أفلام ومسلسلات

أفضل 6 أفلام صينية كوميدية

تقدم السينما الصينية باقة متنوعة من أفلام الكوميديا الرائعة التي نالت إعجاب وثناء المشاهدين من جميع بلدان العالم، حيث تتميز بتقديم أسلوب وثقافة مختلفين عما عن الأعمال التي تقدمها هوليوود وصناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في العادة، لذلك لتحظى بتجربة مشاهدة جديدة ومتميزة نستعرض في هذا المقال قائمة صغيرة لأفضل أفلام صينية كوميدية تستطيع مشاهدتها.

أفلام صينية كوميدية

1. فيلم Goodbye Mr. Loser

هو فيلم صيني صدر في عام 2015 يصنف كوميدي من إخراج بينغ دامو ويان فاي، تدور أحداث الفيلم حول شاب عاطل عن العمل يدعى شيا لوه يهوى العزف، يحضر حفلة زفاف تشيو يا في مجموعة أحداث مضحكة، الفيلم من بطولة ما لي، شين تنغ، يين زينغ، وانغ زهي، أي لون، سونغ يانغ.

أفلام صينية كوميدية Goodbye Mr. Loser
أفلام صينية كوميدية Goodbye Mr. Loser

2. فيلم Never Say Die

فيلم صيني كوميدي من إنتاج عام 2017 للمخرج تشانغ تشيو وسونغ يانغ، الفيلم مقتبس من كوميديا المسرح المشهورة والتي لها نفس الاسم، طبقا لما ورد عن صحيفة هوليوود ريبورتر يعتبر هذا الفيلم الكوميدي هو صاحب أعلى الإيرادات على الشباك الواحد.

تدور قصة الفيلم حول شاب يلعب الملاكمة يقوم بإنقاذ فتاة صحافية كان قد ضربها البرق، ثم يبدأ الاثنان العيش مع بعضهما في أدوار متناقضة الظاهر فيها ليس حقيقياً وهما يجتهدان من أجل التكيف، تستمر الأحداث وتقوى العلاقة بينهما، ويكشفان مؤامرة كبيرة تحدث في عالم الملاكمة.

الفيلم من بطولة ما لي، شين تنغ، أي لون، شيويه هاووين وتيان يو.

3. فيلم Lost on Journey

إذا كنت تبحث عن أفلام صينية كوميدية إليك هذا الفيلم صدر في عام 2010 من أعمال المخرج رايموند ييب، يعرض الفيلم صوراً واقعية للقضايا المنتشرة في المجتمع الصيني، ولكن بطريقة مسلية وإطار من الكوميديا، حيث يريد الجميع لم شمل أسرهم واحتفالات الصين في رأس السنة بطريقة فوضوية، هو بالفعل من أفضل أفلام الكوميديا التي يمكن أن تشاهدها.

تدور قصة الفيلم حول مجموعة شخصيات أولهم رجل أعمال متغطرس يمتلك ثروة كبيرة يدعى لي تشنجونغ، وهو يعامل الموظفين بشكل سيئ جدا، لديه عشيقة في السر تدعى ماني، والتي تريد قضاء رأس السنة الصينية معه في مدينة شيجياتشوانغ، لكنه يشعر أنه مجبر على العودة إلى مدينة مسقط رأسه تشانغشا ليحتفل مع زوجته ميلي وباقي أسرته ابنته وأمه.

عندما يصل لي المطار يجده مزدحماً جدا، ويجد أنه تم حجز مقعده في الدرجة السياحية عن طريق الخطأ، يجلس بجانب مسافر يدعى نيو جينغ وهو مهاجر للعمل ساذج في تصرفاته، تدور معه احداث كوميدية مضحكة، الفيلم من بطولة لي مان، تسوه شياو، شو زهينغ، وانغ باو تشيانغ.

فيلم صيني كوميدي Lost on Journey

4. فيلم Odyssey

يجمع هذا الفيلم بين الكوميديا والخيال العلمي صدر في عام 1995 في هونغ كونغ وهو مكون من جزأين، بطولة ستيفن تشو وإخراج جيفري لاو، الجزء الأول الأوديسة الصينية بعنوان صندوق باندورا والجزء الثاني أوديسة الصينية سندريلا، هو من أفضل الأفلام التي يمكنك مشاهدتها.

5. فيلم Kung Fu Hustle

هو فيلم كوميدي يتكلم عن العصابات التي تستخدم فنون القتال صدر في عام 2004، من أعمال المخرج والكاتب ستين تشو وهو المنتج إلى جانب أنه يلعب دور البطولة في الفيلم بالاشتراك مع يوين كيو، داني تشان، يوين واه، بروس ليونغ.

حقق الفيلم أعلى الإيرادات في البلاد عام 2005، وكان الفيلم العاشر من حيث الدخل الأعلى في الولايات المتحدة الأمريكية، حصل الفيلم على العديد من الجوائز من بينهم 6 جوائز هونغ كونغ و5 جوائز جولدن هورس.

6. فيلم Lost in Thailand

يندرج ضمن قائمة أفضل أفلام صينية كوميدية صدر في عام 2012، تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة رجال من الصين يسافرون إلى تايلاند، أحدهم سائح يريد استكشاف البلد واثنين من العلماء في تنافس يبحثان عن رئيسهما.

حقق الفيلم ما يزيد عن 200 مليون دولار أمريكي إيراد في شباك التذاكر؛ وبذلك أصبح الفيلم صاحب أعلى ربح على الإطلاق في الوقت الذي صدر فيه، يعتبر أول فيلم صيني يحقق أكثر من مليار يوان وهو بذلك تجاوز فيلم تيتانيك الذي حقق 975 مليون يوان خلال عشر سنوات.

فيلم كوميدي صيني Lost in Thailand

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى