أفلام ومسلسلات

أفلام الأبطال الخارقين: أفضل 10 أفلام في 10 سنوات

أقوى 10 أفلام من DC Comics, Marvel

شهدت الفترة الأخيرة وبالتحديد العقد الماضي فورة في صناعة أفلام الخيال العلمي وأفلام الأبطال الخارقين. ومنذ نجاح سلسلة أفلام Blade وأصبح الطريق ممهدا أمام غزو شركتي –DC Comics, Marvelمارفل لعالم السينما بعد أن كانا يسيطران على عالم المجلات المصورة فقط. فبدأت مارفل بطرح سلسلة أفلام Iron man لتفتح بذلك عالم مارفل السينمائي الذي ظهر فيه العديد من الأبطال الخارقين .مثال ذلك سلسلة أفلام ثور وهالك إلى آنت مان بلاك بانثر قبل جمع الأبطال في أفلام Avengers بأجزائها.

ومن جانبها، اتبعت شركة DC Comics للأفلام نفس النهج العام بتقديم شخصياتها الرئيسية. على سبيل المثال سلسلة أفلام سوبر مان وباتمان ووندر وومان وغيرهم في أفلام منفردة قبل جمع الابطال في افلام رئيسية مثل Justice league، وفيما يلي نسرد أفضل أفلام الأبطال الخارقين خلال آخر 10 سنوات:

أفلام الأبطال الخارقين DC Comics, Marvel

Black Panther

تدور أحداث قصة فيلم Black Panther حول دولة خيالية في جنوب إفريقيا اسمها واكاندا. يمتلك شعبها جبلا من معدن الفايبرينيوم النادر ويحصل زعيمها على قوى خارقة من نبتة تنمو قرب هذا المعدن. ومن ثم يتولى مسؤولية حمايتها كالبطل بلاك بانثر، إلا أن البطل يواجه ابن عمه الذي يطالب بالعرش وينجح في الاستيلاء عليه. ويبدأ في التخطيط لغزو العالم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة لوكاندا، قبل أن يعود بلاك بانثر لقتاله.

بطولة: لوبيتا نيونقو وتشادويك بوسمان ومايكل بكاري جوردان وداناي غرورا ومارتن فريمان. فيلم Black Panther من تأليف وإخراج ريان كوغلر وساهم في تأليفه جوي روبرت كول وصدر في عام 2018.

فيلم Black Panther

The Avengers

جمع فيلم The Avengers مختلف شخصيات أفلام الأبطال الخارقين التي ظهرت من قبل. تلك الشخصيات تعرف عليها الجمهور باستفاضة كأفراد مميزين قبل أن يتعاونوا في فريق واحد على صد خطر لم يكن بإمكان أي منهم التصدي له بمفرده.

وتروي أحداث قصة الفيلم جمع نيك فيوري مدير منظمة “شيلد” لمجموعة من الأبطال الخارقين لتكوين فريق أفنجرز أو المنتقمون. وذلك من أجل حماية العالم من تهديد لوكي شقيق ثور بالتبني والذي زوده الشرير الأكبر ثانوس بجيش وصولجان ذا قوى خارقة لغزو الأرض. والسيطرة على حجر التسراكت القادر على نقل جيوش ثانوس إلى نقطة في الفضاء في لحظة.

صدر فيلم The Avengers في عام 2012. وهو من روائع مارفل ومن تأليف وإخراج جوس ويدن. كما ساهم في تأليفه زاك بن وحقق عائدات هائلة ونجاحا باهرا، حيث كان بمثابة تتويجا لنجاحات أفلام مارفل السابقة. بطولة: سكارليت جوهانسون وكريس إيفانز ومارك روفالو وكريس هيمسوورث وكلارك جريج وروبرت داوني جونيور

فيلم الأبطال الخارقين The Avengers

Guardians of the Galaxy

من أهم أفلام الأبطال الخارقين، تدور أحداث فيلم Guardians of the Galaxy حول شخصية بيتر كويل. وهو صائد جوائز معروف بـ “ستار لورد” ويعمل على سرقة كرة مجهولة المصدر وتسليمها إلى مشتري مقابل المال، قبل أن يدرك أن هذه الكرة تحتوي على حجر من الأحجار اللانهائية وقوة هائلة قادرة على تدمير كواكب. وبالتالي يبحث عنها أحد أكبر أشرار الكون وهو ثانوس الذي يكلف رونان بإحضار الحجر إليه.

يجتمع بيتر مع مجموعة من الأبطال الآخرين لتكوين فرقة تعرف لاحقا بحراس المجرة. وذلك من أجل محاربة رونان الذي يستولي على الكرة ويخطط لاستخدامها لتدمير كوكب أعدائه قبل الغدر بثانوس.

من بين أبرز الممثلين المشاركين في بطولة الفيلم: فين ديزل وزوي سالدانا و كريس برات وديف باتيستا وبرادلي كوبر. صدر فيلم Guardians of the Galaxy في عام 2014. وهو من تأليف وإخراج جيمس غن كما ساهم في تأليفه نيكول بيرلمان.

فيلم Guardians of the Galaxy

Man of Steel

ويروي الفيلم الذي يعتبر من أفلام الأبطال الخارقين قصة سوبر مان وهو الناجي الوحيد من كوكب كريبتون. كما أنه يشبه الإنسان في كل شيء باستثناء أنه يستطيع الطيران ويمتلك قوى خارقة هائلة. هذه القوى تجعله أقوى بطل في عالم DC السينمائي.

يعيش سوبر مان على الأرض في ولاية تكساس الامريكية مع والديه بالتبني. ويمارس حياة طبيعية باسم كلارك كينت حتى يأتي إلى الأرض الجنرال زود الشرير الذي اعتاد قيادة جيوش كريبتون قبل دماره. ويجد سوبر مان نفسه مضطرا لقتال زود وجنوده لمنعهم من السيطرة على كوكب الأرض وتحويله إلى كوكبهم المدمر بعد إبادة البشر.

بطولة: إيمي آدامز وهنري كافيل وكيفن كوستنر وديان لين ومايكل شانون ولورنس فيشبورن. صدر فيلم Man of Steel في عام 2013. وهو من إخراج زاك سنايدر وتأليف كريستوفر نولان و ديفيد غوير، ويعد من أبرز وأول أفلام شركة DC.

فيلم الأبطال الخارقين Man of Steel

Captain America: Civil War

ألف ستيفن مكفيلي وكريستوفر ماركوس فيلم Captain America: Civil War الذي صدر في عام 2016. وهو من إخراج الإخوان أنثوني وجور روسو وهو جزء من عالم مارفل السينمائي. وعلى الرغم من هذا الفيلم يعتبر الجزء الثالث من أفلام كابتن أمريكا ولكنه يجمع جميع الأبطال الخارقين من فرقة المنتقمون.

تروي أحداث قصة الفيلم نشوب خلاف أخلاقي بين ايرون مان وكابتن أمريكا حول مسؤولية الأبطال الخارقين. فيما يخص الدمار الذي ينجم عن معاركهم مع الأشرار وخاصة عندما تقرر حكومات العالم التحكم في الابطال ومنعهم من التصرف دون أوامر.

يرفض كابتن أمريكا قرار الحكومات لأنه لا يثق في السياسيين وتغير السياسات. كما أنه لا يريد أن يمنعه ذلك من مساعدة الناس. بينما يسعى أيرون مان لإرضاء ضميره باتباع تعليمات الحكومة. مما يؤدي إلى انقسام الافنجرز إلى فريقين متحاربين واستغلال الشرير بارون زيمو الأمر لقلب الأبطال ضد بعضهم البعض.

بطولة: سكارليت جوهانسون وسيباستيان ستان وروبرت داوني جونيور وأنتوني ماكي وكريس إيفانز.

فيلم Captain America: Civil War

Wonder Woman

تعتبر ووندر وومان ثاني اقوى بطل في عالم DC السينمائي بعد سوبرمان. في الحقيقة لاقى فيلمها الأول نجاحا كبيرا لما يحتويه من أكشن ورومانسية ودراما وأصبح يعتبر من أبرز أفلام الأبطال الخارقين.

تدور أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الأولى عندما تسقط طائرة الجاسوس الأمريكي ستيفن تريغوريا بالقرب من جزيرة نائية معزولة عن العالم.

تنقذ ديانا الرجل من الغرق وتأخذه إلى جزيرتها التي يسكنها الأمازونيات. وهن مجتمع من النساء الخالدات اللواتي يمتلكن قدرات خارقة. كما يكتشف ستيفن أن منقذته هي الأميرة ويخبرها بالحرب التي تهدد بتدمير البشرية، مما يجعلها تعتقد أن الإله أريس إله الحرب له دخل بالأمر وتقرر مغادرة الجزيرة والمساعدة على مواجهته وإيقاف الحرب.

بطولة: روبين رايت وغال غادوت وكريس باين كوني نيلسن وداني هيوستن. أصدرت شركة DC فيلم Wonder Woman في عام 2017، هو من تأليف ألان هاينبرغ وإخراج باتي جنكينز.

فيلم Wonder Woman

Deadpool

أنتجت شركة مارفل فيلم Deadpool في عام 2016. وهو من إخراج تيم ميلر وتأليف بول ويرنك وريت ريزه. وعلى الرغم من ميزانيته المحدودة بالمقارنة بـ أفلام الأبطال الخارقين. إلا أنه حقق نجاحا مذهلاً خاصة عند الأخذ في الاعتبار بأن ديد بول ليس بطلا فعلياً في عالم مارفل السينمائي بل شرير.

تدور أحداث قصة الفيلم حول شخصية وايد ويلسون الذي يمتلك قدرات خارقة مثل المتحولين المعروفين في أفلام X-Men. ويستخدمها للقتال كمرتزقة، إلا أنه يصاب بالسرطان المميت ويصبح خياره الوحيد إما الموت أو اللجوء إلى منظمة غامضة تعرض علاجه. إلا أن علاج هذه المنظمة يتضمن تعذيبه لدفع جسمه للتطور وإظهار المزيد من القدرات وينتهي بتشويه شكله.

وفي حين يصبح بإمكان وايد علاج نفسه تلقائيا مهما كانت اصاباته قاتلة. إلا أن هذه المنظمة تقرر استغلاله وبيعه كسلاح خارق وتقتله عندما تفشل وعند تعافيه بسبب قدراته الجديدة يسعى لاستخدام قوته للانتقام في إطار من الأكشن والكوميديا. بطولة: مورينا باكارين ورايان رينولدز وإد سكراين وبريانا هيلدبراند وجينا كارانو.

فيلم الأبطال الخارقين Deadpool

Spider-Man: Homecoming

بعد معركة هائلة بين أبطال وأشرار خارقين في مدينة نيويورك تتولى شركة يديرها مجرمين عملية تنظيف المدينة لتسرق التكنولوجيا والأسلحة المتناثرة في جميع أنحاء المدينة وبعد تخلي سبايدر مان عن فريق ذا افنجرز للتركيز على حماية مدينته يضطر لمواجهة المجرمين المسلحين بأسلحة خارقة واثبات جدارته كبطل مستقل.

من بين أبرز الممثلين المشاركين في بطولة الفيلم: ماريسا تومي وتوم هولاند وزيندايا وروبرت داوني جونيور وتوني ريفولورو. صدر فيلم Spider-Man: Homecoming في عام 2017 وهو من إخراج وتأليف جون واتس، كما ساهم في تأليف الفيلم جون فرانسيس دالي وإريك سومرز وكريستوفر فورد.

فيلم الأبطال الخارقين Spider-Man: Homecoming

Thor: Ragnarok

تدور أحداث الفيلم بعد قتل ثور الشرير ألترون على الأرض بعامين، حيث يسعى ثور لمنع دمار كوكبه الذي شاهده في رؤيا سحرية.

يذهب ثور لتدمير سرتر شيطان النار الذي تشير النبوءة إلى أنه سيدمر كوكب اسجارد، ثم يكتشف أن لوكي قد انتحل شخصية والده اودين واستولى على عرش اسجارد نفى اودين إلى الأرض ومع موت أودين في المنفى تتحرر ابنته هيلا التي سجنها في الجحيم قبل آلاف السنين بسبب خروج تعطشه للدماء عن السيطرة.

اثناء قتال هيلا ينتقل لوكي وثور إلى عالم غريب يقابلا فيه هالك ويعودان معه لإنقاذ اسغارد، لكنهما يقرران في النهاية إخلاء الشعب وتدمير الكوكب بـ تحقيق النبوءة لتدمير هيلا.

فيلم Thor: Ragnarok

Logan

يعتبر فيلم لوغان نهاية سلسلة أفلام ولفرين التي تفرعت من سلسلة X-Men وتدور أحداث الفيلم في المستقبل وبالتحديد عام 2029 حيث يعاني ولفرين من التسمم بسبب معدن الادمانتيوم الموجود في جسمه، بينما يحاول حماية البروفيسور اكزافير المصاب بمرض عصبي خطير يؤثر على قدراته التخاطرية ويجعله خطرا على كل من حوله.

يقابل ولفرين باحثة هاربة من السلطات تطلب منه نقل الطفلة لورا إلى منطقة غامضة ولكن خلال الرحلة يكتشف أن لورا مصنوعة في مختبر بـ حمضه النووي وتعتبر ابنته وتمتلك نفس قدراته لتنمو مشاعره تجاهها ويموت في نهاية الفيلم وهو ينقذ حياتها.

من بين أبرز الممثلين المشاركين في بطولة الفيلم: باتريك ستيوارت وهيو جاكمان ودافني كين وإليزابيث رودريغيز ودوريس مورجادو. صدر فيلم Logan في عام 2017، هو من إخراج وتأليف جيمس مانغولد، كما ساهم مايكل غرين وديفيد جيمس كيلي وروي توماس وجون روميتا ولين واين في كتابة السيناريو.

فيلم Logan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!