ركن التقنية

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية لعام 2021

الرابط المختصر:

في عالمنا المعاصر أصبح التلفزيون جزء لا يتجزأ من وسائل الراحة والترفيه. حيث يلجأ إليه معظم الناس للتسلية وقتل الملل ومتابعة شتى المعروضات من مباريات كرة القدم إلى الأفلام والمسلسلات. منذ ظهورها، تقدم شركات الشاشات الذكية العديد من الموديلات والخيارات ذات الإمكانيات المختلفة. مما يترك معظم الناس في حيرة حول اختيار الشاشة المناسبة لهم. وسواء كنت من محبي الجودة أو الحجم، نسرد فيما يلي أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية لعام 2021 والتي يتراوح سعرها بين 350$ و4000$ دولار:

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية 2021 من ناحية الجودة والقيمة

1. شاشة سامسونغ QN90A Neo QLED الذكية

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية

تتوفر شاشة سامسونغ QN90A Neo QLED الذكية بعدة احجام بما في ذلك 49 و55 و65 و75 و85 بوصة، وهي تستخدم دقة عرض QLED 4K.

تعمل بنظام تشغيل تايزن وهي مدعومة بمعالج Neo Quantum Processor 4K وتقنية HDR10 و HLG و HDR10+. ويبدأ سعرها من 2600 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تأتي الشاشة بإضاءة وألوان ممتازة وتصميم انيق. ودعمها لمعدل إطارات 120 بدقة 4K يجعلها مناسبة لهواة الألعاب. كما أنها تتميز بخاصية تحليل الصورة بدقة HD من خلال المعالج.

  • سلبيات

تفتقر الشاشة لتقنية عرض Dolby Vision. وكان من الممكن أن تكون جودة الصوت أفضل من ذلك. كما اشتكى بعض المستخدمين من وجود اهتزاز طفيف في حامل الشاشة.

  • التقييم

ومع ذلك تعتبر شاشة سامسونغ QN90A Neo QLED الذكية اختيار مناسب لمن يبحث عن شاشة ذكية اقتصادية.

2. سامسونغ QN900A Neo QLED 8K الذكية

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية

تتميز شاشة سامسونغ QN900A Neo الذكية بدقة عرض QLED 8K ، وهي مدعومة بتقنيات HDR10+ و HLG و HDR10 ومعالج Neo Quantum.

وهي تعمل بنظام تشغيل تايزن وتتوفر بأحجام متنوعة بما في ذلك 65 و75 و85 بوصة. ويبدأ سعرها من 3797 دولار امريكي.

  • الايجابيات

تمتاز شاشة سامسونغ QN900A Neo الذكية بتصميم انيق ونحيف لا يأخذ الكثير من مساحة الشاشة، فضلا عن تميزها بجودة عرض ووضع وسطوع مذهل، كما أنها مناسبة لهواة الألعاب بدعمها لمعدل إطارات 120 لتشغيل اقوى الألعاب على جودة 4K، كما تعتبر جودة الصوت ممتازة أيضا وتستعين الشاشة الذكية بخاصية التتبع لجعله يبدو ثلاثي الابعاد.

  • السلبيات

رغم مزاياها المذكورة فيما سبق، إلا أنها لا تدعم تقنية Dolby Vision. وقد تبدو قدرتها على تشغيل المحتوى بدقة 8K زائدا عن الحد نظرا لعدم توفر العديد من الخيارات فيما يتعلق بالمحتوى البالغ دقه 8K. كما يذكر أن سعر الشاشة باهظ بعض الشيء نسبة لإمكانياتها.

  • التقييم

ولذلك تعتبر شاشة سامسونغ QN900A Neo الذكية مناسبة لمن يمتلك يبحث عن القدرات العالية ويمتلك ميزانية مناسبة، فهي من بين أفضل شاشات التلفزيون الذكية.

3. إل جي C1 Series الذكية

زودت شركة إل جي شاشة C1 Series بدقة عرض OLED 4k. وهي متوفرة بعدة احجام بما في ذلك 48 و55 و65 و77 بوصة.

تعمل الشاشة بنظام تشغيل webOS وهي مدعومة بمعالج Alpha a9 وتقنية HDR و HLG و Dolby Vision ويبدأ سعرها من 2096 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تأتي شاشة C1 Series بتصميم مميز عن معظم الشاشات المشابهة في السوق وتحتوي على 4 منفذ HDMI 2.1 وتكنولوجيا تعزيز الصوت المحيطي من خلال المعالج.

  • سلبيات

اضاءة الشاشة ضعيفة بعض الشيء ولذلك لا تصلح للاستخدام في الأماكن المشمسة وهي تنتقص إلى تقنية +HDR10.

  • التقييم

في حين تجمع شاشات C1 Series بين المواصفات العالية والسعر المتوسط. إلا أنها قد لا تكون مناسبة لأي شخص يعاني من ضعف الرؤية.

4. شاشة فيزيو P-Series Quantum X الذكية

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية
أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية

تقدم شركة فيزيو الامريكية سلسلة شاشات P-Series Quantum X بدقة عرض OLED 4k والتي تتوفر بأحجام متنوعة بما في ذلك 65 و75 و85 بوصة. ويبدأ سعرها من 1999 دولار. كما تعمل الشاشة بنظام تشغيل سمارت كاست. في الحقيقة تأتي مدعومة بمعالجIQ Ultra processor™ وتقنية HDR10 و Dolby Vision و HLG و HDR10+،

  • إيجابيات

تحتوي شاشة فيزيو P-Series Quantum X الذكية على أكثر من 2200 لمبة مما يجعلها من بين أفضل الشاشات اضاءة، كما تدعم تشغيل الألعاب معدل إطارات 120 بدقة 4K وتأتي بسعر معقول نسبة لمواصفاتها.

  • سلبيات

يعتبر أداء نظام تشغيل سمارت كاست متواضع بعض الشيء. كما اشتكى بعض المستخدمين من زوايا الرؤية السيئة نسبيا وضعف جودة الصوت وعدم تمكنهم من توصيل الشاشة بالحاسوب.

  • التقييم

ومع ذلك تحتوي شاشة فيزيو P-Series Quantum X الذكية على مواصفات رائدة من عدة نواح مقابل سعر منخفض نسبيا مما يجعلها من بين أفضل شاشات التلفزيون الذكية لهواة الألعاب الذين يسعون لتوفير بعض المال.

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية
أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية

تأتي شاشات إل جي G1 Gallery Series الذكية بدقة عرض OLED 4k، كما تتوفر بأحجام 55 و65 و77 بوصة وتعمل الشاشة بنظام تشغيل webOS وتتميز بمعالج α9 Gen4 AI وتقنية HDR10 و HDR10+ و HLG و Dolby Visio ويبدأ سعرها من 2050 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تتميز شاشات G1 Gallery Series بجودة عرض والوان مبهرة، فضلا عن تصميمها الانيق الذي يجعلها قطعة ديكورية مناسبة لأي منزل.

يستطيع معالج a9 Gen 4 AI دعم تشغيل الألعاب بتقنيات G-sync و FreeSync، فضلا عن معالجة النصوص الحركة التي يتم عرضها على الشاشة.

  • سلبيات

لا تأتي الشاشة مع حامل ومرة أخرى لم تقدم إل جي أفضل نظام صوت على الرغم من تزويدها للشاشة بتقنية Dolby Atoms.

وفقا للخبراء، تعتبر شاشة G1 Gallery من بين أفضل شاشات التلفزيون الذكية التي تم طرحها في عام 2021.

6. شاشة سوني A8H الذكية

تأتي شاشة سوني A8H الذكية بدقة عرض OLED 4k وهي متوفرة بحجمين مختلفين 55 و65 بوصة وتعمل بنظام تشغيل أندرويد تي في المدعوم بمعالج X1 Ultimate وتقنية Dolby Vision و HLG و HDR10 ويبدأ سعرها من 1899 دولار امريكي.

  • إيجابيات

يمنح معالج X1 Ultimate شاشة سوني A8H الذكية استجابة فورية، مما يجعلها أنسب لتشغيل الألعاب ومن خلال نظامAcoustic Surface الذي يجعل الصوت يصدر من سطح الشاشة ذاته تمنح شاشة سوني المستخدمين تجربة صوتية فريدة، كما تعزز تقنية X-motion clarity سرعة العرض مما يجعلها شاشة مثلى لمحبي الألعاب ومن بين أفضل شاشات التلفزيون الذكية لعام 2021.

  • سلبيات

تفتقر شاشة سوني A8H الذكية لدعم تقنية +HDR10 ، كما يعتبر نظام التشغيل قديم بعض الشيء وغير مستقر.

  • التقييم

ومع ذلك تعتبر شاشة سوني A8H الذكية مثالية لمحبي الألعاب والسينما بسبب سرعة أدائه وجودة الصوت والصورة.

7. هايسنس H8G Quantum الذكية

أصدرت شركة هايسنس شاشة H8G Quantum الذكية بدقة 4k QLED وعدة احجام مختلفة بما في ذلك 50 و55 و65 و75 بوصة وتعمل بنظام تشغيل أندرويد تي في وتدعم تقنية Dolby Vision و HLG وHDR10 وتتوفر بسعر يبدأ من 504 دولار.

  • إيجابيات

جودة الشاشة ممتازة من حيث الإضاءة والألوان وهي تدعم تقنيات Dolby Vision HDR و Dolby Atoms

  • سلبيات

تصميم الشاشة تقليدي بعض الشيء كما يعاني المستخدمين من بطء النظام والسطوع المنخفض.

  • التقييم

تعتبر الشاشة خيار اقتصادي لمن يبحث عن التوفير مع الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من المواصفات العالية.

8. شاشة سوني Bravia X90J الذكية

أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية
أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية

طرحت شركة سوني شاشة سوني Bravia X90J الذكية بدقة عرض LED 4K وبعدة احجام تشمل 50 و55و 65 و75 بوصة. في الحقيقة تناسب مختلف الاحتياجات. كما تعمل بنظام تشغيل جوجل تي في. مدعوما بمعالج Cognitive XR وتقنية Dolby Vision و HLG و HDR10 بأسعار تبدأ 998 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تأتي شاشة سوني Bravia X90J الذكية بجودة صوت وصورة، حيث تدعم خاصية Dolby Atoms وتصميم انيق ونحيف ومعالج متميز يمكن المستخدم من التحكم في تباين الألوان، كما يسمح نظام تشغيل جوجل تي في للمستخدم بالوصول إلى عدة تطبيقات.

  • سلبيات

لا تدعم شاشة سوني Bravia X90J الذكية تقنية +HDR10 ، كما يمكن أن يسبب ضوء الشاشة العالي الازعاج للمستخدمين وهي تفتقر إلى زوايا المشاهدة الواسعة.

  • التقييم

تعتبر شاشة سوني Bravia X90J الذكية مناسبة لمحبي الألعاب بسبب معدل الإطارات البالغ 120 Hz وقدرتها على الاتصال بمجموعة متنوعة من الأجهزة، كما أن سعرها منخفض مقارنة بالعديد من الشاشات المساوية في المواصفات.

9. فيزيو V-series الذكية

تتميز شاشات سلسلة V من فيزيو بدقة عرض 4K وتتوفر بعدة احجام متنوعة تتضمن 43 و50 و55 و58 و65 و75 بوصة وهي تعمل بنظام تشغيل سمارت كاست وتدعم تقنية HDR وتبدأ أسعارها من 345 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تأتي الشاشة بخاصية التحكم الصوتي وتتميز بجودة صوت عالية وسماعات قوية وتباين ألوان هائل، كما تستطيع الشاشة الاتصال بأجهزة ذكية من خلال البلوتوث والواي فاي وتأتي بمجموعة برامج مثبتة مسبقا لتناسب مختلف الاحتياجات.

  • سلبيات

نظام تشغيل سمارت كاست ليس رائعا كما تعتبر زوايا المشاهدة ضيقة إلى حد كبير ولا يمكن للمستخدم تعديل الإضاءة أو ضبط الألوان، كما أن استجابة الشاشة متوسطة السرعة مما يجعلها غير مناسبة للألعاب.

  • التقييم

يرى العديد من المستخدمين أن هذه الشاشة من بين أفضل شاشات التلفزيون الذكية وخاصة عند استخدامها كشاشة للكمبيوتر، كما أنها اقتصادية للغاية وتناسب أصحاب الميزانية المنخفضة ولكنها قد تكون غير مناسبة لتشغيل الألعاب السريعة.

10. شاشة تي سي إل 6-Series الذكية

تتوفر شاشة تي سي إل 6-Series الذكية بأحجام متنوعة بما في ذلك 55 و65 و75 بوصة وبدقة 4K QLED وهي تعمل بنظام تشغيل روكو تي في مدعوما بتقنية Dolby Vision وHLG وHDR10، ويبدأ سعرها من 898 دولار امريكي.

  • إيجابيات

تتميز الشاشة بتقنية mini-LED التي تساعد على ضبط الإضاءة، فضلا عن خاصية THX التي تمكن محبي الألعاب من ضبط معدل الإطارات حسب الحاجة.

  • سلبيات

اشتكى بعض المستخدمين من جودة الإضاءة المتوسطة وقلة منافذ الشاشة متعددة الاستخدامات.

  • التقييم

ومع ذلك تعتبر الشاشة من خيارا مثاليا لم يبحث عن شاشة مناسبة لتشغيل الألعاب بميزانية محدودة، مما يجعلها من أفضل الشاشات الذكية في عام 2021.

11. تس سي إل 4-Series الذكية

تأتي شاشة تس سي إل 4-Series الذكية بدقة 4K بأحجام متنوعة بما في ذلك 43 و50 و55 و65 و75 و85 بوصة وتعمل بنظام تشغيل روكو تي في ومدعوما بتقنية HDR وهي متوفرة بأسعار تبدأ من 480 دولار امريكي.

  • ايجابيات

نظام تشغيل روكو تي في يمنح المستخدم تجربة سلسة ومميزة، كما تأتي الشاشة بعدة منافذ توصيل ونظام صوتي جيد.

  • سلبيات

لا تحتوي الشاشة على تقنيات عرض سوى HDR والتي تعتبر متواضعة إلى حد كبير، كما أنها متوسطة من حين جودة الصورة، هذا وقد اشتكى بعض المستخدمين من استجابة جهاز التحكم غير المستقرة وتفتقر الشاشة إلى تقنية Local dimming لتعزيز درجات الإضاءة السوداء وتعتبر زوايا المشاهدة ضيقة إلى حد ما.

  • التقييم

تدعم الشاشة منصات متعددة مثل نت فليكس وامازون برايم وهي جيدا جدا وتعتبر من بين أفضل 11 شاشة تلفزيون ذكية بالنسبة لسعرها المنخفض.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!