اقتصاد وأعمال

أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت : قائمة بأفضل 20 موقع للربح

الرابط المختصر:

توجد الكثير من المواقع لتحقيق الربح من الانترنت والتي يمكن لأي شخص استخدامها لكسب الاموال من الإنترنت ، بعض هذه المواقع موثوق به وبعضها الآخر يعمل بشكل غير أخلاقي ولا يقدم سوى أرباح بخيسة فقط، وفي موضوعنا التالي سنقدم لكم قائمة خاصة بأفضل 24 موقع موثوق به يمكن لكم استخدامه بسهولة لتحقيق أرباح وفيرة، فإلى التفاصيل.

مواقع مضللة لتحقيق الربح من الانترنت احذر منها

بداية دعونا نؤكد أن هناك العديد من المواقع المضللة التي يكثر استخدام الشباب العربي لها بهدف تحقيق الأرباح. لذا وجب علينا تحذيركم منها، و أشهرها:

  • موقع “”سواجبكس”
  • منصة “يوغوف”
  • موقع “ليست فيرس”

أن هذه المواقع لا تتبع استراتيجية واضحة للعمل وتستغل حاجة الأشخاص للربح. فنجد إنها تقدم مبالغ مالية زهيدة جداً عادة ما لا يمكن للشخص الحصول عليها إلا بعد مدى فترة طويلة يقوم فيها بتنفيذ المهام الخاصة بكل موقع.

كما قد ثبت بناءاً على الكثير من التجارب أن هذه المواقع تقوم بسرقة البيانات الشخصية لعملائها وتستخدمها بطرق غير أخلاقية.

هناك الكثير من المواصفات التي يجب أن تتوافر في مواقع الربح حتى يمكن لك استخدامها بأمان ومنها

  • أن يكون للموقع سمعة حسنة بين مستخدميه.
  • أن يكون الموقع سبق وقام بدفع كامل أرباح المتعاملين معه في الموعد المناسب دون تأخير أو غش.
  • ألا يرتبط اسم الموقع بأي مشاكل أو بحوادث غش تجاري.

لنيسر عليك الأمر. إليك قائمة بأشهر 20 موقع عالمي موثوق به يمكن لك استخدامه بهدف تحقيق الأرباح من الأنترنت دون خوف:

أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت ذات المصداقية الكبيرة

1- جوجل

يعد جوجل من أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت. حيث أنه يمكن لأي الأشخاص استخدامه بطرق متعددة من أجل تحقيق الأرباح، فعلى سبيل المثال يمكن لك الربح من جوجل عبر:

  • استخدام جوجل أدسنس: وهو برنامج خاص لتحقيق الأرباح من خلال استخدام قناتك على اليوتيوب أو موقعك الالكتروني. فكلما تمكنت من جذب المزيد من الزوار كلما تمكنت من تحقيق الأرباح.
  • استخدام اعلانات جوجل: يمكن لك الربح بهذه الطريقة من خلال شراء اعلانات جوجل ومن ثم استخدامها لاحقاً للترويج لسلع أو خدمات معينة خاصة بك.

2- الفيس بوك

يعتبر موقع الفيس بوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت كما يستخدمه العديد من المليارات حول العالم ليس فقط بهدف التسلية بل أيضاً لتحقيق الأرباح، و يمكنك القيام بذلك من خلال:

  • نشر فيديوهات على موقع الفيس بوك: فكلما زاد عدد المشاهدات والتعليقات على الفيديو الخاص بك كلما زادت أرباحك.
  • استخدام متجر الفيس بوك: يتيح لك هذا المتجر عرض أي سلع أو منتجات أو حتى خدمات تقدمها وعرضها على المستخدمين مباشرة، مما يساعدك في الترويج لها بسهولة.
  • استخدام مجموعات الفيس بوك: يمكن لك إنشاء مجموعة خاصة بك تروج فيها لما ترغب في بيعه أو تسويقه من منتجات وخدمات.

3- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: اليوتيوب

هو الموقع الأهم والأشهر بل والأكثر استخداماً حالياً بهدف تحقيق الأرباح. ولقد تمكنت العديد من الأسر العربية من تحقيق آلاف الدولارات شهرياً بفضل استخدامه.

وإن كنت تتسائل عن طريقة الربح من اليوتيوب يلزمك إنشاء قناة خاصة بك تقدم فيها فيديوهات من صنعك. ويجب أن تكون جاذبة للكثير من المشاهدين، حيث أن معدل ربحك يتوقف على عدد المشاهدات الخاصة بالفيديوهات الموجودة بقناتك.

كما يمكنك التربح أيضاً من اليوتيوب. وذلك عبر استخدام أسلوب التسويق بعمولة أو عمل الفيديوهات الدعائية لمنتجات معينة. حيث ستحصل على عمولة مميزة من المسوق الرئيسي للمنتج وذلك عند إتمام كل عملية شراء من خلال رابط قناتك، بالإضافة للأرباح العادية الخاصة بمشاهدة الفيديوهات نفسها.

4- موقع انستجرام

انستجرام من مواقع الربح الهامة جداً أيضاً. والتي يمكن لك من خلاله الحصول على أرباح وفيرة إذا ما قمت باستخدام أحد الطرق التالية بشكل صحيح:

  • الربح من انستغرام من خلال التسويق بعمولة:
    وهو أن تقوم بوضع صور وتقييمات خاصة بأنواع معينة من المنتجات. وفي النهاية ترشح للمستخدمين شرائها مع وضع الرابط الخاص بها، وتمكنك هذه الطريقة من الحصول على نسبة أو عمولة معينة عند شراء في كل مرة يتم فيها شراء هذا المنتج بالضغط على الرابط الذي قمت أنت بوضعه.
  • الكسب من خلال الدعاية الشخصية: أي أن تستخدم الموقع من أجل التسويق لمنتجاتك او خدماتك.
  • جني الاموال من بيع الصور:
    من طرق الربح الشهيرة أيضاً بانستجرام خاصة إن كنت من محترفي التصوير. حيث يمكن لك بيع بعض الصور التي قمت أنت بالتقاطها بمبالغ معقولة.

5- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: موقع أمازون

يعد موقع أمازون أشهر منصات التجارة العالمية التي يفضل الكثير من الأشخاص شراء كامل احتياجاتهم منه.

ولا يمكن أن نتحدث عن أفضل مواقع الربح دون أن نتطرق إلى الربح من أمازن. والذي يمكن لك الحصول عليه من خلال استخدام أحد الطرق المتعددة التي يوفرها الموقع مثل:

  •  برنامج كيندل الشهير: يتيح لك نشر محتوى أي كتاب بشكل صوتي، ثم عرضه على المستهلكين بمبالغ معينة.
  • الربح من خلال التسويق الدعائي بالطريقة التقليدية.
  • الربح من خلال بيع المنتجات الخاصة بك.

6- جوميا

بالمثل مع الربح من خلال أمازون يمكن لك استخدام موقع جوميا المصري أيضاً من اجل ربح الكثير من المال، فإن كنت من المهتمين بالعمل بالتجارة الإلكترونية  سيساعدك الموقع على عرض منتجاتك بشكل دائم أمام المستهلكين المستهدفين، كما أنه سيتحمل أيضاً عبء توريدها إليهم وذلك مقابل حصوله على نسب معينة.

كما يمكن لك الربح من خلاله عن طريق استخدام طريقتي التسويق بعمولة أو التسويق عبر نشر المنشورات الدعائية.

7- موقع سوق

لا يختلف موقع سوق عن جوميا كثيراً فهو منصة تجارية شاملة  يمكن لك التربح من خلالها عن طريق:

  • عرض السلع والمنتجات التي تقوم ببيعها.
  • عرض تصميماتك أو إبدعاتك الحرة والتي تقوم بتنفيذها بالطلب أو بمواصفات خاصة لكل عميل مثل أعمال الرسم أو التصميم أو النحت أو التفصيل بالكروشيه والخيوط.
  • التسويق مقابل المال.

8- اتسي Etsy  

هو منصة تجارية أيضاً يمكن لك استخدامها من أجل عرض منتجاتك المصنعة يدوياً أو تلك التي قمت أنت بـ إبتكارها وتصميمها بشكل خاص مثل منتجات الإكسسوارات واللوحات المرسومة والملابس المصممة والتيشرتات المطبوعة وغيرها.

ونضمن لك أن استخدامك لموقع Etsy  سيمكنك من بناء اسم قوي لعلامة تجارية خاصة بك وسيسهل كثيراً من وصولك للمستهلكين المستهدفين وبالتالي من بيع منتجات بسرعة وتحقيق أرباح جيدة.

9 -موقع شوب في Shopify

هو أشهر الموقع الالكترونية العالمية التي تتيح لك إمكانية الوصول لجمهورك المستهدف بسهولة.

 ويمكن لك التربح من خلال  موقع Shopify عن طريق استخدام أسلوب الدروب شيبينج المتميز أي أن تقوم بالدعاية لمنتجات خاصة بشخص آخر وبمجرد قيام أحد المستهلكين بطلبها منك تتولى أنت مسئولية الاتفاق مع البائع لتوريدها بنفسه للمستهلك وذلك مقابل حصولك على مكسب مالي معين وهو الفارق بين السعر الذي اتفقت عليه مع البائع وسعر شرائه.

مثال منتج يرغب البائع في بيعه بقيمة 50 دولار قمت أنت بالإتفاق مع المستهلك على بيعه مقابل 70 دولار  إذاً إجمالي ربحك يكون 20 دولار.

10- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: موقع يوديمي Udemy

من المواقع الشهيرة والموثوق بها أيضاً في الربح من الإنترنت. وهو موقع رائج يتصفحه يومياً الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم.

يقدم الموقع خدمات تعليمية وترفيهية للراغبين في الحصول عليها وذلك بمقابل مادي معين فمثلاً إن كنت جيداً في التصميم يمكن لك أن تعرض تصميماتك وأسعارها، وإن كنت جيداً في اللغات يمكن لك أن تعرض خدماتك في مجال الترجمة أو في  شرح دروس لتعليم اللغات.

 وأنتِ إن كنتِ جيدة في الطهي يمكن لكِ تنظيم وتقديم دورة خاصة بطرق إعداد أنواع معينة من الأطعمة.

11- موقع شير ايه سيل ShareASale

في الحقيقة هي أفضل منصة متخصصة في تسويق المنتجات بعمولة. بل وأكثرها انتشاراً ونجاحاً ما دفع الكثير من الشركات العالمية للاعتماد عليها مثل شركة جوجل والتي تستخدمها للترويج لبعض خدماتها الشهيرة مثل خدمة جرامرلي Grammarly.

لذلك نوصيك بالدخول إلى المنصة والتعرف على منتجاتها خاصة تلك التي يمكن لك أن تسوقها لها بعمولة.

12- كليك بانك ClickBank

هو من أشهر المواقع التي يمكن لك استخدامها إن كنتِ من محبي التسويق بعمولة. حيث يوفر لك الموقع آلاف المنتجات المتنوعة والتي يمكن لك أن تسوق لها بسهولة وفي المقابل ستحصل على ربح معقول من المال.

13- موقع تي سبرينغ TeeSpring

يعتمد أسلوب الربح من هذا الموقع على ما يسمى بـ (الطباعة وقت الطلب). أي أن يقوم المشتركين فيه بطابعة صور أو رسومات معينة على تيشرتات أو منتجات عينية كالأكواب والأباريق وذلك عند قيام أحد المستهلكين بطلبها بشكل خاص.

ويعد موقع تي سبرينغ من المواقع الهامة جداً لتحقيق الأرباح خاصة للمصممين أو المهتمين بمجال التصميم والطباعة. ولذلك فإن كنت منهم فلا تترد في عرض تصميماتك خلاله.

14- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: اب ورك Upwork

من أشهر المواقع الخاصة بتقديم وظائف الفري لانس أو الأعمال الحرة. والتي يمكن لك من خلال العمل بها التربح بسهولة من الأنترنت.

كما يوجد بالمواقع وظائف عذة مثل الترجمة والرسم وتعليم اللغات وحل الوجبات المنزلية. و كذلك عمل الأبحاث والبرمجة والتصميم والتنسيق والكتابة وغيرها. أختر الوظيفة المناسبة لقدراتك ومهاراتك وأعلن عن نفسك ليعرق عنك الآخرون.

15- موقع فري لانس Freelance

يقدم الموقع وظائف جزئية للمحترفين والمتخصصين في العديد من المجالات على سبيل المثال : البرمجة والتصميم والجرافيك والكتابة والترجمة والتحرير والتنسيق.

وبمجرد دخولك للموقع ستجد الكثير من الخدمات المطلوب تنفيذها والتي يمكن لك أن تعرض القيام بأدائها بمقابل مادي معين.

كما يوفر لك الموقع أيضاً إمكانية إنشاء صفحة خاصة بك يمكنك من الإعلان عن نفسك وما تجيد تقديمه حتى يتواصل معك الراغبين في ذلك.

16- آبن Appen

تعد شركة آبن من الشركات التكنولوجية الرائدة والتي لا يعرفها الكثير من العرب. كما أنها شركة متخصصة في تقديمات خدمات تقييم صفحات محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وفايرفوكس وبينج.

 كما إنها تقدم خدمات أخرى مثل خدمات الترجمة والتنسيق والتفريغ الصوتي والتسجيل وكتابة المحتوى.

شركة تقدم العديد من الوظائف الحرة في كافة المجالات السابق ذكرها. والتي يمكن لك من خلال العمل بها ربح الكثير من المال شهرياً.

وأخيراً إن كنت من المهتمين بالربح من الانترنت عليك الدخول لموقع آبن وتسجيل بياناتك الشخصية وكذلك خبراتك ومؤهلاتك لكي ترسل لك الشركة الوظائف المناسبة.

17- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: موقع ريف Rev

يقدم موقع ريف خدمات الكترونية مصغرة يمكن لك الربح من خلال تقديم أحدها مثل خدمات التفريغ الصوتي أو تفريغ الفيديوهات.

وبالرغم من أن أرباح أداء هذه الخدمات ليست كبيرة جداً. إلا أنك ستحصل من خلالها على ربح معقول يزيد من دخلك خاصة وإنها عمل حر يمكن لك القيام به وقت فراغك.

18- فايل فاكتوري

بالطبع هو أشهر موقع متخصص في الربح من رفع وتخزين الملفات. حيث يتيح الموقع إمكانية تخزين جميع أنواع الملفات الصوتية والنصية وملفات الفيديو.

ويحصل الشخص (الرافع) على مقابل مادي معين عند قيام الآخرين بتحميل هذه الملفات من الموقع.

لذلك إن كنت من المهتمين بصناعة المحتوى أو نشر الفيديوهات الخاصة بالأفلام والمسلسلات والأغاني لا تترد في رفع ملفاتك على موقع فايل فاكتوري.

19- موقع شاتر ستوك Shutterstock

هو الموقع الأنسب لك إن كنت تهوى التصوير أو صناعة ملفات الفيديو فهو المنصة الأشهر لعرض الصور والفيديوهات الاحترافية في كافة المجالات (البيئة –الجمال-الأشخاص-الحيوانات- لقطات حية-حوادث-صور مؤثرة –قصص إنسانية).

إن الصور أو الفيديوهات التي تعتقد أنها غير مهمة على الإطلاق ربما تكون محور قصة شخص آخر يحتاج إليها بالفعل.

وفي حقيقة الأمر لقد تمكن العديد من الأشخاص العرب من ربح مبالغ كبيرة عبر بيع الصور التي يلتقطونها لأجواء الشارع العربي وللآثار والمعالم العربية التي يرغب في الإطلاع عليها الكثير من الأشخاص خاصة أن هناك نقص شديد في توفرها في الدول الأجنبية.

20- أفضل المواقع لتحقيق الربح من الانترنت: بي هانس Behance

هل تجيد استخدام البرامج المتخصصة في الرسوم المتحركة وتصميم الصور إذاً فموقع “بي هانس” هو خيارك الأمثل للربح من الإنترنت حيث يمكنك من خلاله عرض نماذج لأعمالك أو الترشح لتنفيذ فيديوهات أو رسوم معينة يطلبها أحد العملاء بالموقع.

إن “بي هانس” هو أشهر موقع إلكتروني متخصص في عرض كافة الصور والرسوم الاحترافية والتعريف بـ مصمميها وذلك من أجل توفير فرص عمل حر لهم.

كما أنه منصة إعلانية هامة أيضاً يستخدمها الكثير من الشركات المتخصصة لإيجاد مصممين محترفين لتنفيذ أعمالهم.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!