أفلام ومسلسلات

أفلام آل باتشينو Al Pacino: أفضل 16 فيلماً أدهش النقاد والجمهور

تعتبر أفلام آل باتشينو (بالإنجليزية: Al Pacino)‏ من العلامات الفارقة في تاريخ السينما الأمريكية على وجه الخصوص والسينما العالمية عموماً.

إذ قدم النجم العديد من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد وزملائه من الفنانين. كما حصل على الأوسكار مرة واحدة فقط ولديه العديد من الأعمال المميزة التي نسردها فيما يلي.

من هو آل باتشينو؟

اسمه بالكامل ألفريدو جيمس باتشينو، ولد عام 1940 في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً العاصمة نيويورك وله جذور إيطالية.

ممثل مخضرم له تاريخ كبير في السينما العالمية يمتد لأكثر من نصف قرن من الإبداع السينمائي المتواصل. في الواقع حاز على شهرة فنية كبيرة في سبعينيات القرن المنصرم. علاوة على ذلك تم تصنيف العديد من الأعمال التي قدمها تصنيفات عالية وتعتبر من أهم علامات السينما الأمريكية.

عمل بالإخراج بالإضافة لكونه ممثلاً سينمائياً قدم العديد من الأعمال السينمائية. لكن ما لا يعرفه الكثير عنه هو أنه ممثل مسرحي بدرجة أستاذ. حيث بدأت رحلته في عالم التمثيل عبر الوقوف على خشبة المسرح. وبعد ذلك جسد أول أعماله على الشاشة في أواخر فترة الستينات من القرن الماضي.

حصد آل باتشينو الكثير من الجوائز ومن أهمها جائزة الأوسكار وجائزة الغولدن غلوب بجانب ترشيحه للأوسكار أكثر من مرة. فقد تم ترشيحه للحصول على أربع جوائز متتابعة.

يعتبر فيلم Bobby Deerfield المقدم في عام 1977 أول عمل أظهر مهاراته التمثيلية. وخلال أعوام قليلة ذاع صيته في هوليوود بعد تقديمه الفيلم الأسطوري The Godfather لتبدأ من بعدها مرحلة جديدة في حياة آل باتشينو.

تميز آل باتشينو بتقديم الأدوار المعقدة والمركبة مثل أدواره في أفلام الإجرام ورجال المافيا والعصابات باحترافية عالية وهو صادق في الأداء لدرجة تقنع الجمهور بأن هذه شخصيته الحقيقية من شدة التفاعل مع الأحداث.

لم نجد أداءه يتراجع في أي فترة من الفترات فقد ظل كما هو ليصبح الآن علامة من علامات السينما العالمية.

قدم آل باتشينو في فترة التسعينات ثلاثة أعمال مميزة في تاريخه الفني بداية من عام 1992 وكان أبرزها فيلم Donnie Brasco الذي قدمه عام 1997.

سنقدم لك في هذا المقال أهم الأفلام التي قدمها النجم العالمي آل باتشينو طوال مسيرته الفنية:

1. The Godfather

صدرت سلسلة أفلام The Godfather بأجزائها الثلاثة بين عامي 1972 و1990. حيث كان الجزء الأول عام 1972 وصدر الجزء الثاني في عام 1974، بينما صدر الجزء الثالث في عام 1990.

حصل الجزء الأول على المركز الثاني والجزء الثاني على المركز الثالث في تصنيف موقع IMDB للأفلام الأعلى من حيث نسبة المشاهدة والتقييم.

أحداث الفيلم بأجزائه الثلاثة عن رواية للكاتب ماريو بوزو المشهورة. وقام بإخراج الفيلم المخرج فرانسيس فورد كوبولا وبفضل قوة هذه السلسلة ترشح آل باتشينو لجائزة الأوسكار مرتين.

بدأت الحكاية بميلاد فيتو كورليوني الذي قام بدوره النجم مارلون براندو في جزيرة صقلية. وتبدأ أحداث هذا الفيلم حين وُلد في جزيرة الواقعة في إيطاليا.

بعد مرور عدة سنوات ووصوله لمرحلة الشباب يهاجر لأمريكا بالإكراه. حيث يبدأ في شق طريقه ويصبح من أهم وأخطر رجال العصابات والأكثر احتراماً بينهم في العاصمة نيويورك.

بعد مرور فترة من الزمن يصبح ابنه مايكل كورليوني الذي قام بدوره آل باتشينو هو المسؤول عن حماية هذه الإمبراطورية في ولاية فلوريدا بجانب ولاية لاس فيغاس والحفاظ عليها أثناء ثورة الكوبيين. بالإضافة إلى مواجهته للعديد من الأزمات والضغوط الشخصية.

هو يحاول إنقاذ زواجه من كاي التي يحبها كثيراً وقامت بدورها النجمة ديانا كيتون مع المحافظة على علاقته بأخيه. لكنه في النهاية يجد نفسه ممزقاً بين الكثير من الصراعات والحوادث المفاجئة.

يجد البطل العسكري نفسه مجبراً على إمساك زمام الأمور وأن يصبح العَرّاب بعد والده. ليصبح مثل عائلته ويدخل معهم في الحروب الإجرامية ضد العائلات الثانية في تنقلات عجيبة يمر بها في فترة وجيزة من حياته.

في البداية كان بطل من أبطال الحرب الشباب ومثالي للغاية، ثم تحول بعد ذلك لقاتل لا يهتم وصولاً لتولي منصب العراب قائد العائلة الذي لا يشفق على أحد ولا يرحمه.

يعتبر الفيلم محاكاة لتغيير مسار الحلم الأمريكي وانحرافه عن الهدف الأساسي، حصل النجم مارلون براندو على جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم.

وفي الجزء الثاني The Godfather Part II تحول البطل كلياً وأصبح مرعباً وقاتلا، لا يعرف الخوف ولا ترى الندم في عينيه مطلقاً.

توسعت الإمبراطورية الخاصة به، ازداد عنف وشراسة نتيجة لكل تلك الأمور خرج عن مساره. وأصبح لا يعرف معنى الأخلاق وقتل شقيقه وقام بإخراج زوجته التي كان يحبها من حياته. قتل الكثير من الرجال دون شفقة أو رحمة.

إعلان فيلم The Godfather

2. فيلم Donnie Brasco

من أفلام الدراما والسيرة، قدم مايك نويل الفيلم بطريقة إخراجية مدهشة وهو من بطولة آل باتشينو وجوني ديب بجانب الممثل مايكل مادسن مع النجم آن هيش والنجم برونو كيربي.

تم إنتاج الفيلم سنة 1997، وقد ترشح ضمن منافسات الأوسكار لنيل جائزة أفضل سيناريو مقتبس وهو يعتمد على كتابات ريتشارد وودلي بجانب جوزيف دي.

تدور قصة الفيلم عن العميل جوزيف بيستون الذي يعمل مع المباحث الفيدرالية ويخطط للدخول وسط مجتمع العصابات الموجودة بمدينة نيويورك.

ينجح في تكوين علاقة وطيدة مع رجال إحدى العصابات بالاسم الجديد دوني براسكو. وهناك يتعرف على آل باتشينو الذي يحمل اسم ليفتي وهو مجرم من الخارجين عن طاولة القانون.

دخل ضمن أفراد العصابة لمعرفة كل مخططاتهم وكشفهم باعتباره ضابط شرطة يسعى لتحقيق العدالة. ولكنه بعد اندماجه معهم ومرور الكثير من الوقت بينهم وتقديمه المزيد من التضحيات من أجلهم دون مقابل، يجد نفسه في أزمة حقيقية. فهل هو شرطي أم أنه أصبح من أحد أفراد العصابة؟ وما الذي يتوجب عليه فعله إذا كُشف أمره؟

إعلان فيلم Donnie Brasco

3. فيلم The Panic In Needle Park

فور عرض هذا الفيلم لفت الأنظار حول قضية خطيرة وهي مشكلة تعاطي المخدرات في مدينة نيويورك الأمريكية في بدايات سبعينيات القرن الماضي.

أظهر براعة آل باتشينو المعتادة وتساءل الجميع عن قدرات آل باتشينو التمثيلية المذهلة.

جيري شاتزبيرج مخرج العمل قدمه بطريقة جافة وخالية من أي عاطفة، حيث قام بتصويره وكأنه أحد الأفلام الوثائقية!

إعلان فيلم The Panic In Needle Park

4. فيلم Heat

فيلم أكشن تم إنتاجه في عام 1995، شارك في البطولة آل باتشينو مع النجم روبرت دي نيرو بجانب فال كيلمر والنجمة ناتالي بورتمان. وقام بكتابة العمل وإخراجه المخرج مايكل مانا وقد حقق الفيلم فور عرضه نجاحاً ساحقاً سواء جماهيرياً أو من قِبل النقاد.

جدير بالذكر أن هذا الفيلم لا يعتبر المرة الأولى التي يشترك فيها آل باتشينو مع روبرت دي نيرو. فقد ظهرا في الفيلم الشهير The Godfather لكنهم لم يتقابلا على الشاشة وجهاً لوجه فلم يشتركا في تمثيل أي مشهد سوياً.

من أهم أفلام سرقة البنوك التي تم تقديمها في فترة التسعينيات. حيث يقوم آل باتشينو بدور البطولة وهو عبارة عن رجل من رجال الشرطة يدعى فنسنت صاحب الأخلاق الحميدة والمبادئ التي لا يمكن تغييرها.

هدفه هو القبض على العصابة التي تقوم بسرقة البنوك تحت قيادة زعيم اللصوص نيل ماكوالي ويجسد دوره الممثل روبرت دي نيرو. وهذه العصابة تسرق صناديق الائتمان بجانب سرقة البنوك ومخطط العصابة هذه المرة يكمن في سرقة كبيرة ستحدث في مدينة لوس أنجلوس.

الإدارة الأمريكية أصدرت أوامرها لرجل الشرطة فينسينت هانا لكشف هذا المخطط ويمنع تلك السرقة قبل حدوثها والقبض على أفراد العصابة الخارجين عن القانون.

أهم ما يميز الفيلم هو الصراع الذي يدور بين رجل الشرطة وأفراد العصابة والحيل التي يتم تنفيذها ليصبح الفيلم مشوقاً ومثيراً للغاية.

إعلان فيلم Heat

5. Dog Day Afternoon

في الحقيقة قامت أحداث الفيلم على قصة حقيقية، تدور في العام 1972، إذ يقوم بطل الفيلم المُسمى سوني وورتزيك باحتجاز العاملين في المصرف الواقع في بروكلين كرهائن بمساعدة شريكه.

قام بأداء البطولة آل باتشينو بجانب الممثل جون كازال وكريس ساراندون، تم إنتاجه في عام 1975.

نال جائزة الأوسكار عن فئة أفضل سيناريو أصلي مع خمسة ترشيحات لنيل جائزة الأوسكار ومن بينها ترشيح آل باتشينو عن فئة الممثل الرئيسي الأفضل وقام بإخراجه سيدني لوميت.

تدور الأحداث حول سوني الذي يرغب في الحصول على المال من أجل إنقاذ أحد أقربائه، وهو الذي يحتاج لعملية جراحية خطيرة ولا يتوفر المال، ولذلك يخطط لسرقة المصرف بمعاونة صديقه سال الذي قام بدوره جون كازال.

بعد نجاحهم في عملية الاقتحام وإخضاع كل من في المصرف تحت سلطتهم. تحدث المفاجأة وهي عدم تمكنهم من إيجاد المال الكافي بسبب حدوث الجرد الشهري في هذا التوقيت.

ينفعل سوني كرد فعل طبيعي لهذا الأمر، ويغضب عندما يكتشف مُحاصرة الشرطة له بالخارج. كما يستمر حجز الرهائن لفترة يوم بتمامه وتستمر المفاوضات ما بين الشرطة وسوني.

يتخلى عنهم الشريك الثالث في المهمة بعد علمه بمهاجمة الشرطة للبنك فماذا سيحدث لسوني؟ هذا ما تعرفونه فور مشاهدة الفيلم.

إعلان فيلم Dog Day Afternoon

6. Carlito’s Way

من بطولة آل باتشينو بجانب كل من شون بن والممثلة بينلوبي آن ميلر ومن تنفيذ المخرجة براين دي بالما. الفيلم مقتبس عن أحد الأعمال الأدبية للكاتب إدوين توري.

تم عرض الفيلم في شهر نوفمبر لعام 1993 كما لاقى رواجاً كبيراً، بجانب وجود الكثير من التقييمات الإيجابية للفيلم.

تبدأ أحداث الفيلم بوجود كارليتو في السجن يقضي العقوبة المقررة عليه ومدتها خمسة أعوام وبعد الخروج منه يقرر أن يبدأ حياته من جديد بعيداً عن كل تلك الأمور التي دمرت مستقبله سابقاً.

يجد نفسه مهدداً بالقتل من إحدى الجماعات ظناً منهم بأنه قاتل الزعيم. بجانب وجود شريكه الذي يسعى لتوريطه في هذه الأمور التي تاب عنها فور خروجه من السجن.

يحاول السيطرة على كل هذه الأمور والبدء من جديد. يعتبر من أهم أفلام العصابات بجانب وجود الكثير من المشاعر والأحاسيس العميقة.

إعلان فيلم Carlito’s Way

7. فيلم The Insider

تم إنتاجه عام 1999 ويؤدي بطولته آل باتشينو بجانب راسل كرو.

يحكي الفيلم قصة البطل مقدم البرامج بيرجمان (آل باتشينو) الذي يقوم بإبرام اتفاق مع ويجاند (راسل كرو)، وهو الذي يعمل في إحدى الشركات ويطلب منه تحديد موعد لإعطائه وثائق هامة وخطيرة تهدد مصير الشركة، ونتيجة لذلك يجلس محامي الشركة مع ويجاند ويخبره بلهجة قاسية أنه سيتم فصله إن لم يتراجع عن الأمر.

إعلان فيلم The Insider

8. فيلم Cruising

فيلم غموض وإثارة، الفيلم مقتبس عن رواية بنفس الاسم كتبها مراسل صحفي بجريدة نيويورك تايمز يدعى جيرالد ووكر.

تدور أحداث الفيلم حول قاتل محترف يرتكب العديد من جرائم القتل ولكن العجيب في الأمر أنه يستهدف الرجال المثليين.

أحداث الفيلم تمت في فترة السبعينات وتلقى الفيلم فور عرضه العديد من الانتقادات، وتم الهجوم على صانعي الفيلم وإطلاق حملة لمقاطعة الفيلم، كما تظاهر العديد من النشطاء الحقوقيين للدفاع عن حقوق المثليين الذين رأوا أن الفيلم يهينهم بطريقة مباشرة.

إعلان فيلم Cruising

9. فيلم Glengarry Glen Ross

من أروع أفلام آل باتشينو والذي تم إنتاجه عام 1992 من بطولة آل باتشينو بجانب كيفين سبيسي مع جاك ليمون والممثل إيد هاريس وقام بإخراجه جيمس فولي.

تم اقتباس أحداث الفيلم من مسرحية الكاتب ديفيد ميميت وترشح آل باتشينو عن أدائه في هذا الفيلم لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد.

الفيلم من النوع الدرامي وتدور أحداثه حول قصة أربعة أشخاص ممن يعملون في بيع العقارات يتم إخبارهم أنه في ظرف أسبوع واحد ستقوم الشركة بإقالتهم ما عدا شخص واحد فقط، من بينهم وهذا الشخص هو الوحيد القادر على تحقيق أعلى نسبة مبيعات في غضون أسبوع.

يعتمد دور آل باتشينو في هذا الفيلم على إظهار المكائد والخديعة والفساد بكل إتقان. وهذا هو الواقع الذي أصبح موجود ويعتبر شرط أساسي للبقاء حياً ولو كان ذلك ضد مصلحة الجميع.

نتيجة لذلك الأمر يدخل الموظفون في حرب مشتعلة بينهم بغرض الإطاحة بالآخرين وضمان البقاء في الوظيفة المثالية بالنسبة لهم. لذلك يسلكون كافة الطرق حتى ولو كانت ضد الأخلاق للبقاء في العمل!

إعلان فيلم Glengarry Glen Ross

10. Angels In America

فيلم فانتازيا ودراما، كما يعتبر من بين أهم أفلام آل باتشينو، تم تقديمه بواسطة تلفزيون HBO عن المسرحية الشهيرة الخاصة توني كوشنر بطريقة بارعة.

يتناول الفيلم قضية الأزمة التي انتشرت في المجتمع الأمريكي تحديداً في العاصمة نيويورك، حيث توسع مرض الإيدز في بدايات الثمانينات ونتيجة لذلك تم تدمير مجتمع الشواذ المثليين.

يجسد آل باتشينو دور محامي شرير وفاسد يدعى روي كوهن وهو من المثليين الشواذ.

إعلان فيلم Angels In America

11. And Justice For All

واحد من بين أبرز أفلام آل باتشينو التي قدمها خلال مسيرته الفنية، يتميز بخطابه الشهير الذي ألقاه في قاعة المرافعة.

تم إنتاجه في عام 1979 وهو من إخراج المتميز نورمان جويسون، في الواقع تم ترشيحه للأوسكار عن فئة الممثل الأفضل وترشيحه آل باتشينو كأفضل ممثل رئيسي.

لاقى رواجاً كبيراً فور عرضه وحصل على الكثير من التقييمات والمراجعات الجيدة للفيلم والنقد الإيجابي له.

في هذا الفيلم جسد آل باتشينو دور البطولة. حيث كان يدعى آرثر كيركلاند ويعمل في مهنة المحاماة، تميز بالنزاهة والشرف والمثالية في العمل ولكنه يجد نفسه في موقف الدفاع عن الجاني وليست الضحية فهو يدافع عن القاضي المُغتصِب.

فبعد دفاعه عن الأبرياء يجد نفسه يدافع عن أكثر الجرائم بشاعة واحتقاراً من وجهة نظره، بالرغم من علاقته بالقاضي السابق المشوشة بسبب قيام هذا القاضي بتوجيه التهمة والإدانة لموكل آرثر بطريقة خاطئة فيما مضى.

احتوى الفيلم على مرافعة تُدرس فقد انفعل في قاعة المحكمة وقدم جملته الشهيرة “هذه المحكمة بأكملها تخالف النظام!”

ثم قام القاضي بطرده من قاعة المحاكمة وحصل على جائزة الأوسكار عن هذا الدور المهم وعن الأداء المثالي.

إعلان فيلم And Justice For All

12. فيلم Scarface

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1983، في الحقيقة وصل للمرتبة 105 في قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة وتقييم على موقع IMDB.

قام بكتابة سيناريو الفيلم أوليفير ستون ومخرجه براين دي بالما، وشارك آل باتشينو البطولة كلاً من النجمة ستيفن برنر بجانب ميشيل فايفر مع روبرت لوجيا ومشاركة ميريام كولون.

فور عرضه تلقى الكثير من الانتقادات، وبعد ذلك تم ذكر إيجابياته، كما تم تصنيفه من طرف النقاد واحداً من أفضل الأفلام التي تم عرضها في تلك الفترة بل ومن أهم أفلام آل باتشينو.

تدور قصة الفيلم حول توني مونتانا الذي قام بالهجرة من كوبا وعبر الحدود ليصل للولايات المتحدة الأمريكية. لكن سرعان ما يبدأ في التوجه للعمل الإجرامي، وينضم لتجار المخدرات في ولاية فلوريدا وهو شخص غريب يراقب، ويبحث عن كل شيء يدور في محيطه ويتربع على عرش تجارة المخدرات في رحلة مليئة بالدماء!

هاجر مع عدد كبير يصل إلى 125 ألفاً من الأشخاص الذين حملوا أمانيهم لأرض الأمنيات والأحلام معتقدين أنها الخلاص لهم!

بدأت رحلة صعوده بشغل العديد من الوظائف البسيطة. إذ بدأ يسلك الطرق الغير قانونية؛ مما وافق عليه الرئيس كاسترو حاكم ولاية ميامي وكانت تلك الأعمال بمعاونة صاحبه ماني.

قابل زعيم تجارة المخدرات فرانك ويعمل معه في محاولة تهريب نقود شخص يسمى كولومبي سواريز، ثم يرى لوبيز وتستمر المغامرة.

إعلان فيلم Scarface

13. Serpico

يعتبر من بين أهم أفلام آل باتشينو، وترشح للحصول على جائزة الأوسكار عن دوره فيه، تم إنتاج الفيلم عام 1973 وهو مقتبس من كتاب للكاتب بيتر ماس وقام بإخراجه المخرج سيدني لوميت.

من الأفلام الأمريكية التي قدمت سيرة ذاتية درامية تمثلت في رحلة البطل المأخوذة من قصة حقيقية لشرطي نزيه خاض تلك الرحلة لكشف فساد المنظومة الأمنية، علاوة على ذلك نجح الفيلم تجارياً وترشح للحصول على العديد من الجوائز.

بطل الفيلم فرانك سيربيكو الشرطي الذي يرفض الحصول على رشوة، يخوض رحلة مثيرة لكشف الفساد المنتشر في الأجهزة الأمنية، لذلك يرتدي الملابس التنكرية ويراقب رجال الشرطة وهما يمارسون العنف ويسلبون المال المنهوب من المواطنين.

بعد كل تلك المشاهدات قرر أن يفضحهم جميعاً، ولكن زملاءه من رجال الشرطة قاموا بتهديده، وبدأت حرب شرسة داخل مركز الشرطة. وذلك حتى لا يكشف أمرهم لأحد فهو يرفض أن يشاركهم في أعمالهم الغير قانونية.

الفيلم سلط الضوء على الفساد والسرقة والرشوة في جهاز الشرطة الذي من المفترض حماية المواطنين بدلاً من سرقتهم والاحتيال عليهم.

في الواقع عبر المخرج عن تلك القضايا التي أراد الإشارة إليها بأسلوب مميز من خلال الرسائل المباشرة الواضحة التي يفهمها الجميع، وذلك بعيداً عن الغموض والإسقاطات الرمزية الغير مفهومة بالنسبة للجميع.

إعلان فيلم Serpico

14. Scent Of A Woman

تم إنتاجه في عام 1992. حصل آل باتشينو على جائزة الأوسكار الأولى وأيضاً الوحيدة في حياته بسبب هذا الفيلم في هذا الفيلم.

من بين أبرز الممثلين بجانب آل باتشينو كلاً من كريس أودونيل مع مشاركة جيمس ريبهورن ومن إخراج مارتين بريست. في الواقع يحكي الفيلم قصة فرانك سليد وهو أحد المحاربين القدامى المتقاعدين الذي فقد بصره وأصبح من المكفوفين.

لديه حالة من الغضب الشديد، لكن يخوض تجربة جديدة. حيث يشارك في رحلة مع شاب يدعى تشارلز الذي أصبح يعمل لديه وساعده كثيراً على تغيير حياته للأفضل.

بفضل تلك التجارب يشعر بتحسن وتغير كبير في حياته. ففي البداية كان عاجزاً عن التأقلم مع الوضع الجديد فدخل في عزلة وانطوائية، من ثم صارت طباعه قاسية نتيجة لحزنه على بصره الذي فقده نتيجة الحروب وصار متقاعداً وكفيفاً!

إعلان فيلم Scent Of A Woman

15. The Devil’s Advocate

تم إنتاجه في عام 1997، ومن بين أبرز الممثلين آل باتشينو بجانب كيانو ريفز وأيضاً تشارليز ثيرون.

أحداث الفيلم مأخوذة عن رواية أندرو نيدرمان والفيلم للمخرج تايلور هاكفورد. كما تدور أحداثه حول الشاب كيفين لوماكس الذي دخل مهنة المحاماة ويفتخر بأنه لم يترافع في قضية ويخسرها.

نتيجة لذلك يحصل على عقد عمل من خلال جون ميلتون المالك لأكبر مؤسسة تختص، وتهتم بأعمال المحاماة في مدينة نيويورك.

ويعمل لديهم في المكتب بعد ذلك تشتعل الأحداث ويكتشف أموراً غريبة عن ذلك الرجل وعن مهنة المحاماة لم يكن يدركها بعد.

إعلان فيلم The Devil’s Advocate

16. فيلم Insomnia

من بين أفضل أفلام آل باتشينو، وتم إنتاجه في عام 2002 للمخرج كريستوفر نولان ومن بطولة كل من آل باتشينو بالإضافة إلى روبن ويليامز وبمشاركة هيلاري سوانك.

في الحقيقة نال إعجاب الجمهور والنقاد ووصل لأداء جيدة في شبابيك التذاكر، حيث جمع 113 مليون دولار أمريكي تقريباً في مقابل ميزانيته التي تكلفت ما يقرب من 45 مليون دولار أمريكي.

ينتقل رجلان من مباحث الجنايات من ولاية لوس أنجلوس لبلدة صغيرة تقع في الشمال. وذلك بغرض التحقيق في جريمة قتل غامضة. يحدث شيء عجيب جداً وهو أن الشمس لا تغرب أبداً وتظل مشمسة ومشرقة في تلك البلدة.

هذا ما يكتشفه الضابط ويل دورمر صاحب الرتبة العليا والأكبر سناً، لكنه يصاب بأرق مزمن ويصاب بالهواجس ومع ذلك يسعى لكشف اللغز ومعرفة الجاني.

إعلان فيلم Insomnia

في النهاية، ذكرنا أهم أفلام آل باتشينو خلال مسيرته الفنية، وخاصة تلك التي حصد من خلالها على جماهيرية منقطعة النظير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى