منوعات

أفلام توم كروز: قائمة بأفضل أعمال Tom Cruise بعيداً عن سلسلة المهمة المستحيلة

الرابط المختصر:

تعتبر أفلام توم كروز من أفضل الأفلام في الواقع. كما يعتبر Tom Cruise من نجوم الصف الأول في هوليوود. وهو في الحقيقة من بين الممثلين الأكثر تأثيرا في الوسط الفني وشارك في تقديم باقة من أفضل الأفلام في العالم.

ربما تكون أبرز أفلام توم كروز، هي سلسلة مهمة مستحيلة أو Mission Impossible والتي لعب فيها توم كروز دور ايثان هانت وهو عميل امريكي سري يسافر إلى جميع انحاء العالم لأداء مهام مستحيلة لحفظ الامن القومي الأمريكي، ومع ذلك سنركز في القائمة التالية على أفلام توم كروز باستثناء سلسلة افلام مهمة مستحيلة، لأن هذه الأفلام تكشف النطاق الحقيقي لموهبة النجم توم كروز:

قائمة بأفضل أفلام توم كروز

1. رجل المطر Rain Man

بطولة: توم كروز وداستن هوفمان وفالريا جولينو.

صدر فيلم رجل المطر أو Rain Man في عام 1988، وهو من تأليف باري مورو ورونالد باس وإخراج باري ليفنسون.

وتتدور احداث الفيلم حول شخصية تشارلي وهو تاجر سيارات يخوض حياة صعبة. قبل أن يصله نبأ وفاة والده ويكتشف أنه يمتلك شقيق أكبر مصاب بالتوحد واسمه رايموند. ومن ثم يتفاجأ تشارلي بأن والده ترك له سيارة وترك لشقيقه ملايين الدولارات. لذلك يدفعه هذا الامر لإخراج رايموند من المصحة التي كان يقيم فيها. لمحاولة الاستيلاء على أمواله، ولكن في النهاية تتطور علاقة الشقيقين بعد مرورهما بعدة تجارب وتحديات درامية.

في الحقيقة فاز الفيلم بأكبر جائزة في مهرجان برلين الدولي. علاوة على ذلك فاز بـ 4 جوائز اوسكار، كما حصل على اعلى إيرادات في عام إصداره.

Rain Man من أبرز أفلام توم كروز

2. عيون مغلقة على اتساعها Eyes Wide Shut

بطولة: نيكول كيدمان وتو كروز وماري ريتشاردسون وسيدني بولاك.

صدر فيلم عيون مغلقة على اتساعها أو Eyes Wide Shut في عام 1999. وهو من تأليف وإخراج ستانلي كوبريك، كما ساهم في كتابة السيناريو فريدريك رافاييل. وهو يروي قصة الدكتور بيل المتزوج من ألس ويعيش حياة مملة إلى حد كبير رغم رفاهيتها.

وفي أحد الأيام تنقلب حياتهما بعد زيارة حفل ضخم، يدفعهما للتفكير في حياتهما الزوجية. كما تكشف له زوجته أنها يراودها تخيلات بإقامة علاقة جنسية مع رجل آخر، مما يدفع بيل للبحث عن مغامرة جنسية، ليصل في نهاية المطاف إلى حفل تنكري غريب، تدور فيه اعمال جنسية ويتضمن شخصيات بارزة في المجتمع، وعندما تكشف هويته يدرك أن هناك خطرا على حياته.

يعتبر فيلم عيون مغلقة على اتساعها من أفضل أفلام توم كروز وأكثرها اثارة للجدل، مع ذلك نال اعجاب النقاد.

Eyes Wide Shut من أجمل أفلام توم كروز

3. توب غان Top Gun وهو من أفضل أفلام توم كروز

بطولة: توم كروز وفال كيلمر وكيلي مكجيليس وأنتوني إدواردز.

منذ إصداره في عام 1986 وأصبح فيلم توب غان أو Top Gun من كلاسيكيات هوليوود. وهو من تأليف جيم كاش وجاك إيبس جونيور وإخراج توني سكوت.

تدور احداث الفيلم حول الطيار المتهور بيت ميتشيلن الذي يتوجه إلى مؤسسة حربية كبيرة تابعة للبحرية.وذلك للحصول على مزيد من التدريب والتنافس على جائزة “توب غان” التي لا يحصل عليها سوى أفضل طياري المقاتلات، إلا أن هدفه يتغير عندما يقع في حب مستشارة مدنية يقابلها في محاضرة.

وفي النهاية يخسر بيت الجائزة بسبب تشتته بسبب مقتل زميله واعز أصدقائه في حادث مروع. كما يضطر إلى اثبات كفاءته مرة أخرى.

حقق الفيلم الذي أعتبر من بين أفضل أفلام توم كروز مكاسب هائلة على الرغم من ميزانيته المتواضعة نسبيا. ويذكر أنه يتم التحضير الآن لجزء ثاني من فيلم توب غان ليتم اطلاقه في العام المقبل.

Top Gun من أفضل افلام توم كروز

4. ماغنوليا Magnolia

بطولة: توم كروز وجيرمي بلاكمان وفيليب سيمور هوفمان وريكي جاي.

يسلط فيلم ماغنوليا أو Magnolia الذي ألفه واخرجه بول توماس أندرسون في عام 1999. الضوء على حياة 9 اشخاص جمعتهم الصدفة خلال سعي كل منهم عن السعادة والحب.

وتدور احداث الفيلم حول الساعات الأخيرة لمنتج برامج شهير وزوجته وابن تبرأ منه وابنة مدمنة ترتبط بشرطي. وصبي عبقري يستغله البرنامج لإثارة اعجاب الجمهور، ورجل مسن لعب في صغره نفس دور الصبي في البرنامج.

تميز أداء توم كروز في هذا الفيلم عن بقية أفلامه. مما أدى لترشحه لجائزة أفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في فيلم ماغنوليا.

Magnolia من أفلام توم كروز

5. جيري ماغواير Jerry Maguire

بطولة: توم كروز ورينيه زيلويجر وكوبا جودينج جونيور وكيلي بريستون.

صدر فيلم جيري ماغواير أو Jerry Maguire في عام 1996. وهو من اخراج وتأليف كاميرون كرو، وتم تصنيفه كأحد أفضل أفلام توم كروز لما يقدمه من مزيج رومانسي وكوميدي ودرامي.

وتدور احداث الفيلم حول شخصية جيري ماجواير الذي يعمل كوكيل لاعبين يعاني من أزمة ضمير رغم نجاحه في الشركة التي يعمل بها، وعندما يعبر عن مخاوفه الأخلاقية تقوم الشركة بإقالته، بالتالي يدفعه لشق طريقه بنفس والعمل على تحقيق النجاح بطريقة أخلاقية.

في الواقع حقق الفيلم نجاحا كبيرا وأتى بعائدات هائلة واحتل المركز التاسع على قائمة اعلى إيرادات الأفلام في عام 1996.

Jerry Maguire من أروع أفلام توم كروز

6. ولد في الرابع من يوليو Born on the Fourth of July

بطولة: توم كروز ورايموند جاي باري وكيرا سيدجويك وويليام دافو.

يستند فيلم ولد في الرابع من يوليو أو Born on the Fourth of July إلى السيرة الذاتية لرون كوفيك، كما شارك في تأليفه وقام بإخراجه أوليفر ستون.

وتدور احداث الفيلم الذي اعتبره النقاض من بين أفضل أفلام توم كروز، رغم مواجهته العديد من التحديات الإنتاجية، حول 20 عاما من حياة رون الذي خدم في حرب فيتنام مع الجيش الأمريكي مما أدى لإصابته بالشلل وتحوله لناشط حقوقي وسياسي مناهض للحرب بسبب شعوره بالخيانة من بلده التي اعتقد أنه يقاتل للدفاع عنها.

من أفلام توم كروز الناجحة

7. الرعد الاستوائي Tropic Thunder وهو من أبرز أفلام توم كروز

بطولة: روبرت داوني جونيور وبن ستيلر وتوم كروز وجاك بلاك.

يتضمن فيلم الرعد الاستوائي أو Tropic Thunder بعض أبرز نجوم هوليود مما ضمن له شعبية كبيرة حتى قبر إصداره في عام 2008.

الفيلم من تأليف جاستن ثيرو وإيتان كوهين وبن ستيلر وإخراج بن ستيلر. ويركز الفيلم على قصة كوميدية تسخر من الأفلام العسكرية والحربية وخاصة التي تتمحور حول حرب فيتنام، كما تدور الاحداث حول مجموعة من الممثلين الذي يعملون على تصوير فيلم كبير عن حرب فيتنام، وعندما يعجز المخرج عن السيطرة على نجوم الفيلم المغرورين، يقرر تركهم على جزيرة خطيرة وتسجيل ردود فعلهم على الخطر الحقيقي.

ويذكر أن روبرت داوني جونيور قد ترشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن الدور الذي لعبه في فيلم الرعد الاستوائي، والذي قد لا يكون من بين أبرز وأفضل أفلام توم كروز، إلا أنه تلقى الكثير من الثناء على دوره.

فيلم Tropic Thunder لتوم كروز

8. بضعة رجال أخيار A Few Good Men

بطولة: توم كروز وديمي مور وجاك نيكلسون وكيفين بيكون.

صدر فيلم بضعة رجال اخيار أو A Few Good Men في الواقع عام 1992، وهو من اخراج روب راينر وتأليف أرون سوركين، كما تميز بين أفلام توم كروز، ببراعة كتابة السيناريو والحوار وأداء النجوم البارع في الأدوار الرئيسية.

ويروي الفيلم قصة دانيال كافي وهو محامي عسكري مستهتر يكلف بالدفاع عن جنديين متهمين بقتل زميلهما في البحرية، كأول قضية له، ولكن عندما يكتشف أن هذه الجريمة قد تمت بأمر الكولونيل المشرف على المعسكر، يحاول اثبات الامر امام المحكمة العسكرية على الرغم من الخطر على حياته في إطار درامي متميز.

A Few Good Men من أفلام توم كروز التي حققت نجاحا باهرا

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!