أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام خيال علمي 2020 في هوليوود

الرابط المختصر:

تعد أفلام الخيال العلمي من بين أكثر الأفلام التي لها شعبية كبيرة بين محبي الأفلام السينمائية. إذ يقبلون على مشاهدتها ويبحثون عنها في مختلف مواقع الأفلام السينمائية ودور العرض السينمائية. وقدمت السينما الكثير من الأفلام السينمائية الخيالية خلال عام 2020 والتي لاقت إعجاب الجمهور. وفي هذا التقرير سوف نستعرض معكم قائمة نتناول فيها أفلام خيال علمي 2020.

أفضل 10 أفلام خيال علمي 2020

1- فيلم الخيال العلمي Project Power

ينضم فيلم Project Power، إلى قائمة الأفلام التي تعتبر من بين أفضل أفلام خيال علمي 2020. ويحكي الفيلم قصة حبة دواء ساحرة هذه الحبة تتمكن من إعطاء قوة خارقة لمن يقوم بشربها. وتستمر هذه القوة لمدة خمسة دقائق فقط. وتستمر أحداث الفيلم بتعاون مشترك يحدث بين أحد رجال الشرطة ومراهق في بداية عمره وجندي سابق. يتفق الثلاثة على تدمير تنظيم إجرامي يقوم بصنع هذه الحبوب الخارقة.

الفيلم من إخراج مشترك بين المخرج هنري جوست والمخرج آرييل شولمان، شارك بالتمثيل في الفيلم الكثير من النجوم من بينهم دومينيك فيشباك، وجوزيف جوردون ليفيت وجيمي فوكس وغيرهم.

فيلم الخيال العلمي Project Power

2- فيلم The Invisible Man

يعتبر فيلم The Invisible Man، من بين أجمل أفلام خيال علمي 2020. تم اقتباس قصة الفيلم من القصة المعروفة بحكاية الرجل الخفي. ويحكي الفيلم حياة امرأة متزوجة تواجه نوعا من العنف الزوجي بسبب شخصية زوجها المتسلطة. لكنها لم تستطع البقاء معه وتلجأ للهروب منه، بعد فترة تعرف أنه قد توفي. لكنها لا تصدق خبر الوفاة، ولذلك يجعلها هذا الأمر تحاول البحث في حقيقة الأمر وبمجرد سعيها في كشف حقيقة وفاة زوجها من عدمه تجد شبح غريب يطاردها.

الفيلم من إخراج لاي وانيل، وشارك في فيلم The Invisible Man، بالتمثيل الكثير من الفنانين نذكر منهم على سبيل المثال هارييت داير، وإليزابيث موس، والديس هودج، وغيرهم.

فيلم The Invisible Man

3- فيلم Bloodshot

يصنف فيلم Bloodshot، بأنه من بين أفضل وأعظم أفلام خيال علمي 2020. ويحكي الفيلم قصة جندي له قدرات خارقة، هذه القدرات تـ تسبب في سقوطه تحت قبضة تنظيم مجهول ينفذ جرائم دموية ولذلك تجنده المنظمة لتنفيذ بعض هذه المهمات. لكن بسبب اكتشاف كذب المنظمة يتمرد الجندي عليها ويستهدف تدميرها.

شارك بالتمثيل في هذا الفيلم المثير من النجوم ومن بين أبرزهم سام هيوين، وفين ديزل، وإيزا غونزاليس، وقدم الفيلم المخرج ديف ويلسون.

فيلم Bloodshot

4- فيلم الخيال العلمي Palm Springs

تم تصنيف فيلم Palm Springs، أنه من بين أقوى وأعظم أفلام الخيال العلمي لعام 2020. وتحكي قصة الفيلم حياة فتاة شابة تقابل شاب في إحدى حفلات الزفاف التي كانت قد دعيت لحضورها لتعجب بهذا الشاب. كما تحاول التقرب منه لكنه في نهاية الحفل يحاول أن يبتعد عنها وينصرف. وفي كل مرة كانت تلاحقه حتى لا يبتعد، وظلت تلاحقه في السير حتى دخلت معه إلى حلقة زمنية غريبة. فهذه الحلقة الزمنية تجبرهم على تكرار هذا اليوم دائما. ومع تكرار تجربة حضور حفل الزفاف والأجواء الخاصة به يقع كل طرف منهم في حب الآخر.

الفيلم من إخراج ماكس بارباكوا، وشارك بالتمثيل فيه الكثير من النجوم من بين أبرزهم الممثل جيه كيه سيمونز، و أندي سامبيرج وغيرهم.

فيلم الخيال العلمي Palm Springs

5- فيلم Color Out of Space

نضيف فيلم Color Out of Space إلى قائمة من بين أجمل أفلام الخيال العلمي لسنة 2020. والذي يحكي قصة أسرة تعيش في إحدى المزارع، تتعرض هذه العائلة إلى سلسلة أحداث غريبة للغاية. وبعضا منها مفزع ومروع، يزداد الأمر خوفا عندما يسقط نيزك بالقرب من المزرعة. يؤثر هذا النيزك الساقط من الفضاء في الحقيقة على جميع أفراد العائلة وكل شخص منهم تظهر عليه آثار غريبة.

الفيلم من إخراج ريتشارد ستانلي، وشارك بالتمثيل في فيلم Color Out of Space الممثل نيكولاس كيج، وجولي ريتشارد وغيرهم.

فيلم Color Out of Space

6- فيلم Tenet

يصنف فيلم Tenet أنه من أفلام خيال علمي 2020، المتميزة إذ يحكي الفيلم في الواقع قصة عميل أمني على درجة عالية من الذكاء يتمكن من التلاعب بمسار الزمن بعد أن يدرس إحدى طرق الاختراق الزمني. في الحقيقة يكتشف أن هناك عمل إرهابي من شأنه تدمير الكوكب. مما يكرس جهوده لكي يوقف تنفيذ هذه الجريمة.

شارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من النجوم والممثلين من بين أبرزهم الممثل كينيث برانا، وروبرت باتينسون، وإليزابيث ديبيكي، وغيرهم. الفيلم من إخراج كريستوفر نولان، وهو أيضاً مؤلف القصة.

فيلم Tenet

7- فيلم الخيال العلمي Synchronic

يضاف فيلم Synchronic، إلى قائمة أفلام خيال علمي 2020، يحكي الفيلم قصة مسعف صحي يعمل بإحدى المستشفيات وخلال عمله يتمكن من اكتشاف آثار جانبية لا يصدقها أحد تحدث بسبب أحد الأدوية الحديثة التي يتناولها المراهقون، وهذا العقار أو الدواء يقوم بنقل من يشربه إلى السفر عبر الزمن، لكن هذه التجربة تتسبب في موت الكثير منهم والبعض يتعرض لحوادث خطيرة تحدث في تلك العصور الزمنية المختلفة التي يسافرون إليها، مما يدفعه ذلك إلى محاولة إنقاذ ابنة صديق له قد سافرت عبرت الزمن وضاعت بعد سفرها.

الفيلم من إخراج مشترك بين جاستن بينسون، وآرون مورهيد، شارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من النجوم من بينهم جايمي دورنان، وأنتوني ماكاي، وكاتي أسيلتون وغيرهم.

فيلم الخيال العلمي Synchronic

8- فيلم The Midnight Sky

يعد فيلم The Midnight Skyمن أقوى أفلام خيال علمي 2020، يحكي الفيلم قصة كارثة قاتلة تصيب المستقبل البشري، وعلى إثر هذه الكارثة المدمرة يموت ملايين من البشر، لكن ثمة تغيرات تحدث بسبب محاولات يجريها أحد العلماء بهدف منع بعض رواد الفضاء الذين سافروا من أجل مهمة فضائية على سطح أحد الكواكب إلى الأرض مرة أخرى بسبب وجود تلك الكارثة القاتلة حتى لا يتعرضون للموت.

شارك بالتمثيل في فيلم The Midnight Sky، الكثير من الفنانين من بين أهمهم الممثل كايل تشاندلر، وديفيد آيولو وغيرهم، الفيلم من إخراج جورج كلوني.

فيلم The Midnight Sky

9- فيلم Sputnik

لازال الحديث قائم معكم حول أفلام خيال علمي 2020، ومن بين هذه الأفلام فيلم Sputnik. الذي تدور أحداثه حول قصة شخص قد نجا بمفرده مع موت باقي الأشخاص المحيطين به بفعل كارثة كانت قد تعرضت لها إحدى محطات الفضاء وكان هذا الناجي يعمل بها، يبحث الناجي الوحيد عن طريقة تعيده إلى كوكب الأرض، وبالفعل يعود لكن لا يعرف أنه قد اصطحب معه كائن خطير وقاتل دون أن يدرك أو يشعر به.

شارك بالتمثيل في فيلم Sputnik، الكثير من الممثلين ومن بين أبرزهم أوكسانا، أكينشينا، وبيوتور فيودروف، وغيرهم من النجوم، الفيلم من إخراج إيجور آبرامينكو.

فيلم Sputnik

10- فيلم الخيال العلمي The Vast of Night

يعتبر فيلم The Vast of Night، واحدا من بين أبرز أفلام خيال علمي 2020، تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينيات وتحديداً في منتصفها، وتحكي في الحقيقة قصة الفيلم عن إذاعي، يعمل مقدم برامج إذاعية في إحدى محطات الراديو، وخلال تقديمه لإحدى الحلقات يكتشف موجة راديو غريبة مما يجعله يظن أن هذه الموجة صادرة من الفضاء الخارجي، إلى نهاية أحداث الفيلم، قام بإخراج فيلم The Vast of Night، المخرج أندرو باتيرسون.

وشارك بالتمثيل في الفيلم الكثير من النجوم ونذكر من بينهم على سبيل المثال جايل كرونور، وجايك هورويتز، كما شارك بالتمثيل أيضا في فيلم The Vast of Night، سييرا ماكورميك وغيرهم.

فيلم الخيال العلمي The Vast of Night

إقرأ أيضاً: أفلام الخيال العلمي 2021: الغوريلا والغودزيلا والعوالم الرقمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!