ركن التقنية

9 تطبيقات لحل اصعب المعادلات الرياضية بالتصوير

الرابط المختصر:

يعاني طلاب المدارس من حل مسائل ومشاكل الرياضيات المعقدة في مختلف الصفوف، سواء كانت رياضيات بسيطة أو جبرية أو رياضيات تطبيقية، كما أن طلاب مدارس المرحلة الثانوية أو الابتدائية قد يعانون نفس المشاكل في مواضيع أخرى مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والجذر التربيعي والتكعيبي والنسب المئوية والعشرية والتفاضل والتكامل والمعادلات التربيعية، لذلك جاءت برامج وتطبيقات حل أصعب المعادلات الرياضية بالتصوير لتجاوز هذه المشكلة من أجل تعلم الرياضيات.

ولأن مفهوم مادة الرياضيات أصبح شبيه باللغة العالمية، فالجميع يحتاجها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في معظم المجالات مثل التمويل والكيمياء والفيزياء، ومن أجل كل هذه العوامل نرشح لكم فيما يلي أفضل تطبيقات حل المعادلات الرياضية بالتصوير سواء كانت تلك المعادلات معقدة أو بسيطة، ومن الضروري الإشارة أنه بإمكان المدرسين والمعلمين استعمال هذه التطبيقات الرياضية كأسلوب شرح في تعلم مادة الرياضيات وتعليمها.

وعلاوة على ذلك ونتيجة لسمعة علم الرياضيات كموضوع صعب، لذا فمن المشجع أن يتمكن الطلاب في الواقع من إكمال حل المسائل الرياضية المعقدة دون تعثر. و لحسن الحظ، هناك عدد من تطبيقات علم الرياضيات الممتازة المتاحة والتي تشرح وتتناول طرقًا مختلفة لفهم تعقيد المسائل الرياضية، علاوة على ذلك تشمل علم المثلثات، وكذلك نظرية ومثلثات فيثاغورس.

تعلم الرياضيات هي موضوع لحل المشكلات يمكن أن يكون ممتعًا وسهل الفهم والمادة المفضلة للطلاب، لذلك نظرنا في بعض من أفضل تطبيقات الرياضيات المتاحة في كافة الهواتف الذكية مثل سامسونج أو آيفون او شاومي التي تعمل بنظام أندرويد وتشمل هذه التطبيقات للطلاب من جميع الأعمار. من الأساسيات إلى الرسوم البيانية الأكثر تقدمًا، لقد قمنا بتغطيتك!

إقرأ أيضاً: تطبيقات لحل مسائل الرياضيات: أبرز 5 مواقع و تطبيقات لحل المسائل المعقدة والبسيطة

أسماء التطبيقات لحل لأصعب المعادلات الرياضية

  1. Math Helper
  2. Photomath
  3. MalMath
  4. Rocket Math
  5. Prodigy
  6. Mathlab’s Graphing Calculator
  7. Brainly
  8. Komodo Maths
  9. GeoGebra Classic

افضل تطبيقات حل المعادلات الرياضية بالتصوير للطلاب والمعلمين

1. Maple Calculator: Math Helper

تطبيق مجاني وقوي لحل مسائل ومشكلات الرياضيات، يمنحك هذا التطبيق إجابات ورسوم بيانية ثنائية وثلاثية الأبعاد ويتدرج معك بالحل خطوة بخطوة، فمسألة توضيح خطوات الحل حيوية في هذا التطبيق. في الحقيقة هذا التنوع بـ التطبيق الرياضي يجعل من السهل إدخال وحل المسألة الرياضية من خلال كاميرا أي هاتف كان مثل ايفون او Xiaomi عن طريق تصوير المشكلات الرياضية سواء في الجبر، وحساب التفاضل والتكامل، و معادلات الجبر الخطي المعقدة، المعادلات التفاضلية المعقدة والبسيطة ويقوم بحلها مجانًا. يمكنك إدخال كافة مشاكل ومسائل الرياضيات باستخدام كاميرا الهاتف، حتى تتمكن من التحقق من واجبك المنزلي بنقرة زر واحدة.

تطبيق الرياضيات بالتصوير Maple Calculator: Math Helper
تطبيق تعلم الرياضيات بالتصوير Maple Calculator

بالإضافة إلى الإجابة على معادلات الرياضيات المعقدة والبسيطة، تحصل على حلول عملية كاملة خطوة بخطوة لمجموعة متنوعة من مسائل الرياضيات. بما في ذلك حل نمط المعادلات؛ إيجاد الحدود والمشتقات والتكاملات ؛ إجراء عمليات المصفوفة ؛ وأكثر من ذلك بكثير. يساهم هذا البرنامج بشكل مباشر في حل الواجبات المنزلية وإنجازها.

رابط تحميل التطبيق للأندرويد والأيفون Download the Maple Calculator App for iPhone & Android – Maplesoft

2. Photomath

Photomath هو تطبيق أندرويد ممتاز لشرح مشاكل علم الرياضيات الصعبة وكيفية حلها. على سبيل المثال الجمع والطرح البسيط إلى حساب التفاضل والتكامل وعلم المثلثات، كما أنه يعمل على توضيح خطوات بشكل تدريجي.

تستخدم كاميرا الهاتف الذكي لالتقاط صورة وتصوير المشكلة حسابية، كما يقوم التطبيق بتحليل البيانات لتوفير حل وشرح خطوة بخطوة ولذلك يساعد هذا البرنامج في حل الواجبات المنزلية. مع الخدمة الأساسية المجانية، يمكنك استخدامها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وهي ميزة رائعة.

رابط تحميل تطبيق Photomath

تطبيق Photomath لتصوير مسائل الرياضيات
تطبيق Photomath لتصوير مسائل الرياضيات

3. MalMath

هذا التطبيق يأخذ المسألة الرياضية كما يوضح للأطفال كيفية حلها خطوة بخطوة، فالبرنامج يوضح خطوات بشكل تفصيلي من المشكلة إلى الحل إلى التوضيح بالصور ولهذا يساهم هذا التطبيق في إكمال الواجبات والتمارين المنزلية. نظرًا لأنه برنامج مجاني، فإن أحد أعظم الأشياء التي يجب أن يقدمها هو إمكانات قوية في حال عدم الاتصال بالإنترنت. والتي تسمح للطلاب بمواصلة التعلم حتى إذا فقدوا الوصول إلى الإنترنت.

شعار تطبيق MalMath في الرياضيات

رابط تحميل تطبيق MalMath

4. Prodigy

هو تطبيق ترفيهي آخر لإثارة اهتمام الأطفال بالدراسة وهذا التطبيق مشابه لـ كورسات مجانية للأطفال. و لذلك هذا التطبيق عبارة عن لعبة حسابية مجانية قائمة على الخيال بالنسبة لهم لممارسة الأساسيات الرياضية. في الحقيقة أحد أعظم جوانب هذا البرنامج هو نظام الإبلاغ، والذي يسمح للمدربين وأولياء الأمور بتحديد ومعالجة المجالات التي يفشل فيها الطفل.

تم إنشاء البرنامج المتوافق مع المناهج الدراسية مع وضع الأطفال في سن الابتدائية في الاعتبار. و لهذا التطبيق مجموعة متنوعة من المميزات على سبيل المثال تحديد قدرة مستوى الطلاب، مما يجعله مناسبًا للصفوف من 1 إلى 8، كما يساعدهم في إنجاز الواجبات المنزلية والتمارين الرياضية بسبب قدرته على توضيح خطوات الحل وانجاز التمارين.

رابط تنزيل تطبيق Prodigy

شعار تطبيق Prodigy لمادة الرياضيات
شعار تطبيق Prodigy المتخصص في تعلم الرياضيات

5. Mathlab’s Graphing Calculator

فكر في العودة إلى أيام مدرستك الابتدائية عندما كان عليك حمل آلة حاسبة Calculator بيانية كبيرة. لم تعد هذه النفقات ضرورية في الحقيقة وذلك بفضل برنامج حاسبة الرسوم البيانية. نظرًا لأنه يستخدم آلة حاسبة وجبر رسوم بيانية علمية لحل المسائل الرياضية، فإن تطبيق Mathlab الذكي يعمل مع كل جهاز أندرويد تقريبًا وله مساهمة كبيرة في إتمام الواجبات المنزلية والتمارين الرياضية.

تطبيق Mathlab’s Graphing Calculator لمادة الرياضيات
تطبيق Mathlab’s Graphing Calculator في الرياضيات

وصلة تطبيق Graphing Calculator + Math, Algebra & Calculus

6. تطبيق Brainly

هذا التطبيق في الحقيقة موجهة نحو الطلاب. فهو يعمل من وجهة نظر التلاميذ. باستخدام الشبكات الاجتماعية والمساعدة في تعلم علم الرياضيات في تطبيق واحد. يمكن للطلاب نشر أسئلة حول مسائل ومهام الرياضيات التعليمية الخاصة بهم والحصول على إجابات من الطلاب الآخرين. هذا التطبيق جذاب بسبب العنصر الاجتماعي.

يحب المعلمون أيضًا أن الطلاب قد يعززون تعلمهم من خلال تمرير ما تعلموه للآخرين وتحديدا في حل المسألة الرياضية. بالإضافة إلى كونه مجانيًا تمامًا، فإن فريق خدمة العملاء في التطبيق ودود ومتشوق للمساعدة في حالة حدوث أي خطأ.

رابط تطبيق Brainly

شعار تطبيق Brainly للرياضيات
شعار تطبيق Brainly للرياضيات

7. Komodo Maths

تم تصميم هذا التطبيق مع وضع العائلات أو طلاب المدارس الابتدائية الأصغر في الاعتبار، وهو مصدر رائع للآباء. تم إنشاء Komodo من قبل مدربين بهدف تزويد الطلاب بأساس قوي في الحساب. وذلك من خلال استخدام برامج مخصصة ابتكرها متخصصون مدربون.

باستخدام أنظمة الحوافز القائمة على الألعاب، يصبح التعلم الحسابي أكثر إمتاعًا ويزيل الإحباط الناتج عن المسائل الصعبة! بالإضافة إلى ذلك، يركز كومودو على الأسس الرياضية، مما يضمن أن الطلاب يفهمون الأساسيات قبل الانتقال إلى مهام رياضية أكثر صعوبة.

رابط تطبيق Komodo

شعار تطبيق Komodo Maths في الرياضيات
شعار تطبيق Komodo Maths للرياضيات للأطفال

8. Rocket Math

Rocket Math هو برنامج ممتع يساعد الصغار في الحقيقة على النجاح في تعلم الرياضيات باستخدام التسلية كأساس للتعلم. إذا واجه الطفل صعوبة في حل مشكلة ما، فإن الطريقة القائمة على اللعبة تسمح له بتعلم الحساب بسرعة أكبر ودون الشعور بالإحباط. إنه برنامج سهل الاستخدام للأطفال لتحسين قدراتهم الحسابية.

رابط موقع وتطبيق Rocket Math

Rocket Math للرياضيات

9. GeoGebra Classic

برنامج مباشر وسهل الاستخدام، يركز هذا البرنامج على مجالات متعددة على سبيل المثال تطبيقات الهندسة وجداول البيانات والجبر الرقمي والاحتمالات. في الواقع يمكن للطلاب بسهولة رسم الإحداثيات وتحليل النقاط على المستوى الديكارتي باستخدام الرسوم البيانية للتطبيق، والتي تشكل تركيزًا رئيسيًا.

رابط التطبيق GeoGebra Classic

تطبيق GeoGebra Classic المتخصص في الرسوم البيانية في تعلم الرياضيات

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن قائمة من بين أفضل تطبيقات حل المعادلات الرياضية بالتصوير المعقدة لكافة الصفوف والاعمار لتساعدهم على حل مشاكل ومسائل الرياضيات.

إقرأ أيضاً: برنامج حل مسائل الرياضيات: 16 تطبيق لحل المشكلات الحسابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!