أفلام ومسلسلات

أجمل 10 أفلام كورية سينمائية 2020 تفوقت على أفلام هوليوود

الرابط المختصر:

أفلام كورية سينمائية 2020 هي رواية هذا المقال وخاصة فيلم Parasite الكوري الذي تفوق على الجميع. ولأن السينما الكورية نجحت في تقديم مجموعة من الأفلام المتميزة بدور العرض السينمائية خلال عام 2020م، فقد انطلقت هذه الأفلام بالتجربة السينمائية الفريدة التي حدثت لفيلم Parasite.

تمكن فيلم Parasite من إحراز 4 جوائز أوسكار وذلك بعد نجاح صناع الفيلم في تقديم معالجة فنية فريدة من نوعها، وبسبب الوباء الذي اجتاح العالم، ومن بينهم كوريا.

تعرضت صناعة السينما في الحقيقة للانخفاض الملحوظ إضافة إلى ذلك تم إغلاق دور العرض السينمائية في مختلف بلاد العالم. لذلك قامت شركات الإنتاج السينمائي بتأجيل تصوير الأفلام السينمائية إلى عام 2021م. وبالرغم من ذلك فإن كوريا قدمت خلال 2020 العديد من الأفلام الناجحة وفي هذا التقرير نعرض لك أبرز هذه الأفلام.

أهم الأفلام السينمائية الكورية لعام 2020

1- فيلم The Woman Who Ran

يحكي الفيلم قصة جام، التي سافر زوجها وتركها بمفردها من أجل أداء مهمة عمل. إذ أعطت لنفسها فرصة اكتشاف العالم من حولها فخرجت من المنزل بعد 5 سنوات متتالية كانت لا تخرج ولا تذهب إلى مكان منذ زواجها. وخلال رحلة اكتشافها لكل ما حولها، تشاهد شموخ الجبال الشاهقة وتنظر بداخل الأحياء المجاورة لها إلى نهاية الفيلم.

يعتبر فيلم The Woman Who Ran، ضمن قائمة ومن بين أفضل أفلام كورية 2020، وترجمته باللغة العربية “المرأة الهاربة”.قدمه المخرج هوغ سانغ، ويطغي على نوعية الأفلام التي يخرجها سانغ، بنوعاً من الغموض الفني غير التقليدي.

فيلم The Woman Who Ran

2- الفيلم الكوري Alive

يعد فيلم Alive، من بين الأفلام الكورية المؤثرة، وتدور أحداث الفيلم حول الزومبي. أي أنه يدمج ما بين الخيال والإثارة، ونجح في الحصول على شهرة بالغة وهذا بعد أن أصبح أحد الأفلام الأكثر بحثا من قبل الجمهور عبر شبكة نتفليكس Netflix. وذلك ظهر في الكثير من البلاد الذين بلغ عددهم 35 دولة على مستوى العالم. ومن أبرز هذه الدول أمريكا، والسويد، وفرنسا، وأستراليا وروسيا وغيرهم.

ويضاف إلى الفيلم أنه الأول من نوعه يحقق هذا النجاح الواضح. استطاع الفيلم منذ العرض الأول له، على شبكة Netflix، أن يكون واحد من أفضل الأفلام المعروضة على الشبكة. وتدور قصة الفيلم حول بعض الأشخاص الذين يتم محاصرتهم، داخل أحد المجمعات السكنية، عند حدوث كارثة الزومبي. وقد شارك في الفيلم الكثير من نجوم السينما الكورية من بينهم يو اه ان، وبارك شين.

الفيلم الكوري Alive

3- فيلم Steel Rain 2: Summit

يحكي فيلم Steel Rain 2: Summit، علاقة صداقة وقعت بين رئيس كوريا الشمالية والطرف الثاني هو رئيس كوريا الجنوبية. وقد نشأت هذه الصداقة بين الرئيسين بالرغم من المشكلات التي تقف بين البلدين، قدم هذا الفيلم المخرج يانغ وسوك.

تم طرح فيلم Steel Rain 2: Summit، في دور العرض السينمائية عام 2017. وكانت حبكة الفيلم مختلفة للغاية، إذ كان الجزء الأول من هذا الفيلم يعتمد على الخيال في بنيان قصته. فهو يتناول خلال أحداثه نشوب صراع عسكري بين الدولتين، ينتج عن هذا الصراع انهيار يحدث لمملكة ناسك.

بينما الجزء الثاني من الفيلم كان له هدف آخر إذ يزيل الصراعات ويحلم بالتقارب والصداقة بين الكوريتين. ثم يختتم أحداثه بقمة السلام الثلاثية التي تحدث لأول مرة في تاريخ شبه الجزيرة الكورية. والتي تبدأ من عام 1950 وتنتهي بالسلام عام 1953م، وهذا يعد من اقوى افلام كورية 2020.

فيلم Steel Rain 2: Summit

4- الفيلم الكوري Time to Hunt

يحكي فيلم Time to Hunt، عن واحدة من الأزمات المالية التي تواجه كوريا. مما يؤثر ذلك بالطبع على مستقبل البلاد والشعب. تتسبب هذه الظروف السيئة في هروب أربع شباب من المصير السيء الخفي، داخل مدينتهم. وخلال هروبهم يتم مطاردتهم من قبل بعض المجرمين لكنهم يكافحون من أجل التمسك ببقائهم، إلى نهاية الأحداث.

نجح الفيلم في تحقيق نجاح واسع، مما عاد ذلك بالنفع على صناع الفيلم الذين حصلوا على دعوة من قبل مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ 70. والذي كان يستعرض جميع الأفلام التي تتسم بالإبداع، وقدرتها على معالجة مناقشة قضايا معاصرة.

استطاع صناع فيلم Time to Hunt، أن يقدموا عمل فني سينمائي ناجح من بين أفلام كورية سينمائية متميزة لعام 2020. وهذا ما جعل الفيلم يتم عرضه من خلال شبكة نتفليكس مباشرة دون عرض الفيلم في دور العرض السينمائية. وذلك بعد انتظاره لمدة 60 يوماً حتى يعرض في السينما.

لكن بسبب مشكلات قانونية واجهت الفيلم من قبل إحدى شركات المبيعات لم يتم عرضه ولذلك انطلق الفيلم بشكل مباشر وبدون موانع إلى نتفليكس Netflix.

الفيلم الكوري Time to Hunt

5-فيلم Moving On

ينضم فيلم Moving On، إلى افلام كورية 2020 الهادئة في الحقيقة يستعرض فيه المخرج يون دان بي، استرجاع للذكريات القديمة الخاصة ببطل الفيلم. ومنها ينطلق إلى تذكير المشاهدين بذكرياتهم أيضا وطفولتهم حتى يستميل مشاعرهم إلى حد التعاطف مع شخصيات الفيلم،

تعتمد حبكة الفيلم على البساطة، كما يتناول قصة أخ وشقيقته يعيشان في منزل جدهما. و يقضيان الإجازة الصيفية مع والدهما، ويشير الفيلم إلى العلاقات الأسرية التي تتسم بالتعقيد بوجود عمة الأطفال.

فيلم Moving On الكوري

6- فيلم Lucky Chan-sil

يمتلئ فيلم Luck Chan-sil، بالمغامرات التي جعلته ضمن أقوى أفلام سينمائية كورية في 2020، وهذا الفيلم يعطي للأشخاص جرعة من الأمل والتفاؤل لمن لديهم أحلام ويسعون إلى تحقيقها، تدور أحداث الفيلم حول امرأة تعمل في مجال الإنتاج الفني السينمائي، وهي في العقد الرابع من عمرها، بعد فقدانها وظيفتها وضعت نفسها في حالة من اليأس والإحباط، لكن بعد طرح الفيلم في دور العرض السينمائية استطاع أن يكسب مزيدا من الجمهور والمعجبين الجدد بفكرة الفيلم وطريقة تقديمه.

تمكن صناع الفيلم من الحصول على دعم كبير من قبل الجمهور بينما قام النقاد الفنيين بتقييم الفيلم نوعا من التقدير والثناء، وذلك بفضل اللقطات الجيدة خلال التصوير الذي تم بشكل دقيق وكان مماثل إلى حد كبير بالواقع، كما أشار الفيلم إلى التنافس الناشئ داخل المجتمع الكوري لكن هذا الاعتقاد قدمته بطلة الفيلم تلك المرأة الأربعينية التي لا تعمل.

حصد الفيلم وصناعه العديد من الجوائز ومن بينها جائزة أفضل ممثلة حصلت عليه كانغ مال جيوم، وذلك نظراً لبراعتها في تجسيد شخصية تشان سيل، كما تم منح الفيلم العديد من الجوائز الأخرى مثل جائزة Buil، بالإضافة إلى جوائز النقاد الفنيين السينمائيين للفيلم.

فيلم Lucky Chan-sil الكوري

7- فيلم The Man Standing Next

استطاع فيلم The Man Standing Next، أن يكون واحداً من افلام كورية 2020 الناجحة، وترجمة عنوان الفيلم بالعربية هي ” الرجل المنبوذ” اتسم طابع الفيلم بالإثارة المبنية على الفكرة السياسية، حيث أنه يستعر صراعه سياسي كان هدفه السيطرة على السلطة، حيث شمل الصراع كبار مساعدي بارك تشونغ، الرئيس الكوري الأسبق، واستمر هذا الصراع قرابة أربعين يوماً، وانتهى هذا الصراع باغتيال تشونغ، على يد أحد المسؤولين المشاركين في الصراع عام 1979م، واستطاع صناع الفيلم أن يحصدوا جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم كعمل وطني ضمن الفئة الخاصة بالأفلام المعتمدة على الروايات الدولية، كما نجح الفيلم في إبراز سلسلة مناورات سياسية شنتها وكالة KCIA، أي وكالة الاستخبارات المركزية في كوريا، خلال فترة السبعينيات، ووصف حكم بارك، بأنه كان حكما ظالماً، قدم هذا الفيلم المخرج وو مين هو.

فيلم The Man Standing Next الكوري

8- الفيلم الكوري Voice of Silence

إن كنت تبحث عن أفلام كورية سينمائية 2020 فإليك فيلم Voice of Silence، معناه باللغة العربية صوت الصمت، يقدم هذا الفيلم الأكشن والمغامرات بأشكال وحشية شرسة، يشتمل الفيلم على الكثير من التحقيقات العميقة، كما يستخدم صناع هذا الفيلم روح الدعابة عند سريان الأحداث لكنهم يركزون على الدعابة السوداء، وتدور قصة الفيلم حول رجلين يقومان بتنظيف مكان تمت فيه جريمة قتل فتاة صغيرة، ويتقاضى كل واحد منهم أجره على ذلك، وكانت الفتاة قد تم اختطافها من قبل عنصر من عناصر أحد التنظيمات الإجرامية، المخرج هنا يجعل المشاهد يحتار في الحكم على طابع الفيلم فهو لا يعرف كيف يصفه هل الفيلم ذات طابع شرير أم أنه فيلم جيد أو أنه فيلم سيء السمعة، ويقوم تاي إن، بلعب دور بارز خلال الفيلم ويؤدي دورا سينمائياً يثير إعجاب وتقدير الجماهير.

الفيلم الكوري Voice of Silence

9- فيلم Deliver Us From Evil

مازلنا نتحدث عن أفلام كورية 2020 التي نجحت في جذب الكثيرين من الجماهير على مستوى العالم، ومن ضمنها هذا الفيلم، الذي بيعت بسببه ما يزيد من عن أربعة ملايين تذكرة سينما، داخل كوريا فقط، وهذا جعل السينما الكورية تشهد انتعاش اقتصادي بعد الركود الذي حدث لها بسبب الوباء العالمي، كوفيد 19، تدور أحداث الفيلم حول قصة أحد مجرمي القتل، الذي يفكر في التوبة لكن بعد أن ينفذ آخر عملية له، ولعب هذه الشخصية، هوانغ جونغ مين، لكن الأمور لم تمض كما تصور بل يتورط في حوادث أخرى لم يقم بها من الأساس.

يقدم الفيلم سحر من نوع خاص يركز على الطبيعة الخلابة التي تتميز بها تايلاند واليابان، إضافة إلى المناظر الجميلة فإن أداء الممثلين أيضا كان السبب وراء نجاح قصة الفيلم.

10- الفيلم الكوري Peninsula

عندما تبحث عن أفلام كورية سينمائية 2020 نرشح لك فيلم Peninsula، وهذا الفيلم تم تصنيفه أنه استكمال فني لرواية الزومبي المعروفة، قدمه المخرج يون سانغ هو، وركز فيه على توسيع فكرة الزومبي، إذ تطرقت الرؤية الإخراجية للفيلم إلى توسيع شراسة كائن الزومبي، ووضعت مقارنة واضحة بين نسخة الزومبي القديمة والزومبي الحديث، كما ركز المخرج على إظهار مشاعر الخوف والرهبة التي تغلب على غير المصابين بهذه الكارثة، حينما يهرعون إلى القطار للاختفاء من الزومبي، ويقاومون الموت ويدافعون عن حياتهم.

شارك في الفيلم عدد كبير من الممثلين من بين أبرزهم الممثل السينمائي جانغ دونغ وون و لي جونج هيون، وتدور أحداثه حول الناجين من كارثة الزومبي، في جزيرة مصابة، ويقوم بطل الفيلم بعمل مهمة خطيرة في هذه الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!