أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام عن عالم الموضة والأزياء

الرابط المختصر:

عالم السينما واسع لا حدود له من القصص المتنوعة التي تتناول شتى الأمور والمجالات، من الدراما والكوميديا والرومانسية إلى الأكشن وما يتعلق بالموضة، فعلى عكس ما قد يُعتقد، عالم الموضة والازياء ليس حصرا على منصة العرض، فهناك العديد من الاعمال السينمائية تقتحم عالم الموضة وتكشف لنا كواليسه بقصص مختلفة ومثيرة، فمن الشيطان يرتدي برادا The Devil Wears Prada إلى صانعة الفساتين The Dressmaker، نستعرض فيما مجموعة متنوعة من أفضل 10 أفلام عن عالم الموضة والأزياء.

أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والأزياء في تاريخ هوليوود

1. فيلم الموضة Personal Shopper

ينضم بيرسونال شوبر أو Personal Shopper إلى أفضل 10 أفلام عن عالم الموضة والازياء في أجواء مميزة من الاثارة والغموض من اخراج أوليفيير أساياس وبطولة كل من كريستين ستيوارت ونورا فالدشتاتن ولارس إيدينجير وآندرس دانييلسن لاي وبنجامين بيولاي.

يسرد الفيلم قصة مورين في منتصف العشرينات من عمرها والتي تعمل متسوقة شخصية لنجمة عالمية في باريس، إذ تتولى هي مهمة السفر للبلدان الفاخرة للتسوق وشراء كل ما يخص اطلالات النجمة من اكسسوار وازياء وغيره.

وفي ظل تلك الاثناء، تعيش مورين بعض الحيرة، إذ تعتقد انها على اتصال مع شقيقها التوأم المتوفى حديثا بسبب مرض في القلب وتجلس وحيدة في الليل على أمل الحصول على إشارة منه.

ومع تغير الاحداث ومتابعتها عملها، تبدأ الأمور في اتخاذ منحى أكثر حيرة، إذ تتلقى العديد من الرسائل الغامضة التي تعلم عنها كل شيء، وتبدأ رحلتها في الحث عن أصل هذه الرسال وما إذا كانت مرسلة من شقيقها أم شخص أخر يتعقبها.

حصل على الفيلم على اشادات عديدة، وخاصة شخصية كريستين ستيوارت المقنعة والمتقنة.

Personal Shopper من أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والازياء

2. The Devil Wears Prada

يعد فيلم الشيطان يرتدي برادا أو The Devil Wears Prada أحد أشهر وأفضل 10 أفلام في عالم الموضة والأزياء ويتميز بالجمع بين الدراما والكوميديا وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، قامت ببطولته النجمة ميريل ستريب وآن هاثاواي وإيميلي بلنت بجانب ستانلي توتشي وأدريان غرينيه وأخرجه ديفيد فرانكيل.

تدور احداث الفيلم التي بلغت ميزانيته 35 مليون دولار، حول الصحفية آندي التي تعمل مساعدة شخصية لميراندا بريستلي، رئيس تحرير مجلة “رانواي” Ranway، أحد أبرز مجلات الموضة.

وفي حين قد تبدو الأمور جيدة وبسيطة في البداية، إلا أن هذه ليست الحقيقة، فميراندا معروفة بشخصيتها المتسلطة حادة الطباع والمهيبة جدا، بل والمخيفة أيضا للعديد من موظفيها وخاصة فيما يتعلق بمساعدتها الشخصية التي تحتاج لإثبات مدى كفاءتها وقدرة تحملها لطلبات واختباراتها اللانهائية في صمت وطاعة دون أي شكوى.

تبدأ آندي ترسيخ اقدامها في الوظيفة وتحاول تغيير شكلها واطلالاتها لتناسب المجال، كما تصبح أكثر انبهارا واندماجا في عالم الموضة وميراندا اللامع وانشغالها بالنجاح في عملها واكتسابها مكانة مميزة لدى ميراندا يأتي على حساب علاقتها العاطفية ويعرضها للانهيار وتضطر للاختيار بينهما.

من أجمل أفلام عالم الموضة والأزياء

3. Confessions of A Shopaholic

يأتي اعترافات مدمنة تسوق أو Confessions Of A Shopaholic من أفلام الموضة الخفيفة الشهيرة التي تجمع بين الرومانسية والكوميديا من بطولة إيسلا فيشر وهيو دانسي وجوان كوزاك وكريستين سكوت توماس وجون جودمان وجون ليثجو وإخراج بول جون هوغان.

يتناول الفيلم قصة ريبيكا المهووسة بالتسوق إلى حد الإدمان، الامر الذي يورطها في العديد من المشاكل المالية، قبل أن تساهم الصدفة في عملها كصحفية في مجلة مالية فتصبح الشخصية التي تقدم النصائح وارشادات للمستهلك من أجل العثور على السلعة المناسبة.

وعلى الرغم من أن شخصيتها قد تبدو سطحية او غير جادة، إلا أنها تنجح في وظيفتها وتحظى مقالاتها بشعبية كبيرة، كما تنال اعجاب مديرها الذي يشجعها ويبدأ حدوث انجذاب بينهما.

Confessions of A Shopaholic من أفضل أفلام الموضة والأزياء

4. فيلم الموضة Coco Before Chanel

Coco Before Chanel أو كوكو قبل شانيل، يعد من أفلام الموضة المميزة. كما يتناول قصة أسطورة عالم الأزياء “كوكو شانيل” التي عاشت معظم طفولتها في دور الرعاية والايتام. كما تعلمت فيها الحياكة وكانت أصل موهبتها.

يسرد الفيلم في الحقيقة فصول متنوعة من حياة كوكو، من عملها كمصممة ملابس المطربين في الملاهي الليلية. وكمغنية بجانب علاقتها بالضابط بارون بالسان الذي يقدمها للمجتمع الفرنسي الراقي. مما يصبح بمثابة نافذة لها على عالم الأزياء وفرصة لتطوير موهبتها من تصميم القبعات إلى الأزياء الفاخرة. جنبا إلى جنب مع ما تواجهه من تحديات وصعوبات بسبب نظرتها غير التقليدية عن المرأة المعاصرة آنذاك. وطريقة ارتداء الملابس وغيره أفكار مختلفة. كما يتناول الفيلم قصة حبها مع رجل الأعمال الإنجليزي آرثر كابيل.

Coco Before Chanel من أفضل أفلام عالم الأزياء والموضة

5. Yves Saint Laurent

يأتي إيف سان لوران Yves Saint Laurent من بين أفضل 10 أفلام عن عالم الموضة والأزياء التي تتناول قصة أحد أباطرة عالم الأزياء وأبرز الأسماء حتى يومنا هذا.

يسرد الفيلم مختلف كواليس قصة المصمم الفرنسي العالمي الشهير ايف سان لوران من تحديات وصعوبات ونجاحات على الصعيدين، الشخصي والمهني والتحاقه بدار كريستيان ديور قبل استقراره وتأسيسه علامته الخاصة العالمية.

كما يتناول الفيلم الجانب المظلم في حياة سان لوران، من تعاطي المخدرات لتدهور الحالة العقلية والنفسية وما عاناه من صعوبات.

يأتي الفيلم من اخراج جليل ليسبيرت ومن بين أبرز الممثلين بيير نيني وكارل لاغرفيلد وشارلوت لوبون وغوليوم غاليين ولورا سميت وماري دو فيلبان.

فيلم عالم الموضة والازياء Yves Saint Laurent

6. The Dressmaker

صانعة الفساتين أو الخياطة The Dressmaker، ببطولة كل من كيت وينسلت وليام هيمسورث وهوغو ويفينغ وسارة سنوك وإخراج جوسلين مورهاوس.

تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي حول تيلي دوناج التي تعود لبلدتها الأسترالية بعدما غادرتها لمدة 25 عاماً. وهي في الواقع مصممة أزياء ناجحة وبكامل اناقتها لتتفاخر بنجاحها الذي حققته خارج قريتها. ولتنتقم أيضا ممن أساء لها خلال الطفولة واتهمها بقتل زميلها في المدرسة ذا الـ 10 أعوام. كما أنها عادت لكسب ود نساء بلدتها وتغير من اطلالاتهن.

وبينما تجد تيلي صعوبة في تذكر أي من ماضيها. بما في ذلك والدتها المريضة عقليا، تبدأ ذاكرتها في الانتعاش وتدارك ما حدث في الماضي واكتشاف عدة حقائق.

في حين نال الفيلم اعجاب الكثيرين، إلا أنه واجه انتقادا بأنه كان بحاجة ليكون أكثر توازنا.

The Dressmaker من أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والازياء

7. Cruella

على الرغم من إصداره حديثا خلال 2021، إلا أن كرويلا أو Cruella يعد أحد أفضل 10 أفلام عالم عن الموضة والأزياء ولم يختلف عليه أحد. فببطولة النجمتين إيما ستون وإيما طومسون بالإضافة إلى جويل فراي وبول والتر هورزرو كيربي هويل بايتيست ومارك سترونج وإخراج غريغ غليسبي. قدم لنا الفيلم قصة كرويلا منذ طفولتها وكيف تحولت لتلك الشخصية الشريرة الشهيرة في فيلم 101 Dalmatians.

عاشت كرويلا التي يعد اسمها الحقيقي هو ستيلا، طفولة عصيبة. في الحقيقة شهدت فيها تنمر وصعوبة في تكوين صداقات بسبب لون شعرها الاستثنائي. كما تشهد موت والدتها التي تكتشف لاحقا أنها قُتلت على يد واحدة من أبرز مصممي الأزياء.

تتقطع السبل بكرويلا الصغيرة وتصبح مشردة قبل التعرف على صبيين لصين. ليصبحوا أصدقاء ويعيشون سويا ويكبروا معا. ومن ثم يكتشف أحدهما موهبة كرويلا في الرسم وتصميم الأزياء. ويساعد في التحاقها بأول عمل لها تقتحم من خلاله عالم الأزياء وتبدأ خطة انتقامها من تلك المصممة قاتلة والدتها وتكتشف حقيقة أخرى صادمة وغير متوقعة.

في الحقيقة تكلف الفيلم ميزانية هائلة بلغت 100-200 مليون دولار وحصل على عدة إشادات من حول العالم.

Cruella من أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والازياء

8. فيلم الموضة ZOOLANDER

على الرغم من طبيعته الكوميدية الغالبة. إلا أن فيلم زولاندر ZOOLANDER ينضم إلى القائمة بفضل قصته الاستثنائية التي تتناول عالم عارضي الأزياء الذكور وخاصة ديريك زولاندر الذي يشعر بالمنافسة بعد ظهور نجم أزياء جديد يدعى هانسيل.

وفي نفس الإطار الكوميدي، يتخذ الفيلم منحى مختلف، إذ يتعرض ديريك لغسيل دماغ بغرض توريطه في مؤامرة لاغتيال أحد المسؤولين الماليزيين بسبب قراره لحظر عمالة الأطفال. بينما يحاول أصدقاء ديريك منعه من ارتكاب الجريمة في احداث عديدة مثيرة وطريفة.

بلغت ميزانية الفيلم 28 دولار وشارك في بطولته كل من أوين ويلسون وويل فيريل وكريستين تايلور وميلا جوفوفيتش وجاستن ثيرو. بجانب النجم بن ستيلر الذي اخرج الفيلم أيضا وقد حصل على اشادات كثيرة من قِبل النقاد.

تكلف الفيلم ميزانية قدرها 44 مليون دولار. وواجه انتقادا بشأن عدم وضوح وارتباك رسالته حول المادية وعدم قدرة الفرد على أداة اموره المالية. وانه كان بحاجة للمسات تجعل مستواه فوق المتوسط.

ZOOLANDER من أفضل افلام الموضة والأزياء

9. The Neon Demon

شيطان النيون أو ‏The Neon Demon يعد أحد أفضل 10 أفلام عن عالم الموضة والازياء والمثير جدا للاهتمام. إذ يجمع بين الرعب والاثارة في إطار يرتبط بالموضة.

يتناول الفيلم قصة فتاة عمرها 16 عاماً تنتقل من منطقتها في لوس أنجلوس من أجل اكتشافها كعارضة على يد مصور هاو قبل أن تنطلق إلى عالم الموضة والازياء. متفوقة على أبرز العارضات بفضل جمالها ورشاقتها اللذان يلفتان أنظار كل المحترفين في المجال.

وتبدأ الفتاة رحلة نجاحها وتألقها في سماء الموضة والازياء. بينما تواجه العديد من الاغراءات ومحاولات استغلالها من المنافسين. الامر الذي يتطلب أن تصبح أقوى وتغير شخصيتها للتغلب على كل التحديات.

يأتي الفيلم من بطولة إيل فانينغ وكيانو ريفز وجينا مالون وبيلا هيثكوت وآبي لي كيرشو. وإخراج نيكولاس ويندينج ريفين وحصد اعجاب الكثير من النقاد الذين اشادوا بمختلف اركانه.

The Neon Demon من أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والازياء

10. Phantom Thread

فيلم فانتوم ثريد أو Phantom Thread. من بطولة دانييل داي لويس وليزلي مانفيل وفيكي كريبس وكاميلا روثرفورد وجينا ماكي وإخراج بول توماس أندرسون وبلغت ميزانيته حوالي 35 مليون دولار.

تدور احداث الفيلم في إطار درامي رومانسي حول قصة رينولدز وودكوك مصمم أزياء نجوم السينما والطبقة المخملية والعائلة المالكة أيضا في ظل فترة الخمسينيات بلندن.

تتكشف لنا شخصية رينولدز المخلصة والمحبة لعمله والمهووس بالكمال وعيشه قصة حب عابرة قبل أن تدخل حياته فتاة منبهرة به جدا كمصمم أزياء تدعى ألما. تصبح مصدر إلهامه وحبيبته لاحقا ونشهد تحولا في شخصيته ليصبح مهووسا بالسيطرة والتحكم في حبيبته.

Phantom Thread من أفضل 10 أفلام في عالم الموضة والازياء

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!