أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام كوميدية أكشن، أجمل 18 فيلم حركة مضحك

تجذب الأعمال السينمائية التي تجمع بين الأكشن والكوميديا والمغامرة جمهورا كبيرا من مختلف أنحاء العالم، نظرا لأهمية هذه النوعية قامت الشركات المنتجة بتقديم مجموعة أفلام كوميدية أكشن مميزة، حتى تحصل على عائد مادي كبير من خلالها، نذكر أبرزها في السطور التالية:

1. فيلم 22 Jump Street

22 Jump Street – Final Red Band Trailer

تدور أحداث الفيلم الأجنبي في إطار أكشن وكوميدي حول تنكر شرطيين في شكل طالبين بالمرحلة الثانوية من أجل القبض على مهربي المخدرات الذين يستغلون الطلاب في الترويج للمخدرات.

  • قام بالبطولة كوكبة من النجوم منهم النجم بري لارسون، تشانينج تاتيم، جوناه هيل، ديف فرانكو وآيس كيوب.
  • حصد فيلم الجريمة والأكشن على 7.0/10 من IMDB، وعلى 77% من موقع Rotten Tomatoes، بينما تم تقييم العمل بـ 71% من موقع Metacritic ويعتبر من أجمل أفلام كوميدية أكشن.

2. فيلم Miss Congeniality

إعلان Miss Congeniality

من الأفلام الكوميدية والأكشن، يتحدث عن شرطية تتصرف دائما كالشباب، وتضطر للتنكر من أجل المشاركة بمسابقة ملكة جمال أمريكا بهدف القبض على الإرهابيين الذين يرغبون في تنفيذ عملية تفجير أثناء تتويج الفائزة باللقب.

شارك في بطولته الفنانة ساندرا بولوك، بنجامين برات ومايكل كين. الفيلم مكون من جزأين، رُشح الجزء الأول منه لجائزتي غولدن غلوب، والتي حصلت خلالها الفنانة ساندرا بولوك على جائزة أفضل ممثلة.

حصد فيلم الجريمة الكوميدي على تقييمات منخفضة، حصل على 43% من Metacritic، وعلى 69% من Rotten Tomatoes وعلى 6.3/10 من موقع IMDB

3. فيلم Big Mommas House

فيلم أكشن كوميدي، يروي قصة تنكر ضابطاً شرطيا في زي جدة من أجل حماية سيدة وابنها من لص شهير. أدى دور البطولة النجم مارتن لورانس، بلغت عدد أجزائه 3.

4. فيلم Lethal Weapon

Lethal Weapon من أفلام كوميدية أكشن
Lethal Weapon من أفلام كوميدية أكشن

فيلم أكشن وكوميديا، يسرد قصة حياة شرطيين شخصيتهما متناقضتين، منهما شاب يحاول الانتحار بعدما فقد زوجته والثاني رجل يبلغ من العمر 50 عاما ينتظر تقاعده، لكنهما يتحدان من أجل حل القضايا الخطيرة.

قام ببطولة الفيلم جيت لي، ميل جيبسون، جو بيشي، داني جلوفر، رينيه روسو وكريس روك. من إخراج ريتشارد دونور، ويتألف الفيلم من 4 مواسم.

5. فيلم Charlie’s Angels

فيلم كوميدي وأكشن Charlie’s Angels

فيلم أكشن كوميدي مأخوذ عن مسلسل تلفزيوني يحمل اسم ملائكة تشارلي، والذي تم طرحه خلال فترة السبعينيات بالقرن الماضي، يسرد العمل السينمائي قصة تكليف 3 فتيات بمهمات سرية، ويحصلن على التعليمات من قبل رئيسهن تشارلي عن طريق جهاز صوتي وأثناء تنفيذ تلك المهام تحدث معهن عدة مواقف كوميدية.

شارك في بطولته مجموعة من الفنانين منهم الفنانة ديمي مور، كاميرون دياز، لوسي ليو، دور باريمور، كريستين ستيوارت، ناعومي سكوت ولي بلانك، من إخراج إليزابيث بانكس ومكون من 3 أجزاء.

تم تقييم فيلم المغامرات الكوميدية بـ 4.9/10 على IMDB وعلى 78% على موقع Rotten Tomatoes

6. فيلم Bad boys

إعلان فيلم الأكشن والكوميديا Bad boys

من أروع أفلام كوميدية أكشن، يسرد الفيلم مغامرات شرطيين مهمتهما حماية كافة الشهود بجانب التحقيق في جميع القضايا الخطيرة. بطولة النجم ويل سميث ومارتن لورنس.

سلسلة أفلام، ويتألف من 3 أجزاء، تم إخراج الأول والثاني منه من قِبل المخرج مايكل باي، أما الجزء الثاني والثالث فهما من إخراج بلال فلاح وعادل العربي.

7. فيلم Johnny English

Johnny English Strikes Again – Official Trailer

تدور أحداث الفيلم الأجنبي حول سعي جاسوس للعثور على اللص الذي قام بسرقة جميع المجوهرات الخاصة بالعائلة المالكة، أدى دور البطولة النجوم روان أتكينسون، إيما ثومبسون، روزموند بايك وجون مالكوفيتش.

الفيلم مكون من 3 أجزاء، وتم عرضه عام 2003.

8. فيلم White Chicks

جايمي كينج أحد أبطال فيلم الأكشن والكوميديا White Chicks
جايمي كينج أحد أبطال فيلم الأكشن والكوميديا White Chicks

يعد من أشهر أفلام كوميدية أكشن يحكي العمل قصة تكليف محققين بتنفيذ مهمة سرية من أجل حماية أختين من عملية اختطاف مخطط لها من قبل عصابة مجهولة، لذلك يتنكر المحققان على نفس شكل الأختين.

شارك في البطولة النجمة جايمي كينج، شون وايانز، جينيفر كاربنتر، لوشليان مونرو وبيزي فيليبس. تأليف مايكل أنطوني وإخراج كينين ايفوري وايانس.

9. فيلم Rush Hour

Rush Hour 3 Trailer

فيلم كوميدي وأكشن من ثلاثة أجزاء، تدور أحداث الفيلم في إطار أكشن وكوميدي حول تكليف محقق من هونغ كونغ يعمل في لوس أنجلوس وصديقه المحقق المستهتر بمهمة إنقاذ نجلة القنصل الصيني التي اختطفتها المافيا الصينية، قام ببطولته النجم جاكي شان وكريس تاكر.

حصد الجزء الثالث من الفيلم على 6.2/10 من IMDB وعلى 63% من Rotten Tomatoes

10. أفلام كوميدية أكشن: فيلم The Heat

إعلان فيلم الكوميديا والأكشن The Heat

ينتمي هذا الفيلم لنوعية أعمال الجريمة والكوميديا ليسرد مغامرات فتاة تدعى سارا أشبورن تعمل في مكتب التحقيقات الفيدرالي لكي يتم ترقيتها. رغم عدم حب زملائها لها في العمل، إلا أنه يتم تكليفها بمهمة سرية وهي الكشف عن تجار المخدرات، بعد أن تنجح في المهمة تضطر للعمل مع محققة شرطية أخرى. أدى دور البطولة ساندرا بولوك وميليسا مكارثي.

11. فيلم Horrible Bosses

Horrible Bosses – Trailer

فيلم أجنبي يسرد خطة مجموعة أصدقاء لقتل رؤسائهم في العمل؛ لأنه يسببون لهم عدة عقبات في حياتهم، لذلك يلجؤون لمستشار خاص بهدف الحصول على نصيحة تفيدهم في الخطة.

الفيلم الكوميدي مكون من 3 أجزاء، شارك في بطولته النجمة جنيفر أنيستون، كيفين سبيسي، جيسون سوديكس، بوب نيوهارت، تشارلي داي وجيسون بيتمان. من تأليف مايكل ماركويتز وجون فرانسيس دالي، إخراج سيث جوردون.

12. فيلم The Hangover

أفلام كوميدية أكشن The Hangover
أفلام كوميدية أكشن The Hangover

يتحدث عن مجموعة أصدقاء عندما يستيقظون لا يستطيعون تذكر أي شيء يخص الليلة الماضية التي كانت عبارة عن حفلة توديع عزوبية خاصة بصديقهم، والذي كان من المقرر الاحتفال بحفل زفافه بعد يومين من تلك الحفلة، بعد ذلك يختفي صديقهم لتبدأ رحلة البحث عنه بكافة أنحاء المدينة.

يتألف الفيلم من 3 أجزاء، أدى دور البطولة النجم برادلي كوبر، جوستين بارثا وجيفري تامبور. تأليف جون لوكاس، إخراج تود فيليبس.

13. فيلم Jump Street 21

إعلان فيلم 21 JUMP STREET

فيلم أكشن تدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي حول شرطيين يتم تكليفهما بمهمة سرية من قبل رؤسائهما للقبض على تجار مخدرات، لذلك يتنكران في هيئة طالبين بالمرحلة الثانوية.

شارك في بطولته جون هيل، لي تريسي، روب ريجل، تشانينج تايتوم، للكاتب مايكل باكال وجونا هيل، إخراج فيل لورد وكريس ميلز، بلغت عدد أجزائه 2.

14. فيلم Big Mommas: Like Father, Like son

Big Mommas: Like Father, Like Son | Trailer

من أفضل أفلام كوميدية أكشن، يتحدث عن المخبر السري لورانس الذي يُكلف بالتحقيق في جريمة قتل حدثت بإحدى المدارس، وذلك بعدما فشل جميع المحققين في الوصول لمرتكب الجريمة، فيقرر المخبر الذهاب إلى المدرسة متنكرا بزي امرأة لمباشرة تحقيقه.

الفيلم الكوميدي من بطولة براندون تي، جيسيكا لوكاس، بورشيا دووبلدي، فايزون لوف، إميلي ريوس، ميشيل وديفيد تي فريندلي.

15. فيلم The Mask

ملصق فيلم The Mask
ملصق فيلم The Mask

يروي محاولات ستانلي الذي يعمل بأحد البنوك في الارتباط بأي فتاة، ولكن محاولاته تفشل، في يوم ما يتعرف على سيدة تدعى تين، فيبدأ البحث عن طريقة تجعلها تقع في حبه حتى يجد قناعاً سحرياً يستعمله في إيقاع تلك السيدة بحبه وبالفعل تنجح هذه الطريقة، رغم ذلك يتسبب القناع في حدوث العديد من المشاكل الطريفة له.

قام ببطولته جيم كاري، مايكل فالون، مارك فيرهيدن، بيتر ريجارت، آمي ياسبيك، ريتشارد جيني، كاميرون دياز، راندي إيدلمان وآرثر كوبرن، تأليف مايك ويرب، إخراج تشاك راسيل، تم عرضه لأول مرة عام 1994.

16. فيلم The Bounty Hunter

The Bounty Hunter

فيلم رومانسي كوميدي، تدور أحداث الفيلم عن محاولات شرطي للقبض على عدة أشخاص هاربين، حتى يحصل على مكافأة مالية من جهاز الشرطة بمدينته، أثناء تنفيذ هذه المهمة يجد أن زوجته السابقة ضمن الهاربين، فيقبض عليها، وبعدها يكتشف أنها لا تزال تحبه. شارك في بطولته النجمة جينيفر أنيستون وجيرارد بلتر، من إخراج أندي تننت.

17. فيلم Deadpool

فيلم فانتازيا كوميدية، يروي العمل السينمائي قصة حياة شاب حصل على قوته أثناء تعرضه إلى تجارب طبية تحول بعدها إلى بطل خارق.

أدى البطولة النجم رايان رينولدز، مورينا باكارين، إد سكراين، تي جاي ميلر وجينا كارانو. من تأليف بول ويرنك وإخراج تيم ميلر.

18. فيلم Step Brothers

إعلان فيلم Step Brothers

فيلم كوميدي أكشن، يتحدث عن رجلين يعيشان بغرفة واحدة في منزل العائلة بعدما تزوج والد أحدهما بوالدة الآخر، ينتج عن وجودهما معا مواقف كوميدية كثيرة.

العمل السينمائي من بطولة ويل فيرل، جون رايلي، كاثرين هان، ماري ستينبرجن، آدم سكوت وآندرو شيفر، إخراج آدم مكاي. تم عرضه عام 2008، ويصنف ضمن أبرز أفلام كوميدية أكشن.

حصل فيلم Step Brothers على تقييم 69% على موقع Rotten Tomatoes، وعلى 51% من Metacritic وعلى 6.9/10 من موقع IMDB.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى