أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام سرقة بنوك: سطو ومطاردة وتخطيط محكم

تعتبر أفلام الأبطال الخارقين وأفلام المافيا وحروب العصابات، وفئة أفلام المخابرات والجاسوسية جنباً إلى جنب مع أفلام سرقة البنوك من نوعية الأفلام السينمائية ذات الإقبال الكبير من قبل محبي السينما العالمية. حيث تؤثر نوعية هذه الأفلام على خوف وقلق المشاهد والترقب لما سيحدث فيما بعد. تعتمد هذه الأفلام على التخطيط الجيد من قبل منفذي عمليات السطو كما يشكل جانب السيطرة والتحكم من قبل أصحاب البنوك ذات أهمية قصوى لدى الجمهور. وهو الذي ينتظر كيف سيتمكن منفذي السطو من فك هذه الشفرات المحكمة.

كما تعطي السيطرة من ناحية جهاز الشرطة أمراً مثيراً للغاية بالنسبة للمشاهد. لأنه يضيف حالة من المغامرة والإثارة داخل الفيلم. علاوة على ذلك تنوع قصص الأفلام بين الكوميديا والرومانسية. ولهذا نقدم لك في هذا التقرير مجموعة بارزة من الأفلام السينمائية المتميزة الخاصة بسرقة البنوك.

أفضل أفلام سرقة البنوك في السينما العالمية

1- (1991) Point Break

تدور أحداث قصته حول “جوني” وهو عميل سابق في جهاز المخابرات الأمريكية. لكن يعود إلى العمل من جديد حتى يتمكن من القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص قامت بالسطو على أحد البنوك الأمريكية وكان أفراد العصابة يرتدون قناعاً ملصقاً به صورة لأحد رؤساء أمريكا.

فيلم Point Break

2- (The Town (2010

تم عرض فيلم البلدة The Town، لمدة عشر سنوات متواصلة في دور العرض السينمائية، ويمثل واحدا من أشهر الأفلام البوليسية الأمريكية، التي تناولت عمليات السطو على البنوك، تم اقتباس قصة الفيلم من رواية أمير اللصوص، وتدور أحداثه حول عصابة متخصصة في سرقة البنوك تخطط لسرقة أحد بنوك مدينة بوسطن، وتمكنوا من وضع خطة جبارة حتى تتم عملية السطو بنجاح بدون أن يتركوا أي أثر لهم حتى نجحوا في تنفيذ العملية، وبدأوا في تنفيذ عمليات سطو جديدة لكنهم في النهاية يقعون تحت قبضة الشرطة ويتم القبض عليهم.

فيلم The Town

3- 30 Minutes or Less

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام سرقة البنوك، تم طرح فيلم 30 Minutes or Less، في دور العرض السينمائية عام 2011، دمج الفيلم بين المغامرة الشيقة والكوميديا الساخرة، تدور أحداثه حول طاهٍ في مطعم بيتزا، يتم اختطافه من قبل شابين، يقومان بربط حزام ناسف على جسده كوسيلة لإجباره على تنفيذ السطو معهما، شارك بالتمثيل في هذا الفيلم مجموعة رائعة من النجوم من بينهم: عزيز أنصاري، وشارك أيضاً جيسي آدم، ومايكل بينا وغيرهم.

إعلان فيلم 30 Minutes or Less

4- The Bank Job

تم اقتباس قصة هذا الفيلم من واقعة حقيقية حدثت بالفعل، ولهذا السبب فإنه أحدث ضجة كبيرة بين الناس مما زاد من إقبال الجمهور على مشاهدته. وقد شهد أحد البنوك بالعاصمة البريطانية لندن، أحداث هذه العملية. تدور أحداث قصة فيلم The Bank Job، حول مهندس سيارات يواجه الكثير من التهديدات عن طريق صديق له من قبل بعض الأشخاص ذات النفوذ الواسع في المدينة. وفي نفس الوقت مدين لهم بالمال.

تم إجباره على تنفيذ عملية السطو في مقابل سلامة أسرته. وبعد تفكير عميق نفذ العملية بمساعدة مجموعة من الأشخاص من بينهم صديقة له كانت تحاول العثور على مستندات هامة تخص عصابة مختلفة. لكن شعر بالذنب وقام بإبلاغ الشرطة وساعدهم في القبض على باقي أفراد العصابة.

فيلم The Bank Job

5- Flypaper

تدور أحداث قصة فيلم Flypaper حول شخصية شاب هو تريب، في الحقيقة يتواجد الشاب في أحد المصارف. وينتهي اﻷمر به رهينة لفريقين قاما بالتخطيط والسطو المسلح على مصرف بنفس التوقيت الذي تواجد به بالصدفة في ذلك البنك. كما يحاول الشاب تريب في تلك اﻷحداث حماية وكسب ود موظفة تدعى كيتلين تلك الفتاة التي يهواها قلبه دون الإفصاح عن ذلك.

يعد فيلم Flypaper، أحد أبرز أفلام سرقة البنوك، التي تم تقديمها بشكل كوميدي، تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2011، تدور أحداث الفيلم حول شاب ذهب إلى البنك في اليوم الذي كان يتم التجهيز فيه من قبل عدد 2 من العصابات للسطو عليه، وخلال عملية السطو كان يساعد موظف البنك في إفشال العملية ومنع العصابة من استكمال السرقة، شارك بالتمثيل في هذا الفيلم الكثير من الممثلين من بينهم، جيفري تامبور، وباتريك ديمبسي، وآشلي جود وغيرهم.

فيلم Flypaper

6- Baby Driver

تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية عام 2017. وبعد عرضه اختير كأفضل فيلم سينمائي لذلك العام، حقق أرقام عالية من الإيرادات وصلت إلى 226 مليون دولار. كما تم ترشيح هذا الفيلم لجائزة الأوسكار. شارك بالتمثيل فيه نخبة كبيرة من بين النجوم، آنسيل إلجورت، وجيمي فوكس، وليلي جيمس، وغيرهم.

فيلم Baby Driver

7- Chaos

يصنف فيلم Chaos، بأنه واحد من بين أروع أفلام سرقة البنوك، فهو قدم جريمة السطو بشكل غامض مما أعطى الفيلم إثارة ومتعة بالغة لدى الجمهور. تدور أحداث قصة الفيلم حول لص، قام بالسطو على بنك من أجل سرقته وبعد العملية تطارده الشرطة وتقوم بحرق منزله، فور القبض عليه تبين أنه كان ضابط شرطة سابق تم إيقافه عن العمل.

هذا الفيلم من بطولة جيسون ستاثام وويسلي سنايبس وريان فيليب

فيلم Chaos

8- Die Hard with a Vengeance

نال فيلم Die Hard with a Vengeance شهرة واسعة وتقدير كبير من قبل نقاد الأعمال السينمائية. وتم تصنيفه بأنه أفضل أفلام سرقة البنوك، تدور أحداث قصته حول جون، الضابط الأمريكي الذي يخطط لتنفيذ عملية سطو، لكن الشرطة تلحق به للقبض عليه لكنها في نفس الوقت مجبرة على تنفيذ أوامره التي يأمر بها في ظل التهديدات المتواصلة بإحداث تفجيرات مدمرة في أماكن مختلفة.

فيلم Die Hard with a Vengeance

9- Going in Style

يضاف فيلم Going in Style، إلى قائمة أفلام سرقات البنوك الممتازة، حيث يعد مزيج بين الكوميديا الضاحكة والإثارة اللطيفة، تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2017. شارك بالتمثيل فيه مجموعة من بين نجوم السينما العالمية من بينهم النجم مُرجان فريمان، ومايكل كين، وغيرهم من النجوم. تدور أحداث قصته حول 3 أصدقاء مسنين قرروا أن ينفذوا عملية سرقة لأحد البنوك وما دفعهم إلى ذلك هو عدم قدرتهم على تسديد النفقات المالية الخاصة بهم. بعد أن تعرضوا للكذب من قبل الشركة التي كانوا يعملون بهم، ورفض إعطائهم مالاً بعد التقاعد. مما جعلهم يتدربون فترة طويلة على السرقة ويطلبون من بعض اللصوص مساعدتهم على التعلم.

فيلم Going in Style

10- Inside Man

تم طرح فيلم Inside Man عام 2006، وهو من بين الأفلام السينمائية ذات الإنتاج الأمريكي، شارك فيه نخبة كبيرة من النجوم من بينهم النجم دينزل واشنطن، وكليف أوين، وجودي فوستر.

تدور أحداث قصة الفيلم على إبراز دور الشرطة في إنقاذ الرهائن من بين يدي منفذي السطو داخل البنك.

فيلم Inside Man

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى