ركن التقنية

أفضل 5 هواتف قابلة للطي 2020

الرابط المختصر:

بعد سنوات من البحث والتطوير، تطورت الهواتف الذكية بشكل متسارع. وذلك خلال شركات عملاقة في سوق الهواتف الذكية على سبيل المثال: شركة هواوي وسامسونج و شاومي وآيفون، وغيرها الكثير. وفي إطار السباق المحموم في التطوير أصبح هناك العديد من الهواتف الذكية القابلة للطي 2020 متاحة وتقدم خيارات متنوعة للمستخدمين.

وبعد إطلاق شركتي هواوي وسامسونج لأول هاتف قابل للطي في عام 2019. لذلك أصبح سوق الهواتف القابلة للطي أوسع بكثير مع دخول العديد من الشركات العملاقة والتي تنافس بضراوة في سوق الهواتف الذكية والحصة السوقية. وفيما يلي نسرد أبرز هواتف قابلة للطي 2020:

أفضل هواتف قابله للطي لعام 2020

1. Motorola RAZR 2020

طورت شركة موتورولا نسخة متطورة في عام 2020 من هاتفها Motorola RAZR. استبدلت شركة موتورولا لوحة المفاتيح بشاشة لمس قابلة للطي من نوع OLED في هاتفها الجديد.

يبلغ قياس شاشة هاتف Motorola RAZR 2020 الجديد 6.2 بوصة. وهذه الشاشة مصنوعة من البلاستيك المرن حتى يمكن طيها. بينما صُنع جسم الهاتف من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج. كما زودت موتورولا الهاتف بشاشة إضافية في واجهة الهاتف مقاس 2.7 بوصة لعرض الإشعارات.

يعمل هاتف Motorola RAZR 2020 الذي يبلغ سمكه 16 مم عند طيه، بمعالج Snapdragon 765 من كوالكوم، مدعوما بـ 8 جيجابايت رام و256 جيجابايت سعة تخزين وبطارية سعتها 2800 مللي أمبير.

إقرأ ايضاً: 9 مميزات في هاتف آيفون 13 برو ماكس 2021

2. Samsung Galaxy Z Fold 2

عملت شركة سامسونغ على تحديث إصدارها الثاني من الهواتف القابلة للطي والمسمى Samsung Galaxy Z Fold 2 5G. وقامت بحل العديد من المشاكل التي شهدها هاتف جالكسي فولد الأول.

يأتي هاتف سامسونج جالكسي Samsung Galaxy Z Fold 2 5G بشاشة 7.6 بوصة من نوع QXGA تسمى Infinity Flex Display. في الحقيقة هذه الشاشة يمكن طيها من المنتصف ليصبح حجمها بعد الطي 6.23 بوصة.

دعمت شركة سامسونج هاتف Samsung Galaxy Z Fold 2 5G بمعالج Snapdragon 865 من شركة كوالكوم. ومن ثم دعمته بـ 12 جيجابايت من الرام وسعة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت. أما البطارية بلغت سعتها 4500 مللي أمبير.

3. Galaxy Z Flip

وسط سعيها للهيمنة على سوق الهواتف القابلة للطي، أطلقت شركة سامسونغ هاتف Galaxy Z Flip. في الواقع هذا الهاتف يمكن طيه بشكل عمودي. كما دعمته الشركة بمفصل جديد لتقليل الأعطال ومنح الهاتف مرونة اكبر.

يأتي هاتف Samsung Galaxy Z Flip بشاشة 6.7 بوصة من نوع Infinity Flex ومعالج Snapdragon 855+ من شركة كوالكوم. ومن ثم زودته بـ رام 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت. أما البطارية بلغت سعتها 3300 مللي أمبير وهي تدعم الشحن بسرعة 15 واط.

إقرأ أيضاً: أفضل هاتف قابل للطي 2021: 4 هواتف يحلم الجميع باقتنائها

4. HUAWEI Mate Xs

شاركت شركة هواوي في المنافسة الضارية على السيطرة على سوق الهواتف القابلة للطي. لذلك أطلقت هاتف HUAWEI Mate Xs الذي يتميز بشاشة مصنوعة من البلاستيك التي يبلغ حجمها 6.6 بوصة وهي مطوية و 8 بوصة بعد فردها.

ومثل سلفه Mate X، هاتف Mate Xs يحتوي على بطارية سعتها 4500 مللي أمبير. كما يدعم هذا الهاتف الشحن السريع بقوة 55 واط. ومن ثم قامت الشركة بدعم الهاتف الجديد بمعالج Kirin 990. ويأتي الجهاز بـ 8 جيجابايت من الرام و 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

5. Microsoft Surface Duo

بدلا من استخدام شاشة قابلة للطي، طورت مايكروسوفت هاتف Microsoft Surface Duo. في الحقيقة هذا الهاتف مزود بشاشتين منفصلتين يمكنهما العمل معا. بحيث يتمكن المستخدم من إجراء مهام متعددة على الشاشتين بالتزامن.

يأتي هاتف Microsoft Surface Duo مدعوما بمعالج Snapdragon 855 من شركة كوالكوم. كما يحتوي على شاشتين مقاس كل منهما 5.6 بوصة.

إقرأ أيضاً: iphone 13: آيفون 13 المميزات و المواصفات والأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!