ركن التقنية

برامج تعديل الفيديوهات: إليك 5 من أفضل برامج تحرير الفيديو المتاحة للتحميل المجاني

الرابط المختصر:

تعديل الفيديو أصبح مطلوبا لدى الكثير من الناس، ويعد المحتوى المرئي سواء كان صور أو فيديوهات من أكثر المحتويات التي تؤثر بشكل كبير في الجمهور. لذلك يزداد الطلب على الفيديوهات عبر شبكة الإنترنت مع مرور الوقت. وبما أننا في عصر تكثر فيه الهواتف المحمولة التي تحتوي على كاميرات عالية الجودة، أصبح تسجيل الفيديو أمرًا أكثر سهولة من السابق وهنا سوف نتناول مجموعة من أفضل برامج تعديل الفيديوهات .

وأصبحت أيضًا تتوفر عبر الإنترنت مجموعة من البرامج التي توفر للمستخدمين التعديل على الفيديوهات وتحريرها. وتتوفر هذه البرامج بما يتوافق مع أجهزة الهواتف المحمولة ومنها أيضًا ما يتوافق مع أجهزة الحواسيب.

تحتوي برامج التعديل على الفيديوهات على بعض خيارات التعديل التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بكل سهولة.
كما وتشمل هذه المميزات ميزة تعديل الألوان وميزة تتبع الحركة، وغيرها.
في الواقع ومع مرور الوقت أصبحت هذه البرامج في متناول مختلف المستخدمين وليست مخصصة لمحترفي تعديل الفيديوهات فقط. فقد أصبحت أسهل في استخدامها عن السابق.

خلال على الفقرات التالية سنتعرف على مجموعة من البرامج المتخصصة في تعديل الفيديوهات، كما أنها جميعا برامج مجانية، وتحتوي على العديد من المميزات بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على خاصية العلامة المائية. فإليك هذه القائمة:

أبرز برامج تعديل الفيديوهات

برنامج هت فيلم اكسبريس Hitfilm Express

 هذا البرنامج مخصص للمحترفين والهواة أيضًا ويمكنك تحميله من خلال الرابط.

ولا يتطلب تحميل هذا البرنامج دفع أي رسوم، بل إنه مجاني بالكامل. كما يمكنك من خلال هذا البرنامج ضبط نسبة الألوان، وتقسيم مقاطع الفيديو.  بإلاضافة أنه بإمكانك أن تستخدم ملفات بصيغة مختلفة من خلاله. كما يتميز هذا البرنامج أيضًا بإمكانية تخصيص أقنعة لمقاطع الفيديو. هذا بالإضافة إلى أنه يتضمن أدوات ثلاثية الأبعاد.

وقد كانت بعض تعليقات مستخدمي هذا البرنامج أنه قد يسبب الارتباك في بداية الأمر. أمّا بالنسبة للمحترفين فتعتبر واجهة هذا البرنامج مألوفة للغاية.

سلبيات برنامج هيت فيلم اكسبريس Hitfilm Express

من سلبيات هذا البرنامج أنك ستحتاج إلى حاسب آلي من نوع الكمبيوترات الشخصية أو من نوعية حواسيب ماك. كما أنك سوف تحتاج أيضًا إلى معالج قوي لكي تتمكن من استخدام البرنامج. إضافة إلى ذلك قدم بعض مستخدمي البرنامج بعض الملاحظات حول عدم تمكنهم من تثبيت هذا البرنامج. وذلك نظرًا لأن خطوات التثبيت معقدة بعض الشيء.

تعديل الفيديوهات بـ برنامج لايت وركس Lightworks

يعد هذا البرنامج من أهم برامج التعديل على الفيديوهات وخاصة المجانية منها. كما يسمح لك البرنامج أن تقوم بإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك بكل احترافية ودون أن تتكبد أي رسوم.

ومن أهم مزايا هذا البرنامج أنه يدعم خاصية تعدد المسارات. وسوف تحصل على جودة ممتازة من خلال استخدام هذا البرنامج حتى بعد معالجة اللقطات.

وهذه المميزات متوفرة في كثير من البرامج المدفوعة والتي تتطلب رسومًا عالية جدًا.

وشأن هذا البرنامج كشأن البرامج المدفوعة في أنه يتطلب القدرة على استعراض اللقطات في الخلفية. بالإضافة إلى توفر خاصية استيرادها، كما أنه يمنحك ميزة معاينة التأثيرات في الوقت الحقيقي.

سلبيات برنامج لايت وركس Lightworks

قدم مستخدمي هذا البرنامج بعض الملاحظات المتعلقة بفهم واجهة هذا البرنامج كما وصفوها بأنها معقدة بعض الشيء. و لكن في المقابل يمنحك إمكانية إنشاء اختصارات في لوحة المفاتيح من أجل تسهيل عملية التعديل.

قم بتنزيل هذا التطبيق المجاني من خلال الأجهزة الذي تعمل على نظام ويندوز. أو الأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو الأجهزة التي تعمل بنظام لينكس.

كما يمكنك ترقية هذا البرنامج لتحصل على العديد من المميزات التي يقدمها. وعندما تقوم بتنزيل نسخة لايت وركس برو، ستسمح لك هذه النسخة بتصدير ملفات بمختلف التنسيقات.

برنامج vsdc video editor

من بين أبرز برامج تعديل الفيديوهات أيضاً هذا البرنامج الذي يتيح لك إمكانية دعم مختلف الشاشات وبإمكانك تنزيله من هذا الرابط.

كما تم تطوير البرنامج عدة مرات حيث احتوت النسخة الأخيرة منه على واجهة مميزة بمظهر جديد. وأضيفت إليه بعض الإمكانيات من بينها خاصية فصل النوافذ التي تمكن المستخدمين من تعديل الفيديوهات عن طريق استخدام أكثر من شاشة.

هذا البرنامج يشبه إلى حد كبير برنامج لايت ووركس. على الرغم من أنه مجاني إلا أنه يتمكن من إصدار فيديوهات قادرة على منافسة الفيديوهات التي تم تحريرها بالبرامج المدفوعة. وتتوفر من هذا البرنامج أيضًا نسخة مميزة مدفوعة.

ويطالب مستخدمي هذا البرنامج بأن تكون الاشتراكات مجانية لهذه النسخ المميزة. حيث إن النسخة المجانية أو الإصدار المجاني من هذ البرنامج لا يحتوي على بعض الخصائص المهمة التي من بينها عدم قدرة النسخة المجانية على إصدار فيديوهات تفوق جودتها 1080 بيكسل.

 لكن الجيد في الأمر أن برنامج vsdc يوفر العديد من الإمكانيات الأخرى من بينها الإمكانيات المتعلقة بالرسوم المتحركة والعلامات المائية والإخفاء وغيرها.

في الحقيقة ان الأمر الرائع في هذا البرنامج أنه يمكنه معالجة الصور المهتزة ومقاطع الفيديو المهتزة التي التقطت باستخدام الهواتف الذكية.

برنامج موڤي ميكر أون لاين Movie Maker Online

من بين أفضل برامج تعديل الفيديوهات يأتي هذا البرنامج الذي يسمح لك بالتعديل على الفيديوهات مباشرة عبر الإنترنت. كما يمكنك استخدام خصائص موفي ميكر أونلاين من خلال الرابط.

 حيث أنه يعمل في المتصفح ويمكنك التعديل على الفيديوهات باستخدام اتصال إنترنت فقط. كما ويسمح لك هذا البرنامج باقتطاع الفيديوهات وإضافة التأثيرات إليها.

هذه المنصة “موفي ميكر أونلاين” هي الوحيدة التي تسمح لك بتحرير الفيديوهات و بالطبع دون الحاجة إلى تثبيت بعض البرامج على أجهزتك.

وتتوفر عديد من المنصات للتعديل على الفيديوهات المجانية التي تعمل أون لاين. وتعد هذه الميزة من أهم مزايا موفي ميكر أونلاين لأن العمل على الإنترنت لا يتطلب منك أن تقوم بتخزين المحتوى الصادر عن البرنامج.

إضافة إلى ذلك أنه لا يتعين عليك أن يكون لديك جهاز حاسوب بمواصفات محددة لأن تخزين الملفات الصادرة يتم عن طريق التخزين السحابي ولا حاجة لاستخدام الكمبيوتر في عملية التخزين.

تعديل الفيديوهات من خلال برنامج شوت كات Shotcut

كان يعمل هذا البرنامج في البداية على الأجهزة التي تعمل بنظام Linux، و بعد ذلك تم تطويره ليعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز وماك.

يذكر أن واجهة هذا البرنامج مختلفة قليلا بل أنها غريبة. ولكن يعده البعض من أفضل برامج التعديل على الفيديوهات التي لا تتطلب دفع رسومًا.

ويذكر المستخدمين بأن شوت كات يعد من أسهل البرامج في التعديل على الفيديوهات، وخاصة فيما يتعلق باستيراد الملفات إلى البرنامج. لكن الأمر يكون أكثر تعقيدًا حين يتعلق بالتعديل على الفيديوهات شأنه شأن أي برامج أخرى من القائمة التي نذكرها في هذا المقال.

كما ويتميز برنامج شوت كات باحتوائه على قائمة كبيرة من الفلاتر التي يمكنك إضافتها على مقاطع الفيديو الخاصة بك لتختار من بينها ما يناسبك.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!