أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية

إذا كنت واقعاً في الحب، أو على وشك دخول علاقة عاطفية جديدة، قد تجد لديك الرغبة في مشاهدة أفلام رومانسية مصرية، حيث تنتابك تلك العواطف والمشاعر المدهشة التي تجعل دموعك تنهمر مع كل مشهد رومانسي، وتزداد لديك الرغبة في مشاهدة المزيد والمزيد من الأعمال الرومانسية وكأنها تعبر عما بداخلك، أو تعلمك كيفية التعبير عن مشاعرك للطرف الآخر بطريقة جريئة.

أفلام رومانسية مصرية

تعد الأفلام الرومانسية من أكثر الأنواع التي يفضلها الجمهور إلى جانب الإثارة وأفلام الأكشن، وهذا ما تكشف عنه محركات البحث في السنوات الأخيرة.

وتعتمد معظم الأفلام الرومانسية على فكرة الوقوع في الحب من أول نظرة أو تحول مشاعر الكره والرفض إلى الحب والتعلق الشديد أو التضحية من أجل من تحب، وغالباً ما تكون النهايات سعيدة لتجنب غضب المشاهدين.

وفيما يلي نستعرض لكم أفضل 10 أفلام رومانسية تنتمي للسينما المصرية شارك في تجسيدها أبرز النجوم والنجمات، فإلى السطور القادمة:

1. (2007) فيلم تيمور وشفيقة

يعد من أشهر ثنائيات السينما المصرية في عالم الرومانسية، من بطولة النجم أحمد السقا والفنانة المميزة منى زكي وهو من إخراج المخرج خالد مرعي.

فيلم رومانسي مصري يجسد قصة حب رائعة بين “تيمور” و”شفيقة” اللذين يعيشان بجوار بعضهما في نفس العقار منذ صغرهما ومرتبطين ببعضهما.

عندما يصبح “تيمور” ضابطاً متخصصاً في حراسة الوزراء و”شفيقة” المتفوقة في دراستها تصبح وزيرة للبيئة، ويشاء القدر أن يكلف “تيمور” بالحراسة الشخصية لـ “شفيقة” ويتعرضان للكثير من المواقف والخلافات بينهما، حتى تتعرض “شفيقة” لحادث خطف خطير أثناء تواجدها في الخارج مع وزراء من مختلف البلدان ويقوم “تيمور” بإنقاذها.

حصد الفيلم المصري تيمور وشفيقة على تقييم 5.8/10 على موقع التقييمات الأعمال السينمائية IMDB

2. (2007) فيلم عمر وسلمى

فيلم مصري، يتكون هذا العمل من 3 أجزاء، إلا أنه ينصح بمشاهدة الجزء الأول إذا أردت جرعة رومانسية مكثفة ومغلفة بالطابع الكوميدي الشبابي والحديث.

مقالات ذات صلة

قصة الفيلم الرومانسي تدور حول “عمر” الشاب الثري صاحب العلاقات النسائية المتعددة، حتى يقابل “سلمى” الفتاة الصلبة في الجامعة، والتي ترفض محاولاته للتعرف عليها حتى تقع في حبه بعدما يتعرض للضرب من أجلها، وبعد مواقف كثيرة بينهما تشمل الحب والخلافات يقرر الزواج منها.

أما الجزء الثاني والثالث، فيرصدان شكل حياتهما بعد الزواج وإنجاب طفلتين والمشاكل التي يتعرضان لها في ظل الحياة الروتينية ورغبة “عمر” في التجديد.

فيلم الرومانسية من بطولة الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين والنجم الراحل عزت أبو عوف والفنانة ميس حمدان وهو من إخراج أكرم فريد.

حصل الفيلم الرومانسي “عمر وسلمى” على تقييم متواضع من IMDB حيث حصل على 5.0/10 فقط.

برومو فيلم عمر وسلمى

3. (1965) فيلم أغلى من حياتي

فيلم رومانسي مصري رائع مستوحى من “الشارع الخلفي” الذي قدمه فاني هيرست وهو من إخراج عز الدين ذو الفقار، يروي قصة حب بين “أحمد ومنى” منذ صغرهما، حتى يكبرا ويتقدم للزواج منها، إلا أنه يصطدم برفض والدها الذي يريد زواجها من رجل آخر.

بعد شعور أحمد باليأس الشديد قرر ترك البلاد والسفر إلى الخارج، وفي رحلة عمله يقرر الزواج من ابنة المدير، وينجب منها طفلين، ثم يعود إلى مصر، ويتفاجأ بأن حبيبته “منى” لا زالت ترفض الزواج من أجل حبها له، الأمر الذي يدفع “أحمد” إلى الزواج منها سراً.

شارك في بطولة الفيلم المصري الفنان الراحل صلاح ذو الفقار والنجمة الراحلة شادية إلى جانب حسين رياض ومديحة سالم وآخرين.

أفلام رومانسية مصرية، فيلم أغلى من حياتي
أفلام رومانسية مصرية، فيلم أغلى من حياتي

4. (1980) فيلم حبيبي دائماً

من بين الأفلام الرومانسية التي تسببت في بكاء المشاهدين، يناقش قصة حب “فريدة وإبراهيم” ولكنها لم تكتمل فينشغل “إبراهيم” بعمله كطبيب مجتهد ومميز، بينما تتزوج “فريدة” من رجل ثري، وتسافر معه إلى فرنسا، ولكنها تعيش حياة حزينة رغم الثراء الفاحش الذي تتمتع به مع زوجها.

ومع تفوق “إبراهيم” في مجال الطب لا ينسى أبداً حبه لـ “فريدة”، التي بدورها تنفصل عن زوجها، وتقرر العودة إلى مصر وبعدما يراها “إبراهيم” يفرح بشدة، ولكن سعادته لن تكتمل بسبب خبر صادم يخص “فريدة”.

فيلم الرومانسية “حبيبي دائماً” بطولة النجم الراحل نور الشريف والنجمة بوسي، وشاركهما الفنان الراحل سعيد عبد الغني إلى جانب النجمة سوسن بدر.

حبيبي دائماً فيلم رومانسي مصري
حبيبي دائماً فيلم رومانسي مصري

5. (2005) فيلم أبو علي

إذا كنت تبحث عن أفلام رومانسية مصرية، فهذا الفيلم يعد أحد الخيارات المتاحة أمامك، من بطولة النجم كريم عبد العزيز والفنانة منى زكي وانتصار وخالد الصاوي وطلعت زكريا، قام بتأليفه بلال فضل، وأخرجه أحمد نادر جلال.

فيلم رومانسي مصري تتمحور قصته حول شخصية “حسن” الذي يعاني من الفقر، بينما هو المسؤول عن أسرته، فيضطر إلى دخول مجال الأعمال المشبوهة، ويسرق قطعة آثار مع صديقه، وفي أثناء محاولتهما الهروب يقابل “سلمى” فيطلب منها توصيلهما بسيارتها ومن هنا تتصاعد الأحداث، وتتورط “سلمى” مع “حسن” في الكثير من القضايا، ويصبحان مطلوبين للعدالة، وفي أثناء هروبهما يقعان في حب بعضهما.

فيلم كوميدي رومانسي تم تقييمه على IMDB بـ 6.5/10

أبو علي فيلم رومانسي مصري
أبو علي فيلم رومانسي مصري

6. (1960) فيلم نهر الحب

فيلم رومانسي رائع مستوحى من قصة ليو تولستوي تسمى “آنا كارنينا”، شاركت في بطولته الفنانة الراحلة فاتن حمامة والنجم الراحل عمر الشريف إلى جانب زكي رستم، وقام بإخراجه عز الدين ذو الفقار.

تدور أحداث الفيلم المصري حول الفتاة “نوال” التي تعيش رفقة شقيقها المحامي “ممدوح” حيث يقوم الأخير باختلاس مبلغ مالي من أحد موكليه فيصل الأمر إلى مديره وبدلاً من الإبلاغ عنه يقوم بابتزازه حتى يتزوج شقيقته “نوال” التي بدورها تضطر إلى الموافقة حتى لا يدخل شقيقها السجن.

تمر الأيام، وتصبح الحياة أصعب على “نوال” التي ترزق بطفل من زوجها أطلقت عليه اسم “هاني” ثم تتجه إلى الصعيد لكي تزور شقيقها وهناك تقع في حب “خالد” فتزداد الأحداث سخونة، وتتجرأ لطلب الانفصال عن زوجها الذي بدوره قام بطردها، وحرمها من ابنها.

بعد طردها من المنزل ذهبت “نوال” برفقة “خالد” إلى لبنان وبتواجدهما معاً تم التقاط صور لهما، ووصلت إلى زوجها في مصر الذي بدوره يبتزها حتى لا تسأل مجدداً عن ابنها “هاني” أو يقوم بحبسها بتهمة الخيانة والزنا.

وتتلقى “نوال” صدمة جديدة باستشهاد “خالد” في حرب 1948 ليتحقق ما أراد زوجها حيث يقوم بتطليقها، ولكنه رفض منحها ابنها فتقرر “نوال” الانتحار.

7. (1957) فيلم رد قلبي

يعتبر واحداً من أكثر الأفلام الرومانسية شهرة على الإطلاق، شارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم شكري سرحان ومريم فخر الدين وهند رستم، وقام بإخراجه عز الدين ذو الفقار.

أحداث الفيلم الرومانسي تدور حول الشاب “علي” الذي يعاني من الفقر الشديد، ويقوم والده برعاية الحدائق الخاصة بالأسرة المالكة، تلك الأسرة لديها ابن أمير مغرور وابنة جميلة تدعى الأميرة “إنجي” التي يعشقها “علي” منذ صغرهما.

تمر الأيام، وينجح “علي” في دخول كلية الشرطة، فيبدأ التقرب أكثر من “الأميرة إنجي” حتى يكتشف شقيقها الأمر، فيخبر والده بما يحدث وبدوره يرفض زواج “علي” من “إنجي” ويقوم بطرد والد “علي” من العمل، بينما توافق “الأميرة إنجي” على الارتباط بأمير بتوصية من والدها حيث أقدمت على هذه الخطوة حتى تحمي “علي” من شر والدها وغرور أخيها.

وتتسارع وتيرة الأحداث، ويتعرف “علي” على راقصة جميلة تدعى “كريمة” تقع في حبه وهو لا يبالي بسبب قلبه المحطم حيث شعر بخيانة “الأميرة إنجي” له، ثم يتضح له بعد ذلك أن “إنجي” لم تقم بخيانته، وأنها ما زالت تحبه ووافقت على الارتباط بالأمير لكي تحميه.

اقرأ أيضا: أفضل أفلام محمود عبد العزيز: أجمل 40 عملاً سينمائياً للنجم المصري

ملصق فيلم رد قلبي من أجمل أفلام رومانسية مصرية
ملصق فيلم رد قلبي من أجمل أفلام رومانسية مصرية

8. (1952) فيلم لحن الخلود

فيلم دراما وموسيقى، شارك في بطولته المطرب والممثل الراحل فريد الأطرش إلى جانب النجمة الراحلة فاتن حمامة ومعهما الفنانة الراحلة ماجدة والنجمة مديحة يسري، قام بتأليفه الكاتب هنري بركات وهو من قام أيضا بإخراجه، كما شارك في الكتابة يوسف عيسى.

تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول مطرب اسمه “وحيد” يتولى رعاية فتاتين هما ابنتا أحد أصدقائه الذي توفى وتركهما مع شقيقهما الفاسد، إلا أنه يتفاجأ بوقوع فتاة منهما في حبه، ولكنه يتزوج من قريبتهما التي تعيش في نفس المكان معهما، الأمر الذي يصيب الفتاة التي تحبه بأزمة نفسية، وتسير الأحداث في إطار من الرومانسية الحزينة.

9. (1944) فيلم غرام وانتقام

يعد من أبرز أفلام الرومانسية في مصر، شارك في بطولته الفنان الراحل أنور وجدي والمطربة أسمهان، قام بتأليفه وإخراجه النجم الراحل يوسف وهبي وهو مستوحى من مسرحية “السيد” لكورني.

قصة الفيلم تتمحور حول مطربة معروفة تدعى “سهير” تقع في حب شخص غني يدعى “وحيد عزت” وتترك الشهرة والغناء بسببه، إلا أنها تفقده إلى الأبد بعدما يتعرض للقتل بسبب رصاصة مجهولة، ويبدأ التحقيق في القضية حيث تشير أصابع الاتهام إلى موسيقار يدعى “جمال حمدي” ولكن لا توجد أدلة على قتله وحيد عزت.

المطربة المعتزلة سهير تلجأ إلى حيلة لمعرفة الحقيقة حيث تقوم بإغراء الموسيقار، وتستدرجه في الحديث حتى يعترف لها أنه قام بقتله انتقاماً منه على ما فعله بشقيقته، وعلى الفور يتم الإمساك به، ويعلم حينها أن سهير قامت بخداعه، ولكنها تخبره فيما بعد أنها تحبه ثم يتم إطلاق سراح الموسيقار، ويعقد زفافه على سهير، إلا أنها تموت يوم الزفاف.

ومن الأمور الغريبة التي مر بها هذا الفيلم الرومانسي، هو وفاة الفنانة أسمهان في ظروف غامضة قبل استكماله لذا لجأ يوسف وهبي إلى فنانة بديلة لتمثيل عدة مشاهد متبقية بدلاً من المطربة الراحلة.

10. (1978) فيلم رحلة النسيان

يعتبر من أجمل أفلام رومانسية مصرية، شاركت في بطولته النجمة نجلاء فتحي إلى جانب الفنان الراحل محمود ياسين، بالإضافة إلى الفنانة هويدا والفنانة تهاني راشد.

فيلم مصري تدور أحداثه حول فتاة تدعى “ميرفت” تقرر الانفصال عن خطيبها الذي لا يملك المال اللازم للتجهيز لزواجهما، إلا أنه بعد سنوات يستطيع تحقيق النجاح في مجال الكتابة، حينها يقابل “هالة” التي يقع في حبها، ولكنها ترفض حبه لها كونها لا زالت متعلقة بزوجها الذي استشهد في الحرب بعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، وعندما يعلم بالأمر يزداد حبه لها، ويقرر فعل المستحيل للزواج منها.

رحلة النسيان فيلم رومانسي مصري

اقرأ أيضا: 32 فيلماً من أجمل أفلام يحيى الفخراني

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى