أفلام ومسلسلات

16 من أجمل أفلام مكسيكية على نتفلكس

الأفلام المكسيكية تمتاز دائماً بالطابع الجريء والرؤية الساخرة للمشاكل التي تعصف بنا، فالمخرجون بالمكسيك حصلوا على إشادات واسعة وجوائز عديدة، بفضل تلك الرؤية الإخراجية التي تميزهم عن الآخرين، لكي تتعرف عليها عن كثب، سنقدم لك أهم أفلام مكسيكية على نتفلكس، حتى تستمتع بصورة سينمائية مختلفة عن هوليوود أو بوليوود أو حتى السينما العربية.

أبرز أفلام مكسيكية على نتفلكس

1. فيلم Roma

فيلم درامي مؤثر تم عرضه عام 2018، تقييمه على موقع Imdb هو 7.7 من 10، يعرض الأحداث السياسية المُضطربة بحقبة السبعينات بالمكسيك، حيث أخرجه المُبدع ألفونسو كوارون، ليحصد الفيلم جائزة الأوسكار عام 2019.

تدور أحداث الفيلم السينمائي حول رحلة استجمام صوفيا، بعد أن هجرها زوجها، وتركها ترعى أربعة أطفال صغار، من أجل عشيقة خائنة، فتحتاج إلى هذه الرحلة من أجل أن تسترخي وتعيد تنظيم أولويات حياتها بعد تلك الصدمة، كما تنضم لها الخادمة كليو التي تقضي فترة حمل مرهقة، فهي أيضاً بحاجة لإجازة من أجل نفث أنفاس التوتر.

2. فيلم How to Be a Latin Lover

فيلم How to Be a Latin Lover من بين أفلام مكسيكية على نتفلكس
فيلم How to Be a Latin Lover من بين أفلام مكسيكية على نتفلكس

فيلم كوميدي ساخر تم إنتاجه عام 2017، حاز على تقييم 6 من 10 على موقع التقييمات Imdb، تدور أحداثه حول شاب وسيم، قرر أن يتزوج من امرأة مُسنة، من أجل أن يرثها بعد وفاتها، إلا أن المُسنة تعيش حتى الثمانين، وتقرر الطلاق منه، ليصبح ماكسيمو رجلاً في الخمسين من العمر، لا يمتلك مأوى ولا عملاً.

يدلف نحو منزل شقيقته الأرملة سارة، حيث يقرر البحث عن امرأة ثرية كهلة، حتى يتزوجها ويعيد الكرة، إلا أن ارتباطه بابن شقيقته هوغو، يجعله يفكر في أن يصبح شخصاً مختلفاً، يعتمد على نفسه، ويبحث عن عمل، ليصبح قدوة صالحة أمام هوغو.

3. فيلم Nadie sabrá nunca

فيلم دراما حزين تم عرضه عام 2018، حصل على تقييم 6.2 من 10 على موقع Imdb، يحكي عن أم تقرر أخذ ابنها من عالم الواقع البائس، نحو عالم الأحلام والخيال، من خلال الاستمتاع بالمسرحيات التي تُعرض بالإذاعة وأيضا مشاهدة الأفلام الخيالية السينمائية، حتى تستطيع التخلص ولو لفترة بسيطة، من عناء الحياة الريفية بالمكسيك.

4. فيلم Mexicanos de Bronce

فيلم وثائقي تم إصداره عام 2016، حصل على تقييم 6.5 من 10 على الموقع العالمي Imdb، من إخراج Julio Fernandez Talamantes.

يتناول الفيلم السينمائي بشكل جريء، محاولات ثلاث مساجين التأقلم مع فترة العقوبة خلف القضبان، عن طريق خلق وسماع موسيقى الراب المختلفة.

5. فيلم El Club de los Insomnes

إذا كنت تريد مشاهدة أفلام مكسيكية على نتفلكس، فلا بد من مشاهدة فيلم الدراما؛ بسبب اعتماده على البطولة الجماعية، فقد حظي الفيلم على 6.3 من 10، أخرجه Sergio Goyri Jr وJoseduardo Giordano.

يستعرض فيلم الدراما قصة معاناة نفسية، يتشارك فيها مجموعة من الأبطال، منهم مصور لديه طموحات خاصة يسعى لتحقيقها، طبيبة بيطرية تعاني من أرق الحمل وسيدة أخرى تشاركهم معاناتهم، حيث تقضي المجموعة بعض الوقت، داخل متجر صغير حتى وقت متأخر ليلاً.

6. فيلم Semana Santa

فيلم درامي تم عرضه عام 2015، تقييمه 6 من 10 على موقع Imdb العالمي، تدور أحداثه حول إجازة داخل منتجع سياحي بمنطقة أكابولكو، يتشارك في الإجازة أم عزباء، طفلها الصغير وخليلها، يتناول الفيلم الكثير من الأمور المتوترة بينهم، كما يكشف بشكل ناعم الكثير من الأسرار عن هذه الصحبة.

7. فيلم Almacenados

فيلم كوميدي مكسيكي Almacenados
فيلم كوميدي مكسيكي Almacenados

فيلم كوميدي تم إنتاجه عام 2015، تقييمه 7.4 من 10 على موقع Imdb، من إخراج Jack Zagha Kababie، بطولة الممثل الكبير José Carlos Ruiz، فيلم يبهرك ببساطته، عن عاملين نظافة بمستودع واسع، تدور بينهما بعض المفارقات الكوميدية، حيث إن التمثيل والحوار هما أفضل عنصرين بالفيلم السينمائي.

8. فيلم Un abrazo de tres minutos

فيلم قصير وثائقي تم عرضه عام 2018، حاز على تقييم 6.6 من 10 على موقع Imdb للتقييمات، يتناول الفيلم المآسي التي عاشت بين ثناياها أسر من دولة المكسيك على الحدود الأمريكية المكسيكية، كما يستعرض بعض مظاهر الفرح والترح عن تلك الأسر.

9. فيلم Ya no estoy aquí

فيلم دراما سينمائي تم إنتاجه عام 2019، أخرجه Fernando Frías de la Parra، حصل على تقييم جيد وهو 7.3 من 10 على موقع Imdb.

تدور أحداث الفيلم حول جبال مونتيري، حيث إنها بمثابة وكر لعصابة لوس تيكوس، هم عصابة إجرام وشوارع يحبون الموسيقى والرقص، حيث يقرر زعيم العصابة إيقاف حروب تجار المخدرات، كما يعقد النية على السفر إلى أمريكا، إلا أنه لا يستطيع التأقلم مع الثقافة الأمريكية، فيعود إلى عصابته وموطنه الأصلي مرة أخرى.

10. فيلم Lorena, la de pies ligeros

فيلم وثائقي قصير مدته حوالي نصف ساعة، تم إنتاجه عام 2018، تقييمه على موقع Imdb هو 7 من 10، أخرجه Juan Carlos Rulfo.

يتناول الفيلم قصة لورينا راميريز، هي فتاة ترتدي الملابس التقليدية الخاصة بالمجتمع الراراموري (هذه الكلمة تدل على خفة القدمين)، تمتلك تلك الفتاة قدرات غير عادية على الركض لمسافات قياسية.

11. فيلم Una historia de dos cocinas

واحد من أهم أفلام مكسيكية على نتفلكس، تم إنتاجه عام 2019، للمخرجة Trisha Ziff، تدور قصته في نصف ساعة، عن شقيقين كلا منهما يمتلك مطعماً خاصاً به، عند الحدود الفاصلة بين أمريكا والمكسيك، حيث يظهر هذا العمل الوثائقي، مكانة هذا الموقع وأثر المطعمين به.

12. فيلم El Alien y Yo

فيلم رومانسي موسيقي كوميدي أخرجه Jesús Magaña Vázquez، تم إصداره عام 2016، حصل على تقييم 5.5 من 10 على موقع التقييمات Imdb.

تتمحور أحداث فيلم الرومانسية والكوميديا حول فرقة اسمها بانك بيبي، تسمح بانضمام عازف بيانو لديه متلازمة داون، المفاجأة أن هذا العازف يحصل على تقدير كبير من الجمهور، فيشعر باقي أفراد الفرقة بالغيرة منه.

13. فيلم La 4ª Compañía

La 4ª Compañía فيلم أكشن من أفلام مكسيكية على نتفلكس
La 4ª Compañía فيلم أكشن من أفلام مكسيكية على نتفلكس

فيلم أكشن درامي تم إنتاجه عام 2016، من إخراج Amir Galván Cervera والمخرجة Mitzi Vanessa Arreola، تقييمه على الموقع الشهير Imdb هو 6.2 من 10.

يتناول فيلم السجون قصة حقيقة عن سجن مروع، يديره أشخاص فاسدون، حيث البطل سجين مستجد، يحاول التأقلم مع تلك الأجواء المخيفة، فلا يجد ملجأ سوى الانضمام لفرقة كرة قدم أمريكية داخل السجن.

14. فيلم Verónica

فيلم رعب نفسي، صدر عام 2017، من إخراج Paco Plaza، حقق تقييم ضعيف على موقع Imdb وهو 6.2 من 10.

تتمحور قصة فيلم الرعب السينمائي حول الطبيبة النفسية فيرونيكا، التي قررت اعتزال الطب النفسي، إلا أنها تعود مرة أخرى مضطرة، بسبب اختفاء مريضة نفسية كانت تعالجها، فتحاول البحث عنها.

15. فيلم Las Elegidas

فيلم رومانسي تم طرحه عام 2015، حصل على تقييم 6.7 من 10 على موقع Imdb الشهير، من إخراج David Pablos.

يتناول الفيلم سحر الحب وكيف يمكنه تغيير إنسان، إذ يتم إجبار يونغ أوليسيس، على إقامة حفل اغتصاب على الفتاة المراهقة صوفيا، إلا أن حبه لها يجعله يفعل المستحيل لكي ينقذها.

16. فيلم Todas las pecas del mundo

آخر عمل معنا بقائمة أفلام مكسيكية على نتفلكس، فيلم عائلي كوميدي تم عرضه عام 2019، تقييمه 5.1 من 10 على موقع التقييمات Imdb، أخرجه المُبدع Yibrán Asuad.

تدور قصة الفيلم المكسيكي السينمائي حول المراهق خوسيه ميغيل، المشغول بفتاة ذات نمش، ويعلم أنه لن يفوز بقلب فتاة أحلامه، إلا إذا حقق نجاحا كبيرا بكرة القدم، وحصل على الكأس المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى