أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام للنجمة العالمية جنيفر لورانس

النجمة جنيفر لورانس Jennifer Lawrence من الفنانات اللاتي حققن نجاحاً كبيراً في سنوات قليلة بفضل موهبتها الواعدة، فهي الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، كما أنها أحد أكثر النساء تأثيراً في العالم، أيضاً هي صاحبة الأجر الأعلى في تاريخ سينما هوليوود، واليوم نستعرض معاً أهم أفلام جنيفر لورانس بالسينما العالمية.

قبل الحديث عن الأفلام، دعونا نلقي نظرة سريعة على تاريخ نجمتنا الحافل بالنجاحات، فقد ولدت جنيفر لورانس عام 1990 في ولاية تُسمى كنتاكي بأمريكا، حيث كان والدها عاملاً في مجال البناء أما والدتها فكانت تدير المعسكرات بفصل الصيف.

لم تُكمل جنيفر دراستها، حيث أراد القدر أن يتعثر بها مكتشف مواهب ويُجري لها تجربة أداء، بعد نجاحها في هذا الاختبار قررت هي وعائلتها العيش في نيويورك من أجل استثمار موهبتها بطريق احترافية، حيث قامت بتمثيل أدوار صغيرة في برامج تلفزيونية كمسلسل Company Town.

واستمرت في عمل أدوار صغيرة، حتى أخذت دور لورين بيرسون في مسلسل كوميدي بعنوان The Bill Engvall Show، بعدها تلقت بعض العروض في السينما وكان أول فيلم تشارك فيه بعنوان Garden Party.

كما قدمت بعدها بعض الأفلام البسيطة، حتى أخذت أول بطولة في فيلم بعنوان The Poker House، بعدها بعامين قامت بثاني بطولة لها في فيلم Winter’s Bone، حتى وصلت إلى ذروة شهرتها بعام 2011 بعد أن قدمت أدوار مميزة بثلاثة أفلام ناجحة.

أجمل أفلام جنيفر لورانس

1. فيلم The Hunger Games

إعلان فيلم The Hunger Games

هو فيلم مغامرات وأكشن من أجمل أفلام جنيفر لورانس، من إنتاج عام 2012، بطولة النجمة جنيفر لورانس، النجم الشاب ليام هيمسورث، الممثل جوش هاتشيرسون في دور بيتا، والنجم الكوميدي وودي هارلسون، أما الإخراج فتولى مسؤوليته غاري روز.

الفيلم حصل على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7.2 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 84%.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم أحداث 12 مقاطعة يكسوها الفقر والظلم والمرض، حيث إن الرئيس الجائر سنو يقرر عقد مسابقة ألعاب الجوع والتي تتم بشكل سنوي.

فيتم اختيار لاعبين من كل مقاطعة يتبارون داخل غابة مُلغمة بالفخاخ المُميتة، إلا أن شجاعة كاتنيس ومهارتها في استخدام الرماية والقوس جعلتها تفوز بمساعدة بيتا بعد أن اختلقوا قصة حب وهمية بينهما لخداع سنو.

2. فيلم The Hunger Games: Catching Fire

The Hunger Games: Catching Fire Official Theatrical Trailer (2013)

هو الجزء الثاني من ألعاب الجوع تم عرضه بدور السينما عام 2013، من بطولة نفس أبطال الجزء الأول مع انضمام الممثل الراحل فيليب هوفمان، النجم الشاب سام كيلفن، قام بإخراج الفيلم المخرج فرانسيس لورانس، أما كتابة السيناريو فكانت لمايكل أرندت وسيمون بيوفي.

فيلم أكشن ومغامرة حصل على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7.5 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 90%.

قصة الفيلم: تصبح كاتنيس وحبيبها بيتا من ممتلكات الرئيس سنو وحاشيته من المُعلنين، كما أن القلق يساوره بشأن المتمردين الذين ينتشرون في أرجاء المقاطعات، فيقرر عمل دورة جديدة من ألعاب الجوع ولكن هذه المرة يجمع كل الفائزين بالدورات السابقة معاً، لتجد كاتنيس وبيتا أنفسهم يخضعون لهذه التجربة الصعبة مرة أخرى.

3. The Hunger Games: Mockingjay 1

إعلان فيلم The Hunger Games: Mockingjay

هو الجزء الثالث من سلسلة ألعاب الجوع الذي تم عرضه عام 2014، حيث يستمر نفس الأبطال في تقديم أفضل أداء لهم بالإضافة لانضمام النجمة المحبوبة جوليان مور، كما يعود فرانسيس لورانس مرة أخرى ليخرج الفيلم، أما التأليف فيتم توكيل المهمة لداني سترونج، سوزان كولينز.

الفيلم حصل على تقييم ضعيف هذه المرة على موقع Imdb وهو 6.6 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 69%.

قصة الفيلم: يساعد المتمردون في هروب كاتنيس من حلبة ألعاب الجوع، حيث يتم اختيارها كرمز لثورتهم ضد الطاغية سنو، أما كاتنيس فتلبي كل طلبات ألما زعيمة منطقة بانيم، على أمل أن تساعدها في إنقاذ بيتا الأسير تحت قبضة رجال الرئيس سنو الذي يواجه تهديداً من الثوار في المقاطعات، بالإضافة إلى إصابته بمرض قاتل.

4. فيلم The Hunger Games: Mockingjay 2

إعلان فيلم The Hunger Games: Mockingjay Part 2

هو الفيلم الأخير من أفلام جنيفر لورانس من سلسلة ألعاب الجوع الذي تم عرضه في دور السينما عام 2015، حيث تولى مهمة التأليف في هذا الجزء بيتر كريج مع سوزان كولينز، أما الإخراج فمرة ثالثة من نصيب فرانسيس لورانس والأبطال كما هم مع انضمام النجم الحائز على الأوسكار ماهرشالا علي.

الفيلم حصل على نفس تقييم الجزء السابق على موقع Imdb وهو 6.6 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان التقييم 70%.

يعود بيتا وينضم إلى المتمردين، إلا أنه ينتابه حالة من الجنون كل مرة تجعله ينقض على كاتنيس يريد أن يفتك بها، مع الوقت تتحسن حالته، ولكن المقاطعات تظل مريضة بظلم سنو وكذلك ألما زعيمة بانيم التي لا تهتم سوى بمصلحتها، فرغم نجاح الثورة والخلاص من سنو.

إلا أن الضحية كانت شقيقة كاتنيس الصغرى والكثير من سكان المقاطعات المساكين، فتقرر الانتقام من ألما وتصوب سهماً نحوها يرديها مقتولة، أما سنو فيهجم عليه شعبه الذي ضاق ذرعاً من ظلمه ويقطعوه إرباً، بعدها تعود كاتنيس إلى مسقط رأسها فيتبعها بيتا ويتزوجوا وينجبوا طفلة جميلة تشبهها.

5. فيلم Serena

إعلان فيلم Serena

هو واحد من أجمل أفلام جنيفر لورانس، تم عرضه عام 2014، حيث قادت سوزان بيير مهمة الإخراج، بينما تعاون كل من كريستوفر كاين ورون راش لتأليف العمل، أما الأبطال فهم الثنائي برادلي كوبر، جينفر لورانس، يشاركهم البطولة توبي جونز، والنجم الدنماركي كيم بودنيا.

فيلم رومانسي حصل على تقييم منخفض على موقع Imdb وهو 5.4 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان فقط 16%.

قصة الفيلم: يسرد الفيلم حياة ما بعد الكساد الاقتصادي الضخم بأواخر العشرينات، حيث يشيد الزوج جورج وزوجته سيرينا مصنعاً كبيراً لتجارة الأخشاب بولاية كارولينا، إلا أن النجاح المادي لم يعض إحساس سيرينا وحاجتها للأمومة حيث أنها عاقر، فيدفعها جنونها للتفكير في قتل عشيقة زوجها والتي حملت منه قبل زواجهما، فيتطور الأمر لأحداث دموية درامية عنيفة.

6. فيلم Joy

فيلم Joy أحد أفلام جنيفر لورانس

هو فيلم دراما مبني على قصة حقيقة من إنتاج عام 2015، بطولة نجمتنا جنيفر لورانس، كما يشاركها البطولة النجم القدير روبرت دي نيرو، وضيف شرف الفيلم برادلي كوبر، أما تأليف وإخراج فيلم Joy فهو لديفيد أو راسيل بالتعاون مع آني مومولو.

الفيلم حاز على تقييم متواضع على موقع Imdb وهو 6.6 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 60%.

قصة الفيلم: يتحدث الفيلم عن قصة جوي السيدة المُطلقة، التي تعاني من تبلد والدها وأمها والمشاكل الدائمة بينهما، حتى طليقها يعيش بقبو المنزل ويسعى لأن يصبح مطرباً، فتحاول التمسك بحلمها رغم كل الضغوط الحياتية، وتخترع المساحة التي تمتص المياه عن طريق الشفط، حيث إنها تفشل بالبداية لكنها لا تيأس حتى تصبح في المستقبل سيدة أعمال وصاحبة مؤسسة كبيرة للصناعات الحرة بمدينتها.

7. فيلم X-Men: Days of Future Past

هو فيلم خيال علمي عن المتحولين تم عرضه عام 2014، الفيلم بطولة جماعية تضم النجم جيمس مكافوي، الموهوب جداً مايكل فاسبندر، بالإضافة لبطل سلسلة وولفرين (بالإنجليزية X-Men Origins: Wolverine) النجم هيو جاكمان، وأخيراً جنيفر لورانس، أخرج الفيلم براين سينجر، كما قام بتأليفه بالتعاون مع سيمون كينبرج.

أحد أجمل أفلام جنيفر لورانس، حاز على تقييم مرتفع على موقع Imdb وهو 7.9 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 90%.

يعود لوجان إلى الماضي محاولاً السيطرة على حدث هام بالتاريخ، حيث هناك خطر يهدد عالم البشر وكذلك المتحولين، لذا عليه إيجاد بروفيسور إكس وصديقه إيرك وشرح لهم خطورة الوضع الذي يعاني منه المستقبل مع عدم تقبل المتحولين بالمجتمع، كما أن إيرك يستخدم قوته في جذب كل ما معدني نحوه بشكل خاطئ تساهم في إلحاق الضرر بالبشر.

8. فيلم Mother

Mother! Movie (2017) – official trailer

هو فيلم رعب نفسي فلسفي عميق تم إنتاجه عام 2017، الفيلم من بطولة جنيفر لورانس، النجم الإسباني الحاصل على جائزة الأوسكار خافيير بارديم، والنجم الكبير إد هاريس، الفيلم من كتابة وإخراج المبدع دارين أرنوفسكي.

حاز فيلم Mother على نقد لاذع من قبل النقاد والجمهور وتقييم ضعيف على موقع Imdb وهو 6.6 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 68%.

قصة الفيلم: مشكلة الفيلم تكمن في تجسيد الذات الإلهية في صورة الزوج الكاتب الذي يبحث عن الإلهام لتأليف روايته الجديدة، كما يصور الطبيعة في الزوجة وربة المنزل التي تريد الإنجاب والحفاظ على هدوء منزلهم الجميل، إلا أن هناك الكثير من الزوار يقتحمون عشهم الهانئ، ويحولونه إلى كومة من الفوضى والصخب، رغم رفض الزوجة هذا الأمر، إلا أن الزوج كان مرحباً جداً بوجودهم لأنهم بالنسبة له مصدر إلهامه.

9. فيلم Passengers

إعلان فيلم PASSENGERS

فيلم ذو طابع خاص من أفلام جنيفر لورانس ومختلف عن كل أفلام الخيال العلمي، تم عرضه عام 2016، قام جون سباهيتش بكتابة الفيلم ومورتين تيلدوم بإخراجه داخل مركبة فضائية تم بناؤها خصيصاً من أجل تصوير الفيلم، كما قام بالبطولة بجانب جنيفر لورانس، النجم الكوميدي كريس برات.

حصل فيلم Passengers على تقييم جيد على موقع Imdb وهو 7 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فكان تقييمه 30%.

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم على متن مركبة فضائية تسمى أفالون، تحمل حوالي خمسة آلاف راكب نحو كوكب فضائي جديد، حيث إن جميع الركاب يغطون في سبات مريح جداً داخل توابيت إلكترونية مُخصصة لذلك، إلا أن أول مسافر يستيقظ قبل أوانه ويعيش بمفرده على السفينة لمدة عام.

فيفكر بشكل أناني في إيقاظ فتاة معجب بشكلها وفيديوهاتها التي سجلتها قبل إقلاع السفينة، بالفعل يفعل هذا وتعيش الفتاة معه في قصة حب خيالية، إلا أنها تعلم بما فعله، فتفكر في الانتقام منه لكنهم يكتشفون أن يقظتهم كانت لسبب ما وهو إنقاذ السفينة من تدمير ركابها النائمين من الموت.

10. فيلم Red Sparrow

إعلان فيلم Red Sparrow أحد أفلام جنيفر لورانس

من أفلام المخابرات، من إنتاج عام 2018، يشارك في بطولته إلى جانب جنيفر لورانس، النجم جويل إجيرتون والنجم ماتياس شونارتس، كتب الفيلم جاستين هايتي وأخرجه فرانسيس لورانس.

الفيلم تقييمه على موقع Imdb هو 6.6 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes فتقييمه 45%.

قصة الفيلم: يتناول الفيلم كواليس تجنيد الفتيات داخل أجهزة الاستخبارات الروسية من أجل إغواء شخصيات مهمة وجمع معلومات عنهم، حيث إن البطلة دومينيكا جوروفا عليها أن توقع وكيل الاستخبارات بالولايات المتحدة الأمريكية في غرامها وتجلب منه معلومات، إلا أن ما يحدث عكس المخطط له حيث يرتبط الاثنين بقصة حب مما يجعلهم مُعرضين للقتل أو السجن بتهمة الخيانة العظمى.

إنجازات جنيفر لورانس

حققت النجمة جنيفر لورانس الكثير من الإنجازات خلال رحلتها الحافلة بالعطاء الفني، من أهم تلك الإنجازات:

  • حصلت على أوسكار أفضل ممثلة عام 2013 عن دورها المميز في فيلم Silver Linings Playbook.
  • حققت أفلام جنيفر لورانس أرباح مُجمعة تخطت حاجز الستة مليارات دولار عالمياً.
  • تم تصنيفها عام 2013 ضمن أكثر مائة شخصية مؤثرة حول العالم من خلال إحصائية قامت بها مجلة Time العالمية.
  • كما اختارتها مجلة Forbes ضمن الأعلى أجراً في قائمة بها مائة شخص من عام 2014 حتى عام 2016.
  • قامت ببطولة سلسلة أفلام The Hunger game الشهيرة من بداية 2012 حتى الجزء الأخير عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى