اقتصاد وأعمال

أفضل المواقع لكسب المال : 14 تطبيق للربح من الإنترنت

لقد أضحى الإنترنت مكاناً رائعا مليئا بالفرص، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من بيوتهم وتحديداً في السنوات الأخيرة، حيث تغير شكل العالم كثيراً وخاصة بعد إغلاق العالم في موجة الإصابة بفايروس كورونا، ونتيجة لذلك تغيرت طرق جني المال بشكل كبير واصبح متاحة أكثر عبر الوسائل الرقمية من خلال الإنترنت، وفي هذا المقال سوف نقوم باستعراض أفضل المنصات والمواقع لكسب المال من خلال الشبكة العنكبوتية.

أفضل المنصات والمواقع لكسب المال عبر الإنترنت

1. Amazon

من أكثر المواقع شهرة على مستوى العالم، ولتحقيق الدخل من هذا الموقع، يجب أن يكون لديك موقع إلكتروني أو Blog، عليه زيارات كافية، وذلك من أجل وضع إعلانات لمنتجات متوفرة من خلال شركة أمازون، وفي حال شراء الزبائن من خلال الإعلانات المتاحة على موقعك، سيدفع لك موقع أمازون في الواقع عمولة مقابل عمليات الشراء تتراوح ما بين 1-12 بالمائة من سعر السلعة المباعة.

إذا كانت شعبية موقعك كبيرة، والموقع منتشر بشكل كبير بين الناس، سيدر عليك هذا الموقع أمولاً كبيرة في حال أحسنت وضع الإعلانات بشكل يلائم المحتوى، وإذا كان المحتوى لا يتلاءم مع هذه الإعلانات، في الحقيقة هذا سيضر بموقعك بشكل كبير.

2. AmazonKindle

هذا الموقع خاص بالكتّاب الذين يجيدون تأليف الكتب، وتحويلها إلى كتب إلكترونية، في الحقيقة هذه المنصة تناسب العقول المبدعة، وفي حال كنت كاتباً رائعاً، وهناك طلب كبير على كتبك الإلكترونية فإنك ستجني ما لا يقل عن 70% من عمليات البيع التي تنفذها هذه المنصة لكتبك الإلكترونية.

رابط موقع AmazonKindle

3. Freelancer

تمتاز هذه المنصة بالتنوع الكبير، يتم منح فرص الأعمال في هذه المنصة حسب درجة الخبرة التي بحوزتك، هذا الموقع ليس مجاني، فربما تحتاج لدفع بعض المال للحصول على فرص مناسبة، في الحقيقة هذا الموقع لا يصلح للمبتدئين، ويعود السبب في ذلك إلى درجة الحرفية العالية المطلوبة في تنفيذ الأعمال والمهام الموكلة للمستخدمين.

4. Instagram

واحد من أكثر المواقع شعبية على مستوى العالم. في الحقيقة يجني الكثيرين الكثير من الأموال على هذه المنصة. كما يعتمد عليها في تحصيل الأموال. يحتاج هذا الموقع لجهد كبير لبناء الثقة مع المتابعين، بإمكانك بعد الحصول على عدد كبير من المتابعين مثلا عمل إعلانات لصالح شركات تجارية تدر عليك دخلاً قد يغنيك.

5. YouTube

ربما لا يوجد أحد منا لا يعرف ما هي هذه المنصة، فهي من أكثر المنصات شعبية في العالم. لتحقيق أهدافك الربحية على منصة يوتيوب تحتاج في الحقيقة إلى جهد شاق، كما تحتاج إلى محتوى فيديو عالي الجودة، بحيث يكون هذا المحتوى اصلياً، ولا يتم فيه تقليد الأخرين، لأنه ثبت أن المقلدين غالباً لا ينجحون.

6. Elance

يعتبر سوق إيلانس أحد أهم الأسواق في مجال البرمجة والتأليف والكتابة وتصميم المواقع. وتمتاز واجهة هذا الموقع بالسهولة. هناك في الحقيقة وظائف متاحة في معظم المجالات، يوجد على واجهة العمل Elance مشتركين من رواد الأعمال ومن الباحثين عن وظائف، الخيارات المتاحة على واجهة إيلانس لا تعد ولا تحصى، في الحقيقة يبلغ دخل المسجلين على هذه المنصة ما بين ألف إلى مائة ألف دولار أمريكي في السنة الواحدة.

هذه الواجهة واجهة مجانية وتجذب الباحثين عن عمل وتجذب أصحاب ورواد الأعمال للبحث عن موظفين. الحصول على وظيفة ملائمة. أو إيجاد رواد الأعمال للموظفين الأكفاء يحتاج في الواقع لبعض الوقت، وذلك لتمييز بين جودة المتقدمين للوظائف.

7. Fiverr

أكثر ما يميز هذا الموقع أو المنصة المهنية العالية، كما يعتبر الحد الأدنى لتقديم الخدمات على هذا الموقع رائع فهو يصل لـ 5 دولارات مقابل كل ساعة، يقوم المستخدمون المسجلون في هذا الموقع بتقديم شروطهم للالتحاق بوظائف معينة، وبنفس الوقت يتفقد رواد الأعمال أو المُشغلين الملفات الشخصية للمتقدمين من أجل مطابقة الشروط مع الوظائف التي يحتاجونها.

في الحقيقة فرص الاحتيال في هذا الموقع ضئيلة جداً حيث يلعب Fiverr دور الوسيط بين المُشغلين من جهة وبين الأفراد المسجلين والباحثين عن وظائف من جهة أخرى. يقوم فايفر في الحقيقة بجمع المبالغ المستحقة للدفع للأفراد المسجلين من مُشغليهم قبل انتهائهم من أعمالهم. وبهذا يكون قطع الطريق على أي عملية احتيال.

يعتبر الحصول على وظيفة منتظمة من خلال واجهة فايفر ليس بالأمر السهل، حيث أن التنافسية بين المتقدمين عالية جداً.

8. ShutterStock

هذه المنصة مختصة بالصور. في الحقيقة إذا كنت مبدع في التصوير. فإمكانك التقاط صور ذات مغزى وبيعها لأصحاب المحتوى والجرائد والمجلات لاستخدامها في مقالاتهم، ومن المذهل أن تعلم أنه بإمكانك بيع نفس الصورة لأكثر من جهة، وإذا أصبحت هذه الصورة رائجة، فبإمكانك من خلال صورة واحد مشهورة جني أموال كبيرة جداً.

هل تعلم أن حجم الأموال في قطاع التصوير الفوتوغرافي يبلغ 4 مليار دولار. هذه في الحقيقة مبالغ هائلة، فاذا كنت من أصحاب الموهبة في التصوير عليك استغلالها واخذ حصتك من هذه المليارات.

9. Twitch

هذه منصة يمكن من خلالها جني المال عن طريق ألعاب أندرويد والألعاب الإلكترونية. كما تعتبر هذه المنصة منصة بث مباشر للاعبين. في الحقيقة يزور هذه المنصة قرابة 20 مليون شخص. وتضم تقريباً خمسة ملايين مقدم محتوى الألعاب، فاذا كنت عزيزي القارئ تجيد ألعابا معينة ولديك مستوى احترافي عال، بإمكانك استغلال هذه مواقع ألعاب الكمبيوتر وأندرويد كما يمكنك تحويل موهبتك في اللعب إلى موهبة تجني الكثير من المال.

رابط موقع Twitch

10. Lionbridge

موقع آخر للباحثين عن كسب المال من المنزل، يوفر Lionbridge وظائف أكثر موثوقية وجودة من العديد من المواقع المماثلة والمنافسة.

غالبا ما تحتاج إلى شهادة دبلوم في مجالات معينة للتسجيل على هذه المنصة التي يتم فيها تحميل وظائف جديدة كل شهر تقريباً. ولكن نادرا ما تحتاج إلى شهادة جامعية اعلى من الدبلوم.

11. Bzz Agent

في الحقيقة هذه المنصة تمنح منتجات مجانية، وليس أموال. تقدم هذه المنصة منتجات إلكترونية ومنتجات تنظيف. ما تريده هذه المنصة منك، هو تسويق منتجاتها مقابل منحك جزء من هذه المنتجات بشكل مجاني.

12. Textbroker

هذه المنصة مناسب للأشخاص الموهوبين في مجال الكتابة. معظم موفري الوظائف في هذه المنصة هم شركات الإعلانات ووسائل الإعلام بمختلف أشكالها. كما تتقاضى هذه المنصة الأموال من خلال بيع نصوصك المكتوبة إلى الجهات المناسبة.

رابط موقع Textbroker

13. ODesk

توفر هذه المنصة مجموعة واسعة من الأعمال. وهي شبيهة إلى حدا ما مع منصة إيلانس. كما تعتبر هذه المنصة في الواقع ملائمة للأشخاص المبتدئين والباحثين عن وظائف من خلال الإنترنت.

رابط منصة ODesk

14. Udemy

ايرين بالي رائد الأعمال التركي هو الذي قام بتأسيس هذه المنصة التعليمية الرائعة. وهي من أكثر المنصات التعليمية انتشاراً على مستوى العالم، وهو من بين أفضل المواقع لكسب المال.

في الحقيقة، يعتبر عجز نظام التعليم التقليدي عن التكيف مع التغيرات السريعة التي يشهدها العالم اليوم قد كشف عن أهمية التعليم على الإنترنت. وكان هذا أحد الأسباب في إنشاء هذه المنصة.

كما تعلم عزيزي القارئ فإن طريقة التعليم التقليدية، أو المعلومات التي نتلقاها في المدارس، لا تتواكب مع سرعة تغير الحياة من حولنا. فجزء من هذه المعلومات في الواقع أصبح غير دقيق مع تقدم العلوم في كافة المجالات. يتوفر على هذه المنصة العديد من الدروس وفي كافة المجالات. وبالإمكان تقديم محتوى تعليمي تستطيع من خلال كسب المال. وفي الختام، حصرنا في هذا المقال أفضل منصات ومواقع لكسب المال عبر الإنترنت، كما ذكرنا كل منصة بالاسم والمميزات لكي نشجع الباحثين عن الاحتراف والوظائف وكسب الأموال وتوجيههم للطرق الصحيحة

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!