أفلام ومسلسلات

أجمل 10 أفلام دراما كورية

أصبحت كوريا الجنوبية من رواد إنتاج الأفلام في الفترة الحالية، وذلك منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، إذ حققت شهرة عالمية واسعة بإنتاج أفلام دراما كورية ازدادت مع مر السنين وظهور العديد من المخرجين المميزين أمثال بارك تشان ووك وبونج جون هو بجانب الكثير من المؤلفين المميزين للغاية.

بالرغم من عدم وضع ميزانية كبيرة للعديد من الأفلام الكورية السينمائية مثل إنتاج أفلام هوليوود، إلا أنه تم إنتاج أفلام كورية عالمية حازت على شهرة واسعة وإليكم قائمة بأفضل 10 أفلام كورية درامية:

أفضل أفلام دراما كورية

1. فيلم Oldboy

يعتبر من الأفلام النفسية الدرامية المعقدة ذات القصة المبتكرة والمميزة، كان هذا الفيلم مميزاً لدرجة أنه عندما تمت إعادة إنتاجه في هوليوود فشل في تحقيق نفس النجاح الذي حققته النسخة الكورية، لذلك يعتبر من أفضل أفلام دراما كورية وسبب كبير في لفت الأنظار لمتابعة الأعمال الكورية بعد مشاهدته.

2. فيلم The Man From Nowhere

من فئة أفلام الإجرام والعصابات، يحتوي الفيلم الذي يُعرف باسم Ajeossi أيضا، على الكثير من حركات الأكشن، الفيلم من إخراج لي جيونغ-بوم وبطولة الممثل وون بين، وصلت إيراداته بكوريا إلى 42 مليون دولار سنة 2010، وتم إصداره في الأول من أكتوبر من نفس العام بكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

تدور أحداث فيلم الأكشن والإجرام حول رجل كان عميلاً خاصاً في الماضي، ويبدأ بالانتقام بشكل عنيف ودموي ممن اختطفوا أعز شخص إليه في الحياة.

The Man From Nowhere احد أفلام الأكشن والمغامرات الدرامية

3. فيلم Memories Of Murder

من بين عدة أفلام كورية مميزة للمخرج بونج جون الذي يتم اعتباره من أهم المخرجين الكوريين في الفترة الحالية وأكثرهم شهرة؛ نظراً للأعمال الهامة التي يقدمها.

تدور أحداث الفيلم حول جرائم القتل التي وقعت بكوريا خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، ويركز الفيلم على أحداث التحقيق المحبط في جرائم القتل التي كان ضحيتها الكثير من السيدات.

يصور الفيلم تحقيقات المكلفين بحل تلك القضية بجانب عرض الكثير من الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها من طرف أهالي الضحايا بسبب عدم حلهم للغز تلك الجرائم.

يحتوي الفيلم على الدعابة السوداء التي تختفي تدريجياً بظهور الجثث واحدة تلو الأخرى، ويُعد واحداً من أهم أفلام الجريمة بكوريا.

4. فيلم Parasite

من أفلام الدراما الكورية للمخرج بونج جون، حقق نجاحاً كبيراً ووصلت إيرادات عرضه بجميع أرجاء العالم 259 مليون دولار، تكلفة الإنتاج وصلت لما يقارب من 15 مليون دولار، يصنف من بين أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات بتاريخ الأفلام الكورية الجنوبية.

يروي الفيلم قصة عائلة كي تاي الفقيرة والعلاقة التي تربطهم بإحدى العائلات الغنية ومحاولة استغلال تلك العلاقة لمنفعتهم الشخصية، كما يقدم رسالة للفقراء أن يعملوا بجد واجتهاد مع الطموح لتحقيق أهدافهم بدلاً من كراهية الأثرياء والغيرة منهم.

إعلان الفيلم الكوري Parasite أحد أفلام الدراما

5. فيلم Train to Busan

من أفلام الرعب الكورية، تم عرض الفيلم بتاريخ 13 مايو عام 2016 بمهرجان كان الدولي السينمائي، من إخراج يون سانغ-هو ويعتبر من أهم الأفلام بتاريخ كوريا السينمائي، حقق رقما قياسيا باعتباره أول فيلم كوري بعام 2016 يتخطى حاجز 10 ملايين مشاهدة.

Train to Busan فيلم رعب كوري

6. فيلم Mother

الفيلم للمخرج بونج جون الذي قام بإخراج فيلمين كوريين ناجحين وهما Memories of Murder وأيضا Parasite.

تدور أحداث الفيلم حول امرأة وصلت لمنتصف العمر ولديها ابن لديه إعاقة ذهنية، يتم اتهام الصبي بجريمة قتل، وتخوض الأم رحلة للبحث عن مرتكب الجريمة الحقيقي بهدف حماية ابنها وتحقيق العدالة.

7. فيلم Ode to My Father

يصنف من فئة الأعمال التاريخية الدرامية، يسلط الفيلم الضوء على العديد من الأحداث التاريخية في مرحلة الخمسينات والستينات من القرن العشرين، إذ يعرض حياة رجل عادي عبر أحداث مهمة مثل إخلاء ميناء هونغنام في عام 1950 أثناء الحرب الكورية، وقرار الحكومة بإرسال عمال المناجم والممرضات لدولة ألمانيا في ستينات القرن الماضي، بجانب اندلاع حرب فيتنام.

فيلم Ode to My Father من أجمل أفلام دراما كورية

8. فيلم The Host

من أفلام الخيال العلمي والرعب، الفيلم للمخرج بونج جون هو، وتمت الإشادة به كتحفة فنية، إذ يعتبر من الأفلام المحببة للمخرج كوينتين تارانتينو والصادرة فيما بعد عام 1992.

يروي الفيلم قصة كائن وحشي يتسبب في الكثير من الخراب والدمار، ويبث الرعب في قلوب السكان المحليين، يأخذ ذلك المخلوق فتاة صغيرة، فتتحد عائلة لإنقاذها منه وسط إطار من الإثارة والتشويق.

إعلان فيلم الخيال العلمي والرعب The Host

9. فيلم Burning

فيلم كوري من بطولة الفنان ستيفن يون الشهير بالدور الذي قدمه بمسلسل The Walking Dead، يركز الفيلم على تقديم الحقيقة وطرح بعض الأسئلة، تدور أحداثه حول جونغ سو الكاتب الشاب الذي لم يبدأ مسيرته العملية بعد، ولكنه يلتحق بالعديد من الوظائف الأخرى، يتم إجبار جونغ سو على رعاية مزرعة العائلة والاهتمام بها بعد دخول والده للسجن.

وفي أحد الأيام يقابل زميلة له ويتذكرها بصعوبة، ثم يخرج معها في موعد لتناول العشاء، لتخبره بعد ذلك بمغادرتها لإفريقيا في غضون يومين، وتطلب منه الاهتمام بقطتها وإطعامها، بعد عودتها من الرحلة يجدها برفقة رجل ثري لديه سر غامض، فيشعر بالقلق منه ويحاول أن يكون حذراً في التعامل معه.

إعلان فيلم Burning

10. فيلم The Handmaiden

يعتبر من أبرز أفلام دراما كورية للمخرج بارك تشان ووك، يُعد أحدث أفلامه، يروي الفيلم قصة كوريا أثناء احتلال اليابان لها في الثلاثينات من القرن الماضي، مع التركيز على امرأة شابة أصبحت تعمل خادمة لدى سيدة ثرية من اليابان؛ وبهذا وجدت نفسها داخل عالم غريب مليء بجنون الخيانة والشهوة.

يُبرز الفيلم الفرق بين دور الجنسين في تلك الفترة مع تطور الأحداث، بجانب وجود الكثير من الأحداث الميلودرامية والتقلبات التي تجعله مثيراً للغاية.

فيلم The Handmaiden واحد من أجمل أفلام كورية رومانسية ودرامية

المراجع:

  1. Best of South Korea: Drama Movies, imdb.com
  2. The 22 Best Korean Movies You Can Stream Right This Very Moment, cosmopolitan.com
  3. The Best Korean Drama Movies Of All Time, ranker.com

قد يهمك: أفضل مسلسلات كورية 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى