أفلام ومسلسلات

أفلام رعب 2020: أفضل 10 أفلام خوف وهلع في هوليوود

أفلام الرعب يحب الكثيرون منا متابعتها ومشاهدة أحدث الإصدارات من الأعمال السينمائية التي تندرج تحت هذه الفئة. في الحقيقة أرجعت الكثير من الدراسات الحديثة أن السبب وراء إقبال الناس على مشاهدة أفلام الرعب هو دفعة الأدرينالين التي تسببها المشاهد المخيفة والتي بدورها تحفز وتُنشط بعض المناطق الدماغية. وهذا الإحساس يجعل العديد يشعرون بالسعادة نتيجة الاستمتاع بمشاهد الإثارة والخوف. ولذلك نقدم لكم في هذا التقرير أفضل 10 أفلام رعب 2020.

أفضل أفلام رعب 2020

نقدم من خلال الموضوع التالي باقة من أفلام رعب 2020 التي سترفع نسبة الأدرينالين لديك وأبرزها:

1. La Llorona

فيلم الرعب La Llorona تدور أحداث قصته عن الأساطير الإسبانية القديمة و La Llorona هي امرأة جميلة كانت تعيش في حقبة قديمة في أميركا اللاتينية. وهي متزوجة ولديها أطفال وأشهر هذه الأساطير يتحدث عن المرأة الجميلة La Llorona الملقبة بـ ” ماريا “. التي كانت تلفت الأنظار بجمالها وشعرها الأسود الطويل.

وتزوجت بالفعل رجل ثري وأثمر زواجهما عن طفلين ولكن سرعان ما عاد زوجها لحياته الماجنة قبل الزواج المليئة بالنساء والخمور. بدأ الزوج في الانقطاع عن منزله وكان يذهب إليهم مرات قليلة للغاية.

وفي إحدى الأيام كانت La Llorona برفقة طفليها بجانب النهر. وشاهدت زوجها وهو يمر برفقة سيدة ثرية جميلة فاستشاطت غضباً وقامت بإلقاء طفليها في النهر وتركتهم يغرقوا. وعندما عاد إليها وعيها حاولت إنقاذهم ولكن الطفلين أصبحوا جثث هامدة. انهارت La Llorona وظلت تجوب الشوارع بثوبها الأبيض وهي تصرخ بحثاُ عن أطفالها. وظلت على هذا الحال فترة طويلة حتى فارقت الحياة بجانب النهر الذي قتلت فيه أطفالها.

بدأ بعدها السكان يشهدون العديد من الحوادث غير المفهومة والخارقة للطبيعة حيث يظهر شبح La Llorona ويستهدف الأطفال لإغراقهم في المياه وقتلهم.

فيلم الرعب La Llorona من فئة أفلام الدراما المرعبة والذي قامت ببطولته ماريا مارسيدس كوروي. مارغريتا كينفيك وسابرينا دي لاهوز وقصته تدور حول شبح امرأة قُتلت منذ 30 عاماً وتظهر لقاتلها وهو ضابط متقاعد وتحاول تعذيبه وقتله من خلال التلاعب بعقله ومشاعره.

حصل الفيلم على تقييم 6.6/10 على موقع IMDb و96% على Rotten Tomatoes.

فيلم الرعب La Llorona

2. His House

فيلم الرعب His House تدور أحداث قصته حول زوجان من السودان يهربان إلى بلدة بريطانية صغيرة حتى تبدأ حياتهم فيها هرباً من بلادهم التي دمرتها الحروب والمنازعات. ومن هنا تبدأ أحداث الرعب في منزل الزوجين ريال وبول الجديد. وذلك بجانب المواقف العنصرية التي يتعرضون لها من الجيران ويشاهد ويسمع الزوجان أصوات وأشياء عجيبة تحدث وراء الجدران.

في الحقيقة حاز فيلم His House على إعجاب النقاد و أشادوا بمشاهد الرعب والغموض والإثارة التي كانت تملاً أرجاء المنزل، والتي تمنح المشاهدين جرعة عالية من الأدرينالين، وأيضاً أثنوا على تناول مشكلات التي يتعرض لها اللاجئون في الدول الأخرى مثل التنمر والعنصرية والكراهية.

فيلم الرعب الصادر في عام 2020 من بطولة الممثل البريطاني سوب ديرسو، يونومي موساكو ومات سميث.

قيم موقع Rotten Tomatoes الفيلم بـ 100% أما موقع Indiewire جاء تقييمه 3.5/5 وأعطى موقع IMDb الفيلم تقييم 6.5/10.

فيلم رعب نتفلكس His House

3. Spree

فيلم الرعب Spree من بين أفضل أفلام الفزع لعام 2020، Spree الذي يندرج تحت فئة الأفلام الكوميدية المليئة بالرعب. من بطولة الممثل والموسيقي الأمريكي جو كيري، ديفيد أركيت وساشير زاماتا. وتدور أحداث قصته حول شخصية تدعى كيرت كانكل الذي يُجسد دوره الممثل جو كيري. وهو المهتم بشكل مرضي بوسائل التواصل الاجتماعي. وكيف يصبح مشهوراً من خلالها ويشعر كيرت بالغيرة من صبي يُدعى بوبي الذي كان يعمل مربي له.

وذلك بعد أن حقق مشاهدات و شهرة كبيرة عبر الفيديوهات التي يقوم ببثها. كما يقرر بطل الفيلم العمل سائق في تطبيق يُطلق عليه اسم Spree. وبدأ في قتل الركاب بإعطائهم زجاجات مياه مسممة ويبث هذه الفيديوهات على الإنترنت ليحصد الكثير من المشاهدات.

فيلم الرعب Spree الصادر عام 2020 لم يحز على إشادة النقاد وجاء نقد الفيلم بأنه يفتقر للعمق ووسائل الجذب. كما جاء تقييمه على مختلف المواقع المتخصصة كالآتي: 67% على موقع Rotten Tomatoes و5.9/10 على IMDb.

فيلم Spree

4. Bulbbul

فيلم الخوف Bulbbul من بين أفضل أفلام الرعب 2020 الصادرة ضمن أفلام الأكشن والمغامرات الهندية، Bulbbul. الذي تدور أحداث قصته في القرن الـ 19 ويُلقي الفيلم من خلال إطار يغلب عليه الرعب والإثارة الضوء على قضية زواج الأطفال. حيث تتزوج البطلة وتُدعى Bulbbul من رجل كبير وهي طفلة صغيرة. ويمر الزمن وتتحول هذه الطفلة لامرأة قاسية وغامضة وتشهد مدينتها حوادث قتل كثيرة للرجال.

فيلم الرعب Bulbbul من بطولة تريبتي ديمري، باولي دام وأفيناش تيواري وحصد تقييمات ما بين متوسطة ومرتفعة على عدة مواقع. على سبيل المثال Rotten Tomatoes الذي قيم الفيلم بنسبة 83% موقع IMDb كان تقييمه 6.6/10.

فيلم رعب هندي Bulbbul

5. Uncle Peckerhead

فيلم الرعب Uncle Peckerhead تدور أحداث قصته حول ثلاثة أشخاص وهم ماكس. جودي وميل الذين يقررون الاستقالة من عملهم وتكوين فرقة موسيقية والسفر لبدء أولى جولاتهم في مهنتهم الجديدة. بدأت الفرقة البحث عن شاحنة تقلهم لوجهتهم ويعثرون على شخص هو بيكيرهيد وهم لا يدركون حقيقته. وهو أنه أكل لحوم البشر يستمر كل ليلة في قتل وأكل الأشخاص لمدة 13 دقيقة عندما يحل منتصف الليل.

فيلم الرعب Uncle Peckerhead شارك في بطولته: شيت سيغل، ديفيد ليتلتون، جيف ريدل وروبي ماكاليستر. وحصد على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes و5.9/10 على IMDb.

فيلم Uncle Peckerhead

6. The Invisible man

فيلم الرعب The Invisible man صدر في عام 2020 في إطار من الرعب المبني على قصص أفلام الخيال العلمي ناقش قضية العنف المنزلي من خلال قصة السيدة سيسيليا التي تتعرض للتعنيف والمعاملة السيئة من حبيبها السابق. ولم يتوقف الأمر على ذلك بل قام حبيبها الذي يعمل في مجال الهندسة البصرية بتزييف عملية انتحاره من أجل تعذيبها كما يشاء ومن أجل أن يقنعها أنه أصبح رجلاً خفياً وتتعرض بطلة الفيلم لسلسلة من الأحداث العجيبة وفي النهاية تكتشف سيسيليا أن حبيبها هو وراء كل ما تتعرض له من أشياء غير مفهومة باستخدام مهاراته في الخداع البصري وقتلته بنفس الطريقة التي استخدمها لتعذيبها.

فيلم الرعب The Invisible man شارك في بطولته إليزابيث موس، أوليفر جاكسون وستورم ريد وحصد الفيلم تقييم 91% على Rotten Tomatoes و7.1/10 على IMDb و72% على Metacritic.

بالرغم من ميزانية الفيلم لم تتجاوز الـ 7 ملايين دولار إلا أنه حقق أرباحا كبيرة تجاوزت الـ 143 مليون دولار وحاز أيضاً على إعجاب وإشادة النقاد.

فيلم الرعب The Invisible man

7. Possessor

فيلم الرعب Possessor يندرج تحت فئة من بين أفضل أفلام الرعب المبنية على الخيال العلمي. وتدور أحداث قصته حول قاتلة هي تاسيا فوس. وهي تعمل لدى شركة و تقوم بالاستحواذ على الآخرين وتسخيرهم لطاعتها من أجل تنفيذ أعمال اغتياليه لكبار الشخصيات وذلك عبر استخدام تقنية زراعة الدماغ.

وتدور أحداث قصة فيلم الرعب في أجواء من التشويق والإثارة. يتعرض تاسيا في الواقع للضغط والإجهاد العقلي وينتهي بها الأمر عالقة داخل عقل أحد الأشخاص الذين تستحوذ عليهم وتجد نفسها معرضة للتدمير.

فيلم الرعب Possessor قام ببطولته كل من أندريا ريسبورو، شون بين، كريستوفر أبوت وتوبنس ميدلتون وحصد الفيلم تقييمات ما بين متوسطة ومرتفعة على مختلف المواقع؛ 94% على Rotten Tomatoes و3.5/5 على Vudu و6.5/10 على IMDb.

وأشاد النقاد بـ الفيلم وبطريقة كتابته وإخراجه وأيضاً بالوسائل المستخدمة من أجل إيصال فكرة الفيلم والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

فيلم Possessor

8. Host

فيلم الرعب Host الصادر عام 2020 تدور أحداث قصته عن فترة الحجر الصحي الخاصة بجائحة كورونا حول مجموعة مكونة من ستة أصدقاء يجتمعون عبر التطبيق الشهير زووم وخلال هذه المكالمة الجماعية يتعرض هؤلاء الأشخاص لسلسلة من الأحداث المرعبة والخارقة للطبيعة بعد سيطرة روح شيطانية عليهم جميعاً كانوا استدعوها عن طريق الخطأ خلال جلسة تحضير أرواح عبر الأنترنت ويفقد البعض منهم حياته.

فيلم الرعب شارك في بطولته هيلي بيشوب، جيما مور، كارولين وارد وإيما لويزويب وحصل على تقييم 100% على Rotten Tomatoes و73% على Metacritic و6.5/10 على IMDb.

استغرق تصوير الفيلم في الحقيقة 3 أشهر أثناء فترات الحظر الصحي والإغلاق وحاز على إعجاب النقاد، وقع اختيار مجلة تايم الأميركية عليه لإدراجه من ضمن قائمة أفضل 17 فيلماً يستحقون المشاهدة.

قد يهمك أيضاً: أفضل 30 فيلم كوميدي 2020: فكاهيّة مضحكة ومُسلية

فيلم Host

9. Relic

فيلم الرعب Relic من بين أفلام الخوف الذي ينتمي لفئة أفلام الرعب النفسية وصدر في عام 2020، وتدور أحداث قصته في إطار من التشويق حول سيدة هي كاي وابنتها سام اللتان يذهبان لمنزل قديم لرعاية والدتها المريضة. التي تعاني من الكثير من المشكلات النفسية. وتبدأ السيدة وابنتها يشاهدان كيان أسود في الظلام و يخوضان سلسلة من الأحداث المرعبة.

فيلم الرعب Relic من بطولة إيملي مورتيمر، روبين نيفن وبيلا هيثكوت وأشاد النقاد بأحداث الفيلم ومشاهده التي تتسم بالرعب في منزل الأم الريفي القديم الذي يسيطر عليه كيان شرير.

فيلم الرعب تم تقييمه على موقع Rotten Tomatoes 92% و6/10 على IMDb و77% على Metacritic.

فيلم الرعب Relic

10. The curse Of Audrey Earnshaw

صدر فيلم الرعب الكندي The curse Of Audrey Earnshaw في عام 2020 وتدور أحداث قصته حول سيدة وابنتها يعيشان في قرية صغيرة تتعرض لوباء قاتل يفتك بالحيوانات والمحاصيل وتتعرض الأم وابنتها للاتهام من قبل أهل القرية انهم يمارسون طقوس السحر وأنهم السبب وراء الدمار والخراب الذي لحق بقريتهم.

فيلم الرعب الكندي من بطولة الفيلم جيسيكا رينولدز، كاثرين ووكر، جاريد أبراهامسون وهنا أندرسون وحصل الفيلم على نسبة 78% على موقع Rotten Tomatoes و4.8/10 على IMDb.

وحاز الفيلم في الحقيقة على إعجاب النقاد بشكل كبير وأشادوا بالأداء القوي للمثليين وسياق الأحداث الذي يدور في إطار من الرعب والتشويق.

فيلم الرعب The curse Of Audrey Earnshaw

أفلام الرعب ذات الصلة في هذا المقال هي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!