أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام مكسيكية سينمائية

تساعد الصناعة السينمائية المكسيكية شعوب العالم في التعرف على الجمال، الثقافة الفنية والموسيقية التي تتمتع بها الدولة، لذلك تهتم المكسيك بإنتاج أكبر عدد ممكن من الأفلام السينمائية الشيقة التي تجذب انتباه الجمهور لمتابعتها، سنعرض لكم في النقاط التالية أفضل أفلام مكسيكية:

أفلام مكسيكية سينمائية مميزة

1. فيلم The Treasure of the Sierra Madre

فيلم دراما ومغامرات مكسيكي يتحدث عن شخصين يبحثان عن فرصة عمل بالمكسيك، ليقنعا شخصا لديه خبرة في التنقيب بمساعدتهما في عملية التنقيب عن الذهب بجبال سييرا مادري، بعد نجاحهم في عملية التنقيب يسعى قطاع الطرق لتحويل نجاحهم لكارثة كبيرة، قام ببطولته النجم تيم هولت، همفري بوجارت، والترهيستون، إخراج جون هيوستن، تم عرض العمل عام 1948.

2. فيلم The Exterminating Angel

فيلم فانتازيا درامي، حيث يجتمع عدة أشخاص أثرياء في حفل عشاء بأحد الفنادق، بعد انتهاء حفل العشاء تحدث ظروف غامضة تجعلهم لا يستطيعون مغادرة الحفل، من هنا تنقلب حياتهم رأسا على عقب حتى تصبح حياتهم مثل حياة الحيوانات، شارك في بطولته النجم إنريكي رامبال، جاكلين أندري وسيلفيا بينال، من إخراج لويس بونويل، تم طرحه في 1962.

3. فيلم El Infierno

فيلم El Infierno من أشهر أفلام مكسيكية
فيلم El Infierno من أشهر أفلام مكسيكية

فيلم كوميدي وجريمة وأكشن، يسرد قصة ترحيل شخص من الولايات المتحدة الأمريكية إلى وطنه المكسيك، ليبدأ بعدها في تجارة المخدرات التي ارتفع سعرها خلال تلك الفترة، من هنا تزدهر حياته، ويصبح من الأثرياء، أدى دور البطولة إرنستو جوميز كروز، داميان الكازار، خواكين كوزيو، إخراج لويس استرادا، عرض لأول مرة عام 2010.

4. فيلم Canoa: A Shameful Memory

فيلم جريمة ومغامرة ودراما، تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول ذهاب مجموعة طلاب في رحلة استكشافية لبلدة صغيرة في المكسيك، هناك يتهمهم الكاهن المحلي بأنهم محرضون شيوعيون، ليبدأ سكان البلدة في التخطيط لقتلهم بناء على مجموعة حقائق حدثت بمدينة كانوا عام 1968.

قام ببطولة الفيلم كوكبة من النجوم منهم النجم إنريكي لوسيرو، إرنستو غوميز كروز، سلفادور سانشيز، من إخراج فيليبي كازالس، تم طرحه في دور العرض السينمائي عام 1976.

5. فيلم Cronos

فيلم رعب وفانتازيا ودراما مكسيكي

عمل مكسيكي مرعب يعتبر من أشهر أفلام مكسيكية، يتحدث عن كيميائي يخترع جهازا غامضا يدعى كرونوس، يعمل على إمداده بعمر أطول، ويحتفظ به داخل أحد التماثيل الموجودة في المتجر الخاص به، فجأة يتم تشغيل الجهاز بشكل غير مقصود ليجد مظهره تغير وأصبح صغيرا في السن، بعد ذلك يشتري أحد زوار المتجر التمثال، من هنا تبدأ الأحداث، شارك في بطولته النجم كلوديو بروك، رون بيرلمان، فيديريكو لوبي، إخراج غيليرمو ديل تورو، عرض عام 1993.

6. فيلم The Holy Mountain

فيلم دراما ومغارة وفانتازيا مكسيكي، يروي قصة بحث شخص كيميائي عن جبل مقدس من أجل تحقيق التنوير، ليلتقي الكيميائي بمرشد صوفي يعرفه على 7 أثرياء يمثل كل شخص منهما كوكبا بالنظام الشمسي، بعدها يبدأ المرشد والسبعة أثرياء والكيميائي في البحث عن الجبل المقدس، ذلك بعدما يتجردون من ممتلكاتهم الدنيوية، أدى دور البطولة زاميرا سوندرز، أليخاندرو جودوروفسكي، هوراسيو ساليناس، من إخراج أليخاندرو جودوروفسكي، طرح الفيلم عام 1973.

7. فيلم Tigers Are Not Afraid

فيلم خيالي ورعب، يتحدث عن فتاة تدعى إستريلا بعمر الـ 10 سنوت، يتبعها شبح والدتها المتوفية، فتحاول الهروب منه من خلال الانضمام لعصابة تدعى تيتم نتيجة الخوف التي تشعر به من الشبح، من هنا تنطلق مغامرات إستريلا مع العصابة، قام ببطولته النجم خوان رامون لوبيز، باولا لارا، نيري أريدوندو، إخراج عيسى لوبيز، تم عرض العمل عام 2017.

8. فيلم Sicario

فيلم Sicario من أبرز أفلام مكسيكية تحت فئة الأكشن
فيلم Sicario من أبرز أفلام مكسيكية تحت فئة الأكشن

فيلم أكشن وجريمة ودراما مكسيكي، يتناول تجنيد شخص مثالي في مكتب التحقيقات الفيدرالي، للمساعدة في عملية تصعيد الحرب ضد عمليات المخدرات المنتشرة بالمنطقة الحدودية المتواجدة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

بعد تفاقم عمليات المخدرات يرسل إليه مكتب التحقيقات عميلة تدعى كيت ماسر لتساعده في القضاء على عصابات المخدرات، قام ببطولته النجمة إيميلي بلانت، بينيشيو ديل تورو، جوش برولين، من إخراج دينيس فيلنوف، عرض عام 2015.

9. فيلم Like Water for Chocolate

تدور أحداث الفيلم الرومانسي والدراما حول فتاة تدعى تيتا تمنعها العادات والتقاليد من زواج حبيبها الذي يدعى بيدرو، شارك في بطولته ريجينا تورني، ماركو ليوناردي، لومي كافازوس، إخراج ألفونسو أراو، العمل تم طرحه عام 1992.

10. فيلم Miss Bala

ينضم فيلم الأكشن Miss Bala والدراما والجريمة لقائمة أفلام مكسيكية ناجحة، يتحدث عن دخول فتاة تدعى لورا وصديقتها سوزو في مسابقة ملكة جمال بالا.

أثناء تواجدهم في ملهى تقتحم عصابة المخدرات الملهى، ثم تقوم بقتل عدة أشخاص متواجدين داخله، فتهرب لورا من الملهى، دون أن تجد سوزو، باليوم التالي تبدأ في البحث عن صديقتها ليشاهدها زعيم العصابة كارتل، ويجبرها على مساعدته، أدى دور البطولة مجموعة من النجوم منهم ستيفاني سيجمان، إيرين أزويلا، نوى هيرنانديز، من إخراج جيراردو نارانخو، عرض الفيلم عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى