أفلام ومسلسلات

أقوى أفلام كرتون ديزني على الإطلاق

بدأت ديزني تقدم أفلام الأميرات من مطلع عام 1937م، واستمرت حتى عام 1959م، شهدت ديزني، نهضة كبيرة في إنتاج الأفلام السينمائية مطلع التسعينيات، وعندها قدمت 5 أفلام أطفال تدور قصصها عن الأميرات، وبمرور الوقت تقدم الشركة على فترات متفرقة أفلام من هذا النوع، وتعتبر أفلام كرتون ديزني، من أفضل وأقوى الأفلام التي تم إنتاجها خصيصاً للأطفال، وذلك لما تعتمد عليه من قصص مسلية تحتوي على الحكمة وتستهدف تربية سلوكيات الأطفال، ونظراً لما في هذه القصص من إبداع فني متكامل، جعلها ذلك تجذب الكبار والصغار، إن كنت من عشاق أفلام ديزني، فإننا سنقدم لك في هذا التقرير مجموعة رائعة من الأفلام.

أفضل أفلام كرتون ديزني

1. فيلم Cinderella

يصنف من فئة أفلام فانتازيا ورسوم متحركة عائلية، كان هذا الفيلم بمثابة العمل الفني الثاني لأفلام الأميرات، ويعتبر من أجمل أفلام كرتون ديزني، كان العرض الأول لهذا الفيلم عام 1950م، تدور قصة الفيلم حول فتاة يتيمة تعيش مع زوجة أبيها المرأة القاسية، وأخواتها الفتيات، في أحد الأيام يقرر الأمير عمل حفل لكي يختار زوجة لها من فتيات المملكة يتعرف في الحفل على سيندريلا، التي تهرب قبل انتهاء الحفل، ثم يبحث عنها ويتزوجها وتصبح أميرة في القصر.

برومو فيلم Cinderella

2. فيلم Moana

يصنف الفيلم من فئة أفلام أنيميشين ومغامرات كوميدية، حقق فيلم Moana، نجاح كبير نظراً لقصة الأميرة الشجاعة التي أنقذت الجزيرة من الظلام الدائم، كان الفتاة هي ابنة زعيم الجزيرة، وكانت منذ الصغر تحب البحر وتريد أن تبحر، لكن والدها كان يمنعها خوفاً عليها، تقرر Moana، أن تبحر وحدها في مركب صغير ومعها صديقها الديك هناك تتمكن من إنقاذ الجزيرة بفضل قوتها.

فيلم Moana

3. فيلم Tangled

فيلم كوميدي ومغامرات، ومن بين أنجح أفلام كرتون ديزني، يحكي قصة الأميرة المفقود “رابونزل” التي سرقتها الخادمة من منزل حاكم المملكة الذي كانت تعمل فيه، وأرادت أن تستفيد من شعرها السحري قامت المرأة الشريرة بسجن الفتاة في برج داخل غابة ومنعتها من الخروج، لكن بفضل لص، تتمكن الأميرة من الخروج، وتستطيع أن تهرب لكي ترى المصابيح، لكن اللص يعجب به ويكتشف أنها الأميرة المفقودة، فيقرر إعادة الأميرة إلى أسرتها، ويتوب عن السرقة ويتزوج الأميرة ويصبح أميراً، الفيلم من نسختين في النسخة الثانية تنجب الأميرة طفلاً صغيراً.

برومو فيلم Tangled

4. فيلم (1989) The Little Mermaid

من فئة أفلام مغامرات وكوميديا، تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية عام 1989م، وكان من أوائل أفلام الرسوم المتحركة التي تم تقديمها للأطفال تدور حول قصص الأميرات، اعتمد الفيلم على الأسلوب الكلاسيكي لنجاح قصة الفيلم.

من أفلام كرتون ديزني (1989) The Little Mermaid

5. فيلم (The Little Mermaid (2018

يعتبر فيلم حورية البحر من أروع أفلام كرتون ديزني، تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2018م، ويصنف من فئة أفلام دراما ومغامرات وفانتازيا.

الفيلم يحكي قصة الأميرية الرابعة، في شخصيات أميرات القصر، تتميز هذه الأميرة بالعيون الزرقاء وشعر أحمر اللون، وذيل طويل ذات لون أخضر، وهذا ما أعطى الأميرة شكلاً مميزاً عن باقي الأميرات، كان لهذه الأميرة صوت جذاب ورقيق، رغم عيشها في عمق البحر، وكان والدها ملك البحر، وهي أصغر ابنة لديه، غلب عليها صفة متميزة وغريبة في نفس الوقت.

كانت هذه الأميرة دائماً ما تراقب البشر، وتجمع المقتنيات الخاصة بهم، سواء كانت هذه المقتنيات كتباً أو غير ذلك، حذرها والدها كثيراً من الاختلاط بالبشر لما في ذلك من خطر عليها، تمر الأيام ويتعرض الأمير عريق للموت بعد احتراق سفينته، لكن الأميرة تنقذه، وتحدث بينهما قصة حب، لكن والدها يحاول هدم قصة الحب ويدمر لها مقتنياتها الخاصة، وهذا ما يدفعها إلى التواصل مع ساحرة البحر التي تدعى “أرسولا” وقد نصحها ثعابين البحر على هذه الخطوة بعد عرضت الأميرة عليهم الأمر.

ذهبت الأميرة إلى الساحرة، وطلبت منها أن تحولها إلى بشر حتى تتمكن من الزواج بالأمير، لكن الساحرة كان لها هدف مختلف خاصة بعد أن أصبحت الأميرة بين يديها، وقررت أن تستغل وجودها للضغط على والدها الذي تطمع في ملكه، وتريد أن تسيطر على الحكم بدلاً منه، ثم أخذت ابنته أسيرة لديها وجعلتها تتنازل عن صوتها، ثم صنعت لها تعويذة مدة استمرارها 3 أيام تحاول فيهم الأميرة أن توقع الشاب في غرامها، وحتى يأتي اليوم الثالث وتغيب الشمس فيه، فسوف تتحول الأميرة إلى كائن بحري، وتصبح ملكاً للساحرة الشريرة، إلى نهاية القصة.

(The Little Mermaid (2018

6. فيلم الجميلة والوحش Beauty and the Beast

من فئة أفلام عائلية ومغامرات أنيميشين، تم ترشيح هذا الفيلم للحصول على جائزة الأوسكار، ويعتبر أول عمل فني للرسوم المتحركة في عالم سينما الأطفال، استخدمت فيه عمليات دمج الأغاني من خلال التقنية التكنولوجية، قدم أميرات القصر في شكل كلاسيكي، إضافة إلى الموسيقى المتميزة المضافة إلى الفيلم.

إعلان فيلم Beauty and the Beast

7. فيلم Frozen

استطاع هذا الفيلم أن يحقق شعبية واسعة بشكل واسع، ونجح في تقديم عمل فني خاص بالأطفال متكاملاً من جميع الجوانب رغم أنه من أوائل أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال.

8. فيلم (Mulan (1998

فيلم تحفيزي ورسوم متحركة ومغامرات كوميدي، استطاع فيلم Mulan، أن يحتل شهرة واسعة بين أفلام كرتون ديزني.

تدور قصته عن فتاة صينية تدعى Mulan، استطاعت أن تنقذ بلدها الصين، في يوم العيد، حينما حاول الأعداء أن يطيحوا بالبلاد عند احتفال الشعب والجيش بالعيد، وكان أبوها قد تمت دعوته للمشاركة مع الجيش؛ ونظراً لكبر سنه لم يتمكن من ذلك، مما جعل الفتاة تتخفى في ملابس رجال، وتدخل الجيش بدلاً من والدها.

لما عرف القائد أراد أن يعاقبها؛ لأن النساء ممنوعات في الجيش الصيني، لكنه لم يفعل ذلك خاصة بعد أن نجحت في إنقاذه من الموت، وفي النهاية تزوجت من القائد، وشغلت منصباً هاماً في البلاد بأمر من الإمبراطور الصيني، للفيلم نسخة ثانية بها الكثير من الأحداث المثيرة.

(Mulan (1998

9. فيلم Snow White And The Seven Dwarfs

 يحكي فيلم الرسوم المتحركة والمغامرات قصة فتاة جميلة تدعى سنو وايت والأقزام السبعة، إذ دارت بينهم الكثير من المغامرات المثيرة التي تميزت بروعتها، بعد أن كانت تائهة في الغابة ولا تعرف أين تذهب، يعتبر الفيلم من أشهر أفلام كرتون ديزني.

10. فيلم (Sleeping Beauty (1959

يعد هذا الفيلم أحد الأفلام الكلاسيكية القديمة التي قدمتها شركة ديزني، ويحتل المرتبة الثالثة في عالم الأميرات، نجحت خلاله الشركة في استخدام الرسوم المتحركة بشكل متميز، التي جمعت بين الفن والزخرفة، يحكي قصة “أوروا” الأميرة التي تتعرض للسقوط في مكيدة خطيرة بسبب مؤامرة حدثت لها، وتظهر في أحداث الفيلم شخصية نسائية تعبر عن الخصوم مليئة بالإثارة والتشويق.

11. فيلم Brave

يصنف هذا الفيلم ضمن أفلام أميرات ديزني، وعلى الرغم من ذلك، فإنه يعاني من نقص في الحيوية والحركة طوال أحداث الفيلم، تم إنتاجه بهدف تسويقي؛ ولذلك لم يحقق النجاح المرغوب فيه، يحكي الفيلم قصة أميرة ووالدتها، تتمكن الأميرة من فهم شخصية والدتها والتعامل معها بحسب ما ترغب فيه حتى يبدو للمشاهد أن شخصيات أبطال الفيلم تتغير وهو مثير للمتابعة.

12. فيلم Aladdin

من فئة أفلام كوميدية ومغامرات، يحكي فيلم علاء الدين، قصة المصباح السحري وعلاء الدين، الشاب الذي طلب من الجني أن يحوله إلى أميرة حتى يتمكن من الوصول إلى الأميرة ياسمين، ويتزوجها بعد أن ينجح في إنقاذ والدها الحاكم والمملكة من شرور جعفر الوزير الساحر الشرير، الذي كان يستخدم السحر الأسود ليتمكن من الزواج منها، لكن علاء الدين ينتصر عليه ويتزوج الأميرة، ويصبح أميراً في القصر.

أجمل افلام كرتون ديزني 2019

شهد عام 2019، إنتاج فني سينمائي قدمته شركة ديزني، نجحت خلاله بالجمع بين الأساطير والحكايات الشعبية، واستطاعت أن تجذب أعماراً مختلفة من الجمهور، ولم تقتصر على الأطفال فقط وفيما يلي عرض لأهم هذه الأفلام السينمائية

1. فيلم Frozen 2

تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية خلال شهر نوفمبر لعام 2019، وجاءت النسخة الثانية بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى، الذي تمكنت فيه قبلة الحب من إنقاذ الأميرة، وهذا معناه أن الحب الصادق ينقذ الناس من الهلاك وهي دعوة لنشر الحب في العالم.

2. فيلم Captain Marvel

تقع أحداث الفيلم في فترة التسعينيات، وتدور أحداثه حول شخصية كابتن مارفل، الذي يقرر الذهاب في مغامرة جديدة غير تقليدية، ثم تتوالى الأحداث حتى تقع الحرب بين الفضائيين على سطح الأرض، شارك بالتمثيل في هذا الفيلم العديد من النجوم من بينهم، بري لارسون، ولي بيس، وجيما تشان وغيرهم.

3. فيلم Dumbo

أحد أفلام المغامرات، تم عرض فيلم Dumbo، في مطلع مارس من عام 2019، يعتمد الفيلم على الأسلوب الكلاسيكي، ويحكي قصة مالك سيرك استعان بفريق مكون من ثلاثة أشخاص، في مهمة رعاية فيل حديث الولادة، لكن الفيل أصبح مادة للضحك في السيرك بسبب أذنيه المتضخمتين، اكتشف الفريق بعد فترة أن الفيل قادر على الطيران ومن هنا تتحول أحداث الفيلم.

فيلم Dumbo أحد أفلام ديزني الكرتونية

4. فيلم The Lion King

من الأفلام الملهمة والتحفيزية، تم طرح هذا الفيلم مطلع يوليو 2019، قدمه المخرج جون فافرو، وتدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة والمغامرات في إحدى جزر أفريقيا، هناك تبدأ قصة الملك سيمبا، الذي يولد في المملكة ويصبح ولي العهد بعد أبيه، لكن عمه يحقد عليه ويحاول التخلص منه، ومنه أبوه حتى يتولى هو الحكم، ويصبح حاكم مملكة الأسود وتساعده الضباع على تنفيذ خطته، ويتمكن من الوصول إلى هدفه.

يهرب سيمبا بعد ظنه أنه المتسبب في وفاة أبيه، لكن بعد أن يكتشف الحقيقية يعود من أجل الثأر، ينتقم لأبيه ويعيد الحكم إلى قبضة يديه، شارك بالتمثيل في الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الفن، ونذكر من بينهم على سبيل المثال جيمس إيرل، وسيث روجن، ودونالد جلوفر وغيرهم.

The Lion King أحد اجمل أفلام الكرتون

5. فيلم Toy Story 4

من أفلام ديزني وبيكسار، تم طرح هذا الفيلم في مطلع يونيو من عام 2019م، ويحكي قصة مجموعة من الألعاب الذين يعيشون مجموعة من المغامرات المتعددة التي تجعل المشاهد يعيش نفس الظروف، ويتوقع الخطر الذي قد يحدث عند فقدان أي لعبة منهم مكانها، الفيلم مكون من مجموعة من الأجزاء، وكل نسخة وبها مغامرات مختلفة ومتعددة، وهو من أفلام كرتون ديزني، المتميزة.

Toy Story 4

أقوى أفلام كرتون ديزني 2020

قدمت شركة ديزني، جملة من أفلام الكارتون خلال عام 2020، وشهدت جميعها إقبالاً لا مثيل له من قبل محبي أفلام ديزني، الكبار والصغار، وسوف نعرض لكم عدة أفلام أجنبية كرتونية على النحو التالي

1. فيلم Onward

تم عرض فيلم Onward، في دور العرض السينمائية في مارس عام 2020، ويصنف من فئة أفلام كوميدية ومغامرة، يحكي الفيلم قصة خيالية تقوم أحداثها على مغامرات شقيقين يقرران عمل مهمة جنونية في محاولة منهم لكي يتمكنا من إعادة والدهم المتوفى إلى الحياة من جديد مستخدمي السحر لكي يحدث ذلك وتستمر الأحداث.

Onward من أفلام الرسوم المتحركة

2. فيلم Soul

تم طرح فيلم Soul، في دور العرض السينمائية في ديسمبر 2020 وهو أحد الأفلام الكوميدية، يحكي قصة مدرس في إحدى المدارس الإعدادية، يسيطر عليه حبه الشديد للموسيقى، ويهوى عزف موسيقى الجاز على وجه التحديد، ثم يقع في حفرة أثناء سيره في الطريق يتسبب ذلك في خروج روحه وانتقاله إلى الحياة ما بعد الموت، لكنه هناك يبحث عن وسيلة تعيده إلى الدنيا من جديد حتى يتمكن من الاشتراك في مسابقة الموسيقى.

فيلم Soul من أفلام كرتون ديزني 2020

3. فيلم Underwater

من أفلام الخيال العلمي المرعبة، صدر هذا الفيلم في مطلع عام 2020 وتحديداً تم عرضه خلال شهر يناير، يحكي الفيلم قصة مجموعة من الأشخاص الذين سقطوا تحت الماء بعد أن تعرضوا إلى زلزال قوي تسبب في تدمير مختبر خاص بهم يقع تحت الأرض، قدم الفيلم المخرج ويليام يوبانك، وشارك بالتمثيل فيه نخبة من النجوم منهم تي جيه، وكريستين ستيورات، وشارك أيضاً جون جونيور.

4. فيلم The Call of the Wild

يحكي فيلم المغامرات The Call of the Wild، قصة باك، الذي كان يعيش سعيداً في منزل أسرة تحبه في كاليفورنيا، بعدها تم إخراجه من المنزل ليذهب إلى عالم جديد وحياة مختلفة يتنقل فيها من مكان إلى مكان ومن بين أشخاص إلى غيرهم، ويتحمل عملاً شاقاً وصعباً في خدمات البريد، لكنه في النهاية يتمكن من وجود المكان المناسب له.

دمج صناع الفيلم بين أشخاص كارتونية وأشخاص حقيقية مع الرسوم المتحركة، وذلك عن طريق الكثير من المؤثرات الصوتية والتكنولوجية والمرئية، والتي نجحت في ظهور الحيوانات في الفيلم مثلما توجد في الحقيقة، قدم هذا الفيلم المخرج كريس ساندرز، وشارك بالتمثيل فيه مجموعة كبيرة من نجوم الفن، منهم عمر سي، وهارديسون فورد، وكارين جيلان، وكذلك كولين وودل، وغيرهم.

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى