ركن التقنية

أفضل برنامج تصميم فيديو 2021: تطبيقات لهواتف الأندرويد والأيفون

أفضل تطبيق تصميم فيديو لهواتف الأيفون والأندرويد لعام 2021

الرابط المختصر:

يبحث الكثيرون عن افضل برنامج تصميم فيديو 2021، حيث يساعدهم في تصميم الفيديوهات الخاصة بهم والتي تساعدهم في تحسين شكل الفيديوهات الخاصة بهم. فقد أصبحت برامج تصميم الفيديوهات ضمن الأدوات الأساسية التي يعتمد عليها الأفراد بشكل أساسي عند نشر فيديوهات خاصة بأعمالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بشكل عام.

البعض الآخر يركز على استخدام هذه البرامج عندما ينشر فيديو خاصة من خلال حسابه عبر موقع تداول الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، أو تيك توك وغير ذلك. وهذا ما دفعنا إلى الحديث حول أفضل برامج تصميم الفيديو 2021. حيث نعرض لك طرق استخدام كل برنامج وأشكال تثبيته على جهازك الذكي وطريقة التحميل. كما نستعرض أيضا التقييم الخاص بكل برنامج.

تستخدم التطبيقات بشكل عام في كثير من المجالات الهامة، فهناك تطبيقات التصوير الفوتوغرافي التي تستخدم في تصميم الصور، ولتحميل الصور وتصميمها بإمكانك زيارة مواقع الصور المجانية بجودة عالية.

وهناك أيضا تطبيقات الرسم للفنانين وفيها خاصية تشبه تصميم الفيديو، حيث بامكانك عمل رسوم فنية وتعديلها بأدوات التحرير.

ما هو أفضل برنامج تصميم فيديو لعام 2021

1- برنامج تصميم الفيديو Animoto Video Slideshow Maker

تم تصنيف برنامج Animoto Video Slideshow Maker، بأنه من بين افضل برامج تصميم الفيديو 2021. وهذا البرنامج خاص بالأجهزة التي تعتمد على نظام تشغيل آيفون. يساعد المستخدمين على تصميم الفيديوهات بالطريقة التي يفضلونها. معتمدين على الأدوات المساعدة التي يوفرها التطبيق. ويمكنهم إدخال لقطات الكاميرا والاغاني ومقاطع الصوت والفيديوهات القصيرة للاستعانة بها في تنفيذ مقاطع فيديو ذات مدة أطول.

كما يمكن لمستخدمي التطبيق أن يعرضون شرائح الفيديو الخاصة بهم بشكل متوازي مع الموسيقى. وذلك حتى يحتفظون بالصور المهمة في حياتهم بشكل جيد

متى يمكنني استخدام أنماط عرض الشرائح الخاصة بالفيديوهات؟

يمكن استخدام أنماط عرض الشرائح التي يتيحها برنامج Animoto Video Slideshow Maker. وذلك خلال إنشاء فيديوهات خاصة بالمناسبات والتي نذكر من بينها على سبيل المثال أعياد الميلاد. أو حفلات الزفاف ومختلف المناسبات الأسرية وتجمعات الأصدقاء بالإضافة إلى حفلات التخرج. وكذلك حفلات الفعاليات الرياضية، ومختلف الأنشطة المدرسية. علاوة على جميع الأعياد الوطنية والمناسبات الاجتماعية والأعياد الدينية وغير ذلك.

خطوات إنشاء وتصميم الفيديوهات ببرنامج Animoto Video Slideshow Maker

  • الخطوة الأولى عند الرغبة في تصميم فيديو بواسطة تطبيق Animoto Video Slideshow Maker. يجب عليك أن تحدد النمط الذي سيتم من خلاله عرض شرائح الفيديو.
  • الخُطوة الثانية قم بإضافة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي تود أن تقوم بدمجها في الفيديو.
  • الخطوة الثالثة هي اختيار الموسيقى التي تود إضافتها مع الصور، يمكن أن تستعين بملفات التخزين الداخلية لهاتفك أو حاسوبك.
  • الخطوَة الرابعة هي إضافة النصوص الكتابية داخل الفيديو إن كنت ترغب في كتابة نص.
  • أما المرحلة الخامسة والأخيرة هي تصدير الفيديو الذي قمت بتصميمه إلى خزينة هاتفك. وفي نفس الوقت يكون محفوظ بالبرنامج، ويتيح لك التطبيق مشاركته مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يعتبر هذا البرنامج من أفضل تطبيقات أندرويد 2021

معلومات حول تطبيق Animoto Video Slideshow Maker

هذا التطبيق غير صالح للهواتف التي تعتمد على نظام الأندرويد. بل هو خاص بالهواتف والأجهزة الايفون فقط، وتبلغ مساحته قرابة سبع وتسعين ميجابايت. يمكن تحميل البرنامج من خلال App Store. وبلغت عدد التحميل الخاصة بالبرنامج إلى مائة مليون مرة وما يزيد عن ذلك.

تحميل التطبيق آيفون ‎Animoto: Video Maker & Editor on the App Store (apple.com)

تحميل التطبيق أندرويد Download Animoto Video Maker APK 1.15.0 for Android – Filehippo.com

تطبيق Animoto Video Slideshow Maker لتصميم الفيديو

2- برنامج تصميم الفيديو Filmmaker Pro

يعد برنامج Filmmaker Pro، من بين افضل تطبيقات وبرامج تصميم الفيديو لعام 2021. ويحتوي على الكثير من الأدوات التي تساعد مستخدميه في تنفيذ أفضل الفيديوهات التي تعتمد على تصميمات في منتهى الروعة. ومن بين الأدوات المساعدة التي يحتوي عليها التطبيق، أداة إنشاء الفيديوهات بدون حدود.

في الحقيقة يتيح التطبيق استخدام مدير الملفات داخل الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم. والاستعانة بالصور المحفوظة بداخله والفيديوهات وكذلك التسجيلات الصوتية وغير ذلك. يمكنك من خلال برنامج Filmmaker Pro، الذي تقوم بتحميله على جهاز الايفون تصميم فيديو 4K على إصدار iPhone SE.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على الإصدارات الأحدث من هواتف الأيفون وأجهزة الحاسوب. كما يمكن استخدام التطبيق على إصدار iPad Pro. وعندها سوف تتمكن من تصميم جميع الفيديوهات التي ترغب فيها بكل سهولة.

لا تتوقف مميزات برنامج Filmmaker Pro، عند هذا الحد فهناك مميزات عديدة آخرى سوف يأتي ذكرها في النقاط التالية. تلك المميزات جعلت التطبيق من المرشحين كـ افضل برنامج تصميم فيديو 2021. ومن ضمنها السماح للمستخدم بتحديد الكثير من مقاطع الفيديو غير المحدودة علاوة على دمجها بالصور المتعددة.

كما يمكن إضافة التعليقات الصوتية والنصوص المرغوب إضافتها بكل سهولة وبدون تعقيد. يسمح لك تطبيق Filmmaker Pro، أن تقوم بتلوين الجدول الزمني كما شئت. ويمكنك أن تحدد نسبة العرض ونسبة الارتفاع بالطريقة التي تريدها. مع إمكانية تغيير الخلفيات بالشكل الذي يناسبك. ويوجد داخل تطبيق Filmmaker Pro، ميزة هامة وهي ميزة الحفظ التلقائي للمحتويات التي يتم تصميمها وهي تضمن للمستخدم الاحتفاظ بالفيديو حتى لا يضيع ما قام به.

أدوات تحرير الفيديو في تطبيق Filmmaker Pro

هناك مجموعة من الأدوات المتعددة التي يشتمل عليها برنامج Filmmaker Pro. تلك التي أصبح فيها التطبيق من ضمن البرامج المرشحة كـ أفضل برنامج تصميم فيديو لعام 2021، ومن ضمنها ما يلي:

  • وجود الكثير من خيارات الانتقال الاحترافي بين كل خطوة وأخرى ويبلغ عدد هذه الخيارات نحو تسع وثلاثين خيار انتقالي.
  • يسمح برنامج Filmmaker Pro، بعمل تكرار الفيديو بداخل التطبيق وكذلك تقسيم مقاطع الفيديو وأيضا قصها وتقليمها.
  • باستخدام Filmmaker Pro، يمكنك بسهولة أن تتحكم في سرعة حركة الفيديو. ويمكنك أن تحصل على حركة أكثر بطئاً وكذلك حركة أكثر سرعة وخلال تصميم الفيديو يمكنك أن تتحكم في درجة الصوت وارتفاعها وانخفاضها.
  • تعتبر أداة عكس الفيديوهات ضمن الأدوات الأساسية داخل البرنامج. كما يتوفر إمكانية التحكم في السطوع والتباين وتوازن الألوان بشكل عام داخل الفيديو. إضافة إلى إمكانية دمج صور داخل الفيديوهات والعكس كما يتيح البرنامج إدخال صور بخاصية GIF. لكن هذه الخاصية غير مجانية أي يمكن شراؤها عند الاستخدام.

ما هي مسارات الصوت داخل تطبيق Filmmaker Pro؟

هناك في الواقع جملة من الأدوات الخاصة بمسارات الصوت داخل تطبيق Filmmaker Pro. ومن بينها ما يصل إلى أربع وثمانين مقطع موسيقي متميز يمكن استخدامه وفق خاصية الشراء داخل البرنامج نفسه. بالإضافة إلى إتاحة شراء المؤثرات الصوتية المتنوعة التي تخدم جودة الفيديو وتميزه. لكنها أيضاً غير مجانية بل من الممكن شراء المؤثرات من التطبيق نفسه.

يساعدك برنامج Filmmaker Pro، على تقطيع المسارات الصوتية داخل الفيديو حسب رغبة المستخدم. سواء كان التقطيع داخل الفيديو أو خارجه، كما يسمح التطبيق بضبط درجة السرعة للمسارات التلقائية الخاصة بالفيديو. والتحكم في سرعة الصوت ومستواه وإضافة التأثيرات على الصوت الأصلي وغير ذلك.

ما هي التركيبة النصية المتاحة في برنامج Filmmaker Pro؟

يوجد الكثير من التركيبة النصية، داخل البرنامج والتي تتيح استعمال ما يقرب من تسع وسبعين خط كلاسيكي بالفيديو. في الحقيقة يتيح البرنامج أكثر من تسعين خط جمالي لكن ليس متاح مجاناً. بل يتم شراء الخطوط داخل التطبيق، ويمكنك أيضاً شراء خطوط أشهر أفلام هوليوود من داخل التطبيق لإضافة لمسة ساحرة إلى فيديوهات الخاصة.

لماذا يصنف برنامج Filmmaker Pro من أفضل برامج التصميم لعام 2021؟

كان برنامج Filmmaker Pro، من ضمن افضل البرامج المرشحة كـ أفضل برنامج تصميم فيديو 2021، لأنه يقدم الكثير من التركيبة النصية المجانية وغير المجانية. ومنها ما يقرب من 16 خط نصي يمكن لك أن تشتريها من داخل التطبيق. بالإضافة إلى وجود ما يصل 26 خط نصي لكن على الطراز القديم.

وهذه الخطوط متاحة للشراء أيضاً، كما يوجد الكثير من الخطوط الأخرى المتاحة للبيع داخل التطبيق. على سبيل المثال خطوط الكتابة على الجدران، وخطوط الرسوم المتحركة. إذ يصل عددها إلى 17 نوع من هذه النصوص المتحركة، يصل عدد الخيارات القياسية المتعلقة بالرسوم المتحركة أو النص المتحرك إلى تسع خيارات. كما أنه في حالة استخدامك نص Stroke Path، يمكنك بسهولة أن ترسمه على مقاطع الفيديو بنفسك وبكل سهولة.

لم ينته الحديث عن التركيبة النصية التي يتيحها تطبيق Filmmaker Pro. في الحقيقة فهناك الكثير من التراكمات يحتاج الحديث عنه، مثل إمكانية تحريك موضع النص وتغيير الحجم والتحكم فيه بواسطة أيقونات التحريك وإيماءات الضغط والتدوير. وكذلك سهولة عمل انحناء للنص بنسبة تصل الى 360 درجة، وإتاحة تعديل مدة النص. والتحكم في اختيار لون شطب النص سواء أبيض أو أسود. مع إمكانية التعديل على لون مقدمة النص والخلفية الخاصة به، والاستعانة بالألوان الحديثة.

ما هي الرسوم التوضيحية والملصقات المتاحة على تطبيق Filmmaker Pro؟

يتاح الكثير من الملصقات والصورة التوضيحية التي يمكن لمستخدم تطبيق Filmmaker Pro، استعمالها بسهولة. ويبلغ عدد الصور التوضيحية إلى ما يزيد عن مائتين صورة. بينما عدد الملصقات يصل إلى ثمانين ملصق لكن جميع الملصقات متاح استعمالها بعد الشراء. أما بالنسبة للرسوم التوضيحية المتاحة فإن عددها يبلغ تسعة. إضافة إلى إمكانية اختيار الرسوم العريضة كـ رسم توضيحي. وتعديل الألوان الخاصة بالخلفية أو بالمقدمة على الخطوط التي يتم اختيارها. كما يتم الرسم من خلال برنامج Filmmaker Pro، عن طريق تحديد شكل فرشاة الرسم وحجمها.

ما هي أبرز المعلومات هو تطبيق Filmmaker Pro؟

وصلت أعداد تحميل برنامج Filmmaker Pro، من خلال موقع App Store، للهواتف الذكية وأجهزة المحمول التي تعمل بنظام تشغيل آيفون، إلى ما يزيد عن مائة مليون مرة. وتبلغ سعة التطبيق 97 ميجا بايت، وهو أفضل برنامج تصميم فيديو 2021.

تحميل التطبيق لهواتف آيفون ‎Filmmaker Pro – Video Editor on the App Store (apple.com)

برنامج وتطبيق تصميم الفيديو Filmmaker Pro

3- برنامج تصميم الفيديو VideoShow

نرشح لك برنامج VideoShow، فهو من بين أفضل برامج تصميم الفيديو 2021. وهو يساعدك على إنشاء الفيديوهات وتصميمها بشكل مناسب وبصورة جيدة. حيث يمكنك تدوين لحظاتك وتجميع ذكرياتك في فيديو واحد ووضع الصور والمؤثرات الصوتية والمرئية بشكل جيد من خلال هذا التطبيق الذي يمكنك أن تتدرب من خلاله على صناعة الأفلام القصيرة.

لماذا تختار VideoShow

يجب عليك اختيار تطبيق VideoShow، عند تصميم الفيديوهات؟ لأنه يتربع على القائمة المختصرة لأفضل المرشحين كـ أفضل برنامج تصميم فيديو لسنة 2021. وإضافة إلى ذلك فإنه يتسم بالسهولة والسرعة في التنفيذ. كما يساعد المبتدئين في مجال المونتاج والإخراج السينمائي على صناعة أفلام بجودة عالية. علاوة على أن التطبيق يصنع الفيديوهات بجودة HD وهذا ما يضمن للمستخدم الحفاظ على محتوى الفيديو بدون التعرض لخسارة الجودة. في الحقيقة يوفر التطبيق أعداد كبيرة من المقاطع الموسيقية المجانية التي يمكن إضافتها داخل الفيديوهات بكل سهولة.

مميزات برنامج VideoShow

  • لا يضيف تطبيق VideoShow، علامة مائية على الفيديوهات التي تصنع من خلاله، كما أنه لا يعرض إعلانات بعد كل تحديث.
  • يوفر VideoShow، العديد من السمات المتقنة التي تساعد المستخدم عند شروعه في إنشاء فيديو موسيقي متميز.
  • يتيح تطبيق VideoShow، جملة من الأنماط المميزة التي يتم استخدامها عند إضافة النصوص، وإتاحة المزيد من المرشحات المتعددة لتحسين الفيديو.
  • كما يسمح لك التطبيق بتحسين الأصوات التي يتم إدخالها بالفيديو من خلال المؤثرات الصوتية. مع إمكانية صنع صور ورسوم متحركة وبعد ذلك إدخالها في الفيديو.
  • يحتوي تطبيق VideoShow على الكثير من فلاتر الصوت والصورة والعديد من الملصقات. مع وجود الرموز التعبيرية وغير ذلك من أدوات مساعدة لتصميم الفيديوهات.
  • من خلال VideoShow، تستطيع أن تقوم بضغط الفيديو وتقليل حجمه. وبهذه الطريقة تتمكن من توفير مساحة أخرى على جهازك للاحتفاظ بالمزيد من الفيديوهات. ويدعم هذا التطبيق أكثر من ثلاثين لغة ويمكن تحميله على جميع الأجهزة بدون عوائق.

تحميل التطبيق لهواتف أندرويد Video Editor & Maker VideoShow – Apps on Google Play

تحميل التطبيق لهواتف آيفون ‎VideoShow Video Editor & Maker on the App Store (apple.com)

تطبيق VideoShow لتصميم الفيديو

4- برنامج تصميم الفيديو VivaVideo

يصنف برنامج VivaVideo، بأنه من بين المرشحين السبعة لافضل برنامج تصميم فيديو 2021. كما يمكن تحميله على الهواتف الايفون حيث يسهل عليه تصميم الفيديوهات من خلال الصور. ويعد تطبيق احترافي، رغم سهولة استخدامه ويحتوي على كافة المميزات التي يمكن الاستعانة بها والتي من شأنها المساعدة على تحرير كافة الفيديوهات.

ببساطة شديدة من ضمن هذه المميزات القدرة على تقطيع الفيديوهات وقصها. ودمج الفيديوهات القصيرة مع بعضها البعض ودمج الفيديو الواحد. ضف على ذلك القدرة على إضافة المؤثرات الموسيقية من خلال برنامج VivaVideo. في الواقع يتيح التطبيق إضافة الكثير من الملصقات إلى الفيديو الواحد. وكذلك إضافة النصوص الكتابية عند تصميم الفيديوهات، كما يمكن أيضاً أن تقوم بعملية تحرير شاملة للفيديوهات عند استخدامك موقع اليوتيوب إلى مزيد من المميزات الأخرى.

أسباب تصنيف VivaVideo بأنه من بين أفضل برامج تصميم الفيديو لعام 2021؟

الكثير من الأسباب وراء تصنيف تطبيق VivaVideo، بأنه من المرشحين السبعة لأفضل برنامج تصميم فيديو 2021. وذلك لأن المستخدمين ومحبي تصميم الفيديوهات يستطيعون تحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد للتشغيل. والهواتف التي تعمل بنظام آيفون للتشغيل.

في الحقيقة التطبيق نجح في الحصول على جائزة أفضل تطبيق أندرويد لتصميم الفيديو وقدرته على مساعدة مدوني Android المهتمون بهذا المجال. تم تصنيفه من قبل شركة أندرويد، بأنه التطبيق الأمثل لصانعي الفيديوهات. وذلك بسبب احتوائه على جميع الوظائف التي تخدم تحرير الفيديو بسهولة، كما تحدث TechRadar، عن برنامج VivaVideo. وقال عنه أنه برنامج ممتع للغاية، حيث يساعد المبتدئين في مجال تصميم الفيديوهات إلى الوصول للاحتراف بسهولة وبدون عناء.

هل يمكن استخدام VivaVideo لصناعة الفيديوهات مع الأغاني؟

نعم يمكنك صناعة الفيديوهات مع الأغاني بكل سهولة من خلال تطبيق VivaVideo. ولذا يمكن لمستخدميه أيضاً دمج الصور مع الموسيقى عند صناعة فيديوهات والأغاني. وهو من بين أكثر البرامج المرشح استخدامها للمدونين على موقع تيك توك. فهو الأفضل لمحبي إنشاء المقاطع القصيرة. التطبيق يمكنهم من إنشاء الفيديوهات الموسيقية الاحترافية. هذا البرنامج يوفر الكثير من الانتقالات والتأثيرات الممتازة والموسيقى المجانية التي يمكن إدخالها بسهولة في الفيديو.

ما هي مميزات برنامج VivaVideo؟

  • هناك جملة من المميزات جعلت تطبيق VivaVideo ضمن أفضل تطبيق أو برنامج تصميم فيديو 2021. ومن ضمن هذه المميزات إمكانية تحرير الفيديو بسهولة وفق أدوات التحرير المتاحة مثل الدمج والقص والنسخ وغير ذلك.
  • يتيح تطبيق VivaVideo، لمستخدميه مميزات تحرير الفيديوهات ودمجها مع الموسيقى. مع القدرة على الجمع بين مقاطع الفيديو المتعددة وزيادة مدة الفيديو من خلال جعله أطول.
  • سهولة استخدام تأثيرات تطبيق VivaVideo لإنشاء الفيديوهات ومن ضمن هذه التأثيرات الانتقالات بين كل خطوة وغيرها، إضافة الموسيقى والنصوص المتعددة.

كيف يمكنني تحسين جودة تصميم الفيديو من خلال تطبيق VivaVideo؟

يمكنك الاعتماد على الكثير من الخطوات التي تسهل لك عملية تصميم وتنفيذ الفيديو والانتهاء منه بشكل احترافي. وذلك اعتمادا على أدوات قص الفيديو ودمجه وتقليمه، ودمج المقاطع متعددة الانقسام، وإضافة الصور والموسيقي والتأثيرات الصوتية الأخرى.

وكذلك إمكانية سحب التسجيلات الصوتية من ملفات الهاتف أو جهاز الحاسوب. يساعدك تطبيق VivaVideo على قص الفيديوهات المرغوب في تصميمها من جديد دون أن تفقد جودة الفيديو. ومن بين أفضل مميزاته أنه يتيح جميع الأدوات المساعدة عند التصميم بشكل مجاني. في الحقيقة التطبيق ينصح استعماله عند تحرير فيديوهات خاصة باليوتيوب.

كيف تصمم فيديو ضبابي من خلال VivaVideo؟

يمكنك تصميم فيديو ضبابي بكل سهولة عند الاعتماد على تطبيق VivaVideo. كما بإمكانك عمل خلفيات ضبابية بكل سهولة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. تلك التي تحررها من خلال التطبيق مستغلا الأدوات والمؤثرات التي يتيحها هذا البرنامج.

ويساعدك ذلك في تجهيز فيديوهات ممتازة لنشرها على موقع تيك توك. كما يمكنك أيضاً أن تقوم بطمس فيديوهاتك بشكل مجاني من خلال التطبيق حتى تكون جاهزة لنشرها عبر الانستجرام أو اليوتيوب. وتستطيع أيضا أن تضيف للفيديوهات المقاطع الموسيقية التي ترغب فيها بشكل مجاني وتحسين هذه المقاطع بواسطة المؤثرات الصوتية.

يسمح لك التطبيق أيضاً بالتسجيل الصوتي لإضافة المقطع المسجل إلى الفيديو مباشرة. أو استخدام تسجيلات سابقة أيضاً، وعند إضافة المقطع الصوتي قم بإضافة الحجم الموسيقي المناسب لمدة الفيديو. تستطيع أن تضيف النص الكتابي المرغوب فيه داخل الفيديو عن طريق دمج هذه النصوص داخل الفيديو. مع إتاحة إضافة العناوين الفرعية إلى الفيديو بجانب وجود الخطوط المختلفة الخاصة بعملية تحرير النص. وكل هذا متاح تنفيذه بواسطة تطبيق VivaVideo وبشكل مجاني.

كما أنك تستطيع إضافة أكثر من نص في الفيديو الواحد ودمج العديد من الصور أيضاً. يتم تصدير الفيديو بعد ذلك من البرنامج إلى ملفات التخزين الخاصة بالهاتف أو جهاز الكمبيوتر. يمكن مشاركتها مباشرة من البرنامج أو من ملفات التخزين الداخلية إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات حول برنامج VivaVideo

يمكنك تحميل تطبيق برنامج VivaVideo، من خلال موقع جوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد للتشغيل. ويمكن تحميله من App Store، لأجهزة الايفون. ووصل عدد مرات تحميله إلى أكثر من مائة مليون مرة. وتبلغ مساحة البرنامج سبع وتسعين ميجا بايت.

تحميل التطبيق لهواتف أيفون ‎VivaVideo – Video Editor&Maker on the App Store (apple.com)

تحميل التطبيق لهواتف أندرويد VivaVideo – Video Editor&Maker – Apps on Google Play

تطبيق VivaVideo لتصميم الفيديو لهواتف أندرويد وأيفون

5- برنامج تصميم الفيديو inshot

تم تصنيف برنامج inshot، بأنه من ضمن المرحشين لـ أفضل برنامج تصميم فيديو 2021، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المزايا التحريرية التي تساعد أي شخص أن يقوم بتصميم فيديو بشكل احترافي. في الحقيقة تستطيع أن تجري أي تعديل داخل الفيديو بكل سهولة. ويسمح لك هذا التطبيق بعد الانتهاء من تحرير وإنشاء الفيديوهات بمشاركتها عبر قناتك على موقع اليوتيوب. أو إرسالها إلى أصدقائك على الماسنجر، وإضافتها على تويتر وغير ذلك من مواقع التواصل.

ما هي مميزات تطبيق inshot؟

يحتوي برنامج inshot، على الكثير من المميزات المتعددة التي تساعدك على إنشاء فيديوهات سريعة وممتازة. فهو يمنحك القدرة على تقطيع وتقليم الفيديو وتقسيم مقاطعه إلى مجموعة من المقاطع. ومن ثم دمج جميع هذه المقاطع في مقطع واحد. وبالرغم من التقطيع المتعدد وإعادة الدمج مرة ثانية فإن ذلك لا يفقد المستخدم جودة الفيديو. إضافة إلى كل ما تم ذكره فإن تطبيق inshot، يمنح المستخدم القدرة على قص الفيديوهات عند نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يتيح هذا التطبيق الحصول على نسخة HD من الفيديو بعد قصه وتصديره وهذا لا يفقد الفيديو جودته. كما أن البرنامج يمكن استخدامه مجانا. وإن كنت من أصحاب المدونات الخاصة على موقع يوتيوب، فإن تطبيق inshot، يساعدك على صناعة الفيديوهات العمودية بشكل ممتاز. في الحقيقة يحول برنامج inshot، الفيديوهات والصور العريضة إلى صور وفيديوهات مرتفعة حتى تتمكن من إضافتها على تيك توك بسهولة.

إن كنت تريد برنامج يساعدك على قلب الفيديوهات أو تدويرها فإن برنامج inshot، هو الحل المثالي لك. إضافة إلى وجود جميع المؤثرات الصوتية التي قد تحتاج إليها. بإمكانك استخدام موسيقى برنامج inshot، المتاحة بداخله وإضافتها الى الفيديوهات التي تقوم بإعدادها. وهذا لا يمنع استخدام الموسيقى المحفوظة على جهازك.

وهناك ميزة أخرى جعلت تطبيق inshot، من أفضل البرامج لتصميم الفيديو لعام 2021، وهي القدرة على ازالة الموسيقى والأصوات التي توجد بالفيديو الأساسي قبل العمل عليه. إذ يمكنك استعمال مسجل الصوت وإضافة مقاطع صوتية من تسجيلاتك الشخصية إلى الفيديو. وإضافة إلى جميع ما ذكر فإن برنامج inshot، يساعدك في ضبط حجم الموسيقى وتعديلها.

مميزات برنامج inshot

  • القدرة على الدمج بين 2 من مقاطع الفيديو، بواسطة التأثيرات الانتقالية داخل البرنامج التي هي من أدوات التطبيق. وهذه الأدوات تجعل المستخدم يحصل على فيديو سينمائي احترافي.
  • يساعد تطبيق inshot، المبتدئين في مجال المونتاج إلى الوصول للاحتراف بسهولة. حيث يوفر لهم التطبيق الكثير من التأثيرات المميزة التي تساعدهم على العمل بدون عوائق من ضمنها تأثير Glitch، و Slice، وGhost، وغيرهم.
  • احتواء برنامج inshot، على الكثير من المرشحات المتميزة التي تعطي تأثير جيد عند صناعة الفيديو. على سبيل المثال تأثير وقف الحركة وتأثير التليفزيون القديم وغير ذلك.
  • يجعلك تتحكم في درجة سطوع الفيديو بسهولة كما يساعدك في ضبط التباين داخل الفيديو وغير ذلك.
  • لا يتيح تطبيق inshot، إضافة نصوص فقط. بل يساعدك في إضافة النصوص على الفيديو وإضافة الملصقات المتحركة. وكذلك إضافة الرموز التعبيرية إذ يحتوي على قرابة ألف ملصق.
  • يتيح البرنامج لصانع الفيديو أن يدمج بين النصوص والملصقات والرسوم المتحركة عند تصميم فيديو واحد. كما يمكن للمستخدم أن يضيف themes إلى الفيديو الذي ينفذه ويتحكم في سرعة حركة الفيديو.
  • عند استخدامك مرشحات الفيديو التي يتيحها تطبيق inshot، فأنت بإمكانك أيضاً أن تتحكم في سرعة الفيديو. مع التحكم من جانب آخر في التأثيرات التي يتم إضافتها.
  • يحتوي برنامج inshot، الذي يعد أفضل برنامج تصميم فيديو 2021، على أدوات خاصة وهامة تستعملها عند وضع حركة بطيئة داخل الفيديو أو تسريع المقاطع. أو حتى تجميد أحد المشاهد داخل الفيديو.
  • إن تبحث عن برنامج يساعدك في الحصول على تنسيق MP4، فإن تطبيق inshot، هو الخيار الأفضل لك. تستطيع من خلاله أن تقوم بعملية تقطيع المقاطع إلى أجزاء صغيرة.
  • من خلال تطبيق inshot، يمكنك أن تمزج بين الموسيقى والصور في آن واحد. ويمكنك أيضاً أن تضيف لهما غلاف من الخارج.
  • تطبيق inshot، يتيح لجميع مستخدميه أن يقوموا بضبط نسب الوسائط المتعددة الرقمية الخاصة بهم. وذلك ليتناسب نشرها عبر انستجرام أو من خلال التيك توك. مع وجود أدوات أخرى تساعدك في تغيير لون الخلفية وعند مشاركة الفيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فإنه لا يفقد دقته أو جودته.

معلومات تطبيق inshot

لا تزيد مساحة تطبيق inshot، عن 97، ميجا بايت. ولأنه من بين أفضل التطبيقات والبرامج لتصميم الفيديو. فإن عمليات التحميل وصل عددها إلى ما يفوق المائة مليون مرة. وإن كان هاتفك أو حاسوبك يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو آيفون فإنك تستطيع استخدام هذا التطبيق. وبكل سهولة يمكن تحميله عن طريق جوجل بلاي، أو من خلال App Store.

تحميل التطبيق أندرويد Video Editor & Maker – InShot – Apps on Google Play

تحميل التطبيق آيفون ‎InShot – Video Editor on the App Store (apple.com)

تطبيق inshot لتصميم الفيديو 2021

6- برنامج تصميم الفيديو KineMaster

يعد برنامج KineMaster، من القائمة المرشحة لأفضل برنامج تصميم فيديو 2021. ومن خلاله يمكنك إنشاء فيديوهات متميزة بجودة عالية، ويتسم أيضا هذا التطبيق بسهولة الاستخدام. بمعنى آخر تستطيع أن تستخدمه لإنشاء فيديوهات خاصة بموقع تيك توك. أو انستجرام أو غير ذلك. ومن أبرز مميزاته أنك تستطيع استخدامه بشكل مجاني أي أن العمل عليه لا يتطلب منك دفع رسوم مالية أو استخدامه بواسطة الإنترنت.

مميزات برنامج KineMaster

تتعدد مميزات برنامج KineMaster، وتتنوع وهذه المميزات هي التي جعلت المستخدمين يفضلون تحميل التطبيق، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • يمكنك إضافة الكثير من الفيديوهات ودمجها في فيديو واحد من خلال البرنامج.
  • الدمج بين عدة ملصقات وكذلك الكثير من المؤثرات المتنوعة مع القدرة على إضافة نص كتابي أيضا.
  • يوفر KineMaster، مجموعة من الأدوات التي تساعدك في تحسين الفيديوهات عند إعدادها وضبط الألوان بداخلها.
  • يمكنك فور الانتهاء من عمل الفيديو باستخدام تطبيق KineMaster، أن تشاركه على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، والانستجرام وغير ذلك. بإمكانك وضع الفيديو في شكل قصة يومية تظهر لأصدقائك.
  • يحتوي البرنامج على تأثيرات تجميلية ضمن مواصفات التطبيق يتم استخدامها عند عملية الدمج.
  • يوفر تطبيق KineMaster، القدرة على إضافة كافة المؤثرات والمتغيرات الصوتية وكذلك إضافة الأصوات إلى الفيديو.
  • يساعد تطبيق KineMaster، في قص الفيديوهات و لصقها مرة آخرى بالشكل الذي يناسبك. حيث يوفر أدوات لتحرير القص سهلة الاستخدام.
  • يساعدك KineMaster، في عملية تحسين تصميم الفيديو عن طريق الرسومات المتعددة التي يوفرها. إلى جانب الموسيقى، والملصقات وغير ذلك. إن جميع هذه المميزات يتم تحديثها من خلال التطبيق بشكل مستمر.
  • تستطيع أن تتحكم بسهولة في سرعات التطبيق وتقوم باستخدام الحركات البطيئة التي تعد ضمن المؤثرات الهامة عند تصميم الفيديوهات الخاصة بك.
  • يمنحك KineMaster أدوات EQ تسمى هذه الأدوات بالإعدادات المسبقة. ومن خلالها يمكنك أن تتحكم في الصوت بسهولة وتحوله إلى صوت غامر.
  • تضاف إلى قائمة مميزات برنامج KineMaster، وجود Keyframe. وهي أحد أشكال الرسوم المتحركة التي يمكن من خلالها أن تضيف حركة إضافية بين كل فيديو يتم إضافته.
  • تصل دقة الفيديوهات التي يتم تصميمها بواسطة KineMaster، إلى 4K 2160، بكسل. لـ يصل معدلها إلى 30 إطار في الثانية الواحدة.

معلومات برنامج KineMaster

تصل مساحة تطبيق KineMaster، إلى 95 ميجا بايت. أي أنه لن يأخذ مساحة كبيرة من هاتفك الذكي. يمكن تشغيل التطبيق سواء كان هاتفك المحمول يعمل بنظام الايفون، أو بنظام الأندرويد. وقد وصل عدد تحميل التطبيق إلى ما يزيد عن مائة مليون مرة منذ إصداره. تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق مستخدماً App store، إن كان هاتفك آيفون. وأن كان هاتفك يعمل بنظام الأندرويد قم بتحميل التطبيق من خلال Google play.

تحميل التطبيق للأيفون ‎KineMaster – Video Editor on the App Store (apple.com)

تحميل التطبيق للأندرويد KineMaster – Video Editor – Apps on Google Play

تطبيق KineMaster لتصميم الفيديو

7- برنامج تصميم الفيديو Power Director

يصنف برنامج Power Director، بأنه من افضل المرشحين السبعة لأفضل برامج تصميم فيديو 2021. وهو تطبيق يتناسب مع الهواتف التي تعتمد على نظام الأندرويد كنظام تشغيل. في الحقيقة يساعدك هذا التطبيق على إنشاء فيديوهات بنفس جودة الفيديوهات السينمائية. إضافة إلى مساعدة البرنامج لك عند إنشاء فيديوهات خاصة تشمل المغامرات اليومية التي تقوم بها. تستطيع من خلال Powerdirector، أن تقوم بجمع كل مقاطع الفيديو التي قمت بالتقاطها في فيديو واحد. وبجودة عالية واختيارك لهذا التطبيق هو الاختيار الأمثل لك الذي لا يستغرق مساحة كبيرة على هاتفك الجوال.

تكثر المميزات التي جعلت برنامج Power Director، كواحد من أفضل برنامج تصميم فيديو 2021. والتي نذكر منها على سبيل المثال احتواء التطبيق على الكثير من أدوات التحرير. وهذه الأدوات يتم تحديثها بشكل دوري، حتى تناسب كافة الاستخدامات. في الحقيقة البرنامج يتميز بسهولة استخدامه حيث أن التطبيق يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو متميزة وجميلة رغم سهولة تنفيذها.

يحتوي تطبيق PowerDirector، على مكتبة مدمجة والتي تعرف باسم مكتبة الأسهم. تستطيع أن تستخدمها عندما ترغب في إضافة الصور والمؤثرات الصوتية والمؤثرات الموسيقية. وفور الانتهاء من تصميم الفيديو يمكنك مشاركته مباشرة من التطبيق نفسه إلى حساباتك الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، وانستجرام، ونيك توك وغيرهم.

سهولة تطبيق Powerdirector

جاء تصميم برنامج Power Director بشكل سلس حتى يناسب جميع المستخدمين. و يتمكنوا من تصميم الفيديوهات الخاصة بهم بشكل جيد. في الواقع هذا التطبيق اهتم بعملية سرعة التصميم وجعلها محسنة إلى حد كبير. وذلك حتى يتناسب وقت إنشاء وتصميم الفيديو مع النتيجة نفسها التي ينتظرها المستخدم.

ما هي مميزات برنامج Power Director؟

هناك مميزات عديدة يحتوي عليها برنامج Power Director ومن بينها القدرة على ضبط التفاصيل داخل الفيديو قبل انشائه. على سبيل المثال ضبط مقياس الصور ودورانها وضبط الأقنعة وغير ذلك. وكل هذا يتم بسهولة عند ضبط أداة [New] Keyframe controls، بشكل جيد حتى تناسب الاستخدام ومن أبرز المميزات الأخرى ما يلي:

  • يساعدك تطبيق Powerdirector، في تحرير جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة والحصول على دقة عالية لكل فيديو تصل إلى 4k.
  • تطبيق Powerdirector، يجعلك تتحكم في سرعة الفيديو بسهولة. حيث بإمكانك أن تنشئ فيديو سريع أو فيديو بطيء في ضوء الحفاظ على الجودة.
  • كما يمكنك أيضا أن تصلح جميع اللقطات السيئة الالتقاط والتي تكون لقطات مهتزة. وذلك من خلال الاستعانة بأداة مثبت الفيديو التي توجد داخل التطبيق.
  • برنامج Power Director، يتيح لك إنشاء مقدمات جذابة داخل الفيديو ويساعدك في وضع عناوين متحركة أيضاً.
  • إنشاء جميع التأثيرات الصوتية الملتوية والتحكم فيها من خلال متغير الصوت.
  • يمكنك أن تستخدم مفتاح chroma، عند إنشاء الفيديوهات بواسطة برنامج Power Director، بهدف استبدال الخلفية الرئيسية للفيديو.
  • يتيح لك تطبيق Power Director، القيام بإنشاء مختلف التأثيرات المزدوجة عن طريق أنماط المزج التي يتيحها التطبيق. بالإضافة إلى تراكبات الفيديو.

أدوات برنامج PowerDirector

  • هناك جملة من الأدوات التي يتيحها تطبيق Powerdirector، وتتسم هذه الأدوات بالقوة والسهولة. ومنها أدوات قص ولصق وتدوير مقاطع الفيديو وجميع هذه الأدوات سهلة الاستخدام.
  • أدوات Powerdirector، للتحكم في درجات اختيار الألوان ومستوى الإضاءة داخل الفيديو.
  • أدوات الانتقال بين خطوات إنشاء الفيديوهات وعمليات السحب المتكررة بين كل فيديو وغيره. بجانب استعمال أدوات خاصة والمؤثرات البصرية والصوتية التي يتم تنفيذها في كل فيديو.
  • يضم تطبيق Powerdirector، على أدوات جيدة تساهم في الجمع بين الصور والفيديوهات عند ضمها معا في فيديو واحد. وذلك عن طريق جدول زمني متعدد داخل التطبيق.
  • بإمكانك أن تضيف العناوين والنصوص المتنوعة بشكل متحرك معتمدا على أدوات تحريك النص والعنوان بالبرنامج.
  • يمكنك الاستعانة بملفات جهاز هاتفك المحمول وإضافة التسجيلات الصوتية المحفوظة عليه وضمها داخل الفيديو بكل سهولة. وهنا يتم التنفيذ من خلال أدوات الدمج المتاحة.
  • تعد تراكبات PiP التي تمثل واحدة من أدوات تطبيق Powerdirector، السر وراء تصنيف البرنامج بانه أحد افضل برامج تصميم الفيديو لعام 2021. ومن خلالها يمكن إنشاء المقاطع المجمعة بسهولة سواء تجميع صور أو تجميع مقاطع فيديو قصيرة في فيديو واحد.
  • تستطيع أن تستخدم العديد من مؤثرات الصوت والصورة بشكل مجاني من خلال التطبيق بكل سهولة. إضافة إلى وجود القوالب المميزة والمرشحات الممتازة.

معلومات برنامج PowerDirector

تبلغ مساحة برنامج Power Director، 97 ميجا بايت. ووصلت عدد مرات تحميل التطبيق إلى ما يزيد عن مائة مليون تحميل. يناسب تطبيق Powerdirector، هواتف الايفون وهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل الأندرويد. تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق بكل سهولة مستخدما جوجل بلاي، أو تحميله من خلال App Store.

تحميل التطبيق لهواتف أندرويد PowerDirector – Video Editor – Apps on Google Play

تحميل التطبيق لهواتف آيفون ‎PowerDirector – Video Editor on the App Store (apple.com)

تطبيق PowerDirector لتصميم الفيديو لهواتف أندرويد وآيفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!