أفلام ومسلسلات

أجمل 10 أفلام كرتون للأطفال

إن كنت تبحث عن أفضل أفلام كرتون للأطفال، فإننا سوف نعرض لك في هذا التقرير مجموعة من الأفلام الملهمة والمتميزة التي تعمل على مساعدة طفلك في الاستمتاع بوقت مليء بالمرح والبهجة، خاصة في أيام العطلات الدراسية كما تساهم هذه الأفلام في تنمية مهارات الطفل وتجعله محب للمغامرة واستكشاف الأشياء من حوله والسفر عبر الخيال بالإضافة إلى الحكم والعبر التي يتم تقديمها للطفل عن طريق شخصيات هذه الأفلام.

أفضل أفلام كرتون للأطفال

1. فيلم The Emperor’s New Groove (2000)

يصنف من فئة أفلام رسوم متحركة كوميدية ومغامرات، للمخرج مارك ديندال

يعتبر هذا الفيلم أحد أفضل أفلام ديزني للأطفال، وترجمته باللغة العربية هو حياة الإمبراطور الجديدة، يحكي الفيلم قصة إمبراطور يدعى كاسكو، في عيد ميلاده يقرر بناء منتجع على قمة أحد التلال الكبيرة ثم يهديه لنفسه، ويحاول أن يكتشف أفضل وأجمل التلال التي سيبني عليها القصر عن طريق مساعده باتشا، الذي يرشح له أحد التلال في قريته وعندما يصل إليها يقرر هدمها ثم تبدأ الأحداث تشتعل من هنا.

2. فيلم Coco Trailer (2017)

من فئة أفلام أنيميشين ومغامرات كوميدية، إن كنت تريد الاستمتاع بمشاهدة أفلام كرتون للأطفال فيجب عليك مشاهدة هذا الفيلم الذي يحكي قصة الطفل مجيل الذي يحب الموسيقى لكن عائلته ترفض ذلك، يعيش هذا الطفل في مدينة سانت سيسيليا، وهي مدينة توجد في المكسيك، تعمل عائلته في صناعة الأحذية ويريدون أن يمتهن هذه الحرفة المميزة،

لكن مجيل لا يرغب في ذلك ويريد أن يصبح موسيقي مثل ارنستو دي لا كروز، أحد الموسيقيين المشاهير في المكسيك خاصة بعدما اكتشف أن جد جده كان عازف جيتار، يذهب الطفل إلى مدفن أرنستو، في عيد الموتى، الذي تقيمه المدينة لإحياء ذكرى موتاهم لكن لعنة الموتى تصيبه بعد محاولته سرقة جيتار، ويصبح في هذا العالم وتبدأ رحلته في البحث عن مباكرة تعيده من جديد إلى أرض الأحياء لكي يعود ويمارس الموسيقى ويعيش هذا الطفل الكثير من المغامرات.

3. فيلم UP (2009)

فيلم كوميدي ومغامرات وروسم متحركة، لا أحد ينكر أن هذا الفيلم من أفضل وأجمل أفلام الكارتون التي تم تقديمها للطفل وقد لمس قلوب الصغار والكبار وحقق نجاح بالغة داخل المجتمعات الأجنبية والعربية.

يحكي العمل السينمائي قصة رجل عجوز أحب زوجته منذ الطفولة وماتت الزوجة، فقرر هذا الزوج الوفي أن يعيش على ذكرى زوجته، يحاول أحد المهندسين شراء بيته الصغيرة من أجل هدمه لكنه يرفض ذلك، ثم يبتكر فكرة تجعله يطير بالمنزل في السماء، ينفذ فكرته ويحلق بالمنزل حيث يرغب في السفر إلى جبال أمريكا الجنوبية ليحقق لها رغبتها التي كانت تحلم بها.

وبعد التحليق بالمنزل يكتشف صبي صغير يعمل متطوع في معسكرات الكشافة معلق في المنزل ومعه تبدأ رحلة من المغامرات الجديدة التي تجمع بين العجوز والصبي.

4. فيلم Abominable (2019)

يصنف هذا الفيلم من فئة أفلام مغامرات كوميدية، وهو من أفضل أفلام كرتون للأطفال، ويحكي قصة فتاة يتيمة الأب تدعى “يي” تكتشف بالصدفة كائن خرافي شهير يدعى “ايفرست” الذي يتمكن من صناعة الجليد، تحاول هي وأصدقاء لها إعادة رجل الجليد إلى عائلته من جديد بعد أن تم سرقته من بيئته الأصلية وتتعرض لبعض المخاطر وتعيش مجموعة من المغامرات الجنونية التي تنتهي بعودة هذا الكائن إلى عائلته.

5. فيلم Klaus (2019)

من أجمل أفلام الأطفال، يحكي فيلم كلاوس قصة شاب يدعى جاسبر، دائم الفشل في دراسته الأمر الذي يشعل غضب أبيه ناحيته وحتى يعيد تأهيله ودفعه إلى عمل شيء صالح ونافع يقوم الأب بإرسال ابنه إلى إحدى الجزر القطبية قليلة التي لا يوجد بها الكثير من السكان، وهناك يبدأ الشاب بعمل في مهنة ساعي بريد، يتطلب منه توزيع عدد محدود من الطوابع البريدية وتستمر أحداث الفيلم ليجد المشاهد نفسه أمام قصة خيالية جميلة.

6. فيلم The Addams Family

سجلت فترة التسعينيات صدور الجزء الأول من هذا الفيلم الذي يحكي قصة عائلة غريبة، ونجح في تحقيق شهرة واسعة وإقبال منقطع النظير من قبل الجمهور، تكتسب وينزداي، وهي أحد أفراد العائلة، صداقة جديدة مع فتاة من نفس عمرها، هذه الصديقة تتسبب في إحداث الكثير من المشاكل بين عائلتها وعائلة صديقتها.

7. فيلم Moana (2016)

يصنف هذا الفيلم من فئة أفلام كوميدية ومغامرات، وكأحد أبرز أفلام كرتون للأطفال، تم إنتاج هذا الفيلم من قبل شركة ديزني عام 2016م، تدور أحداثه في إحدى الجزر الأفريقية ويحكي قصة موانا، الفتاة التي استطاعت أن تنقذ أهل جزيرة مونونوي، التي نشأت وتربت عليها بفضل مهاراتها الكبيرة، حيث أن والد الفتاة هو حاكم هذه الجزيرة.

في فيلم أميرات ديزني، تعلمت الفتاة الإبحار منذ الطفولة وبالرغم من منع والدها المتكرر بعدم المخاطرة خوفاً عليها، لكنها تستطيع إنقاذ الجزيرة من مخاطر سيطرة الظلام بعد أن تنجذب إلى المحيط وتظهر تضحية وشجاعة الفتاة في هذا الموقف النبيل.

8. فيلم Toy Story 4 (2019)

من أفلام ديزني، يحكي هذا الفيلم قصة لعبة أطفال تسمى “فوركي” وهذه النسخة تعتبر الجزء رقم 4 من سلسلة Toy Story، تنضم لعبة فوركي، إلى مجموعة الألعاب القديمة والتي تضع الطفل الذي يملكها في حيرة بين ما إن كانت اللعبة جيدة أم إنها مجرد قطعة فاسدة مكانها القمامة، لكن باقي الألعاب لا يريدون مغادرته من بينهم حيث يحاولون احتضانه ويعيشون في مغامرة شيقة من أجل الحفاظ عليه.

الفيلم من بطول توم هانكس (صوت) وإخراج جوش كولي

9. فيلم Fantastic Mr. Fox (2009)

يحكي هذا الفيلم الكوميدي قصة الثعلب الماكر الذي يقوم دائماً بمطاردة الدجاج في المزرعة ويسرق الديوك الرومية منها، في أحد الأيام يقرر سرقة مزرعة معينة وتساعده زوجته في هذا، الأمر الذي يعرضه للقبض عليه.

وهنا يقرر الثعلب عدم تكرار هذا الفعل من جديد والبحث عن عمل شريف، حتى أنه يغير مكان معيشته ليسكن بجوار أحد المباني حيث يجد شجرة مناسبة له، لكنه يكتشف أن هناك مزرعة مجاورة له يشرف على إدارتها مجموعة من الأشرار، الذين يقررون التخلص من الثعلب لكنه يتمكن من التغلب عليهم والتصدي لهم.

10. فيلم The Secret Life of Pets 2 (2019)

يعتبر هذا الفيلم مناسب جداً للصغار خاصة أنه يعلم الطفل كيف يتعلق الحيوانات بأصدقائهم البشر في محاولة للإحسان والرفق بالحيوان، ويظهر الفيلم أفعال الحيوانات عندما يغادر أصحابها المنازل ويتم تركهم وحدهم، وهو النسخة الثانية التي تستكمل قصص الحيوانات الأليفة.

وتبدأ القصة بعد تحول الأرنب كيفن هارت، الذي كانت تغلب عليه طباع الشر إلى حيوان رقيق ولطيف وتقوم إحدى العائلات بتبني هذا الأرنب، ويتناول أيضاً الفيلم قصة الكلب ماكس، وطريقة تعامله مع طفل جديد انضم للعائلة التي تربيه.

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى