ركن التقنية

تطبيقات اللغة الفرنسية أفضل 5 تطبيقات تساعدك على تعلم نطق الفرنسية بشكل صحيح

خمس تطبيقات لتحسين لغتك الفرنسية

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية، فلا شك أنك بحاجة إلى معلم لتتعلم منه كيفية النطق الصحيح لهذه اللغة. فربما تؤدي الاختلافات في طريقة النطق إلى اختلاف معنى الكلمة أيضًا، وهذا يؤدي إلى سوء الفهم، أو ربما لا تستطيع التعبير عن ما تريده لأنك لا تعرف كيف تنطق هذه الكلمات بشكل جيد. وخلال هذه القائمة سنعرض لك مجموعة من عدة تطبيقات اللغة الفرنسية التي سوف تساعدك لتعلم اللغة الفرنسية والنطق الصحيح لهذه اللغة.

لذلك، إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية فعليك أن تتعلم النطق الصحيح لكي تتجنب حدوث هذه المشكلات. كما أن تعلُّم النطق الصحيح أيضًا سيساهم في تحسين فهمك للجمل التي تسمعها ولن تتطلب ممن يتحدث معك أن يكرر هذه الجمل حتى تستطيع فهمها.

وعلى شبكة الإنترنت تتواجد مجموعة من الأدوات التي من شأنها أن تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية، وتحسين النطق لديك ومن بين هذه الأدوات التطبيقات الإلكترونية فهي تعد من أكثر الأدوات استخدامًا وأسهلها على الإطلاق.

أفضل تطبيقات اللغة الفرنسية لتعلم النطق وتحسين الفرنسية:

تطبيق Learn French Easy ⋆ Le Bon Mot

هذا التطبيق قد تم تطويره على أيدي مجموعة من العلماء المتخصصين في اللغة الفرنسية من جامعة السوربون.
ويهدف هذا التطبيق إلى مساعدة من يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية حيث يقدم خدمات تعليمية للمفردات وللنصوص من خلال استخدام صور ومقاطع صوتية مسجلة للناطقين باللغة الفرنسية باعتبارها اللغة الأم.
يوفر هذا التطبيق أيضًا إمكانية الاستماع إلى النطق حيث يمكنك أن تتحدث وتنطق ثم يعطيك التطبيق تقييمًا لهذا النطق مما ينتج عنه تحسين تلك المهارات لديك. 

هذا التطبيق متوفر لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندوريد ويمكنهم تنزيله من متجر بلاي وهو متوفر أيضًا لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو إس مثل أيفون وأيباد ويمكنهم تنزيله من متجر أي تيونز ويعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات اللغة الفرنسية لتعلم نطق هذه اللغة بشكل صحيح.

تطبيقات اللغة الفرنسية busuu – Learn to speak French

يهتم هذا التطبيق بتعليم نطق اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة. فهو يعرض مجموعة من الأدوات التي تعمل على تحسين مهارات النطق والتحدث بالإضافة إلى مهارات الاستماع وذلك عبر إجراء معاملات أو محادثات مع ناطقين باللغة الفرنسية.
كما يوفر هذا التطبيق ميزة العضوية لمجتمع busuu من أجل أن يتم متابعة نطقك للمفردات وتصحيحها من جانب ناطقين أصليين باللغة الفرنسية.
كما يوفر التطبيق أيضًا خدمات متبادلة ويمكنك أن تعرض خدماتك على ناطقين باللغة الفرنسية وتساعدهم على نطق وتعلم لغتك الأم.

يحتوي التطبيق على ١٥٠ دورة أو أكثر لتعليم اللغة الفرنسية. كما أنه يوفر ميزة الاستماع إلى الكلام من أجل أن يساعد في تحسين مهارات التحدث. 

الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يوفر ميزة الحصول على شهادة من مؤسسة تعليمية كبيرة مثل ماكيجرو هيل بعد أن تُتم الدورات التعليمية بشكل كامل لهذا التطبيق. كما تتوفر أيضًا في هذا التطبيق ميزة الاستخدام في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

يتوفر هذا التطبيق لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندوريد ويمكنهم تنزيله من متجر بلاي، ومتوفر أيضًا لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام ios مثل أيفون وأيباد ويمكنهم تحميله من متجر أي تيونز.

Learn French. Speak French

يُعد هذا التطبيق أحد تطبيقات اللغة الفرنسية الخاصة بالتطبيق الشهير Mondly . ويسمح لك هذا التطبيق بتعلم المفردات وقواعد اللغة الفرنسية من أجل تطوير مهارة المحادثة لديك وذلك عبر إجراء محادثات مع ناطقين باللغة الفرنسية. يوفر هذا التطبيق مجموعة من التمارين الخاصة بتطوير مهارات الاستماع والكتابة والتحدث.

كما أنه أيضًا يوفر ميزة التعرف على الكلام لتحسين مهارات التحدث لديك، ستتحدث إلى هذا التطبيق وبعدها سيمنحك تقييمًا على هذا الكلام. ويوفر هذا التطبيق أيضًا مجموعة من العبارات شائعة الاستخدام باللغة الفرنسية بالإضافة إلى أنه يوفر مجموعة كبيرة من المفردات. وسوف يمنحك التطبيق أيضًا نتائج مستندة إلى إحصائيات لكي تتابع مدى تقدمك ومدى تطور مهاراتك في اللغة الفرنسية.

التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر بلاي ومتجر أي تيونز، كما أنه يوفر أيضًا ميزة الاشتراك المدفوع من أجل الحصول على العديد من المميزات الأخرى.

تطبيقات اللغة الفرنسية تطبيق Brainscape

يعمل هذا التطبيق على تحسين المفردات اللغوية الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم مجموعة من البطاقات التعليمية، ومجموعة أخرى من الأدوات التي من شأنها أن تطور مهارات التحدث والاستماع لديك. 

يتبنى هذا التطبيق أسلوب التكرار القائم على الثقة، ويُستخدم هذا الأسلوب لتحسين مهاراتك في تعلم اللغة الفرنسية.

ويمنحك التطبيق أيضًا فرصة لترجمة بعض الجمل الفرنسية بفضل احتوائه على ميزة Sentence Builder من أجل مساعدتك على إتقان مفاهيم اللغة وقواعدها.

يحتوي التطبيق أيضًا على بعض المزايا التي من شأنها أن تطور معرفتك بالتاريخ الفرنسي، وثقافة الشعب الفرنسي.

هذا التطبيق متوفر على متجر بلاي، ومتجر أي تيونز أي أنه متوفر لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندوريد ومستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام ios.

تطبيقات اللغة الفرنسية تطبيق Babbel

يسمح لك هذا التطبيق بالاطلاع على دروس يومية مدة الدرس الواحد بين عشر دقائق وخمسة عشر دقيقة وذلك لتجنب الشعور بالملل. وتم وضع هذه الدروس من جانب مجموعة من المتخصصين، وخبراء اللغة الفرنسية. وتتنوع هذه الدروس في موضوعاتها لعدة مجالات من بينها الثقافة والأعمال التجارية والسفر والسياحة وغيرها.

يوفر هذا التطبيق ميزة التعرف على الكلام التي يمكنك استخدامها لتحسين مهاراتك في التحدث بالإضافة إلى تقييم نطقك للغة الفرنسية وممارسة تدريبات القراءة. يوفر هذا التطبيق أيضًا ميزة Review Manager وهي ميزة تسمح المستخدمين بالاحتفاظ بالمفردات الجديدة ليتم مراجعتها في وقت لاحق من أجل زيادة الحصيلة اللغوية.

هذا التطبيق من تطبيقات اللغة الفرنسية وهو متاح على متجر بلاي ومتجر أي تيونز. وهو متوفر بشكل مجاني إلا أنه يمكنك الاشتراك بصفة مدفوعة للحصول على مزيد من المزايا الأخرى. 

إقرأ أيضاً: اختبارات IELTS و TOEFL.. أفضل 8 تطبيقات تساعدك لفهم الآيلتس والتويفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع