اقتصاد وأعمال

أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية: قائمة بأشهرها وأكثرها موثوقية

الرابط المختصر:

بما أن الصين هي القوة الاقتصادية الصاعدة منذ سنوت بسرعة البرق لم يفتها أن تجد لنفسها موطأ قدم في التجارة الإلكترونية فتشكلت لديها قائمة بـ أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية لتكون واحدة من عمالقتها كما هو حالها مع التجارة التقليدية وغزو منتجاتها وسلعها لكل أسواق العالم تقريبًا،

ففي هذا المضمار التكنولوجي الجديد تعدد المكونات بأعداد كبيرة من أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية التي تخاطب جميع الأسواق العالمية بأطنان من المنتجات المتنوعة مع توفير إمكانيات مذهلة قد لا توفرها المتاجر الإلكترونية ذات الجنسيات الأخرى من حيث التسوق جملة وقطاعي وبأسعار شديدة التميز والتنافسية كما هو الحال مع بضائع الصين المتواجدة بكل دول العالم بمستويات جودة مختلفة وبالبديهة بتفاوتات سعرية كبيرة.

من هذا المنطلق لم تعد عمليات الاستيراد من الصين بالمعضلة العويصة. سواءً استهدف من هذا الاستيراد الاستعمالات الشخصية المحدودة أو المتاجرة الربحية الواسعة. حيث أن أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية تقدم خدماتها مباشرة لشرائح العملاء بجانب خدمة المستثمرين من رواد الاستيراد والتصدير بمميزات بيعيه لا تقل في تألقها وجودتها عن تلك المُحققة في التعاقدات التقليدية المباشرة.

أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية

موقع Ali Express

يعتبر موقع علي اكسبرس من اقوى و أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية يأتي هذا المتجر على رأس القائمة نظرًا للتنوع الرهيب الذي يتميز به في قوائم المنتجات والسلع والبضائع، فلنا القول أنه متخصص في كل شيء وأي شيء، لذلك لم يكن مستغربًا تعدد قوائم التصنيف فيه بشكل كبير، فمنها قوائم المنتجات والسلع:

  • التقنية الإلكترونية.
  • الأجهزة المنزلية.
  • المركبات المسيرة مثل السيارات والدراجات الهوائية والدراجات البخارية.
  • أدوات المطابخ وأجهزتها.
  • أدوات ومعدات الطهي والطعام.
  • الملابس والأزياء لجميع الفئات.
  • مستحضرات التجميل.
  • الإكسسوارات النسائية.
  • الأجهزة والمعدات الرياضية.

وتحت كل هذه الأقسام وغيرها الكثير تتنوع وتتعد السلع والمنتجات والبضائع لنحو غير مسبوق. علاوةً على ما يمنحه المتجر من مزايا مالية كبيرة تتمحور حول تنوع خيارات الدفع بين جميع أنواع بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية مثل باي بال، علاوةً على تنوع مماثل في خيارات الشحن حيث تغطي شبكة الشحن التابعة للمتجر ما يزيد على مائتي وجهة حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن موقع Ali Express متاح بلغات متعددة، تعد اللغة العربية أحد أهم ما يشتغل به المتجر بيعًا وشراءً. إلى جانب تمركز عدد كبير جدًا من البائعين والمشترين عليه مع السماح للطرفين بالتلاقي والتواصل المباشر. وهو ما يعزز القدرة على التفاوض مع البائع المباشرة في حالات الكميات الكبيرة من نواحي الأسعار وطرق الشحن وكافة التفاصيل الفنية الأساسية المهمة.

موقع Ali Baba

واقعيًا يتبع هذا المتجر استثماريًا موقع علي اكسبريس السابق. ومع اشتمالهما على كافة الأصناف من كافة التخصصات إلا أن متجر علي بابا أكثر تخصصية في تعاملات التجار والمستوردين المستهدفين لاستيراد كميات كبيرة للأسواق المحلية، وهو أحد أشهر المتاجر الإلكترونية الصينية التي وصلت للعالمية، أي يمكننا القول أن علي بابا نسخة متجر الجملة الأكثر تخصصًا من المتجر السابق اكسبريس.

وتتوفر في هذا المتجر نفس الخصائص الفنية الأساسية الموجودة في السابق. وذلك من حيث تنوع خيارات الدفع والشحن وإمكانية التفاوض والاتفاق. كما أنه يُضيف ميزة عرض تقييمات التجار لتكون بمثابة وثيقة أمان توضح حقيقة الصانع والمستورد ومدى طهر سمعته وحسن تعاملاته بشكل مبدئي.

متجر علي بابا متوفر باللغة العربية في كل التفاصيل.

إقرأ أيضاً: ما هي طريقة الشراء من موقع علي بابا الإلكتروني؟

متجر GearBest

GearBest أحد المتاجر الصينية الإلكترونية غير المشهورة في الأوساط العربية

أحد المتاجر الإلكترونية الصينية وهو المتجر الإلكتروني الصيني الأحدث و كذلك الأقل شهرة في الأوساط التجارية العربية. مع أنه شديد التميز في عرض منتجات وسلع صينية بجودة كبيرة عالية بأسعار هي الأرخص مقارنةً لنفس السلع على متاجر أخرى. و كذلك فإن هذا الموقع أو المتجر شامل لأقسام الأجهزة التقنية ومستحضرات التجميل والإكسسوارات الحريمي والملابس والأجهزة المنزلية ومستلزمات تشطيبات السباكة وقطع غيار السيارات.

ويقدم المتجر آلية تجميع النقاط عبر التسويق للمنتجات، ومع كل عملية بيع يتم تحصيل عدد معين من النقاط يسهل بعد عدد معين تحويلها إلى مبلغ مالي يمكن من خلاله شراء منتجات من على الموقع، علاوةً على اعتماده نظام كوبونات الخصم التي تقدم تخفيضات هائلة تُخفض أسعار السلع لحدود دنيا لا توصف.

أما من حيث خيارات الدفع ووسائل الشحن في موقع GearBest فهي شديدة التنوع ويمكن لكل متسوق اختيار الطريقة التي تناسبه بأريحية تامة.

أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية: موقع Bang Good

على رأس قوائم الترشيحات للتعامل مع المتاجر الصينية، ويظهر ذلك من حصوله على تقييم 9/10 عالميًا. وهو أيضًا متخصص في مختلف الماركات التجارية لأقسام تصنيعية تشمل على سبيل المثال:
الأجهزة التقنية والكهربائية والساعات والملابس والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والأجهزة الرياضية والمجوهرات. مع توفيره لكوبونات خصم وعروض حصرية كبيرة. كما يوفر تنوع في وسائل الشحن التي تغطي مجتمعة أغلب دول العالم بخياريها العادي والسريع. أما الدفع النقدي فمتاح له البطاقات الائتمانية والبنك الإلكتروني باي بال.
رابط موقع بانج جوود Bang Good.

متجر Tmart

بالمثل من المتاجر الصينية التي نالت ثقة الجمهور وانعكس ذلك على تقييمها عالميًا بواقع 8/10. وهو متخصص في منتجات وصناعات متنوعة أساسية وكمالية. كما أنه متنوع طرق الشحن ووسائل الدفع، مع توفره بلغات كثيرة من بينها اللغة العربية.

والمميز في هذا المتجر توفيره لبطاقات تعريف عن كل منتج يمكن الاستعانة بها ابتداءً للتعرف على مواصفات وجودة المنتج وآراء من اشتروه سابقًا وتقييمهم له.

موقع DH Gate

يمكننا اعتباره المنافس الأقوى لمتجر علي اكسبريس السالف الذكر. فهو على رأس خيارات متسوقي التجزيئية في المتاجر الإلكترونية الصينية ومتسوقي الجملة على حد سواء نظرًا لما يستمتعون به من خصومات ضخمة وتخفيضات كبيرة بصفة دورية، مع اعتماد المتجر على خاصية البائعين المستقلين مع إتاحة الفرص للتواصل مع البائع وتقييمه وتحديد مدى جودة بضاعته، وهو ما يسهل التواصل المباشر بين البائعين والمشترين من ناحية، ويسهل التعرف على سمات وخصائص البائع وبضاعته من ناحية أخرى.

هذا المتجر متنوع طرق الشحن مع إتاحة الفرصة لتتبع الشحنة لحظة بلحظة، كما أنه يُتيح سياسات إرجاع المنتجات المعيوبة، وكذلك العروض الحصرية وكوبونات الخصم.

رابط موقع او متجر dhgate

أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية: متجر Mini in the Box

متجر miniinthebox واحد من أفضل أدوات البيع الإلكترونية الصينية

من أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية التي اكتسبت سمعة طيبة في الآونة الأخيرة. وذلك لتميز ما يُعرض عليه من منتجات من الأجهزة الكهربائية أو التقنية الذكية والملابس بملحقاتها من الاكسسوارات والكماليات. و كذلك لتعدد خيارات الدفع فيه حيث تجمع بين باي بال وبطاقات الائتمان ووسائل أخرى كثيرة. وكذا الحال مع وسائل الشحن بنوعي الشحن السريع والعادي مع إتاحة التتبع.

إن ما تشهده أفضل المتاجر الإلكترونية الصينية من إقبال عزز من عمليات استيراد منتجاتها وبضائعها مع توفير كبير في الوقت والمجهود والتكاليف النقدية، وهو ما يمثل فرص استثمارية كبيرة للتجار والمستوردين.

رابط متجر أو موقع miniinthebox

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!