أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام إسبانية سينمائية يجب أن تشاهدها

تعرف على أهم أفلام إسبانية يمكنك مشاهدتها بعطلتك الأسبوعية، فبعد النجاح العالمي الذي حققه المسلسل الأجنبي la casa de papel بمواسمه الخمسة، وتحظى الأعمال الإسبانية، سواء كانت أفلام أو مسلسلات باهتمام واسع من قبل الجمهور العربي.

فالمشهد العالمي للسينما والدراما لم يعد مُقتصراً على الأعمال الأمريكية فقط، بل أصبح للكوريين والإسبان حصة كبيرة في السينما.

أفضل أفلام إسبانية سينمائية

سنقدم لكم مجموعة من الأفلام الإسبانية التي مثل بها نجوم عالميون مثل خافيير بارديم الذي حصل على أوسكار عن دوره المُميز في فيلم No country for old men، كذلك العالمي أنتونيو بانديراس نجم سلسلة أفلام زورو، ونبدأ مع الفيلم الأول:

1. فيلم All About My Mother

فيلم كوميدي درامي تم إنتاجه عام 1999، من إخراج العالمي Pedro Almodóvar وبطولة النجمة المشهورة Penélope Cruz، تقييم الفيلم على موقع Imdb هو 7.8 من 10.

تدور قصة الفيلم حول شاب طموح اسمه يونغ يريد أن يصير كاتباً مشهوراً، فيقرر أن يبحث عن والدته الحقيقية وهي سيدة متحولة جنسياً، ويجعل من تلك الرحلة قصة يستلهم منها أول كتابته، إلا أن والدته التي تولت تربيته وهو صغير تمنعه وتعيق سبل بحثه.

2. فيلم The Devil’s Backbone

فيلم رعب نفسي تم إنتاجه عام 2001، تحت إشراف المخرج الحاصل على الأوسكار Guillermo del Toro، حصل الفيلم على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7.4 من 10.

قصة الفيلم عن الطفل كارلوس ذي الـ 12 عاما، الذي يضطر أن يعيش بملجأ أيتام بعد مقتل والده ضمن أحداث الحرب الأهلية الإسبانية، فيعاني الطفل من وجود أشباح بهذا الملجأ، فيحاول كشف الأسرار عن هذا المكان الملعون.

3. فيلم Mondays in the Sun

فيلم دراما إسباني تم طرحه بدور العرض عام 2002، حصل على تقييم جيد على موقع Rotten Tomatoes وهو 80% وعلى موقع Imdb فكان تقييمه 7.6 من 10.

الفيلم من بطولة النجم العالمي خافيير بارديم، ومن إخراج Fernando León de Aranoa.

يناقش العمل السينمائي معاناة بعض العمال الذين فقدوا وظائفهم بشركات صناعة السفن، بعد تعرض مدينة فيجو الساحلية بدولة إسبانيا لانهيار اقتصادي، مما أدى لدخول البطل سانتا في الكثير من المشاكل المادية.

أفلام إسبانية Mondays in the Sun
أفلام إسبانية Mondays in the Sun

4. فيلم Bad Education

فيلم سيكو دراما تم إصداره عام 2004 من إخراج Pedro Almodóvar، تقييمه 88% على الموقع الشهير Rotten Tomatoes، وعلى موقع Imdb فالتقييم 7.4 من 10.

الفيلم الإسباني يتناول عدة قضايا نفسية ومجتمعية مثل الاعتداء على الأطفال من قبل القساوسة الكاثوليكيين ومعاقرة الخمور، من خلال قصة صديقين يعيشان معاناة نفسية بسبب جريمة عنف جنسي تعرضا لها بالماضي.

5. فيلم Volver

واحد من أجمل أفلام إسبانية معنا اليوم، تم عرضه عام 2006 من بطولة الجميلة Penélope Cruz وإخراج Pedro Almodóvar، كما حاز على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7.6 من 10.

فيلم خيالي بعض الشيء حيث يصور فكرة خروج روح من جسد أم، هذه الروح تقرر السفر نحو مسقط رأسها ومحاولة حل كل المشاكل التي واجهتها وهي على قيد الحياة.

6. فيلم The Secret in Their Eyes

فيلم إسباني The Secret in Their Eyes
فيلم إسباني The Secret in Their Eyes

عمل جريمة إسباني تم إصداره للجمهور عام 2009، حصل على تقييم عال على موقع Rotten Tomatoes وهو 89% وعلى موقع Imdb فتقييمه 8.2 من 10.

من بطولة الممثل Ricardo Darín وأيضا Soledad Villamil وإخراج العالمي Juan José Campanella.

تدور أحداث فيلم الجريمة في أجواء من الغموض حول رواية يكتبها مستشار بالقانون قرر التقاعد، إلا أن هناك جريمة قتل مُحيرة لم يستطع إيجاد مُرتكبها وهو بالخدمة، فيقرر البحث عنه من خلال الرواية.

7. فيلم Biutiful

فيلم درامي تم إنتاجه عام 2010، تقييمه على موقع Imdb العالمي هو 7.5 من 10 وعلى موقع Rotten Tomatoes فالتقييم 66%.

أخرج الفيلم Alejandro González Iñárritu الحاصل على 3 جوائز أوسكار، قام بالبطولة Javier Bardem.

قصة الفيلم مأساوية عن أب يتاجر في المخدرات ومُصاب بمرض مُميت لا علاج له، فيحاول جمع الأموال من أجل أسرته قبل وفاته وتصفية بعض الحسابات الشخصية.

8. فيلم Chico & Rita

فيلم إسباني رومانسي: Chico & Rita
فيلم إسباني رومانسي: Chico & Rita

فيلم رومانسي موسيقي تم عرضه بدور العرض السينمائية عام 2010، حقق تقييما جيداً على موقع التقييمات Imdb وهو 7.2 من 10.

قام Bebo Valdés بدور Chico، قامت Limara Meneses بدور Rita، من إخراج Javier Mariscal وأيضا Fernando Trueba.

تدور أحداث فيلم الأنيمشين الإسباني السينمائي حول عازف بيانو موهوب وهو تشيكو، يقابل مطربة فاتنة اسمها ريتا، فيقرران التعاون من أجل إرضاء شغفهما بالموسيقى والحب، إلا أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجههما.

9. فيلم Marshland

فيلم تشويق وإثارة تم طرحه للجمهور عام 2014، حصل على تقييم ممتاز على موقع Rotten Tomatoes وهو 92% وعلى موقع Imdb حقق 7.3 من 10.

من إخراج Alberto Rodríguez Librero وبطولة Javier Gutiérrez والفنان Raúl Arévalo.

قصة الفيلم تدور حول قاتل متسلسل وغامض لا تستطيع الشرطة العثور عليه، حتى يتم تعيين الشرطيين جوان وبيدرو بالقضية، رغم خلافاتهما الشخصية، إلا أنهما يجب أن يتحدا من أجل إيقاف هذا القاتل الدموي.

10. فيلم Pain and Glory

فيلم دراما رائع تم عرضه عام 2019، حصل على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7.7 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فتقييمه 96%.

من بطولة النجم المحبوب Antonio Banderas، والذي ترشح لجائزة الأوسكار بفضل دوره بالفيلم، شاركته في التمثيل الجميلة Penélope Cruz ومن إخراج Pedro Almodóvar.

تدور أحداث هذا الفيلم السينمائي الرائع عن مخرج سينمائي يعاني من تداعيات قراراته بالحياة الماضية بالوقت الحاضر، فعليه أن يحاول ردع تلك الآثار السيئة قبل أن تتسبب في تدمير مستقبله.

11. فيلم The Spirit of the Beehive

ملصق الفيلم الإسباني The Spirit of the Beehive

فيلم خيالي نفسي تم طرحه للجمهور عام 1973، حصل على تقييم رائع على موقع Rotten Tomatoes وهو 96% وعلى موقع Imdb تقييمه 7.9 من 10.

من إخراج Víctor Erice عن الفتاة الصغير آنا ذات السبعة أعوام، والتي قررت خلال الحرب الأهلية الإسبانية مشاهدة فيلم فرانكشتاين الذي تم عرضه بالثلاثينات، فتصاب الفتاة بصدمة نفسية تجعلها تعيش بعالم من نسيج خيالها حول هذا الوحش المُخيف.

12. فيلم The Others

فيلم رعب إسباني تم إنتاجه عام 2001، وحصل على تقييم 7.6 من 10 على موقع التقييمات Imdb، من بطولة نيكول كيدمان وإخراج المُبدع Alejandro Amenábar.

تدور أحداث هذا العمل السينمائي المرعب عن سيدة تُدعى جريس تقطن داخل قصر ملعون بجزيرة مع والدها، ينتظران عودة الزوج من الحرب، تتعرض جريس لبعض الأحداث الغامضة التفسير داخل هذا القصر، خاصة بعد أن جلبت بعض المساعدين لها للعناية بصغارها؛ لأنهم مصابون بحساسية ضد ضوء الشمس.

13. فيلم Talk to Her

فيلم رومانسي درامي من تأليف وإخراج Pedro Almodóvar، تم عرضه بدور العرض السينمائية عام 2002، تقييمه على موقع Imdb الشهير هو 7.9 من 10 وعلى موقع Rotten Tomatoes، فقد حقق 91%.

قصة الفيلم الرومانسي تتمحور حول الصديقين ماركو وبينجنو، يعتني ماركو بالسيدة الغائبة عن الوعي ليديا، كما يرعى بينجنو راقصة البالية الجميلة أليشيا وهي أيضاً راقدة في غيبوبة طويلة الأمد، فيعرض الفيلم الكثير من الأحداث المترابطة بالأربع شخصيات.

14. فيلم The Sea Inside

فيلم مبني على أحداث واقعية، صُدر عام 2004، وحصل على تقييم مرتفع وهو 8 من 10 على موقع Imdb، من بطولة Javier Bardem وإخراج Alejandro Amenábar.

يعرض هذا العمل السينمائي حياة رامون سامبيدرو وهو بحار وكاتب تعرض لحادث مقيت أصبح بسببه مُصاب بشلل رباعي، فناهض من أجل الحصول على القتل الرحيم والموت، لمدة ثلاثين عاماً، وهو يسعى من خلال حملة شهيرة أحدثت جدلاً واسعاً بدولة إسبانيا آنذاك.

15. فيلم Pan’s Labyrinth

فيلم أطفال خيالي تم عرضه عام 2006 من إخراج Guillermo del Toro، حصل على تقييم ممتاز على موقع Rotten Tomatoes وهو 95% وعلى موقع Imdb حقق 8.2 من 10.

يتناول قصة خيالية عن طفلة صغيرة تكره زوج والدتها الذي يُسبب لها الخوف والقلق دائماً، فتهرب منه من خلال الانغماس بعالم خيالي به الكثير من الوحوش والكائنات الخيالية.

16. فيلم The Orphanage

فيلم رعب نفسي من أجمل 10 أفلام إسبانية بالقائمة تم إصداره عام 2007، أخرجه المُبدع J. A. Bayona، حصل على تقييم جيد على موقع Rotten Tomatoes وهو 87% أما على الموقع العالمي Imdb فحقق 7.4 من 10.

تقوم لورا بجلب عائلتها إلى المنزل الذي نشأت به وهي طفلة حيث كان عبارة عن دار أيتام، يندمج طفلها مع أشخاص مُبهمين بالمكان، ويتعرف على صديق منهم ويلعب معه، مع الوقت يحتدم الأمر، فتضطر الأم حينها أن تبحث عن مصدر تلك الأشخاص الغير مرئية.

17. فيلم Cell 211

فيلم جريمة ودراما أخرجه Daniel Monzón، ومن بطولة Luis Tosar، تم عرضه عام 2009، وحصل على تقييم 7.6 من 10 على موقع التقييمات Imdb.

تدور أحداث الفيلم في قالب من الجريمة والحركة حول الحارس خوان أوليفر، والذي يؤدي مهامه بسجن مُمتلئ بالقتلة والمجرمين، تعرض خوان لنزيف وإغماء داخل الزنزانة 211 بنفس الوقت الذي يهرب فيه مدير السجن ومساعده، ويسيطر المجرم الخطير ملمادري على المكان، حيث يضطر خوان أن يصطنع أنه مسجون معهم حتى يجد خطة للهرب.

18. فيلم Even the Rain

فيلم تاريخي وسياسي درامي تم إنتاجه عام 2010، من إخراج المُبدعة Icíar Bollaín، تقييم الفيلم 7.4 من 10 على موقع Imdb العالمي.

تدور أحداث الفيلم التاريخي حول طاقم من ممثلين ومخرج ومصور يقررون التصوير بقرية بوليفيا، حظهم العاثر يجعلهم يصورون بوقت عصيب تندلع به ثورة من قبل المواطنين ضد الخصخصة، يؤمن أحد الممثلين بالطاقم بمبادئ الثورة وينضم لها.

19. فيلم Wild Tales

Wild Tales من أجمل الأفلام الإسبانية
Wild Tales من أجمل الأفلام الإسبانية

من أفلام الكوميديا الدرامية، عمل سينمائي مؤثر تم عرضه للجمهور عام 2014، حصل على تقييم جيد 8.1 من 10 على موقع Imdb، أما على موقع Rotten Tomatoes فتقييمه 94%.

يعرض الفيلم ست قصص قصيرة مختلفة الأحداث والشخصيات، إلا أن رسالتهم واحدة حول تغير السلوكيات الإنسانية حينما نتعرض للضغوط والمنغصات الحياتية.

20. فيلم The Invisible Guest

فيلم دراما وإثارة وغموض ممتع جداً تم طرحه بدور العرض السينمائية عام 2016، تقييم العمل 8.1 من 10 على موقع Imdb، أما على موقع Rotten Tomatoes فالتقييم هو 70%، من إخراج Oriol Paulo.

هناك أفلام إسبانية يجب حقاً أن تشاهدها، هذا الفيلم واحد منهم فـأحداثه تدور في إطار من الإثارة والدراما حول محامية يتم تكليفها بتولي قضية رجل أعمال يُتهم بقتل عشيقته ظلماً، فعليها معرفة الطريقة التي تم بها تلفيق الأدلة ضده، ومن المُدبر لهذا الحادث ودوافعه؟

اقرأ أيضا: أفضل 10 أفلام مكسيكية سينمائية

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى