أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم

دائما ما تحاول السينما التنبؤ بالمستقبل وتخيل ما ستؤول إليه المشاهد المُخيفة حول نهاية العالم، كما أن هناك فئة كبيرة من الجمهور بالعالم تبحث عن هذه النوعية من الأعمال السينمائية وتشاهدها، لذا نقدم لك اليوم 10 أفلام عن نهاية العالم.

هذه الأفلام تتميز بقصص مختلفة وتصورات خيالية عن المشهد الأخير على كوكب الأرض، سواء من خلال فيروس لعين قاتل أو كارثة كونية كحدوث زلازل أو هجوم كائنات فضائية على الكوكب وغيرها من السيناريوهات التي يلجأ لها المؤلفون بشكل متكرر مع التنوع في التفاصيل داخل كل عمل.

تتميز هذه الأفلام بكونها مُفعمة بالأحداث المشوقة، ولا يوجد مشاهد قد تشعرك بالملل، كما أنها تعتمد على فكرة البطولة الجماعية بالغالب، والتي تزيد من اندماج المُشاهد مع الأحداث والشخصيات مثل براد بيت أو ويل سميث وغيرهم.

أفضل أفلام عن نهاية العالم

سوف نقوم باستعراض أهم الأفلام من حيث الأعلى في التقييم على موقع التقييمات الشهير IMDB ومع الفيلم الأول:

1. فيلم Mad Max: fury road

من فئة أفلام أكشن ومغامرات، فيلم جنوني استخدم أسلوباً مبتكراً في تصوير المطاردات، وتم عرضه بدور العرض السينمائية عام 2015، وجمع إيرادات بلغت 374 مليون دولار، كما حصل على تقييم ممتاز على موقع Imdb وهو 8.1 من 10.

أخرج الفيلم جورج ميلر، قام بالبطولة Charlize Theron والنجم توم هاردي Tom Hardy والموهوب Nicholas Hoult.

تدور أحداث هذا العمل السينمائي الغريب حول شخص مُسيطر على المياه، يتعامل معه بعض المُغيبين كأنه آلهة حيث يختار الفتيات الجميلات وينجب منهن بالإكراه، كما أنه يستعبد الرجال الأقوياء، ويسحب دماءهم من أجل إمداد مملكته بالقوة.

تستطيع البطلة أن تهرب ومعها مجموعة من زوجات هذا السادي، فينضم لهن ماكس وتدور أحداث باقي الفيلم في مطاردة شرسة بين سيارتهم الهاربة وأسطول من سيارات الزعيم، بالإضافة لمناقشة الفيلم فكرة تدمير البيئة وندرة المياه بالعالم وتعرض حياة البشر للخطر.

من أفلام خيال علمي وأكشن Mad Max: fury road

2. فيلم Children of Men

واحد من أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم، فهو يجمع بين الإثارة ومشاهد الحركة التي تم تنفيذها بطريقة أقرب للواقعية، تم إنتاج الفيلم عام 2006، وحصل على تقييم جيد على الموقع الشهير IMDB وهو 7.9 من 10.

مخرج الفيلم هو ألفونسو كوارون، الأبطال هم Clive Owen، Michael Caine وJulianne Moore.

يتحدث موضوع الفيلم عن نهاية العالم عام 2027، بسبب وجود وباء خطير يمنع الأمهات من إنجاب الأطفال، مما يترتب عليه من نشوب حروب وصراعات بين البشر من أجل مواجهة الفناء والانقراض.

3. فيلم Dawn of the planet of Apes

فيلم خيال علمي شهير وناجح وهو الجزء الثاني من سلسلة أفلام كوكب القردة، تم إنتاج هذا الفيلم عام 2014، بلغت إيراداته 710 ملايين دولار، كما أن تقييماته عالية على موقع Rotten tomatoes حيث حصل على 90% وعلى موقع IMDb كان تقييمه 7.6 من 10.

الفيلم من بطولة Andy Serkis الذي قدم شخصية القرد سيزر، Gary Oldman وأيضا Jason Clarke ومن إخراج المُبدع مات ريفز.

يتناول الفيلم وهو أحد أشهر مجموعة أفلام عن نهاية العالم قصة حرب محتدمة بين القرد كوبا الذي يخون سيزر، ويطلق رصاصة عليه في محاولة لقتله لجعل عالم القرود يظنون أن البشر هم من قتلوه، فيسرق أسلحة القلة المتبقية من البشر، وينقض عليهم ومعه جيش من القرود المعدلة جينياً من الجزء الأول في حرب شرسة جميع الأطراف فيها خاسرون.

يعالج مالكوم سيزر، ويكشف له نوايا كوبا الخبيثة، فيسعى بكل مقدرته لإيقاف هذه الحرب وقتل كوبا بالنهاية وإنقاذ القليل من القرود والبشر.

اقرأ أيضا: أفضل 14 من أفلام هيو جاكمان نجم سلسلة X-Men إكس مان

Dawn of the planet of Apes

4. فيلم I Am legend

من فئة أفلام أكشن ومغامرات وخيال علمي، الفيلم ينقل صورة جديدة عن نهاية العالم تم عرضه بدور العرض السينمائية عام 2007، وحقق أرباح جيدة بلغت حوالي 585 مليون دولار، كما حصل على تقييم جيد على موقع IMDB وهو 7.2 من 10.

فيلم I am legend بطولة Will Smith ويل سميث وإخراج Francis Lawrence فرانسيس لورانس، يتمحور حول فيروس خطير يهاجم البشرية ويعرض حياتهم للخطر، فتقرر الحكومة عزل المُصابين عن الأصحاء، كما يقرر الطبيب روبرت نيفيل البقاء في المدينة بمفرده مع كلبته سمانتا.

بعد محاولات عديدة يستطيع البطل الحصول على المصل من جسد شخص ممسوخ بالفيروس، يعطي هذا المصل إلى أم وطفلها يظهرون بالأحداث، بينما يبقى روبرت يواجه خطر الكائنات المُصابة بالفيروس حتى يعطي مساحة آمنة للأم وطفلها للهرب ومعهم المصل لينقذوا من خلاله البشرية.

I am legend من أفلام نهاية العالم

5. فيلم World War Z

يصنف من فئة أفلام رعب وأكشن ومغامرة، من أفضل وأشهر الأفلام عن نهاية العالم معنا بالمقال، تم عرضه للجمهور عام 2013، وحقق نجاح كبير وجمع أرباح وصلت إلى 540 مليون دولار، كما حقق تقييم جيداً على موقع التقييمات IMDB وهو 7 من 10.

الفيلم قام ببطولته الممثل العالمي براد بيت Brad Pitt تحت إشراف المخرج مارك فورستر Marc Forster، كما أن هناك نية لتصوير جزء جديد منه.

هذا العمل السينمائي يقدم رؤية مختلفة ودرامية عن كائنات الزومبي، حيث استفحل الفيروس المُسبب لهذا المرض بالعالم، ما عدا دولة فلسطين المحتلة على يد إسرائيل، حيث يقرر البطل جيري الذهاب إلى هناك ومحاولة البحث عن علاج سريع لهذا الفيروس الموحش.

بالفعل يصل جيري إلى علاج فعال يجعله يتحاشى أي سبيل لشعور هذه الكائنات النصف حية ونصف ميتة به، من هذا المنطلق تبدأ شركة الأدوية في إنتاج هذا العقار وإنقاذ ما تبقى من العالم البشري بعد انهياره.

إعلان فيلم World War Z

6. فيلم Oblivion

فيلم يندرج تحت تصنيف أفلام مغامرات وأكشن وخيال علمي، تم إصداره عام 2013 وحقق إيرادات جيدة بلغت 287 مليون دولار، أما تقييمه فهو 7 من 10 على موقع التقييمات العالمي IMDB.

الفيلم من بطولة نجم أفلام الحركة توم كروز والممثل المحبوب مورجان فريمان وإخراج جوزيف كوزينسكي، تدور أحداثه حول ما بعد حرب عارمة نشبت بين البشر وكائنات فضائية تشبه الآلات، يحاول المحارب جاك استعادة ذاكرته التي فقدها عقب الحرب، حيث يعيش مع سيدة إنجليزية لا يعرف عنها شيئاً، ويحلم بسيدة أخرى بشكل متكرر.

ثم يجد الجميلة جوليا التي يراها في أحلامه، والتي تخبره بحقيقة أنه شارك في إنقاذ العالم، كما أن هناك المزيد لديه يمكنه أن يقدمه إلى مالكولم وجماعته من أجل القضاء على تلك الآلات وعودة الحياة البشرية لطبيعتها.

إعلان فيلم Oblivion

7. فيلم 28 Weeks Later

فيلم رعب وتشويق عن اجتياح كائنات الزومبي لكوكب الأرض، تم إنتاج الفيلم عام 2007 وحاز على تقييم 6.9 من 10 على موقع IMDB، من بطولة Jeremy Renner والنجمة Rose Byrne وإخراج Juan Carlos Fresnadillo.

يعرض الفيلم عدد من المشاهد الخاطفة للأنفاس حول مدة زمنية قدرها 28 أسبوعاً، انتشر فيها فيروس يحول البشر إلى زومبي، فيهرب البطل دون مع زوجته بمكان نائي داخل كوخ صغير بعيداً عن مصدر الوباء الذي اجتاح المملكة المتحدة.

8. فيلم The maze runner

من فئة أفلام عن نهاية العالم والخيال العلمي، الفيلم يجمع بين الإثارة والمشاهد الحركية، حقق نجاحا كبيراً وتم إنتاج 3 أجزاء منه، الجزء الأول تم طرحه بدور العرض السينمائية عام 2014، وجمع حوالي 348 مليون دولار، بالإضافة لتقييم متواضع 6.8 من 10 على الموقع المعروف IMDB.

أخرج الفيلم Wes Ball، أما البطولة الشبابية فهي من نصيب Dylan O’Brien، Will Poulter Thomas Brodie-Sangster وأيضا Kaya Scodelario.

يبدأ الفيلم بمشهد استيقاظ توماس داخل مصعد يتحرك نحو متاهة مغلقة حولها كائنات متوحشة، فيعيش البطل في أجواء خطيرة وهو فاقد للذاكرة ومعه مجموعة من الشباب الصغار الذين يحاولون الخروج من هذه المتاهة.

يتذكر توماس بالنهاية أنه كان يعمل بمختبر يقوم على اختراع فيروس لزرعه بين البشر وتدميرهم والتحكم فيهم، حيث إن تلك المتاهة هي جزء مُصغر من الهدف الأكبر الذي يسعى له المؤسسون لهذا المختبر.

فيلم The maze runner من أفلام عن نهاية العالم

9. فيلم FLU

يصنف من فئة أفلام رعب كورية، تم إصداره عام 2013 وحصل على تقييم 6.6 من 10 على موقع IMDB، أخرجه كيم سونغ سو.

تدور أحداث هذا الفيلم الكوري حول فيروس انتقل بين البشر من خلال الطيور المهاجرة، هذا الفيروس يسبب كارثة محققة بمدينة سونغنام مروراً نحو سيول عاصمة كوريا الجنوبية، كما أنه يسبب نوعاً من الأنفلونزا القاتلة للبشر.

10. فيلم 2012

يصنف من فئة أفلام أكشن أمريكية، وأحد أنجح أفلام عن نهاية العالم تحقيقاً للإيرادات بعام 2009 حيث جمع أرباح بلغت 791 مليون دولار، رغم ذلك تقييم الفيلم ضعيف على موقع IMDb وهو 5.8 من 10.

الفيلم من بطولة عدة نجوم منهم Woody Harrelson، John Cusack، Chiwetel Ejiofor والممثلة Amanda Peet ومن إخراج Roland Emmerich.

ينقل الفيلم تصور مهيب عن نهاية العالم من خلال بعض الكوارث الطبيعية التي ستندلع بعام 2012، مع محاولات مُستميتة من البطل وأسرته للنجاة خلال هذه المغامرة المثيرة والدموية بالولايات المتحدة الأمريكية.

إعلان فيلم الخيال العلمي والمغامرة 2012

المراجع:

  1. End of the World Movies to Keep You on the Edge of Your Seat, countryliving.com
  2. The Best End-Of-The-World Movies, Ranked, comedy.com
  3. 50 Best ‘End of the World’ Movies, imdb.com

قد يهمك: 7 من أجمل أفلام نهاية الرأسمالية والعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!