أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام أكشن أمريكية

لا يوجد أفضل من أفلام الحركة لتسلية الوقت وإثارة الانتباه عندما تعاني من الملل، فعلى الرغم عدم واقعية بعضها، إلا أن قصص الأكشن المثيرة لها تأثير خاص، يسحبك من عالمك الواقعي ويأخذك إلى عالم الأبطال والقتال، لذلك نسرد فيما يلي أبرز 10 أفلام أكشن أمريكية على الإطلاق:

أفضل أفلام أكشن أمريكية

1. فيلم Angel Has Fallen

فيلم أكشن أمريكي مميز، يمزج بين حبكة سياسة ومشاهد حركة مذهلة، ليقدم تجربة ممتعة ومثيرة للمشاهد، بطولة جيرارد باتلر، جادا سميث، مورجان فريمان، إخراج ريك رومان، تقييمه على Rotten Tomatoes يبلغ 39%، في حين يصل تقييمه على IMDB إلى 6.4/10.

يروي قصة مايك بانينج، عميل خاص مكلف بحماية الرئيس الأمريكي، فجأة يجد مايك نفسه مُتهما بمحاولة اغتيال الرئيس بعد تلفيق الأدلة كجزء من مؤامرة محكمة، يسعى مايك للهروب والعمل على إثبات براءته رغم كل التحديات والصعاب، في النهاية ينجح في إنقاذ اسمه وحياة الرئيس.

إعلان الفيلم

2. فيلم The standoff at sparrow

فيلم أكشن من بطولة بريان جيراتى، جيمس بادج دايل، كريس مولكي، هابي أندرسون، تأليف وإخراج هنري دونهام، أُنتج في يناير عام 2018.

تدور أحداث الفيلم عن ضابط شرطة متقاعد تخلى عن تقاعده، بسبب حادثة إطلاق رصاص في جنازة شرطة، بعد أن علم الضابط أن الفاعل رجل من نفس المليشيات التي التحق بها بعد التقاعد، لذلك يسعى للتعامل مع الأمر بنفسه، لتجنب تفاقمه بسبب ردود أفعال الجانبين.

إعلان فيلم The standoff at sparrow

3. فيلم Avengers: End Game

ينتمي لفئة أفلام أكشن أمريكية وخيال علمي، بطولة جوش برولين، روبرت داوني جونيور، كريس وإيفانزمارك رافالو، إخراج الإخوان روسو، يعتبر من أبرز أفلام الأبطال الخارقين.

يكمل من حيث توقف فيلم Avengers: Infinity War، يتحدث عن حرب كبيرة بين أقوى أبطال عالم مارفل السينمائي، بما في ذلك حراس المجرة والمنتقمون، ضد ثانوس الذي انتصر في فيلم مارفل السابق، استولى على الأحجار الأبدية وحصل على قوة هائلة، فاستخدمها لإبادة نصف سكان الكون، لذلك يعمل الأبطال على عكس ما حدث.

Avengers: Endgame – Official Trailer

4. فيلم Mission impossible: fall out

أحد أبرز أفلام أكشن أمريكية، بطولة سيمون بيج، توم كروز، أنجيلا باسيت وفانيسا كيري، إخراج كريستوفر ماكيير، الجزء السادس من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة.

تتناول أحداثه فرقة باسم Imf، يقودها البطل إيثان هانت الذي يلعب دوره توم كروز، تقوم المجموعة بإنقاذ مهمتهم التي انحرفت عن مسارها الصحيح، لمنع مجموعة من الأشخاص يطلقون على أنفسهم اسم الرسل، من استخدام رؤوس نووية لتدمير أهم مدن العالم، فهل يستطيعون فعل هذا والنجاح فيه؟

5. فيلم Accident man

عمل أكشن متميز من بطولة كل من أشلي جرين، راي ستيفنسون وسكوت أدكينز، إخراج جيمس جونسون.

تدور أحداثه حول القاتل المحترف مايك فالون، تنقلب حياته رأسا على عقب عندما تُقتل حبيبته على يد مجموعة من رجال عصابته، يقرر البطل البحث عنهم في شتى بقاع الأرض للانتقام منهم.

اقرأ أيضا: أفضل 14 من أفلام هيو جاكمان نجم سلسلة X-Men إكس مان

6. فيلم Die Hard الجزء الأول

فيلم أمريكي أكشن من الثمانينات، بطولة بروس ويلس، ألكسندر جودنوف وآلان ريكمان.

يتحدث الفيلم عن ضابط شرطة من نيويورك، اسمه جون ماكلين، يجد نفسه في مأزق عندما تُختطف ابنتيه وزوجته، فيسعى إلى إنقاذهما وحده من قبضة عصابة مسلحة على أعلى مستوى.

تم إنتاج الفيلم سنة 1988، بعد نجاحه تم إنتاج 5 أجزاء، الجزء الثاني تم إصداره سنة 1990، في حين أُنتج الثالث سنة 1995، تم إصدار الجزء الرابع سنة 2007، كما تم إنتاج الجزء الخامس والأخير سنة 2013، حققت سلسلة أفلام الإجرام والعصابات هذه إيرادات تصل إلى 104 مليارات دولار بعد عرضها في جميع الدول.

أفلام أكشن أمريكية: فيلم Die Hard

7. فيلم Gladiator

من أفضل أفلام الأكشن التاريخية، من تأليف ويليام نيكولسون، جون لوجان وديفيد فرانزوني، بطولة راسل كرو وخواكين فينيكس نجم فيلم الجوكر، تم عرضه في 2000.

يتحدث الفيلم عن الجنرال الروماني مكسيموس ديسيموس مرديوس، الذي يعاني من تداعيات طمع كومودوس في العرش، يحاول كومودوس قتل مكسيموس ليصبح الإمبراطور بلا منازع، ينجو مكسيموس من محاولة القتل، ليجد نفسه مصارعا في الكولوسيوم في روما، بعد فترة يعود البطل لمواجهة كومودوس الخائن، لكن كومودوس يتمكن من قتله في الحلبة بعد طعنه بالسكين سرا قبل القتال، ليلقى البطل في النهاية مصرعه ونراه يتجه نحو عائلته في الآخرة.

8. فيلم Mad Max: Fury Road

واحد من أشهر وأفضل الأفلام الأمريكية، تأليف وإخراج جورج ميلر، بطولة تشارليز ثيرون، الفيلم إنتاج عام 2015، بلغت ميزانيته 150 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في فترة ما بعد انتهاء العالم، يجتمع أبطال الفيلم في أرض خراب يحكمها ديكتاتور، يعمل الأبطال على مواجهة الديكتاتور وزعيم الطائفة ايمورتان جو، في رحلة للبحث عن حياة أفضل، تتوالى الأحداث ويقابلون صعوبات ويخوضون مغامرات، في النهاية ينجح الأبطال في الإطاحة بإمبراطورية ايمورتان.

إعلان Mad Max: Fury Road

9. فيلم Bad Boys for Life

منذ عرضها لأول مرة في عام 1995، حققت سلسلة Bad Boys نجاحا كبيرا، الفيلم من بطولة ويل سميث، مارتن لورانس، جو بانتوليانو، فانيسا هادجنز، إخراج عادل العربي وبلال فلاح، تقييمه 6.6/10 على موقع IMDB و77% على Rotten Tomatoes.

يروي الفيلم قصة عودة المحققين مايك وماركوس إلى العمل، بينما يتعامل مايك مع الاكتئاب، يواجه الثنائي المحبب رجل ألباني يعرض جائزة مالية كبيرة لمن ينال منهما انتقاما لشقيقه، تتوالى الأحداث في إطار كوميدي وأكشن مثير.

10. فيلم Kill Bill: Volume 1

فيلم Kill Bill: Volume 1 من أفضل أفلام أكشن أمريكية، بطولة أوما ثيرمان، ديفيد كارادين وشياكي كورياما.

تدور أحداثه حول فتاة تدخل غيبوبة، بعد محاولة قتلها يوم زفافها على يد عشيقها السابق، تستفيق البطلة من الغيبوبة التي استمرت 4 سنوات، تسعى للانتقام من جميع من شارك في محاولة قتلها وتسببوا في إجهاضها، على رأسهم بيل الذي يلعب دوره ديفيد كاردين.

تبدأ البطلة بالانتقام من رجل كان يحاول اغتصابها في المستشفى وهي في غيبوبة، فضلا عن ممرض كان يساهم في تسهيل اغتصابها مقابل المال، ثم تكمل رحلتها للانتقام من بيل وأفراد العصابة الأربعة الآخرين.

عُرض الجزء الأول سنة 2003، حقق نجاحا كبيرا، بلغت إيراداته أكثر من 180 مليون دولار، بعد نجاح الجزء الأول تم إنتاج الجزء الثاني سنة 2004.

المراجع:

  1. The 60 Best Action Movies, empireonline.com
  2. Best Action Movies of the Last 15 Years, denofgeek.com
  3. Category:American action films en.wikipedia.org
  4. American action movies, movieslist.best

قد يهمك: 7 من أجمل أفلام نهاية الرأسمالية والعالم

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى