أفلام ومسلسلات

أفضل 6 أفلام دراما إسبانية

انتشرت في الآونة الأخيرة الأعمال الإسبانية الكثيرة والمتنوعة، تزامناً مع ظهور أعداد كبيرة من المعجبين لهذه الأعمال من الشرق الأوسط، خاصةً بعد ما استحوذت شركة نتفلكس العالمية على إنتاج عدد منها، وعرضتها على شبكتها الخاصة، فأصبح من السهل مشاهدتها ومتابعة كل ما تقدمه السينما هناك من أفلام رومانسية، أكشن، كوميديا بالإضافة إلى أفلام دراما إسبانية التي سوف نستعرض بعضاً منها في السطور القادمة.


أفضل أفلام دراما إسبانية 

تعد الأفلام الإسبانية عامةً من الأفلام التي لها سحر خاص يجذب شريحة كبيرة من المشاهدين، خاصةً الذين يفضلون القصص غير الاعتيادية والغريبة من نوعها، حيث تعتمد صناعة غالبية هذه الأفلام على قصص وروايات لا تخطر على بال أحد، ولم يستطع أي شخص توقع نهايتها، فبالرغم من أنها لا تتمتع بشهرة كبيرة مثل الأفلام الأمريكية، إلا أن إسبانيا أصبحت من أهم مراكز صناعة السينما في أوروبا، وتحظى بشعبية كبيرة.

1. فيلم Invisible guest

تدور أحداث فيلم الدراما والغموض الإسباني Invisible guest حول رجل أعمال شاب يتهم في جريمة قتل عشيقته، يتم براءته بعد أن يقوم بالتلاعب بالأدلة الموجهة ضده من قبل الشرطة حيث كان الوحيد بصحبة الضحية أثناء موتها، لكن بعد اقترابه من الحصول على البراءة، تنقلب الأحداث عليه مرة أخرى، ويتغير مجرى أحداث القضية، ذلك بعد تدخل محامية مشهورة، وينتهي الفيلم بشكل غير متوقع.

الفيلم من أكثر أعمال الدراما الإسبانية شهرة، شعبية، ذكاءً ونجاحاً منذ إصداره عام 2016، فهو مصنف من أكثر أفلام الجريمة والغموض التي نالت إعجاب الملايين من المشاهدين والنقاد، حاز هذا العمل المميز على تقييم عالِ من موقع IMDb بنسبة 8.1/10 و92٪ من Rotten Tomatoes، من إخراج أوريول باولو.

2. فيلم Tree of blood

أفلام دراما إسبانية Tree of blood
أفلام دراما إسبانية Tree of blood

يتحدث الفيلم الدرامي الإسباني عن حبيبين هما “ربيكا” و”مارك” اللذان يذهبان سوياً إلى منزل أجداد ربيكا لاكتشاف ماض العائلتين المشترك، تتطلب الأحداث منهما الكشف عن أسرار غاية في الخطورة والاعتراف بحقائق مؤلمة وقاسية.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي رومانسي مشوق، به الكثير من الغموض في حبكة ذكية تقوم بحل علاقات معقدة ومتشابكة بأحداث سريعة وغير متوقعة، ليصبح من أروع الأفلام الإسبانية السينمائية وأكثرها مشاهدة، حاز على تقييم بنسبة 6.3/10 على موقع IMDb، نسبة 60% على Rotten Tomatoes، تم إصدار فيلم الرومانسية والدراما عام 2018 للمخرج خوليو ميديم.

3. فيلم Julia’s Eyes

يتحدث فيلم الرعب والإثارة الإسباني عن فتاة تدعى جوليا، تكتشف الفتاة انتحار شقيقتها المصابة بفقدان البصر، لتبدأ جوليا في اكتشاف حقيقة موت شقيقتها، حيث تدرك أنه قد تم قتلها، ولم تمت بسبب انتحارها، من هنا تبدأ أحداث الفيلم في أخذ منحى من الغموض والإثارة بعد كشف الفتاة لأمور خطيرة خاصة بالضحية، يحدث ذلك من خلال سلسلة جرائم تخوضها جوليا حتى تبدأ هي الأخرى بفقدان بصرها تدريجياً، ينتهي الفيلم بشكل غير متوقع.

يعد فيلم Julia’s Eyes من الأفلام التي تحتوي على جرعة عالية من الغموض والإثارة في إطار درامي مشوق، حصل هذا العمل على نسبة تقييم 6.7/10 من موقع IMDb، 92% من Rotten Tomatoes، من إخراج جيليم موراليس.

4. فيلم The Warning

تدور أحداث فيلم الدراما والمغامرة حول جون الشاب الذي تم إطلاق النار على صديقه، ليكتشف بعد ذلك نمطاً رياضياً متحكماً في سلسلة من الجرائم التي حدثت في نفس المكان بفارق زمني محدد، يدخل في هذه المعادلة الدموية الكثير من الدلالات الأخرى، يحاول الوصول للشخص التالي الذي سيواجه نفس المصير، بعد معرفته يذهب إليه لكي يحذره، فيجده طفلا صغيرا في العاشرة من العمر، تتعمد والدة الطفل أن تأخذه للمكان المقصود ليتغلب الطفل على خوفه.


حاز فيلم The Warning على تصنيف متدن من بعض المواقع، حيث حاز على 56% من Rotten Tomatoes و5.9/10 على موقع IMDB، لكن بالرغم من ذلك فهو من ضمن مجموعة أفلام دراما إسبانية التي تستحق المشاهدة، ذلك بسبب معالجة الفيلم الدرامية التي جعلت منه مادة متميزة جديرة بالمشاهدة، تم إصداره في عام 2018 للمخرج دانيال كالبارسورو.

5. فيلم Sundays’s illness

يتناول الفيلم قصة “كيارا” الفتاة التي تركتها والدتها وهي صغيرة، ومر على فراقهما أكثر من 35 عاماً، تعثر الفتاة على والدتها التي تتميز بقوتها ونفوذها، لتجد أنها أصبح لديها أسرة أخرى جديدة، تعرض كيارا على والدتها فرصة لقضاء الوقت معاً في مكان هادئ وبعيد لمدة 10 أيام، توافق الوالدة فوراً على هذا العرض، لكي تعوض الأعوام الماضية التي عاشتها بدون ابنتها.

الفيلم يأتي في إطار درامي يحتوي على المشاعر المتضاربة بين الطرفين وأحداث غير متوقعة، حيث من المفترض أن يتوقع المشاهد حواراً مليئاً بالعتاب واللوم وطرح الأسئلة، لكنه يذهب في اتجاه آخر ونهاية تترك الكثير التساؤلات، حاز الفيلم على تقييم 92% من Metacritic، 6.9% من موقع IMDb و94% من Rotten Tomatoes، تم إصداره عام 2018 للمخرج رامون سالازار.

6. فيلم Off course

فيلم إسباني درامي: Off course

تتطور أحداث الفيلم الكوميدي في إطار درامي حول شابين يتأثران بإعلان عن وظائف بألمانيا، لذلك يقرران بسرعة السفر إلى هناك ليحيا حياة أفضل، لكنهما يفاجئان بأنها ليست كما أعلن عنها، وأنهما ضحية لهذا الإعلان المخادع، بالإضافة إلى تورطهما في أكثر من قضية معقدة وأحداث متشابكة، يكتشفان في النهاية أن حصولهما على حياة سعيدة وناجحة ليس بالأمر السهل.

تدور أحداثه بين إسبانيا وألمانيا، ويسلط الضوء على مدى معاناة الشباب من البطالة في إسبانيا وتمسكهم بأي أمل للحصول على حياة أفضل، كما يشير إلى عنصرية الألمان تجاه الشباب الإسبان، حاز الفيلم الكوميدي على تقييم بنسبة 5.8/10 من موقع IMDB و63% من Rotten Tomatoes، تم إصداره في مارس 2015 للمخرج ناتشو غارسيا فيليا.

استعرضنا فيما سبق مجموعة متميزة من أفضل أفلام دراما إسبانية تستحق بالفعل المشاهدة، حيث إنها تجمع بين الإثارة والغموض والتشويق في كل مشاهدها، كما أنها تأتي بأحداث ونهاية غير متوقعة تختلف عما اعتاد عليه المشاهد.

اقرأ أيضا: أفضل 10 أفلام مكسيكية سينمائية

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى