أفلام ومسلسلات

10 من أفضل أفلام الحرب بالسيف

تتميز أفلام الحرب بالسيف بالمشاهد المشوقة التي تثير حماسة المشاهد، تجذبه بطابعها الذي يختلف عن الأنواع الأخرى من الأفلام، حيث تشعرك مشاهد هذه الحروب الدموية بالرغبة في العودة للعصور الوسطى وحمل سيف مثل الأبطال الذين نراهم، لذلك وبدون إطالة نقدم في السطور التالية أفضل أفلام المبارزة وحروب السيوف:

أفضل أفلام الحرب بالسيف

1. فيلم Robin Hood

الأبطال: كيت بلانشيت، ماثيو ماكاديفن راسل كرو

المؤلف: إيثان ريف، سايرس فوريس وبراين هيلجلاند

المخرج: ريدلي سكوت

إنتاج يونيفرسال بيكتشرز

يسرد الفيلم قصة فارس وسارق من جنود المرتزقة، يقوم بسرقة الأغنياء، ليساعد الفقراء، هذه الرواية مأخوذة من التراث الإنجليزي وأصبحت عالمية.

أحداث الفيلم تدور في أواخر فترة الغزوات الصليبية ضد صلاح الدين الأيوبي في القرن الثاني عشر، حيث كانت الجيوش الصليبية مهزومة أمام جيوش العرب التي قادها صلاح الدين الأيوبي.

آنذاك كان روبن هود جندياً من أفراد الجيش الصليبي التابعة لريتشارد قلب الأسد، الذي أفلس بعد الهزيمة وعجز عن دفع رواتب المرتزقة.

بعد أن شاهد الملك ريتشارد معركة بين روبين وزميله في الجيش أعجب ريتشارد بقوة روبين، ثم سأله قلب الأسد عن رأيه في المعركة، قاله له من غير خوف، كانت أسوأ ما يمكن لأنهم قتلوا ما يزيد عن ثلاثة آلاف مدني، بالطبع لم تعجب ريتشارد الإجابة وعاقب روبن، مما أشعل صراعا بينهما.

حصل الفيلم على تقييم 6.6\10 على موقع التقييمات IMDB، في حين بلغ تقييمه 43 % على موقع Rotten Tomatoes.

إعلان فيلم Robin Hood أحد أجمل أفلام الحرب بالسيف

2. فيلم 300

الأبطال: ديفيد وينهام، لينا هيداي وجيرارد بتلر.

المؤلف: كورتن جونستاد ومايكل ب جوردن.

المخرج: زاك سنايدر.

إنتاج: وارنر برذرز

من أفضل أفلام الحروب بالسيف. تدور أحداثه حول قصة درامية حول معركة تاريخية أسطورية، تواجه فيها 300 جندي من جنود إسبارطة ضد آلاف من مرتزقة الفرس، أحدثوا خسائر هائلة في قوات العدو الفارسي رغم فارق العدد، كما يتميز العمل بالعديد من مشاهد القتال المتقنة، ويصنف ضمن فئة أفلام أكشن تاريخي خيالي.

فيلم 300

3. فيلم Mongol

الأبطال: أمادو ماما داكوف، خولان تشولون وتداناوبو أسانو.

المؤلف: عارف ألايف وسيرجر بدروف.

المخرج: سيرجي بدروف.

إنتاج: سي تي تي فيلم.

يتحدث الفيلم عن حروب التتار، التي كان يتزعمها جنكيز خان، يعتبر واحد من أفضل أفلام الحرب بالسيف. تميز إنتاج ضخم عالي المستوى، الإخراج الاحترافي في تصوير الحروب القديمة، ركز على التفاصيل الدقيقة.

فضلا عن فوزه بعدة جوائز، بما في ذلك جائزة نيكا لعام 2008، رُشح هذا الفيلم لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في السينما الروسية، على الرغم من نجاحه الكبير في السينما، إلا أنه لم ينل إعجاب النقاد بسبب كثرة الدماء والمشاهد العنيفة.

اقرأ أيضا: أفضل 14 من أفلام هيو جاكمان نجم سلسلة X-Men إكس مان

فيلم Mongol

4. فيلم The Great Battle

الأبطال: دونج إيل سونج، نام جو هيوك، إن سونج جو ونام جو هيوك.

المؤلف: كوانج شيك كيم، يوجين كيم ويو موك يونج

المخرج: كوانج شيك كيم

إنتاج: سوجاك فيلمز.

يروي الفيلم قصة جيش كبير يغزو الصين ويحاصر قلعة آنسي، وتتطور أحداث الفيلم في إطار محاولات التصدي للعدوان والحصار على مدار سنين طويلة.

حصل الفيلم على تقييم 7\10 على موقع التقييمات IMDB، في حين بلغ تقييمه 86% على موقع Rotten Tomatoes.

فيلم The Great Battle

5. فيلم القلب الشجاع Braveheart

الأبطال: صوفي مارسيو، ميل جيبسون وباتريك ماكجوهان

المؤلف: راندر ولاس

المخرج: ميل جيبسون

إنتاج Icon productions.

يحكي الفيلم قصة ويليام والاس، المناضل الاسكتلندي الذي قام بقيادة الثورة على إنجلترا.

فعندما يحتل الجيش الإنجليزي بقيادة الملك إدوارد الأول اسكتلندا، ويقتلوا والد ويليام والاس وأخاه، قام عمه بتربيته في ظل الاحتلال.

كان والاس يعمل فلاحا بسيطا ويتجنب الاشتراك في المظاهرات والسياسة، لكن عندما يقتل الإنجليز زوجته بعد اغتصابها، يقود والاس أبناء قريته للانتقام من الجناة، حتى تندلع ثورة ضد الاحتلال.

حصل الفيلم على تقييم 8.3\10 على موقع التقييمات IMDB، في حين بلغ تقييمه 78% على موقع Rotten Tomatoes.

أفلام الحرب بالسيف: فيلم Braveheart

6. فيلم Troy

الأبطال: إيريك بانا المأمون ، براد بت وأورلاندو بلوم

المؤلف: ديفيد بينوف وهومر

المخرج: وولفجانج بيترسن

إنتاج: وانر برذرز

من أعظم الأفلام التاريخية، يحكي قصة حرب طروادة، كيف اشتعلت بسبب جمال امرأة، وأصل فكرة حصان طروادة. يضم الفيلم العديد من المشاهد المذهلة، كما كانت تكلفته الإنتاجية باهظة للغاية.

يعرض الفيلم الحرب بين جيش ثيساليا وجيش أجاممنون، حيث يتمكن أخيل الجندي الأبرع في جيوش أجاممنون أن يبيد أقوى جنود ثيساليا، قبل أن ينجح في اقتحام طروادة الحصينة بالخدعة والدهاء.

يوضح الفيلم كيف بدأت الحرب بسبب باريس أمير طروادة، الذي وقع في حب هيلين زوجة الملك فيلاوس، ثم هرب بها إلى طروادة، عندما يعلم الملك فيلاوس بما حدث يذهب إلى أخيه أجاممنون، فيتفق الاثنان على إعلان الحرب على طروادة حتى ينتقم فيلاوس لشرفه ويسيطر أجاممنون على ثروات طروادة.

حصل الفيلم على تقييم 7.2\10 على موقع التقييمات IMDB، في حين بلغ تقييمه 54% على موقع Rotten Tomatoes.

فيلم Troy

7. فيلم Alexander

الأبطال: أنطوني هوبكنز، كولين فاريل وروزاريو داوسون

المؤلف: كريستوفر كايل، أوليفر ستون وليتا كالوغريديز

المخرج: أوليفر ستون.

إنتاج: وارنر برذرز

من أفلام الدراما التاريخية، من أفضل أفلام الحرب بالسيف، يروي القصة الحقيقية لحياة الإسكندر ملك مقدونيا، الذي فتح بلاد الهند، اليونان، بلاد آسيا الصغرى، بلاد فارس وغيرها.

يركز الفيلم على تفاصيل حياة الإسكندر في طفولته وشبابه، حروبه ضد الإمبراطورية الأخمينية، كما يعرض تفاصيل وفاته، علاقته السيئة بأبيه فيليبوس الثاني، تعلقه بأمه، تعلمه على يد العالم والفيلسوف أرسطو منذ طفولته.

يعرض الفيلم كيف وحد الإسكندر الأكبر الدول اليونانية وقام بإصلاحها في عام 356 قبل الميلاد، بعد اغتيال أبيه فيليبوس الثاني.

حصل الفيلم على تقييم 5.6\10 على موقع التقييمات IMDB، في حين بلغ تقييمه 61 % على موقع Rotten Tomatoes.

فيلم Alexander

8. فيلم Fetih 1453

الأبطال: ديفريم إيفين، إبراهيم سيليكول، دليك سيربيست وأردن ألكان.

المؤلف: أتيلا إنجين

المخرج: فاروق آكصوي

إنتاج: فاروق آكصوي

فيلم تركي حربي تدور أحداثه عام 1453، في عصر السلطان محمد الثاني المعروف بالفاتح، يعرض الفيلم قصة فتح القسطنطينية من قِبل القوات العثمانية المسلمة وكيف أصبحت بعدئذ عاصمة للدولة العثمانية.

صدر الفيلم عام 2012، تبلغ مدته 156 دقيقة، بلغت ميزانيته 18 مليون دولار، كما حصل الفيلم على تقييم 6.6\10 على موقع التقييمات IMDB، بينما بلغ تقييمه 40% على موقع Rotten Tomatoes.

إعلان فيلم Fetih 1453

9. فيلم Outlaw king

الأبطال: ستيفن ديلان، ريبيكا روبن، كريس باين.

المؤلف: باثشيبا دوراون، جيمس ماكلينز، ديفيد ماكلينز

المخرج: ديفيد ماكلينز.

إنتاج: سيجما فيلمز

هذا الفيلم يعتبر الجزء الثاني من فيلم Braveheart، حيث يتكلم عن كفاح اسكتلندا ضد إنجلترا. فيلم درامي ملحمي يسرد قصة حياة ملك اسكتلندا روبرت الأول، كفاحه ضد الإنجليز، كيف قاد حرب عصابات ضد جيوش الإنجليز خلال القرن الـ 14.

اشترك الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 2018، بلغ تقييمه على موقع Imdb 6.9/10 و62% على موقع Rotten Tomatoes، يُعرض على منصة نتفليكس.

فيلم Outlaw king

10. فيلم Gladiator

فيلم تاريخي تدور قصته حول الجنرال في الجيش الروماني اسمه ماكسيموس، هذا الجنرال قاد الرومان إلى النصر في معركة حاسمة مع البرابرة أنهت حربًا طويلة بينهم. هذا الانتصار ساعده على كسب تأييد وثقة الإمبراطور ماركوس أوريليوس، يرغب الإمبراطور في تعيين ماكسيموس كزعيم بشكل مؤقت لروما، على الرغم من أن لديه ابنًا شاباً. عندما يخبر الإمبراطور ابنه أنه لن يكون الإمبراطور القادم، يقوم الابن بقتل والده الإمبراطور في نوبة من الغضب ويستولي على العرش. ثم يأمر بإعدام الجنرال ماكسيموس المقرب من والده لتأمين مطالبته بالعرش. ينجو ماكسيموس من الإعدام، لكنه لم يستطع إنقاذ ابنه وزوجته في إسبانيا من الجنود الرومان، ويتم بيعه كعبد إلى يعود لروما مع العبيد المصارين.

فيلم Gladiator

المراجع:

  1. Greatest 30 Sword Fighting Movies and TV Shows, faceoffdb.com
  2. Sword Fight Movies, moviefone.com

اقرأ أيضا: أفضل 10 أفلام مكسيكية سينمائية

نيرة صلاح الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى