ركن التقنية

أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي لعام 2021 لهواتف أندرويد

الرابط المختصر:

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات التصوير احترافية لمستخدمي أجهزة Android، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في الحقيقة تأتي جميع الهواتف المحمولة مثبتة مسبقًا مع تطبيق كاميرا الهاتف المحمول الافتراضي. ولكن هناك فرصة جيدة للاستفادة من تطبيقات الطرف الثالث الخارجية بطرق لا تستطيع تطبيقات الكاميرا الاساسية أو الافتراضية توفيرها. لأن التطبيقات الخارجية ستسمح لك استخدام كامل إمكاناتها وستستخرج كافة الامكانيات الحقيقية للكاميرا على هاتفك المحمول. وهذا هو السبب في أننا سنقدم لك باقة من بين أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافية وتحديدا لعام 2021.

غالبية مصنعي هواتف Android، مثل Samsung و Huawei و Xiaomi و Oppo، يولون اهتمامهم الكامل لتوفير كاميرا جيدة لجميع فئات الهواتف التي يطلقونها سنويًا. ومن شبه المؤكد أن لديك كاميرا في هاتفك، حتى لو لم تكن بجودة احترافية. هناك العديد من تطبيقات الكاميرات المحمولة المتوفرة في السوق، ومن المتوقع أن تشعر بالارتباك والتردد بشأن أي منها يناسبك.

لا داعي للقلق بشأن الخيار الأفضل بالنسبة لك نظرًا لوجود العديد من الخيارات المتاحة في المتاجر الالكترونية. تعتبر أفضل تطبيقات التصوير في هذا المقال خيارًا ممتازًا لأنها ستوفر لك مجموعة مذهلة من الميزات التي سيحتاجها أي مصور محترف أو مصور هاوٍ أو أي شخص بدأ لتوه في مجال التصوير الفوتوغرافي.

تطبيقات للتصوير الفوتوغرافي على Android لعام 2021

1. تطبيق Google PhotoScan

من أفضل تطبيقات التصوير بشكل عام، حيث يوفر لك هذا التطبيق القدرة على تحرير الصور على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن ماذا عن تلك المطبوعات الرقمية السابقة القديمة التي لديك؟ إذا كان وضعها جميعًا في الماسح الضوئي أمرًا بالغ الصعوبة بالنسبة لك، فهناك تطبيق يجعل رقمنه اللقطات القديمة أسهل بكثير. يمكّنك ماسح الصور من Google من مسح الصور بهاتفك في ثوانٍ، دون وهج وظلال قبيحة.

رابط تنزيل التطبيق للأندرويد PhotoScan by Google

رابط تحميل التطبيق للايفون ‎PhotoScan by Google Photos on the App Store

2. تطبيقات Adobe Lightroom و Photoshop Camera Photo Filters

بالإضافة إلى توفير ميزات تحرير الصور وتعديلها مجانًا، توفر برامج Adobe أيضًا مزايا وإمكانيات التصوير الفوتوغرافي الاحترافي. باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ستتمكن من التقاط صور سيلفي رائعة. على سبيل المثال تجميل طاولة الطعام وجعل الطعام يبدو أكثر جاذبية أو تغيير لون السماء والتلاعب بالغيوم.

هناك العديد من الفلاتر والتأثيرات الاخرى التي يمكن تطبيقها على الصور قبل التقاطها. ولكن من الممكن أيضًا السماح لتطبيقات Adobe بالقيام بالعمل الشاق نيابة عنك. في الحقيقة كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا إلى المشهد وسيهتم أي من تطبيقات Adobe بتطبيق التأثيرات المناسبة على الصورة بناءً على مستوى الاضاءة.

على الرغم من أن تطبيقات Adobe غير متوافقة مع جميع الهواتف الذكية. إلا أننا لا نعرف لماذا قررت الشركة إتاحة تطبيقاتها لبعض الهواتف دون غيرها. على الجانب الإيجابي، إذا اتضح أن هاتفك يدعم هذه التطبيقات. فيمكنك التأكد من أنك ستتمكن من التقاط صور احترافية ذات جودة عالية. وفي الواقع لن تحتاج بعد الآن إلى استخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي على هاتفك.

تطبيقات Adobe للصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة مطلوبة بسبب ميزاتها الاحترافية. على سبيل المثال وضع المؤقت، والقدرة على التحكم في ضوء الفلاش وتغيير نسب العرض إلى الارتفاع، وميزة Face Light الاستثنائية التي تعمل تلقائيًا على تحسين إضاءة المشهد، ويسمح لك وضع Bokeh بإنشاء خلفية ضبابية والتركيز على الهدف في منتصف الصورة. باختصار، لن تحتاج إلى أكثر من تطبيقات Adobe للحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، كما يعتبر هذا Photoshop Camera من أفضل تطبيقات التصوير.

لتحميل Adobe Lightroom Adobe Lightroom: Photo Editor – Apps on Google Play

لتحميل Photoshop Camera Photo Filters Photoshop Camera Photo Filters – Apps on Google Play

3. تطبـيق Camera MX

يوصى باستخدام برنامج كاميرا الهاتف المحمول Camera MX من أجل تحسين صورك. و كذلك الحصول على صور عالية الجودة، وأفضل جزء هو أن التطبيق مجاني تمامًا. يحتوي التطبيق على أوضاع تصوير مختلفة، بما في ذلك التبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية، ووضع التصوير ليلاً أو نهاراً أو على الجليد بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى.

كما تم تضمين إمكانات تسجيل الفيديو بنسبة 16: 9، حتى إذا كانت كاميرا الهاتف لا تدعم نسب العرض إلى الارتفاع هذه. يشتمل التطبيق أيضًا على 20 تأثيرًا مميزًا، كل منها معد مسبقًا وله درجة معينة من الشدة، مما يجعله مميزًا ومختلفًا عن التأثيرات الأخرى.

تعد القدرة على رؤية نتائج التأثيرات في الوقت الفعلي قبل التقاط الصورة ميزة رائعة يوفرها برنامج Camera MX ويدعمها تطبيق Camera MX. حتى عند أدنى مستوى ممكن، يمكن الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

إنه تطبيق رائع، لكن العيب الوحيد هو أنك لن تكون قادرًا على تخصيص أو استخدام أزرار رفع الصوت وخفض الصوت للتصوير، وهو أمر مؤسف لأنني أتمنى أن تكون ميزة مثل هذه موجودة في تطبيق احترافي مثل هذا ولكن في نهاية اليوم ستتمكن من التقاط صور وفيديوهات عالية الجودة أثناء التعامل مع وفرة من الفلاتر والتأثيرات التي ستساعدك على تحسين وتجميل صورك بشكل مثالي. في الحقيقة يعتبر Camera MX من أفضل تطبيقات التصوير.

رابط التحميل لتطبيق Camera MX

4. تطبيق Cymera

منذ لحظة إصدارها، شهدت Cymera زيادة هائلة في شعبيتها على متجر Google Play. إنه نموذجي ومجاني ويأتي مع مجموعة ضخمة وفريدة من الصور وأدوات التحرير للاستمتاع بها. الغرض من هذا البرنامج هو جعل أي مصور مبتدئ أو مبتدئ في مجال التصوير يبدو كما لو كان محترفًا، ويتم تحقيق ذلك من خلال استخدام أوضاع التصوير العديدة التي تم إنشاؤها.

سواء قبل أو بعد التقاط الصور، يجب استيفاء الشروط اللازمة للحصول على نتائج مقبولة. بمجرد تثبيت البرنامج وبدء تشغيله، ستواجه منحنى تعليمي مختصر يتيح لك استيعاب الواجهة الأساسية للتطبيق بسرعة والانتقال إلى شاشات أزرار الالتقاط والتصوير بسهولة كبيرة.

هناك العديد من أوضاع التصوير المتاحة، بما في ذلك اللقطات العادية، واللقطات الموقتة، ووضع التثبيت، وما نسميه الوضع المضاد للاهتزاز، ولكل منها مزاياها وعيوبها. يحتوي التطبيق على جميع الميزات التي ستحتاجها عند التصوير، والكاميرا نفسها ممتازة. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن تطبيق كاميرا ومحرر في نفس الوقت، فننصحك بالبحث في مكان آخر لأن المحرر المضمن في Cymera محدود للغاية.

رابط التحميل للتطبيق من متجر جوجل Cymera

أفضل تطبيقات التصوير

5. تَطبيق VSCO

لا يحتاج معظم الأشخاص إلى عناصر تحكم دقيقة في الصورة أثناء تحريرها، كما لا يفضلون قضاء ساعات في تحسين تحرير الصور. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يعد تطبيق VSCO لنظام Android هو الخيار الأفضل المتاح.

هناك العديد من القوالب المعدة مسبقًا والمزيد من الفلاتر التي يمكنك إضافتها إلى صورك، مما يتيح لك تحويل صورة ذات مظهر طبيعي إلى ملفت للنظر في غضون دقائق قليلة.

يمكن لمحترفي التصوير استخدام هذا التطبيق ايضا، حيث تقدم VSCO العديد من خيارات التحرير والتلاعب بالصورة وخصائصها.

يمكنك استخدام VSCO كأداة لتحرير الصور والفيديو. علاوة على ذلك، هناك منصة مخصصة داخل التطبيق حيث يمكنك مشاركة اللقطات الخاصة بك والاستمتاع بالصور التي يشاركها الآخرون أيضًا، كما يمكن اعتبار VSCO من أفضل برامج التصوير الفوتوغرافي.

رابط التطبيق VSCO

6. تطبيق Snap Camera HDR

إذا كنت ترغب في تغيير برنامج الكاميرا الافتراضي على هاتفك، فإن Snap Camera HDR هو مكان رائع للبدء لأنه يعمل تقريبًا على جميع الأجهزة القديمة، حتى تلك التي تعمل بنظام Android 4.2. كما أنه مجاني للاستخدام.

للوصول إلى إعدادات الكاميرا، اضغط على زر الالتقاط. يتضمن ذلك وضع HDR ووضع الفلاش وتوازن اللون الأبيض والتعرض ونسب التباين والتشبع. بالإضافة إلى الإعدادات الأساسية، هناك خيارات معقدة مثل وضع الاندفاع، والتبديل بين الكاميرا الرئيسية والكاميرا الأمامية، والوضع البانورامي، والتركيز التلقائي، والموقت، والمزيد.

بفضل محرر التطبيق الممتاز، يمكنك قص الصور وتدويرها وقلبها حسب الرغبة، ويمكنك إجراء هذه التغييرات على أي من الصور المخزنة على بطاقة ذاكرة هاتفك أو بطاقة SD. لسوء الحظ، لا يوجد خيار لتغيير ISO على هذه الكاميرا.

علاوة على ذلك، في حين أن البرنامج ليس مجانيًا، فإن تكلفة شرائه منخفضة جدًا. السعر 1.99 دولار أمريكي. يتم تقديم الخدمة مجانًا، ولكن هناك العديد من القيود، وأهمها أن الهاتف يجب أن يكون في وضع الطائرة.

رابط التحميل Snap Camera HDR – Apps on Google Play

7. تطـبيق ProCam X

أنا شخصياً أفضل استخدام تطبيق ProCam X على العديد من تطبيقات التصوير الأخرى. اما السبب في ذلك هو أنه يضع جميع الإعدادات وأدوات التحكم أعلى زر التصوير مباشرةً، مما يجعل التبديل بين أوضاع التصوير أمرًا سهلاً. هناك وضع مؤقت، وISO، والتحكم في الفلاش، ووضع HDR، من بين أشياء أخرى. البرنامج رائع للغاية، ولكن العيب الوحيد هو أنه تطبيق مدفوع مع عدم توفر نسخة تجريبية مجانية.

علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق على عدد كبير من الإعدادات، والتي قد تسبب ارتباكًا وحيرًا للمبتدئين. ومع ذلك، بمجرد أن تعتاد استخدامه وفهم جميع الإعدادات، ستكتشف أنه تطبيق كاميرا احترافي كامل. لأنه يوفر جميع الإعدادات المتقدمة التي قد تحتاجها أثناء التصوير. على سبيل المثال توازن اللون الأبيض، والقدرة على تطبيق التأثيرات على الصور قبل التقاطها، ووضع مضاد الاهتزاز، ووضع التركيز البؤري، والقدرة على التقاط صور وأفلام عالية الجودة كلها ميزات الكاميرا.

رابط التحميل ProCam X – Lite ( HD Camera Pro ) – Apps on Google Play

8. تطبيق HedgeCam 2

يتضمن تطبيق التصوير الفوتوغرافي الاحترافي هذا، والمتاح على متجر Google Play، جميع الميزات التي قد تحتاجها أثناء التصوير. وذلك بدءًا من أوضاع التصوير التي تتضمن وضع التصوير العادي، وضبابية الخلفية، والمؤقت، ووضع توازن اللون الأبيض.

يمكنك تغيير دقة العرض ونسب التباين ومعدل البت وعدد الإطارات لتسجيل الفيديو عن طريق تحسين النطاق الديناميكي لتحسين الإضاءة في أجزاء معينة من الصورة. يمكنك أيضًا تحسين النطاق الديناميكي لتحسين الإضاءة في مناطق معينة من الصورة.

العيب الوحيد لهذا التطبيق هو صعوبة استخدامه. في الحقيقة يتطلب معرفة مسبقة واسعة بميزات التصوير الفوتوغرافي. لذلك، إذا كنت من بين محترفي التصوير وتفضل ضبط كل شيء يدويًا، فهذا التطبيق مناسب لك. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الحصول على صور عالية الجودة وتأثيرات محددة مسبقًا والقدرة على معاينة النتائج قبل التقاط الصور، فمن الأفضل مراعاة الخيارات الأخرى التي ناقشناها سابقًا.

رابط التحميل HedgeCam 2: Advanced Camera – Apps on Google Play

9. تطبيق Open Camera قم بفتح الكاميرا

ومع ذلك، لكي نكون صادقين معك تمامًا منذ البداية، يجب أن نخبرك أن الجانب السلبي الوحيد لاستخدام Open Camera هو صعوبة استخدامها. وقد يستغرق وقتًا طويلاً لتعتاد على هذا البرنامج. كما أن هناك العديد من القوائم التي ستشعرك بالارتباك في بداية الاستخدام. ولكن على الجانب الإيجابي، تحتوي هذه القوائم على جميع الإعدادات التي قد يحتاجها أي مصور فوتوغرافي متمرس.

في حين أنه من الممكن الاعتماد على الضبط الآلي في نفس الوقت، فإن هذا التطبيق مصمم خصيصًا للأشخاص الذين يرغبون في إجراء جميع تعديلاتهم يدويًا. من بين أوضاع التصوير، الأوضاع القياسية، وأوضاع توازن اللون الأبيض، وأوضاع الفلاش، وأوضاع التعريض الضوئي، وأوضاع ISO، وأوضاع التأثيرات، والتي يمكن تطبيقها جميعًا قبل التقاط الصورة.

يمكنك تعديل أزرار الصوت للتصوير وتغيير الإعدادات في واجهة المستخدم الرئيسية. والأهم من ذلك كله، يمكنك معاينة النتائج قبل التقاط صورة. مما يجعله بالفعل برنامج كاميرا احترافيًا وفريدًا، على الرغم من أنه يحتاج إلى بعض الخبرة لتعمل بشكل صحيح.

رابط التحميل Open Camera – Apps on Google Play

10. تَطبيق Pixtica

Pixtica هو برنامج تصوير متطور يتضمن مجموعة احترافية من أوضاع التصوير المختلفة بالإضافة إلى محرر صور وفيديو كامل. إنه متاح لكل من أجهزة iOS وAndroid. من بين أوضاع التصوير المتوفرة في برنامج Pixtica وضع التصوير الآلي. في الحقيقة يمكّنك من التقاط صور عالية الجودة تلقائيًا، بالإضافة إلى وضع التصوير اليدوي، والذي يسمح لك بتعديل مستويات ISO وتوازن الألوان يدويًا.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللون الأبيض والمؤقت يدويًا على وضع التصوير بالفاصل الزمني لالتقاط الأحداث على مدار اليوم، ووضع Slow-Motion، ونطاق HDR الديناميكي، والذي سيقوم تلقائيًا بضبط مستوى الإضاءة في الصورة. يوجد أيضًا وضع التصوير العمودي، والذي يسمح لك بالتقاط صور بخلفية ضبابية.

يتم أيضًا تضمين ماسح رمز الاستجابة السريعة في محرر الصور والفيديو. والذي يمكّن المستخدمين من إضافة مجموعة متنوعة من المؤثرات والفلاتر الاحترافية. بالاضافة الى الملصقات والرسوم المتحركة والقدرة على تحويل الصور إلى صور GIF. البرنامج سهل الاستخدام ومباشر، ويحتوي على مجموعة متطورة من الميزات التي تساعدك في التقاط صور عالية الجودة بتنسيق JPEG.

على الرغم من وجود عيب بسيط في البرنامج. إلا أن غالبية المستخدمين الذين تركوا تعليقات على متجر Google Play قالوا إن هناك مشكلة في وضع الفلاش. ومن المتوقع أن تتم معالجة مثل هذه المشكلات في الترقيات المستقبلية للتطبيق.

رابط التحميل Pixtica: Camera and Editor – Apps on Google Play

11. تطبـيق SayCheese

من الصعب وصف SayCheese بأنه برنامج كاميرا احترافي لأنه جديد ومجاني. ومع ذلك، بالنسبة للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي أو أولئك الذين يرغبون في التقاط صور عالية الجودة لأنفسهم مع الأصدقاء والعائلة. يعد هذا التطبيق ممتازًا للحفاظ على الذكريات السعيدة. نعتقد أن دعم التصوير عن بعد عبر هاتف آخر عبر البلوتوث، وهي ميزة فريدة لم نشهدها في أي تطبيق كاميرا آخر من قبل. في الحقيقة هذا ما يميز التطبيق عن باقي المنافسين.

باستخدام هذه الوظيفة، ستتمكن من التقاط صور لنفسك ولأصدقائك مع الاستمرار في الحصول على صور عالية الجودة كما تريدها بالضبط حيث ستتمكن من ضبط مؤقت ورؤية كل ما يراه معين المنظر الرئيسي في الثانية هاتف.

إلى جانب هذه الميزات، هناك أيضًا خيارات تبديل الفلاش والكاميرا الأمامية. ومع ذلك، لا توجد ميزات متقدمة مثل التأثيرات والفلاتر. كما لا يمكن تعديل توازن اللون الأبيض، ولكن هذا مفهوم نظرًا لأن التطبيق لا يزال في مراحله التجريبية الأولى.

رابط التحميل SayCheese – Remote Camera – Apps on Google Play

12. تطبيق Snapseed

إذا كنت تبحث عن محرر صور مجاني واحترافي لنظام Android، فيجب أن يكون Snapseed هو الخيار الأول بالتأكيد.

Snapseed هو تطبيق Android تم تطويره بواسطة Google ويوفر عددًا كبيرًا من الميزات التي يمكنك استكشافها واستخدامها عند الحاجة.

تجعل الميزات مثل دعم تنسيق الصور الاصلية الخام، والعرض المزدوج، وعناصر التحكم الدقيقة، والفرشاة، Snapseed أحد أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي لنظام Android.

جميع ميزات التحرير الأساسية مثل القص، والتمويه، ومعالجة بعض الخصائص، والتدوير، وما إلى ذلك موجودة أيضًا في هذا التطبيق.

رابط التطبيق Snapseed – Apps on Google Play

13. تطـبيق Google Camera

يعد تطبيق التصوير الفوتوغرافي هذا ممتازًا لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة. كما ان الميزة التي يتمتع بها عن باقي تطبيقات التصوير الفوتوغرافي الأخرى هي أوضاع التصوير الاحترافية التي تجعل صورك تبدو وكأنها تم التقاطها بدقة رقمية عالية. كاميرا SLR. هناك عدد من الأوضاع الأخرى المتاحة، بما في ذلك وضع الكاميرا العادي ووضع تصوير الفيديو ووضع تركيز العدسة. يتيح لك وضع تركيز العدسة إنشاء خلفية ضبابية أثناء التركيز على الهدف في منتصف الصورة. على غرار وضع Bokeh الموجود في التطبيقات الأخرى، وهو مفيد بشكل خاص عند التصوير في الإضاءة المنخفضة.

من عيوب برنامج Google Camera أنه لا يمنحك خيار اختيار مكان تخزين صورك على ذاكرة هاتفك. ومع ذلك، ستتمكن من تحديد موقعهم في تطبيق المعرض على هاتفك بالإضافة إلى تطبيق Google Drive. لا توجد إمكانات احترافية مثل التثبيت البصري أو القدرة على تغيير مستوى ISO أو توازن اللون الأبيض، ولا توجد فلاتر متاحة. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالوظيفة الأساسية، تعمل الكاميرا بشكل جيد. نظرًا لأنه مشابه جدًا لتطبيق الكاميرا الافتراضي، فمن السهل استخدامه حتى للمبتدئين.

 يمكنك التبديل بين أوضاع التصوير في أي وقت من الجانب الأيسر للواجهة الرئيسية، ويمكنك التكبير والتصغير. في الجزء السفلي من الواجهة الرئيسية، يمكنك الوصول إلى عناصر تحكم سريعة مثل الفلاش، ومستوى التعرض، والتبديل من الكاميرا الخلفية إلى الكاميرا الأمامية للصور الشخصية.

رابط التحميل Google Camera – Apps on Google Play

ختاما تحدثنا في هذا المقال عن أفضل تطبيقات التصوير الفوتوغرافي لعام 2021. كما تحدثنا عن طريقة عملها في تحسين التقاط الصورة لحملة هواتف اندرويد.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!