طب وصحة

أفضل 4 مكملات غذائية للرجال مع تقدم أعمارهم

للرجال المتقدمين في العمر أفضل المكملات الغذائية المناسبة لهم

هل ترغب في الحفاظ على لياقتك البدنية؟ هل أنت مهتم بصحتك مع تقدمك في العمر وتحاول تجنب عوامل ومظاهر الشيخوخة التي قد تهدد الحياة؟ إذن تابع معنا هذا المقال لتعرف بالطبع ما هي أفضل مكملات غذائية للرجال التي يجب عليك تناولها مع تقدمك بالعمر.

في الحقيقة تعمل المكملات الغذائية على اختلاف أنواعها على تعزيز الصحة على حد قول “ديفيد وينر” وهو متخصص التدريب في تطبيق اللياقة البدنية Freeletic الذي أشار إلى ضرورة تناول أربع مكملات غذائية أساسية بالنسبة للرجال الذين تقدموا في العمر.

أفضل المكملات الغذائية للرجال مع تقدم العمر

ينصح “ديفيد وينر” بتناول الأنواع التالية من المكملات الغذائية جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي كامل كما ينصح بالتركيز على ما هو صحي من الطعام إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة:

فيتامين D

من أهم المكملات الغذائية للرجال لأن تناول جرعات طبية محددة منها يوميا يعمل على امتصاص الكالسيوم. إضافة إلى دعم جهاز المناعة في الجسم وكذلك تعزيز نمو الخلايا، وتقليل الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

كما أثبتت الدراسات الطبية فائدة فيتامين “د” وأثره في تعزيز صحة الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي وذلك بعد تناولهم لجرعات مناسبة من مكملات غذائية منه خلال عام واحد، خاصة لمن يعانون من نقص فيتامين د.

Omega-3

وهو عنصر غذائي هام جدا لصحة الإنسان بشكل عام ومن بين أفضل المكملات للرجال مع تقدمهم في العمر على وجه الخصوص وتحديداً يُحسّن وظائف كل من:

  • القلب.
  • الدماغ.
  • العيون.
  • العظام.
  • المفاصل.
  • الجلد.

فضلا عن مساعدة هذه المكملات الشخص على النوم بشكل أفضل وتحسين المزاج كما يوجد هذا النوع من المكملات الغذائية في زيت السمك. وتكشف الدراسات الطبية أهمية أوميجا 3 في:

  1. تحسين مقاومة الأنسولين.
  2. التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات خاصة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي وذلك لأنه يعمل على تحسين الحالات المرتبطة بها.

المغنيسيوم

من بين المكملات الهامة للرجال مع تقدمهم في العمر والتي يوصي بها “ديفيد وينر” تلك التي تعمل على تعويض نقص المغنيسيوم التي يعد إدراجها مهما في النظام الغذائي لإتمام العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم مثل:

  • نمو العظام.
  • إنتاج الطاقة.
  • نقل عنصري البوتاسيوم والكالسيوم بين أجزاء الخلايا.
  • تعزيز أداء عضلات القلب والأعصاب.
  • خفض ضغط الدم.

حيث أشارت أكثر من 20 دراسة طبية فيما يتعلق بتسجيل ضغط الدم أن تناول نحو 410 ملجم من المغنيسيوم بشكل يومي يعمل على انخفاض ضغط الدم الانقباضي بمعدل 3 إلى 4 ملم زئبق. كما يعمل على انخفاض الدم الانبساطي بمعدل 2 إلى 3 ملم زئبق. مع العلم أن انخفاض الضغط الانقباضي أمر ضروري لتجنب خطر الإصابة بنوبات قلبية وفقا لـ (Blood Pressure UK)، وهي المؤسسة الخيرية الوحيدة في المملكة المتحدة. والمكرَّسة لخفض ضغط الدم في البلاد للوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب.

Saw Palmetto

وهي التي تمد الجسم بالأحماض الدهنية ولها تأثير فعال في مقاومة تساقط الشعر حسب حديث الطبيب ديفيد وينر. كما أثبتت دراسة طبية تم إجراؤها على عشر أشخاص من الرجال الذين يعانون من مقدمات الصلع حيث تم تحسن حالة ستة منهم بعد تناول مكملات غذائية تحتوي على مادتي Saw Palmetto، بيتا سيتوستيرول (بالإنجليزية: b-Sitosterol).

هذه هي أفضل مكملات غذائية التي نصح بها “ديفيد وينر” لتعزيز الصحة واللياقة البدنية خاصة للرجال الذين تقدموا في العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!