أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام أميرات ديزني الكرتونية على الإطلاق

لم تمر طفولة أي منا دون مشاهدة أفلام كرتون ديزني الشيقة وعلى وجه الخصوص أفلام أطفال أميرات ديزني. لذلك فهى تحظى بشهرة كبيرة وإقبال منقطع النظير من الفتيات من مختلف الأعمار. بالرغم من أنها أفلام قدمت في المقام الأول للأطفال.

أفضل أفلام أميرات ديزني

نستعرض في التقرير التالي قائمة من بين أفضل أفلام أميرات ديزني وقصصهم المختلفة من الرومانسية لمغامرات للقصص الإنسانية المليئة بالعظات والعبر ومنها:

Mulan

لم يتناول فيلم Mulan قصة أو مغامرة أميرة من السلالة الملكية ولكن كانت فتاة عادية حاولت إحداث تغيير في الحياة وتحدى التقاليد السائدة في مجتمعها. في الحقيقة صدر فيلم Mulan عام 1998 وهو مبني على أسطورة صينية تحمل اسم مولان. الفتاة التي لم تنجح في نيل إعجاب الخاطبة لذلك تم اعتبارها وصمة عار في جبين العائلة.

حقق الفيلم أرباحاً كبيرة تجاوزت 304 مليون دولار كما أنه نال عدة ترشيحات لجوائز عالمية مثل غولدن غلوب والأوسكار.

تدور أحداث قصة فيلم Mulan في عهد أسرة هان، حول فتاة صغيرة تدعى Mulan. تعيش برفقة عائلتها وتلجأ للتخفي في شخصية رجل من أجل أن تعفي والدها المسن من الإنضمام للجيش، وتخرق حينها قواعد وقوانين المجتمع التي تحظر على النساء الإنضمام للجيش. وتسير الأحداث بين مولان وتنين صغير مرح أرسله أسلاف Mulan لمساعدتها يدعى موشو.

تم تحويل مولان لفيلم يقوم ببطولته أشخاص حقيقيين في عام 2020، من بين أبرز الممثلين: جت لي و ليو ليفي ودوني يين.

فيلم أميرات دزني Mulan

Beauty and the Beast

على غرار فيلم Mulan، يأتي فيلم أميرات ديزني Beauty and the Beast، وهو في الواقع من نسختين: نسخة أفلام أنيميشن ديزني ونسخة حية في عام 2017، تلك التي قدمتها نجمة أفلام هاري بوتر، إيما واتسون ولوك إيفانز ودان ستيفنز.

صدر فيلم Beauty and the Beast الكرتوني في عام 1991. تدور أحداث قصة فيلم Beauty and the Beast المستوحاة من رواية فرنسية خيالية صدرت في عام 1756 حول أمير متكبر في الحقيقة نال عقابه جراء ذلك وتم تحويله لوحش. وتحول خدمه من أشخاص لأدوات منزلية مثل الأكواب والشمعدان وغيرها. بعد أن رفض مساعدة سيدة طلبت منه أن تلجأ عنده من العاصفة وفي حقيقة الأمر السيدة هي ساحرة متخفية.

بعد عدة سنوات يذهب المخترع موريس بابتكاره الجديد وهو قاطعة أخشاب ميكانيكية لإحدى المعارض لعرض اختراعه. ولكن في الطريق يدخل موريس قلعة الأمير الذي تحول لوحش ويقرر الوحش سجنه وعندما تشعر ابنته بيل بغيابه تذهب للبحث عنه وتجده ويعرض عليها الوحش ان تحل بديلاً لأبيها. ويتم سجنها داخل القلعة وتوافق وخلال الأحداث تنشأ قصة حب بينهما.

فيلم أميرات دزني Beauty and the Beast

The Little Mermaid

يتمتع فيلم شركة ديزني الشهير The Little Mermaid بشهرة واسعة امتدت على مدار أجيال، وذلك منذ صدوره لأول مرة في عام 1989. وهو مستوحى من قصة خيالية دنماركية صدرت في عام 1873 بنفس الإسم.

تدور أحداث قصة الفيلم حول حورية البحر الجميلة آرييل التي تقع في حب إنسان، وعلى الرغم من أن ذلك مخالف لأحكام مملكة أتلانتيكا التي يقودها والدها تحت الماء والتي تمنع التواصل مع البشر نهائياً، تريد آرييل أن تتحول من حورية لإنسانة حقيقة من أجل الزواج بـ إريك الشخص الذي احبته، وهذا يجعلها تلجأ لأورسولا الساحرة من أجل تحقيق رغبتها، ولكن هذا فقط لثلاثة أيام ومقابل أن تهب صوتها للساحرة.

فيلم أميرات دزني The Little Mermaid

Snow White and The Seven Dwarfs

من بين أفلام أميرات ديزني الكلاسيكية الطويلة التي علقت في أذهان الملايين على مدار أجيال مختلفة، Snow White And The Seven Dwarfs الصادر لأول مرة في عام 1937، وهو مبني على قصة خيالية ألمانية صدرت في عام 1812. لا يوجد أحد لم يفتن بسنو وايت والأقزام السبعة.

صنف فيلم Snow White And The Seven Dwarfs من بين أفضل 100 فيلم أميركي وفقاً لإختيار المعهد الأميركي للأفلام.

تدور أحداث قصة الفيلم حول فتاة جميلة تدعى Snow White التي يتوفى والدها وهي في سن صغيرة، وتجد نفسها تعيش مع زوجة والدها التي كانت تغار كثيراً من جمالها، وكان لديها مرآة سحرية تخبرها إذا كانت هناك أي فتاة أجمل منها. حتى أخبرتها المرآه أن Snow White أجمل منها.

تتأمر زوجة الأب الغيورة مع إحدى الصيادين وتجعله يصطحب الفتاة الجميلة Snow White للغابة. ويقتلها في نفس اليوم الذي رآها الأمير ووقع في حبها. وهناك تستطيع الإفلات منه وتمضي في طريقها حتى تتعرف على الأقزام السبعة الذين يستضيفونها في منزلهم الصغير. وتتعرض الفتاة لمؤامرة أخرى من زوجة الأب التي علمت إنها مازالت على قيد الحياة كما اعطتها تفاحة مسمومة وانتهى الفيلم بإنقاذ الأمير Snow White.

فيلم أميرات دزني Snow White and The Seven Dwarfs

Pocahontas

صدر فيلم أميرات ديزني Pocahontas في عام 1995، وهو من فئة الأفلام الموسيقية، كما يختلف هذا الفيلم عن سابقات شرطة ديزني في أنه يستند على قصة حقيقية بدلاً من الشخصيات الخيالية المبتكرة من خيال الكاتب.

تدور أحداث قصته حول الفتاة الجميلة Pocahontas ابنة رئيس القبيلة التي تقع في حب جندي إنجليزي يدعى جون سميث، وبالطبع لا تلقى هذه العلاقة قبولاً من قبل والدها الذي يجبرها على الزواج من رجل آخر محارب شجاع من نفس قبيلتها، وهذه القصة حدثت بالفعل في عام 1607.

فيلم أميرات دزني Pocahontas

The Princess and the Frog

في عام 2009 صدر فيلم ديزني The Princess and the Frog والمستند أحداثه على حكايات ألمانية تحمل أسماء The Frog Princess و The Frog Prince، كما حقق الفيلم شهرة كبيرة وحصل على ثلاث ترشيحات لنيل جوائز الأوسكار.

تدور أحداث قصته حول الفتاة الكادحة تيانا التي تعمل نادلة في إحدى المطاعم من أجل توفير النقود لتفتح مطعمها الخاص. و تحقيق حلم والدها الراحل وتجمع الأحداث بينها وبين ضفدع اكتشفت أنه أمير مسحور يدعى نافين. كما يخبرها أن تقبله ليعود لطبيعته البشرية من جديد. هذه القبلة تحول تيانا لضفدع أيضاً ويمضيان في الكثير من الأحداث بهدف استعادة طبيعتهم البشرية ويقعان في حب بعضهما.

فيلم أميرات دزني The Princess and the Frog

Aladdin

من بين الأفلام التي قدمتها شركة ديزني في نسختين كارتونية وأخرى حقيقية، Aladdin الصادر في عام 1992. و قصة أحداثه مستوحاة من قصة خيالية تحمل نفس الأسم من قصص ألف ليلة وليلة. وبالرغم من أن أميرة ديزني في هذا الفيلم هو جاسمين أو كما هي معروفة في عالمنا العربي ياسمين. لكن هي تعتبر جزء من الأحداث وليست محورها، بطل الفيلم الرئيسي هو Aladdin.

تدور أحداث قصة فيلم Aladdin حول فتى يدعى Aladdin. الذي يعثر على مصباح بداخله جني لتحقيق الأمنيات. ومن ثم يقع في حب الأميرة ياسمين وتبدأ المغامرات من أجل الزواج بالأميرة.

فيلم أميرات دزني Aladdin

Frozen

في عام 2013 قدمت شركة ديزني فيلم Frozen الذي حقق شهرة ساحقة. بالإضافة لأغنية الفيلم التي أصبحت المفضلة لدى الكثيرين من مختلف الأعمار. استوحت أحداث الفيلم من قصة ” ملكة الثلج ” للكاتب هانس كريستيان.

استطاع فيلم Frozen أن يصبح أكثر أفلام أميرات ديزني مبيعاً على الإطلاق بأرباح تخطت المليار دولار.

تدور أحداث قصته حول شقيقتين هم إلسا وآنا. تمتلك إلسا قوى سحرية من خلالها تتحكم بقوة الثلج والجليد. وتصيب إلسا شقيقتها بالسحر وتؤذيها عن غير عمد. فيلجأ والديهما الملك والملكة لعزل الأختين عن بعضهما البعض. و حتى تتعلم إلسا التحكم في قواها السحرية.

فيلم أميرات دزني Frozen

Moana

صدر فيلم المغامرات الموسيقي Moana في عام 2016، بتقنية ثلاثية الأبعاد كما حقق شهرة كبيرة وأرباح قاربت الـ 700 مليون دولار وتدور أحداث الفيلم حول ابنة رئيس قرية بولينيزية تدعى Moana التي تكافح من أجل إنقاذ شعبها من خطر متمثل في وحش يسمى بـ وحش الحمم.

ذهبت ديزني في هذا الفيلم من منظور الأميرة المدللة أو التي تبحث عن قصة حب لفتاة أكثر جدية تتحمل المسئولية وتبحث عن إنقاذ شعبها وعشيرتها في المقام الأول.

فيلم أميرات دزني Moana

Brave

صدر فيلم Brave في عام 2012 وتدور أحداث قصته حول أميرة تسمى مريدا التي تعيش في المرتفعات الأسكتلندية وتتحدى التقاليد وترفض الخطبة، وفي هذا الوقت تقع والدتها ضحية لعنة تحويلها لدب كما تحاول مريدا طوال أحداث الفيلم إنقاذ والدتها وإرجاعها لطبيعتها البشرية.

يعتبر فيلم Brave من بين الأفلام التي اتجهت فيها ديزني لرسم صورة مختلفة عن الأميرات من خلال إضفاء جو من روح المغامرات والتحدي.

فيلم أميرات دزني Brave

Sleeping Beauty

نشأت الكثير من الأجيال على مشاهدة فيلم Sleeping Beauty الذي صدر لأول مرة في عام 1959، في الحقيقة يحظى الفيلم بمكانة كبيرة في مكتبة أفلام ديزني. كما وقع اختيار مكتبة الكونغرس عليه من ضمن السجل الوطني لأفلام الولايات المتحدة الأميركية.

تدور الأحداث حول الأميرة أورورا الابنة الوحيدة للملكة ليا والملك ستيفان. وخلال حفل تعميدها حضرت الجنيات الثلاث الطيبات الذين باركوا الأميرة الصغيرة، ولكن قررت جنية شريرة إلقاء سحر على الطفلة بأن تلقى حتفها وهي في سن الـ 16 بعد وخزة إبرة، واستطاعت الجنيات تحويل اللعنة من الموت إلى السبات العميق ينتهي بقبلة من الأمير الذي وقع في حب الأميرة النائمة.

فيلم أميرات دزني Sleeping Beauty

Tangled

استوحت أحداث قصة فيلم Tangled الصادر في عام 2010، من قصة خيالية ألمانية في الحقيقة تحمل اسم بطلة الفيلم رابونزيل. وهي فتاة صغيرة جميلة ذو شعر طويل ذهبي تخطفها إحدى الساحرات ومن ثم تحتجزها في قلعة نائية بعيدة عن أنظار البشر.

توهم الساحرة الفتاة إنها والدتها وأنها لا تستطيع الذهاب للخارج لأن العالم الخارجي خطير وتجمع الصدفة الفتاة بفتى يدعى فلين. ومن ثم يخبرها أن العالم الخارجي ليس بخطير وتتوالى الأحداث حتى تعرف رابونزيل أنها مختطفة. وتعثر على والديها الحقيقين وتتزوج من فلين.

فيلم أميرات دزني Tangled

Cinderella

هذا الفيلم من بين الأفلام الكلاسيكية القديمة لشركة ديزني، فيلم Cinderella الذي أصدرته الشركة لأول مرة في عام 1950، ومازال حتى الآن يتم إصدار نسخ جديدة من الفيلم الذي تدور أحداث قصته حول شخصية Cinderella التي تتوفى والدتها. ومن ثم يتزوج أبيها بمربيتها وهي أم لستة من الفتيات. ومن ثم يتوفى الوالد بعد فترة وتتحول الفتاة من سيدة المنزل لخادمة بداخله.

في أحد الأيام يبحث الأمير عن عروس ليتزوجها وتتم إقامة حفل تحضره الفتيات من أجل إختيار زوجة الأمير. وتمنع زوجة الأب Cinderella من الحضور وترسل فتياتها. ولكن قوى سحرية تساعد الفتاة على الذهاب للحفل. ويقع الأمير في حبها ولكنها تهرب من الحفل قبل حلول منتصف الليل وهو موعد انتهاء السحر. وتترك Cinderella فردة من حذائها الزجاجي وراءها لتبدأ رحلة الأمير في البحث عنها.

فيلم أميرات دزني Cinderella

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!