الأفلام بشكل تفصيلي، ومن ضمنها فيلم Ponmagal Vandhal، الذي يعتمد على التشويق كعنصر بناء في قصة الفيلم تم طرحه في دور العرض السينمائية في الخامس والعشرين من مايو لعام 2020، واستغرقت مدة عرض فيلم Ponmagal Vandhal، ساعتين.

وبالنسبة إلى تقييم موقع IMDb، فإن الفيلم حصل في الحقيقة على 6,9 نقاط، قصة الفيلم من تأليف ج. ج فريدريك، وهو أيضا مخرج الفيلم، شارك في التمثيل خلال هذا الفيلم الكثير من النجوم من بينهم، بار ثيبان، وبهاجيا راج، وسوريا سيفاكومار، وغيرهم.

يحكي الفيلم قصة امرأة متهمة بارتكاب جريمة قتل في حق شابين، إضافة إلى اتهامها في قضية آخرى بتهمة قتل فتيات بشكل متتالي، وبعد القبض عليها تحاول الهرب لكن الشرطة تقوم بقتلها أثناء الهرب في محاولة اللحاق بها بعد مرور 15 عام من موت هذه المتهمة البريئة تتولى القضية محامية شابة تحاول إثبات براءتها خاصة عندما تكتشف أن الضابط قام باختلاق شخصية خيالية واتهم المرأة بقتلها.

فيلم Ponmagal Vandhal من أفضل أفلام هندية 2020 في بوليوود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!