أفلام ومسلسلات

أجمل 10 أفلام رومانسية هندية ممتلئة بالعاطفة والشغف والحب

نحتاج من وقت لآخر إلى أفلام رومانسية هندية، نقضي معها سهرة ممتعة مع قصة عاطفية ودراما مؤثرة وأداء تمثيلي راق، فالبعض يعتبر أفلام بوليوود هي المنافس الأول للسينما في هوليوود، رغم أن السينما الهندية تقدم أفلاماً تجارية مُستهلكة طوال الوقت.

أفضل 10 أفلام رومانسية هندية

ساهم الإنتاج الغزير الذي قد يصل إلى ألف فيلم بالعام الواحد في جعل بوليوود محط أنظار العالم، خاصة الأعمال السينمائية التي تمتاز بالدراما والاستعراضات وقصص الحب الأسطورية الممزوجة بالأغاني الهندية المميزة.

لذا نقدم قائمة تحتوي على أهم 10 أعمال سينمائية رومانسية قدمتها بوليوود لنا:

1. فيلم (2013) Aashiqui 2

فيلم رومانسي غنائي تم إصداره عام 2013، تقييمه على موقع Imdb العالمي 7 من 10، أما على موقع Rotten Tomatoes جاء تقييمه بـ 64%

كتب فيلم بوليوود شغوفتا رفيق، وأخرجه موهيت سوري، من بطولة الثنائي أديتيا روي كابور، شرادها كابور ومعهما النجم شاد راندهاوا.

الفيلم الهندي يطرح الكثير من التساؤلات حول الحب والكره وعلاقتهما بنجاح الإنسان أو فشله، من خلال قصة حب وُلدت بالصدفة بين مطرب اسمه راهول، شهرته ونجاحه مرهونان بتوقفه عن الإسراف في شرب الخمور، يقابل البطل الفتاة الطموحة والكادحة أروهي التي تعمل نادلة في حانة بمدينة غوا.

يعدها راهول بأن يساعدها، لكي تصبح مطربة مشهورة مثله، فيسافران إلى مدينة مومباي، ويتعرضان للكثير من النزاعات والخلافات داخل عالم الشهرة والأضواء.

2. فيلم (2017) Mubarakan

فيلم كوميدي رومانسي تم عرضه عام 2017، تقييمه 5.6 من 10 على موقع Imdb العالمي، أما على موقع Rotten Tomatoes فالتقييم 56%.

كتب العمل روبيندر تشهال، أخرجه أنيس بازمي، من بطولة إليانا دي كروز، أرجون كابور والنجم الكبير أنيل كابور.

تدور أحداث الفيلم الهندي عن التوأمين المختلفين، شاران الذي ترعرع في مدينة بنجاب بالهند، كاران الذي كبر في لندن، وتربى على الطريقة الغربية، هذا الاختلاف يضعهما في ورطة بسبب اختيار الزوجة، حيث يحب كاران فتاة اسمها سويتي، بينما شاران يختار نفيسة ويرتبط بها.

العائلة ترفض زواج كاران من سويتي، وتُصر على زواجه من فتاة اسمها بنكل تنتمي لإحدى العائلات الأرستقراطية الغنية، يقنعهم كاران بأن يتزوجها شاران، ويتزوج هو من حبيبته، فتوافق العائلة مما يضع شاران في موقف لا يُحسد عليه بسبب حبه لنفيسة.

3. فيلم (2005) Maine Pyaar Kyun Kiya

فيلم دراما يجمع بين المغامرة، الكوميديا والرومانسية، تم إنتاجه عام 2005، تقييم العمل 5.6 من 10 على موقع التقييمات الشهير Imdb.

بطل الفيلم الهندي هو النجم الكبير سلمان خان والجميلة كاترينا كيف، سيناريو وحوار أنوراغ باسو، إخراج ديفيد دهاوان.

قصة فيلم بوليوود تدور حول الطبيب العاطفي سمير الذي تقع في غرامه كل المريضات، فهو لديه سحر لا يقاوم، رغم أنه أعزب، لكنه يكذب عليهم، ويخبرهم أنه متزوج، يتعرف سمير على الفتاة سونيا، ويقع في عشقها، لكن كذبة زواجه تجعله يقع في ورطة، حيث تريد سونيا التعرف على زوجته.

فيضطر سمير للاستعانة بالسيدة نينا لتدعي أنها زوجته، وأقاربها ليدعوا أنهم أبناؤه، فيصبح لديه أسرة مزيفة، أيضاً يخلق سمير قصة خلاف مع زوجته، وأنهما سينفصلان حتى يقنع سونيا بالزواج منه، إلا أن الأمور تحتدم عندما تزور والدة سمير منزله، وتجد نينا وتتعرف عليها، فترفض بتعنت طلاقه منها؛ مما يجعله بالنهاية يضطر لكشف حقيقة كذبته للجميع.

Maine Pyaar Kyun Kiya من أفلام رومانسية هندية

4. فيلم (2018) Love Sonia

فيلم رومانسي عن قصة حقيقة تم عرضه عام 2018، حصل على تقييم 7.4 من 10 على موقع Imdb و74% على موقع Rotten Tomatoes.

أخرج فيلم بوليوود تبريز نوراني وكتبه تيد كابلان، قام بالبطولة مرينال ثاكور، أبهيشيك باراتي والنجمة الجميلة ريا سيسوديا.

فيلم هندي يدور حول محاولات البطلة سونيا المُستميتة من أجل أن تنقذ أختها من بعض بائعي الهوى والبغاء، بعدما اضطر والدها إعطاءها لهؤلاء الماجنين من أجل الحصول على المال، مما جعل ابنته الأخرى تعاني وهي تحاول إصلاح خطأ أبيها.

5. فيلم (2018) October

فيلم دراما رومانسي تم عرضه بدور العرض عام 2018، حاز على تقييم 7.5 من 10 على موقع Imdb و93% على موقع Rotten Tomatoes.

من بطولة فارون داوان، جيتانجالي راو والجميلة بانيتا ساندو، للمؤلف جوهي شاتورفيدي والمخرج شوجيت سيركار.

إذا كنت من محبي مشاهدة أفلام رومانسية هندية، فهذا الفيلم بالتحديد مناسب لك، تتمحور أحداث الفيلم حول دان الذي يعيش في عزلة وانطوائية داخل فندق مع بعض الأصدقاء، يقضون مع بعضهم أوقاتاً تجمع بين الفرح والحزن، حتى يقابل شايولي وهي متدربة جديدة بالفندق، فيقترب منها دان ويتودد لها، ثم تنشب بينهما قصة حب تحمل لحظات بهجة، أمل، انكسار وألم.

6. فيلم (2001) Rehnaa Hai Terre Dil Mein

فيلم رومانسي مؤثر تم إنتاجه عام 2001، تقييمه مرتفع بلغ 7.6 من 10 على الموقع الشهير Imdb، كتبه وأخرجه جوثام مينون، أما الأبطال فهم سيف علي خان والنجم مادهافان والجميلة ضيا ميرزا.

فيلم بوليوود يقدم حبكة درامية منتشرة جداً بالأفلام الهندية، عن صراع بين شابين على فتاة، حيث يحاول البطلان راجيف ومادي الفوز بقلب آر مادهافان، فتحاول البطلة أن تختار من تعطيه قلبها، في حين يمتلك كلا منهما مقومات خاصة وساحرة، إلا أن الحرب الشرسة بينهما تزداد حدتها عندما يعلم مادي أنه المنافس الأضعف بسبب مميزات راجيف، فمن هو سعيد الحظ الذي ستختاره البطلة ليكون شريك حياتها؟

7. فيلم (2017) Raabta

فيلم هندي يمزج بين الرومانسية والفانتازيا تم عرضه عام 2017، تقييمه على موقع Rotten Tomatoes وهو 59%، أما على موقع Imdb فقد حقق 4.7 من 10.

الفيلم الرومانسي من بطولة الراحل سوشانت سينغ راجبوت والجميلة كريتي سانون وضيف الشرف ديبيكا بادكون، كتب الفيلم سيدارت جاريما، وأخرجه دينيش فيجان.

من أجمل أفلام رومانسية هندية بالقائمة، حيث تدور قصة هذا العمل حول الشاب شيف، يقابل البطل الفتاة سايرا في لندن، فيتواعدان ومع مرور الوقت يتعلقان ببعضهما أكثر، حتى يظهر شاب وسيم وغني يدعى زاك، لكن سرعان ما يتضح أنه سيكوباتي، ويؤمن بأن سايرا ملكه، وأنها كانت حبيبته منذ العصور الوسطى، حتى إنه يخطفها ويجعلها تخضع لتجارب للسفر عبر الزمن للماضي.

تتحول سايرا وكذلك زاك وشيف إلى شخصيات بدائية تتصارع للبقاء، فتكتشف سايرا أنها تحب شيف حتى بذلك العصر، فيتصارع شيف مع زاك، وينتصر عليه ويفوز بحب سايرا.

8. فيلم (2017) Jagga Jasoos

فيلم غنائي استعراضي تم طرحه بدور العرض عام 2017، تقييم الفيلم 6.3 من 10 على موقع Imdb و65% على موقع Rotten Tomatoes.

تأليف وإخراج أنوراغ باسو، بطولة النجم الموهوب رانبير كابور، ساسوانا تشاترجي والجميلة كاترينا كيف.

يعرض الفيلم الهندي قصة حياة الطفل اليتيم جاغا وأبيه بالتبني توتي، يُرسل جاغا لمدرسة داخلية وهو صغير، مع كل عيد ميلاد يتلقى شريط فيديو من والده، ينضج جاغا ويصبح شابا يافعا، ذات يوم يسمع خبر غير حقيقي عن وفاة والده، فيقرر أن يخوض رحلة ممتعة ومثيرة ومُفعمة بالغناء والرومانسية مع البطلة شروتي من أجل البحث عن والده.

Jagga Jasoos فيلم هندي رومانسي
Jagga Jasoos فيلم هندي رومانسي

9. فيلم (1981) Silsila

فيلم رومانسي من أفلام الثمانينات التي شهدت سطوع بريق الأسطورة أميتاب باتشان، حيث يقوم بالبطولة مع جايا باتشان وشاشي كابور، من تأليف وإخراج ياش تشوبرا، تقييم الفيلم 7.3 من 10 على موقع Imdb العالمي.

يعتبر فيلم بوليوود أيقونة كلاسيكية هندية شهدت نجاحاً طاغياً على مر العصور، يروي قصة تضحية قبل أن تكون حباً، فعندما يقرر الشقيقان شيكار وأميت الزواج من الفتاتين شوبها وشاندني، يقيمان حفل زفاف واحد.

إلا أن القدر يدمر لهما كل الخطط، حينما يلقى شيكار مصرعه في حادث طائرة، فيضطر وقتها أميت أن يعوض حبيبته شوبها، رغم حبه لشاندني، ويظل بجانب الاثنين يمدهم بالحب والحنان.

Silsila فيلم هندي رومانسي

10. فيلم (2018) Manmarziyaan

آخر فيلم معنا بقائمة أفضل أفلام رومانسية هندية، ينتمي لفئة الكوميديا الرومانسية المُفعمة بالبهجة والغناء، تم إصداره عام 2018، تقييم العمل 6.9 من 10 على موقع Imdb الشهير و71% على موقع Rotten Tomatoes.

أخرج الفيلم الهندي أنوراغ كاشياب، وكتبه كانيكا ديلون، من بطولة تابسي بانو، أبهيشيك باتشان ابن أميتاب والنجم الصاعد فيكي كوشال.

تدور قصة الفيلم الرومانسي حول رومي التي تتمنى الزواج من فيكي، لكن فيكي يريد أن يظل أعزب؛ لأنه يخشى من التزامات الحياة الزوجية، في نفس الوقت تحاول عائلة رومي الضغط عليها من أجل الزواج من شاب آخر، فتعيش رومي في صراع بين شخص تحبه لا يريد الزواج منها وشخص لا تحبه، لكنه يتمنى أن تصبح زوجته.

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى